• ×
الإثنين 2 أغسطس 2021 | 08-01-2021
يعقوب حاج ادم

غاب أولادنا وغابت الجزائيات فكانت الهزيمة

يعقوب حاج ادم

 6  0  1418
يعقوب حاج ادم

>
> * اجبرني الكابتن مهند الطاهر ولدنا الرهيف الحريف على الخروج من العزلة القسرية التي فرضتها على نفسي بعد ان وصلت الى مرحلة استوى عندي فيها حجر الكتابة وذهبها فقد تملكني شعور غريب بالبعد عن الكتابة ومغازلة اليراع لفترة لم احدد كنهها وكنت عازم العزم ومبيت النية لكي اخذ اكبر قسط من الراحة كأستراحة محارب بعيدا عن الحبر والمحابر اعود بعدها بصورة اقوى مما كانت ولكن ولدنا الرهيف الحريف ساحر الشرق الفنان المهول مهند الطاهر جارنا في مدينة ابو ادم ارض جدودنا الغر الميامين اجبرني كما اسلفت للخروج من العزلة القسرية للاستمتاع بالهدف الاسطوري التاريخي من ناحية وبالهزبمة الافتتاحية للوصفاء من ناحية اخرى وبفارق النقاط الاربع من ناحية ثالثة وبالهوبا الملعوبة مرة اخيرة"
>
> * واصدقكم القول بانني كنت مبيت النية وكنت على ثقة من ان الفريق الذي اجبر هلال الملايين على التعادل في عروس الرمال لن يجد صعوبة في جندلة الوصيف وكبح جماحه وترويض نسوره ولم يخيب اخوان مهند حدسي فقد قالوا كلمتهم داوية مسموعة وبصوت عال واقتنصوا اضمن ثلاثة نقاط من فريق يسمى مجازا من فرق الطليعة في الدوري السوداني الممتاز ولااظنني في حاجة الى ان اؤكد بان هلال التبلدي قد استحق النقاط الثلاثة من مواجهة الوصيف الواهن الضعيف والوصول عبر بوابته الى النقطة 24 متقدما وبقوة نحو مراكز المقدمة في سلم الترتيب تاركا عطاشى الارض على رصيدهم السابق الذي تجمد في النقطة 29 ويخالجني شعور اكيد بانهم سيتوقفون عند هذه النقطة خلال المباريتين القادمتين في كادوقلي ودار جعل امام أسود الجبال ونمور شندي لان فريق كحيان زي مريخ ام درمان ده فاقد للهوية مااظنه يقوى على الصمود امام اسود الجبال ونمور شندي وارى بان النقاط الستة ستذهب حلال بلال على الاسود والنمور ونحن لما نقول الوصيف واهن وضعيف وفاقد للهويه وماعنده حاجه وتامنها حكام ومساعدة اصدقاء واشياء اخرى يقوموا يقولوا لينا امرقوا من البلد واهو هلال التبلدي كشف المستور وبان المستخبئف ووضح ولكل ذي عين بصيره بان مريخ العرضه ده فريق هين لين لايهش ولاينش وبكره مااسمع لي واحد من جماهيره المتعصبة جماهير الحجارة معذرة حد جاب سيرة الحجارة هسه غايتو .. جنس غايتو .. انا قصدي جماهير الصفوة فبكره مااسمع واحد من جماهير الصفوة يخرج علينا ويقول عننا حاقدين وقلوبنا مليانه حقد وبنكره المريخ وكلام من القبيل ده لاننا نتحدث من الواقع وننقل الصورة زي ماهي وليس بطريقة مقلوبة وحالكم اصله مايل وماتدفنوا رؤسكم في الرمال ساكت وانتو لو الدنيا ماسايبه دور الستة عشر مفروض ماتختوا اقدامكم فيه لكن الكوره دي مرات طرشه وبتدي الحلق للي بلا ودان.

* اها عاد نجيكم للكلام الجد هسه ياريتكم تكونوا عرفتوا انه نحن مابنتحدث من فراغ لاني لما كتبت في مقال سابق وقلت شيلو اولادنا علاء بصمه وبجري المدينة وعبده جابر بره تشكيلة الوصيف شوفوهوا تاني بيقدر يغلب اي فريق ولما حدث التمرد الجماعي بسبب الفلوس من علاء وبجري المدينه وتبعهم المعز ظهر الوصيف بي صوره باليه وتلقى الهزيمة من هلال التبلدي واتضح لكل المراقبين بان تيم الوصايفة بدون مشاطيب الهلال لايساوي مليم وعشان كده هم طوالي تلقاهم جاريين على مشاطيب الهلال حتى لو بلغوا من العمر عتيا المهم انهم يكونوا ارتدوا شعار الهلال فهذا وحده يكفي ليخلق من فسيخ الوصيف شربات وهسه نحن ليس امامنا سوى ان نقعد جمب الحيطة ونسمع الجقليب لانه الخزبنه خاوية وونسي مغلوب على امره وجمال الوالي رافع يده وناس بجري المدينة وعلاء بصمة بي اخوي واخوك مابجوا تاني وكفاية التحانيس التي سبقت السفر الى عروس الرمال فقد ذهبت جميعها ادراج الرياح وواضح انه مجلس ونسي لايعلم بان الكاش بيقلل النقاش ولو كان الكاش حاضرا لما تخلف الثلاثي ولما دخل الوصايفة في هذا النفق الذي شربوا عبر دهاليزه كأس المر وويلات الهزيمة والانكسار وكله من ده وتعيشوا وتاخدوا غيرها والأسود أمامكم
> والنمور من خلفكم"
>
> التمريرة .. الأخيرة
>
> * شاهدت الغزال عشرات المرات يغلب في الهوبة لكنني لم ارى هوبة ملعوبة مثل تلك التي قلبها مهند في لقاء الوصايفة الأخير في عروس الرمال فتلك الهوبة كانت في غاية الابداع والامتاع وولدنا يطير في ألهواء الطلق يقلب في الهوبة ويمغص في قلوب الوصايفة الذين ناموا ليلتهم تلك وهم يندبون حظم العاثر الذي قادهم الى عروس الرمال في هذا التوقيت الصعب الذي غاب فيه اولادنا وغابت معه الجزائيات حيث تعودوا على ركلة جزاء في كل لقاء وهو أمر تضررت منه عدد من الأندية اللي ماعندها ضهر وماعندها وجيع"
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Hajjam 04-29-2016 10:0
    حرام عليك ياابوادم....الضرب علي الميت حرام وكفاهم مسمار ماركة الغزال.....
  • #2
    طائر الجنة الأحمر 04-29-2016 09:0
    (فريق كحيان زي مريخ ام درمان ده فاقد للهوية) .. صدقوني هذا قلم ينبض كرها للمريخ.. ويقطر حقدا دفينا لسفير الوطن (الأوحد)... والعزاء أننا ندري الدوافع .. فشتان ما بين فريق الآن بين الأقوياء.. وآخر محلي يقيم الدنيا ولا يقعدها.. لأنه (جندل) اتحاد الكرنوس بالأربعة.. فريق ينبغي ألا ينسى (وهو يبتهج بفوز التبلدي علينا)أن هناك فريقا صاعدا جرعه مرارة الهزيمة قبل أيام.. كنا نتمنى أن يعمل (الكاتب) قلمه مبضعا لتشريح فريقه لمعرفة أسباب أزماته.. وكنا نتمنى من أسرة كفر ووتر (الجميلة)أن (تستكتب) لنا من يمنح القراء الفائدة.. لا من يصب الزيت على النار ليزيد من (تعصبنا)الذي هو من أسباب تدهورنا رياضيا.. وأخيرا: يا ابن آدم ترفع قليلا عن لغة العوام ولغة المدرجات الشعبية.. فـ(للصفوة) أيضا ألسنتها وأقلامها..
  • #3
    خال أماسى 04-29-2016 09:0
    شفتها وين ياخى ما تخلى الكذب الكورررةمنقولة ليك انت بس
  • #4
    النازف 04-29-2016 06:0
    فقد تملكني شعور غريب بالبعد عن الكتابة

    بعدك عن الكتابة فيه رحمة للقارئ من سطحيّة أفكارك وقصور فهمك
    فما كنت يوما محترما لمهنتك أو مراعيا لأحاسيس جمهور الند الآخر
    ولا كنت قدوة لأجيال اليوم في ممارسة الخلق الرياضي والمهنيّة الصحفيّة
    وكفر ووتر كعادتها وإدمانها لن تنشر رؤى من يخالفوك
  • #5
    النازف 04-29-2016 06:0
    فقد تملكني شعور غريب بالبعد عن الكتابة

    بعدك عن الكتابة فيه رحمة للقارئ من سطحيّة أفكارك وقصور فهمك
    فما كنت يوما محترما لمهنتك أو مراعيا لأحاسيس جمهور الند الآخر
    ولا كنت قدوة لأجيال اليوم في ممارسة الخلق الرياضي والمهنيّة الصحفيّة
    وكفر ووتر كعادتها وإدمانها لن تنشر رؤى من يخالفوك
  • #6
    abdulbagi 04-29-2016 05:0
    ظهر فى السوق شريط باسم اقوان ماركة الغزال ومعاهو هديه اغنية (اسير غزال فوق القويز) وفيديو هوبا ماركة مهند الطاهر سارعو الكميه محدوده الوسطاء يمتنعون
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019