• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
محمد كامل سعيد

هل يواصل المريخ السقوط امام الاندية المتذيلة..؟!!

محمد كامل سعيد

 2  0  3775
محمد كامل سعيد
* عاشت جماهير المريخ اوقاتاً عصيبة ومرت عليها ساعات حرجة طوال نهار أمس ترقباً لما ستسفر عنه قرعة دور (الترضية) بالكونفدرالية.. وتململ الجميع قبل الكشف عن منافس الاحمر ثم تهللت الاسارير بمجرد الاعلان عن تفاصيل القرعة..!!

* لقد تمنينا ان تجنبنا القرعة اندية شمال افريقيا خاصة المغاربة والتوانسة الى جانب فرق شمال الوادي في مصر.. وذلك لمعرفتنا بتواضعنا وتراجع فهمنا امام اندية تلك المناطق التي يتفوق فيها لاعبهم على لاعبينا بالتدرج السليم والبناء المثالي..!!

* القرعة وللاسف اوقعت المريخ في مواجهة مغاربية مرتقبة وصعبة امام الكوكب المراكشي الذي يظهر لأول مرة في ساحات التنافس الافريقي ويتذيل مع خريبكة جدول ترتيب فرق الدوري المغربي حيث لم يتحصل الاّ على (22) نقطة من (23) لقاء..!!

* وقبل الاسترسال في معطيات المقابلة المرتقبة للمريخ في دور (الترضية) لابد لنا من الاشارة الى ان وفاق سطيف الذي عبر على حساب المريخ لربع النهائي بالبطولة الكبرى كان يحتل المركز الـ(11) وظل شبح الهبوط يهدده حتى الاسبوع الماضي..!!

* بمعنى ان مستوى او وضعية الفريق العربي (المغاربي) الذي ينازل المريخ او الهلال لا يؤثر على تفوقه علينا بدليل ما حدث لنا امام فرق كانت تتذيل جدول مسابقات الدوري المحلية في بلدانها ورغم ذلك تفوقت علينا بسهولة .. (ما حدث امام سطيف قبل ايام)..!!

* وحتى لا يستكين المريخاب ـ امام تطبيل هواة التخدير ـ ويستندوا على حقيقة تراجع الكوكب واحتلاله المركز قبل الاخير بالدوري المغربي نشير الى ان نتائج ـ منافس المريخ ـ ظلت في تصاعد مستمر من بداية الدور التمهيدي وحتى الآن..!!

* نعم التقى الكوكب وتبارى مع فرق متواضعة وضعيفة لكنه تجاوز العديد من الاختبارات ونجح في كل الامتحانات بدليل انه عوّض خسارته في التمهييدي بهدفين نظيفين.. ثم عاد وفاز بثلاثية نظيفة في ملعبه على "ارمي فوس" البوركيني..!!

* وفي دور الـ(32) تفوق الكوكب المراكشي على شباب ليبريا وبذات النتيجة التي حققها في التمهيدي وعبر الى الدور الثاني الأول بفارق الاهداف حيث خسر بهدفين دون مقابل وفاز في ملعبه بثلاثية نظيفة.. (ودي الثلاثية الثانية)..!!

* وتأهل الكوكب الى هذه المرحلة على حساب مولودية وهران الجزائري بعدما فرض عليه التعادل السلبي في الجزائر وفاز عليه أول أمس في المغرب بهدف نظيف.. ولعل عبور المراكشي للمولدية صاحب الاسم الكبير يجمل معه ما يؤكد تطور مستواه..!!

* الاشكالية الحقيقية التي ستعترض مشوار المريخ وتقف عائقاً امام لاعبيه في دور الترضية ستتمثل في غياب الهدف الذي سيسعى الاحمر الى تحقيقه خاصة وان ذكرى ما حدث للفريق امام وفاق سطيف لا يزال قائماً ومؤلماً..!!

* نحتاج بالجد للتركيز والاجتهاد ومضاعفة العمل والابتعاد عن كل ما له علاقة بالتطمينات الكاذبة التي تأتي على شاكلة ان الفريق يتذيل الدوري ولا يزال حديث عهد بالمشاركات القارية وغير ذلك من الكلام الساكت الذي سيتناوله اصحاب الطبول..!!

* تخريمة أولى: صدقوني اذا لم يغيّر المريخ من سياسته الحالية في التعامل مع منافسيه والمستمدة من عبارات الهتيفة والارزقية فانه لا ولن يغادر دائرة الاحباط والهزائم بل على العكس بالامكان ان يوصل السقوط امام متذيلي الدوريات العربية..!!

* تخريمة ثانية: جولة الذهاب في الترضية ليست بعيدة بل على العكس سيقام اللقاء الأول فيها بام درمان مطلع شهر اكتوبر المقبل ـ اي بعد حوالي (15) يوم ـ واعتقد ان تلك الفترة ربما تسمع بتلافي السلبيات اذا شرع الاحمر في الاعداد فوراً..!!

* تخريمة ثالثة: كل ما نتمناه ان يبتعد اصحاب الاجندة عن لجنة التسيير وان يكون اعداد الفريق لمواجهة المراكشي محلياً وبعيداً عن المعسكرات الخارجية التي اثقلت كاهل النادي ولم نجني منها غير الخراب والوداع المبكر لدوري الابطال..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الاسر جمالك 04-22-2016 12:0
    وهل يسقط امثالكم باالسكتة القلبية اذا تاهل المريخ ،، عنوان يدل على الحقد لو عندك مشكلة مع مزمز انت عارف مكان الجعلي وين لكن التريقة على المريخ و التقليل من شانه لتصفية حساباتاتك الخاصة فهذا شيء غير مقبول
  • #2
    عكود 04-22-2016 01:0
    صحح معلوماتك قبل تنفخ صدرك ليس حديث عهد فاز بالبطوله نفسها 1996
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019