• ×
الأحد 11 أبريل 2021 | 04-10-2021
ابو عمار

منافسات اليويفا .. سحر المستديرة

ابو عمار

 0  0  8668
ابو عمار
منافسات اليويفا .. سحر المستديرة


لا يختلف اثنان على ان بطولتا دوري ابطال اوروبا والدوري الاوروبي اللذان ينظمهما الاتحادج الاوروبي لكرة القدم اصبحتا الترياق الاساسي لعشاق كرة القدم العالمية .
ولا اعتقد ان هناك بطولة على مستوى العالم يمكن ان تضاهي هاتين البطولتين من حيث الاثارة والتشويق وجذب عشاق المستديرة سوى بطولتي امم اوروبا وكاس العالم .
الكل تابع نصف النهائي المثير للبطولتين وكيف ان فرقا كبيرة غادرت البطولة لحساب فرق اخرى مثل برشلونة وبروسيا دورتموند الذين ترجلا لمصلحة اتلتكو مدريد وليفربول وهو ما يؤكد اهمية هاتين البطولتين وكل الفرق المشاركة فيها .
وبقراءة سريعة للدور نصف النهائي لدوري ابطال اوروبا الذي سيقام يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين نجد عشاق الكرة الاوروبية على موعد تكتيكي استثنائي بين كل من سيميوني وغوارديولا وصل الى ان البعض وصفه بالنهائي المبكر للبطولة بين اتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ من واقع اللقاء الاول الذي انتهى لمصلحة الاتليك بهدف نظيف ، باعتبار ان العامل التكتيكي يحتل حيزاً واسعاً من تحليل مباريات كرة القدم، ذلك غالباً ما ينشغل العالم بمتابعة ما يقوم به كل فريق على أرض الملعب ليعلم أي من الأساليب يستخدم وكيف يحاول تسيير المباراة. لكن في مواجهة بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد ستكون العملية أبسط بكثير، بايرن ميونخ سيهجم وأتلتيكو مدريد سيحاول صدّه، أهداف الفريقين واضحة، إلا أن الشيطان يكمن في التفاصيل التكتيكية الصغيرة.
ويتميز فريق أتلتيكو مدريد بقدرات دفاعية مميزة وهو ما أثبته الفريق في مواجهة برشلونة فيما يختلف أسلوب لعب بايرن ميونخ قليلاً فاالفريق الألماني لا يملك خططا متنوعة كبقية الفرق إلا أنه يملك حلولا متعددة ستمكنه قطعاً من من إحداث الفارق مثلما ما حدث في مواجهة يوفنتوس في الدور ربع النهائي .
ومن واقع ما قدمه الفريقان خلال مباراة الذهاب نجد أن السيناريو الأفضل الذي يمكن لفريق أتلتيكو اعتماده هو التوازن والضغط في لحظات معينة من المباراة لكسب الكرة مع ضرورة إغلاق المساحات حتى يضطر لاعبي البايرن للخروج من تمركزهم الصحيح عند الانطلاق بالمرتدات وهي نفس الطريقة التي اعتمدها لاعبي الفريق الايطالي في المباراة السابقة خاصة وان هناك ملاحظة واضحة في دفاع بايرن ميونخ وهي عجز لاعبيه عن التعامل مع الضغط الدفاعي ، ورغم ان ابناء سيميوني يتميزون بدفاع صلب إلا أن ذلك لا يعني بالضرورة صمودهم أمام تنوع هجوم بايرن ميونخ القوي .
عموما هناك عدد من السيناريوهات التي يمكن طرحها عن معركة الارينا مع عدم اهمال لجوء الفريقين لركلات الترجيح من نقطة الجزاء .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابو عمار
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019