• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-26-2021
غبوش

الوصيف مدعوم الحكومة ..!

غبوش

 3  0  1749
غبوش

* أفهم لدرجة الإعجاب أن يقوم الجمهور العاشق لأي نادي من الأندية بدعم ناديه عبر التبرعات المالية أو العينية .. وأفهم لدرجة الإستحسان أن يقوم المقتدرين من عشاق أي نادي من الأندية بتنظيم نفرة من أجل دعم ناديهم حتي ينجح في تسيير أموره التي توقفت بسبب شح المال .. وأفهم لدرجة التصفيق أن تقوم الدولة بدعم الرياضة بصورة عامة حتي تتمكن من النهوض من كبوتها وترفع أسم الوطن عالياً .
* لكن ما لا أفهمه أبداً ماوجده الوصيف الأحمر الدائم أمس ولوحده من دون كل الأندية السودانية الأخري من دعم من قبل جهات متعدده أمس أغلبها حكومية ومصرفية بلغ في مجمله المليارات من الجنيهات .
* قبل أن يقفز لي أحدهم ويعطيني محاضرة في التربية الوطنية .. ويقول لي أن المريخ هو ممثل السودان الوحيد في البطولة الإفريقية حالياً دعوني أثبت حقائق لا تحتاج إلي جدال .
* أول الحقائق أن الوصيف حالياً نعم هو ممثل السودان الوحيد في الكونفدرالية .. ولكن دعونا نسأل في أي مرحلة منها ؟؟ أليس هي دور الترضية أي الستة عشر مكرر ؟؟ التي هبط لها من الأبطال بعد أن فشل في المواصلة في بطولة الكبار ؟؟ فإي أنجاز قد حققه الوصيف هنا لتفتح له الدولة خزائنها بتلك الصورة التي شاهدناها بالأمس وسمعنا عنها ؟؟ ولماذا الدعم في هذه المرحلة تحديداً ؟؟.
* لو تأهل الوصيف لدور المجموعات في البطولة لقلنا يمكن أن يكون الأمر مبلوعاً بعض الشئ .. ولكن في هذه المرحلة المتأخرة فالأمر يجعلنا نرفع حاجب الدهشة عالياً .
* الدعم الحكومي الذي تلقاه مريخ العرضة جنوب بالأمس لا يعدو أكثر من دعم لتسجيلاته المحلية .. وليس من أجل البطولة الإفريقية ولا يمكن أن يكون أبداً دعماً لكونه سيمثل السودان خارجياً لأنه حتي اللحظة لم يحقق أي إنجاز يحلل له هذا الدعم .. حيث تعودنا من الدولة عندما تريد أن تدعم أي نادي لأنه يمثل الوطن خارجياً أن تقدم ذلك الدعم في مراحل متقدمة أكثر من التي يجلس عليها الوصيف حالياً ولا أظنه بحاله الذي شاهدناه عليه سيتجاوزه .
* الحكاية كلها أن الوصيف بلا أموال حالياً وموعد التسجيلات التكميلية قد إقترب كثيراً .. لذلك كان لابد من تحركات عاجلة هنا وهناك لدعم تلك التسجيلات .. وتقوية فريق الحكومة الأول ولو علي حساب أشياء كثيرة للغاية يأتي في مقدمتها المواطن المسكين والمغلوب علي أمره .
* المليارات التي جادت بها الحكومة بالأمس من أجل إنقاذ تسجيلات نادي واحد يمكن أن يسجل بها لاعبين في أول يوم للتسجيلات ويقوم في أول يوم من التسجيلات الرئيسية القادمة بشطبهم .. كان أولي بها دعم مراكز غسيل الكلي التي تشكي لطوب الأرض من عدم توفر المحاليل .. وكان أولي بها دعم المواطن المسكين في معيشته .. ومأكله .. ومشربه.. وكهربته .. وصحته .. وتعليمه .
* نحن لسنا ضد أن تدعم الدولة الرياضة والأندية السودانية خاصة التي نلعب بإسم الوطن .. فتلك غاية أمانينا .. وحلم ظل يداعب مخيلتنا لفترة طويلة خاصة وأننا نعلم تماماً من واقع قربنا من الأندية حجم المعاناة الكبيرة التي يعيشون فيها لتسيير أمورهم اليومية من تدريبات ومباريات .. دعكم من بقية المستلزمات الأخري من تذاكر سفر وحقوق لاعبين وأجهزة وفنية وغيرهم .
* لكننا ضد أن تدعم الدولة نادي واحد وتتجاهل بقية الأندية تحت مسمي أنه يشارك خارجياً مع العلم بأن أندية الخرطوم الوطني والأهلي شندي كانت تشارك خارجياً ولم نسمع بمثل تلك النفرات قد نظمت من أجل دعمها ومساعدتها علي أداء الواجب الوطني .
* يمكن للوصيف المدعوم الآن علي حساب المواطن المسكين أن يسجل ماشاء من لاعبين .. ويمكن له أن يصرف مرتبات لاعبيه وجهازه الفني المتأخرة .. ويمكنه أن يحلحل كافة مشكلاته المالية .. أما بقية الأندية الأخري بإستثناء الهلال بطبيعة الحال لأن به مجلس إدارة قادر بحمد الله وتوفيقه علي تسيير أموره دون إنتظار هبات حكومية او مكرمات رئاسية . * تلك الأندية كلها لها الله وحده .. وعليها أن تواصل في ربط الأحزمة علي البطون .. فكل الأموال التي كانت من المفترض أن توزع عليها جميعاً ذهبت لمكان واحد يدعي مريخ العرضة جنوب من أجل إنقاذه من ورطات مالية كبيرة تمر به حالياً .. ومن إنقاذ موسم تسجيلاته من الفشل .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* هلال الشعب والكادحين دشن إعداده أمس الأول للنصف الثاني من الموسم الكروي بملعبه بأمدرمان تحت قيادة مدربه الروماني الجديد الذي يخرج حتي الآن عبر المؤتمرات الصحافية مناشداً رجال المال والساسة دعم ناديه حتي يتمكن هو من صرف رواتبه المتأخره .
* تدشين إعداد الأسياد جاء قوياً رغم النقص العددي في اللاعبين نسبة لظروف تواجد عدد ليس بالقليل خارج السودان طلباً للعلاج ولأسباب أخري ولكن ليس من بينهم والحمد لله من تخلف عن التدريب لأن زوجته قد وضعت ولم يجد حق العملية القيصرية .. أو من تخلف وإعتكف بشقته غضباً علي عدم تسلم متبقي حافز التسجيل .
* الروماني فرض سياسة الإنضباط القاسية من أول يوم له في التدريبات ومنع ثنائي الفريق أتير ومالك محمد أحمد من المشاركة في المران لأنهما تأخرا عن الموعد المحدد له بدقائق قليله وبسبب التضارب في مكان المران .. فالروماني يعلم جيدا أن جميع اللاعبين قبضوا كامل حقوقهم ولا يوجد ما يدعوهم للتأخر أو التسيب أو رفض السفر مع الفريق للمشاركة في مباراة ولائية .
* حتي الهلال كان حاضراً أمس في نفرة دعم الوصيف ممثلاً في السيد طارق حمزة عضو مجلس ادارة الهلال السابق .. وفعلها من قبله رئيس الهلال الأسبق الهارب صلاح أدريس وهو يدعم الوصيف بلاعب محترف تكفل باكمل نفقاته وحتي مرتباته وهو يدافع عن الشعار الأحمر .
* ودعم الهلال للمريخ ليس بمستغرب فنحن الأصل وهم الضل .. فلابد وأن يساهم الأصل في إنقاذه ضله من الضياع وإنتشاله من الفاقة والعوز .
* تاني المفروض أهل الوصيف المدعوم كل ما يذكر أسم الهلال .. يهللوا ويكبروا ثلاثاً .. فالهلال صاحب فضل كبير عليهم .
آخر مداد ..!
عصفورنا الروّح كلمتو .. وصيتو يطوف يسأل عنك
وإسمك في جناحو سطرتو .. بحناني الفايض من حنك
في أي مكان لو قابلتو .. أنا شوق الدنيا علي منك
بتعدّي مواسم وتروّح .. وبتجينا أظنك وما أظنك.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو محمد 05-07-2016 05:0
    المريخ لا يستطيع دخول التسحيلات لان المبلغ لا يفي بمرتبات واستحقاقات الاجانب ديونكم كتيرة يا جماعة شوفو ليكم لاعبين من جيبوتي رخيصين والله وبالعملة المحلية كمان
  • #3
    العقرب 05-06-2016 09:0
    خليك في محليك ومواسيرك الضاربة التي فشلت في اختبارات الجزائر ،،،،، الحكومة دعمت الهلالل باضعاف هذا المبلغ ايام لجنة عطا المنان ،،، كتاب الهلال اصابهم الرعب لان المريخ سيدخل التسجيلات النصفية بقوة ... تحقيرك للمريخ لن يجعل منك شيئا لأنك في الأصل نكرة .. غير معروف
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      صالح عثمان سعيد 05-07-2016 01:0
      ياراجل اختشي هو البقول الحق بزعلوا منه اعوذ بالله .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019