• ×
السبت 31 يوليو 2021 | 07-30-2021
عوض حمزة الحسين

بكري المدينة اضاع فرصة تأهل المريخ من ام درمان !

عوض حمزة الحسين

 7  0  9347
عوض حمزة الحسين
* حقق المريخ فوزا معنويا على فريق الكوكب المراكشي فى دور الترضية للتأهل لمجموعات الكونفدرالية بنتيجة هدف للاشىء ورغم الفرحة العارمة التى اجتاحت المعسكر الاحمر ولكننى وحسب وجهة نظر خاصة ان النتيجة التى تحققت نتيجة ( ملغومة ) قد تنفجر فى صاحبها قبل ان تنفجر فى العدو وهذا ليس تشاؤما ولكن ان كان الفريق المغربي سيئاً فى تلك المباراة فالمريخ كان الاسوأ وهو يلعب على ارضه وفى احضان جماهيره ومع ذلك .. تفائلوا بالخير تجدوه .

* كان بامكان المريخ التأهل من ام درمان لو لا رعونة مهاجم المريخ بكري المدينة الذي وجد فرصتين على طبق لا نقول من ذهب بل من الماس عندما انفرد بحارس المرمى مرتين ولكنه برعونته المعهودة اضاع حلم التأهل من امدرمان بعدما اصابه التعب والارهاق من كثرة الجرى حيث انه لم يوزع مجهوده للمحافظة على لياقته البدنية كما ينبغي . ولعل قبل مباراة الرد فى ديار الخصم بمراكش الجميلة فرصة للمريخ لاستعادة عدد من لاعبيه المصابين الذين بامكانهم احداث الفارق .

*** ملف التدريب فى فريق الهلال ...

* ملف التدريب فى فريق الهلال اصبح من ضمن المشاكل الشائكة والتى بسببها فقد فريق الكرة بنادي الهلال الاستقرار الفني بعدما توالى على تدريبه مجموعة من المدربين من مختلف الجنسيات ، حيث تعاقد مجلس ادارة نادي الهلال فى فترة عام واربعة اشهر مع اربعة مدربين من مختلف الجنسيات ( البلجيكي باتريك التونسي نبيل الكوكي الفرنسي كافالي المصري طارق العشري ) .

* وما ان يتم تعيين المدرب الا ونسمع عن اقالته او هروبه فى ظاهرة غريبة تحدث لاول مرة فى السودان انعدمت فيها الشفافية من قبل مجلس الادارة لاظهار الحقائق ما بين اقالة وهروب . وقد استعان المجلس بمدربين وطنيين هم : (الفاتح النقر والتاج محجوب ومبارك سليمان وفوزي المرضي وعاكف عطا وخالد بخيت ) وذلك لسد الفراغ الذى يتركه المدرب المقال او الهارب .

* كرة القدم فى العصر الحديث لم تعد عملا عشوائيا بل اصبحت تحتاج الى المثابرة والصبر وعدم الاستعجال ومن خلال ذلك يستطيع المدرب العمل على القيام بنقلة نوعية لذا علينا ترك المدرب بيلاتشي يعمل فى جو صحي ومعافى فهو مدرب قدير وواقعي يعمل بالمعطيات الموجودة لديه وقادر على صناعة فريق متجانس وهو يدرك اهمية الاعتماد على الشباب ولا سيما فالشباب فى الفرقة الزرقاء قدموا انفسهم بانهم مواهب قادمة لقيادة الهلال الى منصات التتويج .

* على رئيس الهلال السيد اشرف الكاردينال ان يضع لمجلس ادارته الخطوط الحمراء بين العمل الاداري والعمل الفني بعدم تدخل اى ادارى فى عمل المدرب وماعايزين نسمع (كيسو فاضي ) من علماء التدريب والمنظراتية فى الادارة . كما عليه عدم السماح لاى لاعب بالتجاوز اومخاطبة الادارة بالحديث مباشرة الى الاداريين بالنادي الا عن طرق المدرب او دائرة الكرة وعليه سيحدث بيلاتشي الفارق الفني ويحقق من خلاله نجاحا ملموسا وغير مسبوق مع الفرقة الزرقاء لم يتحقق مع من سبقوه .

*** خربشاااات :
** قاطع اعلام المعسكر الاحمر المؤتمر الصحافي الذى عقدته لجنة التسيير معللا سبب المقاطعة باتهام اللجنة للاعلام الاحمر بالتآمر عليها !! ياترى من يتآمر على من ؟ وهل كان ذلك سيحدث ابان تولي جمال الوالي لرئاسة النادي ؟

** احدى عشر مليار حققتها نفرة المريخ ، برقم فاق رقم الدعم الذي حظى به فريق الهلال من قبل . ( ربما لفارق سعر العملة بين الامس واليوم ) والبعض نسب فكرة النفرة او الدفرة - سمها كما شئت - نسبها الى بنات افكاره ولكن الفكرة نبعت من افكار رئيس نادي المريخ السيد اسامة ونسي وبعد ان تبلورت الفكرة اقتحم القصر الجمهوري هو واركان حربه وخرج بالمبلغ لصالح خزينة المريخ خلال ثلاثة ساعات فقط من فتح باب المزاد . (تعيش الحكومة ) .

** الى اصحاب الاقلام ( المسمومة ) .. اما آن لهذه الابواق ان تنكسر ؟!

*** همسة الوداع :
عزيزي كردنة التدخل فى عمل المدرب حتى لو كان منك انت شخصيا كرئيس لنادي الهلال مرفوض . اعطوا بيلاتشي فرصته الكاملة ليأخذ وقته الكافي مع اللاعبين حتى يتمكن من تطبيق اسلوبه وينهل اللاعبون من فكره التدريبي ، واتركوا ذلك يتم فى هدوء ، ومن بعدها سنرى التحسينات التى صنعها فى نوعية الكرة الشاملة وشخصية الفريق داخل الملعب .
الله يكفيك يابيلاتشي شر ناس ( زعيط ومعيط ونطاط الحيط ) .

اقعدوا بالعافية ... hamza99h@hotmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ودعقيده خلف 05-09-2016 06:0
    بعد غيبه طويله لم نتوقعها بسبب الكردنه والرشيد وفطومه واعلامهم السالب الخائث وليعبتهم المواسير المصديه الخوازيق عاد الحبيب المنتظر الي المحبوبه كفرووتر اهلا وسهلا بيك والله ونتشرف اليوم بي همساتك الظريفه اللطيفه وفي الختام الف حمدلله علي سلامه الوصول من بلد العجائب جمهوريه الصين الشعبيه عودا حميدا استاذي الفاضل
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      فيصل الاقرع 05-10-2016 10:0
      السلام عليكم ابا الهلالابي الاصيل الرجع الهمسات ارجع الرحيق
  • #2
    وطن الجمال 05-09-2016 06:0
    عودا حميدا. على الاقل ريحونا من صحفي البرير بشوية خلطة
  • #3
    الامين 05-09-2016 04:0
    التحية والسلام اخى العزيز كتاحة التفاحة ولماذا كل هذا الصمت ؟؟ نتمنى ان تصل كل كلماتك لاصحاب القرار وان يتركوا المدرب يعمل بعيدا عن تدخلات الادارة وهذه ليست مشكلة الهلال فقط انما كل اندية وفرق السودان لديها علماء ومنظراتية اكثر من المدرب وبشهادات رقمية ---
    * الى اصحاب الاقلام ( المسمومة ) .. اما آن لهذه الابواق ان تنكسر ؟! )) يومها سوف ينصلح حال رياضتنا بلاشك --
    شكرا جلابى قطر دائما تسطر بعمق وبوفاء يا اصيل نتمنى ان يعود المريخ سعيدا من المغرب وهى تعنى سعادة الوسط الرياضى اجمع --
    مسئول من الخير يا كتاحة وين حبيبنا الجعلى لا اسكت الله لكم حسا !!!!
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن ورعايته
  • #4
    د. نصري 05-09-2016 04:0
    دفع الله الشريف اريتك انت طيب ياخي. ههههههههههههههههههه
  • #5
    جلابي الدوحة ..قطر 05-09-2016 04:0
    كمريخاب دائما ما نجعل الكيان خيارنا ونتمني له التقدم ونأبي ان يتدخل في شئوننا احد ..ولكن ايضا كصفوه نحب ان نكون منصفين ونقول الحق ...المريخ ليس المريخ ..المريخ في تدهور تاااام ..وان كان هذا التدهور بسبب انخفاض مستوي في فريق الكره لقلنا بسيطه ..ولكن التدهور والتدمير ياتي من ابناء المريخ وهم يحفرون ويحفرون حتي انقسم الامر بين جمهور ولاعبين وصحفيون واداريون واذا نظرنا نظره مستقبليه لراينا اسباب الانقسام والتدهور يكمن في فئه لطالما احترمناها ولطالما سميناهم برجال المريخ وكبارته وللاسف الان يدمرون كيان من اجل فرد ..فرد ذهب وترك الكيان وسط العواصف وهو لا يابه باسم المريخ ..فرد اختار البعاد فقط ليقول لن تعيشو او تبقو من غيري شخص خدم نفسه قبل ان يخدم الكيان ..فرد لم يتوقع ان يسير المريخ بدونه وللاسف التف حوله بعض من كنا نعتبرهم كبار وحماه للزعيم ..وللاسف دبرو المكائد وحاولو اعاقة المسيره وحرضو اللاعبين وتمرد البعض بالظاهر او الباطن ..فكيف لفريق او اداره تسير وتعمل وتنجح في ظل تلك المكائد وتلك الحفريات ..كيف ينجح الزعيم وبعض لاعبيه انجرفو وراء من هم لهم مصلحه بتدمير المريخ واعتقد بان القادم اسوء واسوء ونحن نري السوء يحيط بالزعيم من كل جانب وبايدي ابنائه ..والسؤال اخي ..هل يسمح عبدة الفرد بان يفوز المريخ ببطوله تنسب لغير الفرد ..كلا والف كلا ..لن يسمحو لونسي وجماعته بالنجاح مع اننا فشلنا علي مدار 13 عام والان والمريخ ومن بداية الموسم لم يهزم الا في مباراه واحده وبفعل فاعل ونعتبر هذا نجاح لادارة ونسي ..ولكنهم يعتبرونه خطر عليهم
    حسبي الله ونعم الوكيل ..لقد سقط من اعيننا من اعتبرناهم كبار بعد ان سقطت الاقنعه ...وااااه مريخااه
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      أب شرارة 05-09-2016 05:0
      وانا بكره إسرائيل إيييييي .. والله الدلاقين بسوو في جنس ردحي شاحد الله من دي الحالة ولي ورا
  • #6
    د الشريف 05-09-2016 02:0
    الهلالاب فالحين فى الفلسفة .. لو طول اللسان بدو عليهو كاس ما فى زول بنافس اعلام الهلال .. إعلام عريان ملط بس لابس نظارة آخر موديل .. الهلال استقدم 16 ماسورة للتجريب ومن كل دول افريقيا حتى جزر القمر .. الا يستحق هذا الخبر ان تعيروه انتباها وتتركوا المريخ لأهله !!!
  • #7
    كمبارس أفريقيا تمامة عدد 05-09-2016 12:0
    مع كامل أحترامى للكاتب وللصحيفة الا توجد صورة فتوغرافية أفضل من هذه الصورة التى عفى عنها الزمن نحن فى عهد السليفى ناهيك عن الصورة العادية بهاتفك تستطيع ألتقاط صورة طبعا بعد ما تتشيك وتلبس البدلة الفل سوت أو الجلابية والعمة والشال مظهر الهندام مهم وهى ظاهرة سلبية أصبحنا نحن أوخر الأمم للأسف أتمنى من ادارة الموقع والمواقع السودانية الاخرى أن تشترط على كتابها أن تكون الصورة حديثة اما بالبدلة او بقميص سادة أبيض أسود بنى مثلا أو بالزى الوطنى وهكذا لأنو بصراحة صورة كاتب المقال مخجلة واتمنى ان يبادر من تلقلاء نفسه بتغيرها الكبر مش عيب وكذلك جدو شوربة صورته من ايام (اليوم نرفع رآية أستقلالنا) والله من وراء القصد
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      فيصل الاقرع 05-10-2016 10:0
      والله انك كمبارس بمعني الكلمه وسطحي لابعد الحدود مجرد سؤال ما رايك في الموضوع ان كان لك راي
    • 7 - 2
      وطن الجمال 05-09-2016 06:0
      ياخي سيب الناس في مزاجم وشوف أنت نفسك وعيوبها. كدا عليك الله ورينا صورتك السلفي من موبايلك الجلاكسيS7
    • 7 - 3
      كمبارس أفريقيا تمامة عدد 05-09-2016 05:0
      للاخوة المعقبين
      يعلم الله لم انظر للأمر من منظور أحمر أوأزرق ولكن هذا الامر لاحظته فى معظم المواقع السودانية ويمكن لطائر الجنة ان تدخل اى موقع سعودى على النت وترى صور الكتاب واضحة وضوح شديد واهم شىء حديثة أنا بصراحة أستاذنا هذا لو مر بيه جمبى فى الشارع لان اعرفه لأن صورته غير واضحة وأتحداكم واتحداه أذا لم تكن هذه الصورة ألتطقت قبل 30 سنة وهل لو تقدمبها لجهة ما رسمية هل ستقبل وكذلك جدو شوربة أبيض بأسود من زمن الملك سعود ولماذا لا تكون صور الكتاب مثل صورة "الرشاشة" "الصفرابى" أبراهيم عوض صورة حديثة بعض الشى وواضحة والرجل ما شاء الله آخر اناقة بدلة وكرفتة المواقع هذه يتصفحها الملايين غرباء وأصلاء فصور على هذه الشاكلة (تنتقص وتحط)من قدرنا واحترامنا وللأسف أصبحنا داخليا وخارجيا لا نهتم بهندامنا ومظهرنا وهذه حقيقة لاحظتها داخل الوطن وخارجه مسبة كبيرة لا تهتم البتة بحلق شعرها ولبسها هذا رأيى شخصى بدون زعل او (تطفل)
    • 7 - 4
      Talal 05-09-2016 03:0
      يعني عاوزه يلبس ليك قميص أبيض زي بتاع المرشد ولاشنو؟ وبعدين إنت لوعاوز تتكلم بصورة غير موضوعية زي تعليقك ده، أمشي شوف خلقة ناس أبوشيبة عشان تعرف الأناقة !!! مافي داعي لشخصنة المواضيع بصورة فارغة زي دي. كلام الراجل منطقي وإنت مالقيت حاجة ترد بيها غير منطقك العاجز ده ....
    • 7 - 5
      طائر الجنة الأحمر 05-09-2016 03:0
      ليس دفاعا عن الرجل.. ولكن هذه أيضا من عيوبنا أن نترك لب الموضوع الذي طرحه الكاتب لنتفرغ لمناقشة التفريعات التي لا تسمن ولا تغني من جوع.. ما دخلنا بصورة الكاتب.. ما يهمنا (حقا) هو فكره وطرحهومداد قلمه.. ولعله يريد صورته هكذا.. أو لعل الأمر لم يخطر بباله مطلقا.. ولا أعتقد أنه سيقول لك (شنو الحشرك).. لأني أعرف (أخلاق) الرجل.. حتى حديثه اليوم عن المريخ جاء متوازناومعقولا وليس (غثاء) كبعض (الكتبة).. صدقني حين قلت: (بصراحة صورة كاتب المقال مخجلة).. أسرعت لأعيد النظر إليها.. لأنني ظننت كاتبنا (المحترم) (من غير هدوم).. وتقول: (أصبحنا نحن أوخر الأمم للأسف).. لماذا كل هذا التضخيم؟؟ ا.. فضلا نزع نظارتك السوداء لترى الأشياء على حقيقتها.. ومن يكن ذا فم مر مريض....
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019