• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
عبدالله القاضي

ما بين حجز جوازات سفر المدربين والمحترفين ومجنون الأسياد !!

عبدالله القاضي

 1  0  2779
عبدالله القاضي
كما توقعنا قبل عام وكتبنا وحذرنا من عدم التعاقد مع مدربين مصريين ها هو العشري يقوم بما هو متوقع من الفراعنة أينما ذهبوا للتدريب !!
وهروب العشري ليس بالمهم ولكن الأهم .. تلك الدروس والعبر التي يخرج بها رئيس الهلال وإعلام التطبيل وهل يتعظ كردنة مما يفعل ؟! هل الرجل يعي ما يقوم به من تناقضات أم كما قال الحرباء أنه لا يكترث بما يجري حوله ؟!
في الأيام التي تلت هروب العشري كتبت المنسقة أن العشري طلب جواز سفره بحجة أنه يريد أن يجري بعض الأمور المالية أو الإدارية التي تحتاج لجواز سفره !! وكذلك قرأنا بأن اللاعب عبد اللطيف بويا طالب منحه جواز سفره لكي يتمكن من السفر خارج السودان بغرض العلاج !! وبالأمس قرأت في بعض صحف المريخ أن المدير الفني طلب جواز سفره لعمل بعض الأعمال الإدارية ومن قبل سمعنا وقرأنا كثيرا مطالبات المحترفين بجوازات سفرهم وأيضا شاهدنا اللغط الذي كان يدور بين القطاع الرياضي والمجلس لو سافر أي لاعب بعد أن يستلم جواز سفره من مدير الكرة مثلا !!
كل ما سبق يؤكد بأن إدارات الأندية تقوم بحجز وحفظ جوازات سفر المدربين واللاعبين العاملين لديها !!!
وهذا أمرغريب أن يمنع الشخص من جواز سفره !! هذا حق أصيل للشخص أن يكون بحوزته جواز سفره ولا ينازعه فيه لا نادي ولا اتحاد عام ولا اي جهة إلا بأمر قضائي !
هناك عقد عمل بين المدرب أو اللاعب المحترف وبين النادي..!! ليس من شروطه تسليم جوازات السفر إنما هناك بنود وشروط معروفة من واجبات وحقوق كل طرف والقانون المحلي ولوائح الاتحاد العام وقبل ذلك القانون الدولي للفيفا يحفظ للجميع حقوقهم وبالتالي لا يحق للنادي حجز جوازات السفر لمنع المدرب أو اللاعب من السفر لأي جهة ولأي سبب !!
لقد شددت المنظمات الدولية والفيفا ولجان حقوق العمال في هذا الجانب وطالبت هذه الجهات للدول التي سمحت لها بتنظيم بطولات المونديال ومنها روسيا وقطر شددت عليها أن تعدل قوانينها فيما يتعلق بحقوق العمال ومن ضمن شروط كثيرة في ساعات العمل وعدم العمل في أوقات الحر الشديد لكن هناك شرط عدم حجز جوازات سفر العمال بأي شكل كان ومن حق العامل أن يكون معه جواز سفره ولا يمنع من السفر إلا بأمر قضائي وقد عدلت حكومة قطر حاليا قوانينها بأن أي كفيل يقوم بحجز جواز سفر العامل يتم تغريمه بمبالغ كبيرة ...!! لكن إن تجاوز العامل حدوده وقصر في تنفيذ واجباته تجاه رب العمل ... على الطرف المتضرر اللجوء للقضاء والاتحاد المحلي وحتى الاتحاد الدولي ومحكمة كاس لكن كل هذا دون أن يحجر الطرف الأول على الطرف الثاني ويحجز جواز سفره !!
لا ادري السبب القانوني الذي يجعل المحترفين محليين قبل الأجانب بتسليم جوازات سفرهم للنادي؟!
بالكو

بداية ندين ونستنكر الاعتداء الغاشم الذي وقع على الصحفي نوح والذي كان ضحية لغلو زملائه في الصحيفة إياها ونتمنى له عاجل الشفاء!!
كتب الثنائي الطروب كلام غريب وعجيب عن حادثة مجنون الأسياد !! وكأن هؤلاء يكتبون لأناس لا عقل لهم !! كيف نصدق أن شخص معتوه يأتي من أبعد ولايات شرق السودان غازيا لجريدة الأسياد سالاً سيفه البتارتارةً ومتأبطا سكينه الجرار تارة أخرى حاجا صوب الصحيفة ( المتفردة والشاذة ) المسمىبالأسياد ؟!
من الروايات التي ذكرها الثنائي الطروب ... من دون صحف السودان السياسية منها والرياضية والاجتماعية أتى هذا المعتوه وتخطى الولايات والقرى والمدن حتى وصل العاصمة المثلثة وترك كل عشرات الشقق والمكاتب المؤجرة للصحف واستعان بقوقل لكي يصل هذا المعتوه لمكاتب الصحيفة المتفردة الأسياد مثنى وثلاث ورباع ! منذ حوالي العام وهو يتردد عليهم .... مهددا وتوعداً !! مما ذكره الثنائي الطروب من اسباب إصرار المعتوه أن يقلق منامهم كل فينة وأخرى أن هناك سوء فهم وتشابه اسماء وأراضي صودرت منه وكثير من هذه الخزعبلات التي لا تقنع طفل صغير !!
لا أحد يريد أن يعترف بأن مقدمات هذا الاعتداء كان ينجض على نار هادئة يوميا عبر تلك المقالات المسيئة والتي ترفع الضغط للبعض وتذهب بعقل البعض الآخر من عشاق الهلال !!
هذه رسالة وإن كانت غير مقبولة إطلاقا لكنها رسالة عنيفة مثلها مثل رسائل كل المشجعين الذين رفعوا اللافتات في الملعب والمشجعين الذين سيروا المظاهرات والذين كتبوا في المواقع والصحف والمنتديات وعلى الثنائي الشواذ أن يفهموا أنهم عندما يكتبون مقالاتهم المقززة تلك إنما يكتبون للعاقل والمجنون والمراهق وصاحب النفسيات وصاحب الضغط والسكري .... وعليكم أنتتوقعوا الأسوأوتعرفوا جيدا أنه ليس على المريض حرج ... وإن كنتم مرضى عليكم أن تعلنوها حتى نرفع عنكم الحرج ولا نطالبكم بتغيير خط الكتابة لديكم !!
غداة هروب العشري كتب الحرباء ما يلي (( صحيح اننا مهدنا له الدرب لكن بعد ان عرفنا انه لن يفيدنا شنينا عليه الحملة المعروفة !!
نحمد لأشرف صموده ونضاله وعدم اكتراثه بما يجري حوله!! ))
بالله عليكم هل من رجل عاقل يكتب مثل هذا ويعترف بما يفعله بالهلال وبمجلس الهلال ؟! ثم هل فعلا أشرف الكاردينال غائب تماما عن ما يجري حوله ولا يكترث بما يجري حوله كما يقول الحرباء !! أبعد هذا هل من يتعجب لما فعل ذلك المعتوه ؟!
سمعنا أن هناك شغل جامد أوي اوي وعمل جامد أوي اوي وعرفنا مقر الفكي الكارب في القضارف !!!
جاري الاتصال بعفريت من الجن لمعرفة التفاصيل !!



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كورنجي 04-25-2016 01:0
    قال الاستاذ عبد الله
    كما توقعنا................................
    عليه
    متنمني يوم واحد يجينا سيد الخيط وما يجيب سيرة انو هو قبل كده قال او فعل او طالب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019