• ×
الأحد 17 أكتوبر 2021 | 10-16-2021
شوربجي

كوارع الهلال وريحة المطار

شوربجي

 13  0  1884
شوربجي



((())) عضم الهلال وكوارع الهلال :

جننتونا بعضم الفريق وكوارع الفريق وانهم في خطر

وكردنه يريد التخلص من عضم الفريق

والبرير زمان تخلص من عضم لاعبي الهلال

والناس كلها تتحدث عن العضم

واهمية العضم للفريق

وعدم التخلص منه بهذه السهوله

المهم ما هو رأي الفنيين في عضم الفريق

وهل يجب الاستغناء عن هذا العضم

وماذا لو تخلص الهلال من بعض كبار اللاعبين

او لماذا لا تقدم هذه العضام اعتزالها ان رأت في نفسها ضعفا وهوانا

لماذا يطول بنا الجدال في كينونة الفريق وشكله

فهناك اصوات تنادي بالاعتماد علي الشباب

واخري تنادي بالاعتماد علي الكبار

وثالثه تنادي بالخلط ما بين هذا وذاك

والفريق ضائع ما بين الشد والجذب

ومنهم من يقول ان وليد علاء الدين ضعيف جسديا

ومن يقول ان محمد عبد الرحمن قليل الخبره

وان مساوي خلاص عجز

وان الشغيل يجب ان يعتزل وليس لديه ما يعطي للهلال

وان بشه لم يعد بشه

انها نظرات عامه يجب ان يأخذها الخبراء في الاعتبار

وبتواضع شديد دعوني اشيد بالخريطة التنظيميه التي تنتظم في الهلال

فهناك فريق اول وهناك رديف وهناك شباب

ويجب ان تهتم ادارة الهلال بالشباب والرديف كاهتمامها بالاول

فالشباب يجب ان يغذي الرديف

والرديف يجب ان يمون الفريق الاول باللاعبين

وقد كان فلقد استفاد الهلال كثيرا من الرديف

وابدع لاعبوه في الكثير من المباريات

ولكن مازال الطريق امامهم طويل

ويجب ان لا نتعجل النتائج

فنحن نفتقد لاكاديميات تصقل لاعبينا

وكما هو معمول به في الكثير من دول افريقيا

فغانا لها الكثير من الاكاديميات التي تفرخ اللاعبين

وساحل العاج وجنوب افريقيا ونيجيريا وحتي مصر

ونحن لا نمتلك اكاديميه واحده في السودان

ونعتمد عشوائيا ودون دراسات في اختيار اللاعبين

ونرسل الكشيف وايه راىكم باللاعب الفلاني

والله كويس وحريف

يلا سجلوه

انه نجم النجوم

انه ظاهرة كرويه

ويا سلام

الاكاديميات الافريقيه لا تعتمد هذه الطرق المتخلفه في اختيار اللاعبين

فهذه الاكاديميات تلعب دور عظيما في تطور الكرة في هذه الدول وفي العالم

وهي تنمي في اللاعبين المهارة وتؤسس البنية الجسمانية وتكرس فيهم الاحترافية

واكيد السودان في مؤخرة الركب ولا يملك سوي هلال مريخ ودون تخطيط يذكر

توقفوا اخوتي عن هذه الاحاديث الغير مؤسسه

ومطلوب من ادارة الهلال اتخاذ القرارات الصحيحه والمدروسه في حق النادي قبل الشروع في التخلص من عضم الفريق

ارحمونا قليلا يا عشاق العضم والكوارع


((())) المريخ اتورط يا جماعه :

الكونفدراليه ليست بنزهه

وهكذا يعتقد اخوان علي جعفر

وقد صرح ( بيكيه ) زمانه انهم سيبدعون في الكونفدراليه

ولكن بعد ان اطلع بيكيه زمانه واخوانه علي قائمة الفرق المشاركه

جاهم اكتئاب وخوف شديد

وظني انهم سيلعنون اليوم الذي قررت فيه الكاف مشاركتهم في هذه البطوله التي يشارك فيها بعض الفرق القويه

الترجي (تونس) - الفتح الرباطي (المغرب) - ميدياما (غانا) - الكوكب المراكشي (المغرب) - مصر المقاصة (مصر) - موناما (الجابون) - الملعب القابسي (تونس) - ساجرادا إسبيرانسا (أنجولا) - مازيمبي (الكونغو) - النجم الساحلي (تونس) - الملعب (مالي) - ماميلودي صن داونز (جنوب افريقيا) - أهلي طرابلس (ليبيا) - يانج أفريكانز (تنزانيا) - مولدية بجاية (الجزائر).

ولن يجرؤ بابكر سلك من الحديث عن ريحة المطار

والظاهر ان ناس المريخ وبعد ظهور البعاتي مازيمبي ما حيشموا الا ريحة سيكافا

وان كانوا هم فرحون بلقائهم الاول بالكوكب المراكشي والذي يظنون انه حمام ميت

وما لا يعرفونه عن هذا الفريق انه بطل نسخة ١٩٩٦ في نفس البطوله

ويا كثر الكتابات المخدرة من لدن الاعلام السالب و سهولة هذه البطولة

و فوز فريق المريخ بها سيكون شبه مضمون

واضحكوا مع كابو الذي كتب يقول : رفع المريخ رأس الصفوة كعادته عاليا، فشكراً لأبطال الأحمر الذين هبطوا للكونفدرالية مرفوعي الرأس، وأدخلوا من سطيف رعباً في إفريقيا وضربوا موعداً مع الكأس ..!

واضحكوا مع مزمل الذي كتب : قادمون يا إفريقيا.. لأن الفريق الذي يتألق ويتفوق ويلعب بجرأة وقوة وشجاعة وتمكن خارج الديار وبعيداً عن الأنصار يستطيع أن يواصل المشوار.

فرحنا بتحول الغربان إلى البطولة الثانية، لأننا نرغب في ملاقاتهم ورد التحية لهم.

وطبل طبل يا مزمل

وخليكم ايها القراء شاهدين علي هذه الكلمات


محمد حسن شوربجي
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : شوربجي
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    Talal 04-23-2016 05:0
    إطمئن ياشوربة، أنحنا كقراء حانكون شاهدين علي هذه الكلمات القالوها سبب البلاوي الحاصلة علي ناس المريخة مضاف إليهم البروفيسور أبودليبة (تخصص دكتوراة إنتقاد الحكام)....وباقي إعلام الوصيف الخفيف!!
    أديهم علي راسهم ياشوربة وماترحمهم أبداً، دي أمة مابينفع معاها غير العين الصهيونية، وماتسمع كلام الدلاقين الشابكننا وطنية ديك، لأنهم هم أبعد من الكلمة دي ولابيستحقوا ينطقوا بيها....نحنا حانفرح ونضحك لمن نقع علي ضهرنا لمن يجوا راجعين من المغرب بالمعلوم، ونتمتع أسماعنا بعويل كورال التخدير و.....النفض بي شرف....ههههههههههههههااااي
  • #3
    العقرب 04-23-2016 04:0
    يا شوربة مادمت مداوم على قراءة أعمدة مزمل وكابوا حقو تتعلم منهم فن الكتابة بدل الهردبيس الهارينا بيهو يوماتي
  • #4
    احمد 04-23-2016 04:0
    شوربه (G) تهي تهي
    رجعت لي اصلك بتاع كوارع
    ياخ ما تخليك في جزارتك دي عضام وام فتفت
    مالك ومال الكوره دي بي رجاله
    والصحافه بي فرسانه
    كوارع وعضام .. تهي .. تهي
  • #5
    ابو علي 04-23-2016 12:0
    من الأدب لما الكبار يتكلمون الصغار يستمعون ليستفيدوا فمن الأفضل لكم أن تستفيدوا من الزعيم بدلا من الثرثرة وقلة الأدب التي لا تفيد وحديثك عن كبار الصحفيين هو قلة ادب كما هو حديثك عن زعيم الكرة السودانية
  • #6
    ابو علي 04-23-2016 12:0
    من الأدب لما الكبار يتكلمون الصغار يستمعون ليستفيدوا فمن الأفضل لكم أن تستفيدوا من الزعيم بدلا من الثرثرة وقلة الأدب التي لا تفيد وحديثك عن كبار الصحفيين هو قلة ادب كما هو حديثك عن زعيم الكرة السودانية
  • #7
    mamoun 04-23-2016 10:0
    لاتنسى كلامك (التي يشارك فيها بعض الفرق القويه )واين هلالك لماذا لم نرها فى القائمة الطويلة
  • #8
    جلابي .الدوحة .قطر 04-23-2016 10:0
    كلامك عن الهلال هذه المره كله صحيح ولا غبار عليه والاعتماد علي الشباب هو المطلوب وان الهلال وبعد خروجه من الابطال لديه الكثير من الوقت لبناء فريق قوي ولكن للاسف كثرة الاراء تضيع الهدف ومشكلة الهلال اداريه لانقسام الجميع الي فئات ما بين مؤيد ورافض ومعارض ..وحتي الجمهور انقسم
    اما في ما يخص المريخ اعتقد انه شان مريخي خالص لا دخل لك به وبطولات افريقيا لا دخل لك بها ايضا لانك غير مشارك ولكن لك الحق ان تتابع المريخ افريقيا وذلك افضل من الجلوس بدون عمل ..
    كما اراك اصبحت تتخذ نغمة سلك وكابو ومزمل كثيرا والكل يعرف بانك تسعي للشهره علي حسابهم ولكن هيهات فهم في الصحافه اسياد فرجاء يا شوربه اقف بعيد وما تلخبط الصف
  • #9
    جلابي .الدوحة .قطر 04-23-2016 10:0
    كلامك عن الهلال هذه المره كله صحيح ولا غبار عليه والاعتماد علي الشباب هو المطلوب وان الهلال وبعد خروجه من الابطال لديه الكثير من الوقت لبناء فريق قوي ولكن للاسف كثرة الاراء تضيع الهدف ومشكلة الهلال اداريه لانقسام الجميع الي فئات ما بين مؤيد ورافض ومعارض ..وحتي الجمهور انقسم
    اما في ما يخص المريخ اعتقد انه شان مريخي خالص لا دخل لك به وبطولات افريقيا لا دخل لك بها ايضا لانك غير مشارك ولكن لك الحق ان تتابع المريخ افريقيا وذلك افضل من الجلوس بدون عمل ..
    كما اراك اصبحت تتخذ نغمة سلك وكابو ومزمل كثيرا والكل يعرف بانك تسعي للشهره علي حسابهم ولكن هيهات فهم في الصحافه اسياد فرجاء يا شوربه اقف بعيد وما تلخبط الصف
  • #10
    جعفر صالحين 04-23-2016 08:0
    ((((
    < أول ﺃﻣﺲ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺰﻋﻴﻢ ﺣﻀﻮﺭﺍً ﻣﻌﺘﺒﺮﺍً ﺑﺎﻟﻜﺎﻑ
    < ﻭﻛﺎﻥ ﻏﻴﺮﻧﺎ ﺣﻀﻮﺭﺍً ﺑﻌﻄﺒﺮﺓ
    < ﺣﺎﺿﺮﻳﻦ ﻗﺮﻋﺔ ﺍﻟﻜﺎﻑ ﺑﺸﺮﻑ
    < ﺇﺳﻢ ﺍﻟﺰﻋﻴﻢ ﻣﻮﺟﻮﺩ ﺑﺤﺎﺳﻮﺏ ﺍﻟﻜﺎﻑ
    < ﻭﺑﺤﺜﻨﺎ ﺷﻤﺎﺭ ﺳﺎﻯ ﻓﻰ ﻛﻤﺒﻴﻮﺗﺮ ﺍﻟﻜﺎﻑ ﻋﻦ ﻧﺎﺱ ﻛﺪﻩ ﻣﺎ ﻟﻘﻴﻨﺎﻫﻢ
    < ﻓﺮﺗﻘﻨﺎ ﻫﺎﺭﺩﻳﺴﻚ ﻛﻤﺒﻴﻮﺗﺮ ﺍﻟﻜﺎﻑ ﺣﺘﺔ ﺣﺘﺔ ﻣﺎ ﻟﻘﻴﻨﺎﻫﻢ
    < ﺧﻠﻴﻨﺎ ﺍﻟﻬﺎﺭ ﺑﺮﺍﻫﺎ
    < ﻭﺍﻟﺪﻳﺴﻚ ﺑﺮﺍﻫﺎ
    < ﺑﺮﺿﻮ ﻣﺎ ﻟﻘﻴﻨﺎﻫﺎ
    < ﻋﻤﻚ ﻗﻮﻗﻞ ﻗﺎﻝ ﻟﻴﻨﺎ ﺇﺳﻢ ﺯﻯ ﺩﻩ ﻏﺮﻳﺐ ﻋﻠﻴﻨﺎ
    < ﻟﻮ ﻓﺘﺸﺘﻮﺍ ﺳﻨﺔ ﻓﻰ ﺣﺎﺳﻮﺏ ﺍﻟﻜﺎﻑ ﻣﺎ ﺑﺘﻠﻘﻮﺍ ﺃﻯ ﻃﺎﺋﺮ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﺒﺤﺮ
    < ﻻ ﻭﺩ ﺃﺑﺮﻕ ﻣﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻰ
    < ﻭﻻ ﻃﺎﺅﻭﺱ ﻓﻠﺘﻜﺎﻧﻰ
    < ﻭﻻ ﺃﻡ ﻗﻴﺮﺩﻭﻥ ﻣﻦ ﺑﻠﺪﺍً ﺗﺎﻧﻰ
    < ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﻔﻰ ﻭﺿﻊ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﻓﻰ ﺍﻟﻔﻴﺲ ﻣﺎ ﺑﻴﻈﻬﺮﻭﺍ
    < ﻧﺤﻤﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﺗﻮﺍﺟﺪﻧﺎ ))))
    عايزين نعرف .. وين الناس اللى هربوا من وفاق سطسف ... بلا خجلة كمان بيتكلموا ... اخجلوا يا ناس
  • #11
    عزالدين ابرايم عبدالرحمن حاج موسي 04-23-2016 08:0
    وانت انت نحن قادمون لكاس السودان يا العيلفون والكاس كاسنا انت خليك في المحلي مالك ومال الكنفدراليه والابطال ياخي المثل قال الشهر الماعندك فيه نفقه لا تحسب ايامو انت حاسبه ليه خلي مزمل وسلك هم اليحسبو اطلع منها بس انت........
  • #12
    ابوالفاضل 04-23-2016 08:0
    ياشوربة بالله خليك في المحلي بتاعك ولا تحرج نفسك وتكتب عن بطولة الكبار أيها القزم كرويا.
  • #13
    جعفر صالحين 04-23-2016 07:0
    يجمعهم الطبل ويرفقهم السوط ... هكذا قال فيكم عمر بن العاص ........
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019