• ×
السبت 31 يوليو 2021 | 07-30-2021
نزار عجيب

توهج كاريكا وقرار بلاتشي

نزار عجيب

 0  0  8960
نزار عجيب


المستوى العالي الذي قدمه مدثر كاريكا وقيادته الفريق للفوز في مباراة الاكسبريس كان الظاهرة الابرز , والخبر الاكثر سعادة للجماهير الهلالية لان المدمر اثبت انه صاحب عقلية احترافية لا يتاثر باي حملة ضده ولا يتراجع مستواه عندما تحاك حوله المؤامرات .
كاريكا يحمل صفات خاصة لا تتوفر عند الكثير ن اللاعبين السودانيين , لانه يتمتع بعقلية مختلفة , فهو لاعب يتغلب على اصعب الظروف التي قد تهزم اي لاعب وتدمره نفسيا وتنهي مشواره .
طوال الموسمين الماضيين كان المهاجم الهلالي يتعرض لضغوطات كبيرة من خلال حملات ممنهجة تشكك في مستواه ولكن كان يتعامل مع كل هذه الهجمات ببرود شديد ويكون رده دائما في الملعب .
حتى بشة يحسب له انه خلال الفترة الماضية لم يكثرت للغمز واللمز وكان يؤدي دوره على اكمل وجه ويرد على منتقديه باهدافه القاتلة , وكاريكا وبشة وكل لاعبي الهلال عندنا في نفس الكفة نفرح لتالقهم ونشجعهم دائما ونقف في صفهم .
توهج المدمر اكد ان الكبار في الهلال مثل المعدن النفيس وانهم الذهب الذي لايصدأ لا غنى عنهم , فهم اساس الفريق وهم الركائز , واذا كان اللاعبون الشباب يمثلون مستقبل الازرق فان الكبار هم الحاضر .
يحسب للكابتن مبارك سلمان انه تصدى للمهمة في وقت صعب وتعامل مع مباراتي عطبرة باحترافية عالية , واعتقد ان المدرب لعب دور مهم في منح كل لاعب حقه وكان له دور مهم في المستوى الذي يقدمه كاريكا .
"العمود من صفحة الهلال بالفيسبوك"
المدرب الوطني لاغنى عنه وافضل ما فعلته ادارة الكاردينال انها جاءت بمبارك سلمان ليكون في الجهاز الفني للعشري , لانه في الوقت الحالي يلعب دور المنقذ ويتصدى للمهمة ليكون فعلا مثل طفاية الحريق .
مبارك يستحق ان يكون متواجدا مع الجهاز الفني القادم الذي يقوده الروماني بلاتشي لانه يلعب دور مهم وسيكون حلقة وصل بين المدرب القادم واللاعبين ويمكن ان يساهم بشكل كبير في خلق التجانس بشكل سريع .
ابرز ما قام به الروماني قبل سفره الى بلاده هو ايقاف التفاوض مع المحترفين الخمسة الذين كان من المفترض ان يلتحقوا بالفريق الازرق لاجراء اختبارات , وهذا القرار قد يكون اشارة مهمة لانتهاء عهد الفوضي والتعدي على صلاحيات المدربين .
بلاتشي حسب ما نعرفه في الماضي مدرب قوي الشخصية لايقبل التدخل في عمله وكان من الطبيعي ان يمنع الادارة من ابرام اي تعاقدات دون علمه ومعرفته بمستوى اللاعبين الجدد, وهو لايقبل لاي ادارة ان تكون وصية عليه .
اختيار المحترفين حق اصيل للمدرب او على الاقل تحديد الخانات التي يحتاجها لان المدرب هو الذي يقود الفريق حسب فكره ومن الطبيعي ان يختار اللاعبين المحترفين وفقا للطريقة التي يلعب بها .
ظلت ادارة الهلال في عهد الكاردينال تختار اللاعبين دائما قبل التعاقد مع المدرب وهو نهج اعوج كلف الهلال الكثير لان الادارة الزرقاء كانت تضع اي مدرب امام الامر الواقع من خلال اختيارها المسبق للاعبين.
حتى اللجنة الفنية التي كانت تضم ابرز الاسماء الهلالية من لاعبين سابقين لايحق لها اختيار اللاعبين نيابة عن المدرب وهذه الطريقة في التعاقدات كلفت الهلال الكثير والدليل عشرات اللاعبين الذين تم تسجيلهم وغادروا سريعا من الباب الضيق .
تصحيح مسار الفريق الهلالي يبدأ بمنح المدرب كافة الصلاحيات وعدم التدخل في عمله مطلقا ومنحه الوقت الكافي ليبدا في مشروع اعادة تكوين فريق الكرة , لان التسرع يعني نهاية مشوار بلاتشي كما حدث مع غيره سريعا .
المدرب الروماني يفترض ان يمنح الفرصة لاعادة بناء الفريق للموسم القادم , وهذا يعني ان لا يتم تقييم عمله بالقطعة , ومن الافضل ان يبدأ المدرب مسيرته في الدورة الثانية حتى يكون وجد الفرصة الكاملة للتعرف على امكانيات اللاعبين ووتحديد الاحتياجات للمرحلة القادمة
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019