• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-26-2021
ياسر بشير ابو ورقة

أرزاق يا نور عيني

ياسر بشير ابو ورقة

 0  0  1665
ياسر بشير ابو ورقة


* تلقينا خبراً صادماً صبيحة يوم أمس أشبه بخبر تعليق صدور التيار قبل أشهر يفيد بحسم المريخ أمر التجديد للاعب عمر بخيت.
* إذا أردت ان تقرر بشأن اي فريق أو مؤسسة أو حتى دولة وتحدد إن كانت لها القابلية والاستعداد للتطور والنهوض من كبوتها أم لا؟، فما عليك سوى التحديق في قراراتها التي تخبرك عن سياساتها، وإستراتيجياتها وبعدها تكون قراءة مستقبلها القريب والبعيد في منتهى السهولة واليسر.
* وعندما يتعلق الامر بنادٍ كبير كالمريخ او الهلال وتجد من التخبط ما يكفي لكشف بؤس الإدارة ورؤيتها المتواضعة فأعلم أن مسألة الانجازات التي يحدثونك عنها ما هي سوى أضغاث أحلام وأن إنتظارك سيطول ويطول.
* فكرة القدم تقوم في الأساس على القدرة البدنية ومن ثم مدى إتساق المهارات الفنية مع هذه الميزة وبالتالي فهي لعبة الشباب واليفع وليس الطاعنين في السن وإلا لم عرفنا شيئاً إسمه الإعتزال.
* أما إذا تضافرت مسألة تقدم السن مع ضعف فني لدى لاعب معين فأدرك جيداً أنك أمام أحد أسباب النكسة وضياع الأحلام.
* حدثوني عن الميزات التي قادت إدارة المريخ لمفاوضة عمر بخيت والتي لم تستغرق سوى خمس دقائق- زمن قياسي- حتى أنحاز لذلك القرار الفني الذي بموجبه جدد المريخ عهداً مع عمر.
* كان بإمكان إدارة المريخ أن تحسم التفاوض مع عمر أثناء المباراة ولحظة تنفيذ ركلة ركنية أو رمية تماس فاللاعب لن يصدق أن هناك من يفاوضه.
* عمر بخيت لاعب أقل ما يقال عنه أنه لاعب جبان لا يتحمل المسؤلية والدليل على ذلك بعده عن مواجهة الخصوم لحظة الهجوم على مرمى المريخ.
* ولعل هذه الملاحظة التي لن يختلف معي فيها أي متابع قد تعود إلى ان اللاعب يعرف جيداً أنه لا يقوى على المواجهة وإفتكاك الكرة وهذه خاصية إن أفتقدت في لاعب المحور فإن تلعب ناقصاً أفضل من مشاركة هذا اللاعب مائة مرة.
* هل لحظتم انه خلال الموسم ونصف الفترة التي قضاها عمر بالمريخ حتى الآن- أن عمر بخيت لم يتسبب في هدف على المريخ بشكل مباشر!، والسبب في ذلك أنه لا يقاتل مع زملائه ويكره أن يتحمل المسؤلية كما يتقدم إلى ذلك الشجعان.
* هذه هي العقلية التي تدير المريخ وننتظر معها ان تتحقق الانجازات.
* قبل عدة أشهر مازحني أحمد بشير شقيقي الأصغر ومارس معي نوعاً من ثقالة الأهلة قائلاً : ( لو كنت لاعب كرة قدم سأختار اللعب في الهلال.. سألعب هناك 12 أو 13 عاماً وبعدها سأجد خانتي متوفرة بالمريخ ومعها سأحصل على عدد من المليارات السائبة).
* مين كان بصدق أن عمر بخيت الذي لعب للهلال 12 عاماً وكان يدور حوله الكثير من اللغط حول مستواه سيلعب ثلاثة مواسم للمريخ ويحصد أكثر من ثلاثة مليارات؟.
* مرحباً بسيف مساوي في المريخ بعد خمسة أعوام، وبصهيب الثعلب بعد ثلاثة عشر عاماً!.
* أرزاق يا نور عيني.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019