• ×
السبت 19 يونيو 2021 | 06-19-2021
محمد كامل سعيد

كأس (الرعب) للمريخ..!!

محمد كامل سعيد

 17  0  4081
محمد كامل سعيد

* كالعادة مارس جل شعب المريخ الفرحة الخرافية بالتعادل في جولة الاياب الحاسمة امام سطيف أول أمس بالجزائر، وتابعنا عبارات الفرحة والسرور تزحم المكان ولم يتبقى غير تبادل التهاني بمناسبة العرض القوي لرفاق راجي والفوز بكأس الرعب..!!

* المباراة في مجملها جاءت باهتة ورتيبة ومملة خاصة الشوط الأول الذي مارس فيه المريخ (الرعب) على اصوله ولم يتجرأ أحد لاعبيه الاقتراب من مرمى خدايرية.. حتى تسديدة بكري العشوائية الرعناء والتي لعبها تجاه المرمى خرجت للتماس..تصوروا..!!

* وفاق سطيف لعب (ع الواقف) ولم يجهد لاعبوه أنفسهم خاصة وان نتيجة التعادل السلبي كافية لاعلان عبورهم الى المجموعات، وبأقل مجهود حققوا غايتهم ووضح ذلك من خلال (تمويت) الحارس للزمن ومنذ منتصف الشوط الأول..!!

* الحظ ساند المريخ في الجزء الأول للقاء بعدما اهدر جابو العديد من الفرص السهلة، ذلك قبل ان يعود الفريق المضيف الى الدفاع.. في حين ان مرور الوقت لم يخرج لاعبي المريخ من حالة التوهان التي تملكتهم وانعكست على تركيزهم وادائهم..!!

* شئ آخر ظهر في الشوط الأول تمثل في اعتقاد لاعبي المريخ أن الحكم نزل الى ارض الملعب ليهزمهم، ووضحت قناعتهم تلك من خلال تعاملهم وثقتهم في انه ـ اي الحكم ـ سيقوم بطردهم واحداً تلو الآخر، قبل ان يحتسب ثلاث ضربات جزاء للوفاق..!!

* تابعنا ذلك من خلال احتجاجات ضفر وعلاء الدين ورمضان عجب وتراوري وبكري المدينة.. مع الاشارة الى ان الحكم تعامل بحيادية تامة ولم يتحامل على المريخ بدليل ان معظم المخالفات التي احتسبت للوفاق حدثت بذكاء ومكر ودهاء رفاق جابو..!!

* حتى ما حاول البعض اشاعته عن وجود رعب وتهديدات بالاعتداء والتفكير في سحب المريخ من الملعب.. وغير ذلك من الهراء لم نجد ما يسنده على الواقع بل على العكس كانت جماهير الوفاق ترتعب كلما يتسلم المريخ الكرة ويتبالها لاعبوه اواخر اللقاء..!!

* الحقيقة ان الحزن تضاعف في دواخلنا على اهدار المريخ فرصة ذهبية كانت في متناوله لكنها ضاعت بسبب غياب الشجاعة سواء من جانب المدرب البلجيكي او نجوم الفريق.. واعتقد ان الاحمر افتقد في لقاء الثلاثاء شجاعة ومقدرات الفرنسي غارزيتو..!!

* لقد تفوق الوفاق بفكر لاعبيه وتخطيط مديره الفني والذين وضعوا الوصول للمجموعات غاية كبرى لهم واجتهدوا في تنفيذ كل ما يحقق غايتهم.. وعلى العكس فان المريخ لم يكن يعرف ماذا يريد حتى يضع الخطة المناسبة لتحقيق غايته المجهولة..!!

* تبدد الحلم الجميل سريعاً، ونخاف ان تتسبب الموجة الحالية المكسوة بطابع الاحتفالات بالعرض (الرائع والجميل والبرازيلي واللي مش عارف ايه) في تبديد ما تبقى من حلم تناقص وتراجع من الحصول على الاميرة وتحوّل للعبور لمجموعات الكونفدرالية..!!

* نحتاج بالجد للوقوف ولو قليلاً لمعرفة ماذا نريد، قبل ان نضع الخطط المناسبة لتحقيق غاياتنا، خاصة وان منافس المريخ سيتحدد ظهر اليوم من خلال القرعة وكل المطلوب ان تتحول دفعة عمل كل المريخاب للترتيب والاعداد للمرحلة المقبلة..!!

* تخريمة أولى: الفرحة الكاذبة التي فرضت نفسها على بعض المريخاب بالتعادل الذي انتهت عليه مباراة وفاق سطيف بالجزائر تعكس بجلاء وتؤكد تراجع وتواضع حجم احلامنا وآمالنا الكروية.. ولا ادري الى متى نظل نلف وندور في هذه الدائرة..؟!!

* تخريمة ثانية: انه لمن المؤسف ان تنحصر تطلعات البعض ـ من عشاق المريخ ـ في ان التعادل اضاع الفرصة الذهبية للهلالاب الذين توقعوا وانتظروا سقوط المريخ بخماسية او رباعية امام الوفاق.. والله قمة التواضع في الفهم والتعامل مع الاحداث..!!

* تخريمة ثالثة: لن نستبق الأحداث، وسننتظر ما ستسفر عنه قرعة الدور الثاني مكرر بكأس الاتحاد الافريقي بالقاهرة اليوم، ولا ندري مع من سيقع المريخ.. فقط نسأل المولى عز وجل ان يبعد المغاربة والمصريين عن طريق الاحمر.. قولوا آميين..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ahmed 04-21-2016 01:0
    اتمنى ان نجد شي من الامل في كتابات الاخ محمد
    كلها حزن لم يرى شي جميل في المريخ الى الان
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      صالح عثمان سعيد 04-21-2016 08:0
      لانه ما في شئ جميل ببساطه
  • #2
    أبوبكر مختار 04-21-2016 12:0
    لماذا أغفات التحدث عن الشوط الثاني للمبارة الذي كان أحمر صارخ بشهادة مدرب السطايفة نفسا وبشهادة حتي موقع الكاف وكل من كانوا حضورا في الاستاد ,,,

    لماذا لاتري عينك الا كل قبيح ولاتري جميلا قط في نادي المريخ ..
    المريخ ليس مزمل أبو القاسم يامن أختزلت كل كرهك للرجل في نقدك لكل شئ أتق الله فيما تكتب والمؤسف انك تخدع نفسك بأنك مريخي وكاتب تبحث عن الحقيقة ....
  • #3
    أبوعلي 04-21-2016 12:0
    هذه رؤاك والحق معك في أن تبوح بها، لكن أن تكون
    بهذه الصورة القاتمة الصادمة لجاهير المرّيخ غريب
    وليس طبيعيّا ومدعاة للشكوك حول أهداف أخرى مريبة
    الوالي بحسناته وإخفاقاته قد ذهب فما بك إذا !
    (المكاجرة) لاترفع شأنك ولا تجعل منك شجاعا(حقّانيّا)
    أصارحك بأنّ نظرة كلّ مريخيّ أعرفه (أنّك خصم للمرّيخ)
    المرّيخ وغيره ملك للجماهير لا لأفراد تحاربه كيدا فيهم
  • #4
    د الشريف 04-21-2016 10:0
    مش كل من صف الصوانى حلوانى .. مش كل من حمل قلما فهو صحفى .. المريخ يحتاج الى الدعم والفلوس .. اذا لم يستطع مجلس التسيير توفيرها لكى ينعم الفريق بالأستقرار النفسى فطالبو بتغييره عملا بالمثل المصرى شنب ما تحتوا فلوس احلقوا بالموس !!!!
  • #5
    سودانى 04-21-2016 10:0
    الفرحة الكاذبة التى اجتاحت المريخاب
    نظرة عشاق المريخ
    نفهم من كدة انت لا من المريخاب
    ولا من عشاقة
    عشان كدة قلنا ليك خليك شجاع وافصح عن فريقك
  • #6
    الزعيم 04-21-2016 09:0
    يعنى البيه دا. فاهم اكثر من شعب المريخ. رجاءا. زميلك ابراهيم عِوَض. هلاللبى زيك. بس الفرق بينك وبينه انه بجاهر بهلاليته. وانت. تكذب بمريخيتك على العموم ارجع لمقال ابراهيم كيف انصف المريخ فى مقاله يوم امس ولكن انت من كنت منتظر هزيمة المريخ بالأربعة والخمسة. ولكن ربنا انصف الزعيم. حتى مدرب. الوفاق قال بالحرف الواحد. مريخ السودان ادخل فينى الرعب ولكن امثالك الحاقدين. جاهز.ين لتقليل شان زعيم الكرة السودانية لعلمك مزمل. ما مالك فريق المريخ ولكن. بحب المريخ. ولذالك كرهك لزعيم الكرة السودانية. فات الحدود اللهم يبعدك من. المريخ. كما باعدت المغرب من المشرق قولوا امين. خبر. سار. للصفوة. الوالى. سوف يستلم الرىاسة مرة اخرى. يا جماعة كدة الزول دا ما مات. ومزمل الناطق والمنسق. لنادى. كدة كمان انتهينا منو. يلا بلا تخريمات. بلا بطيخ
  • #7
    الزعيم 04-21-2016 09:0
    يعنى البيه دا. فاهم اكثر من شعب المريخ. رجاءا. زميلك ابراهيم عِوَض. هلاللبى زيك. بس الفرق بينك وبينه انه بجاهر بهلاليته. وانت. تكذب بمريخيتك على العموم ارجع لمقال ابراهيم كيف انصف المريخ فى مقاله يوم امس ولكن انت من كنت منتظر هزيمة المريخ بالأربعة والخمسة. ولكن ربنا انصف الزعيم. حتى مدرب. الوفاق قال بالحرف الواحد. مريخ السودان ادخل فينى الرعب ولكن امثالك الحاقدين. جاهز.ين لتقليل شان زعيم الكرة السودانية لعلمك مزمل. ما مالك فريق المريخ ولكن. بحب المريخ. ولذالك كرهك لزعيم الكرة السودانية. فات الحدود اللهم يبعدك من. المريخ. كما باعدت المغرب من المشرق قولوا امين. خبر. سار. للصفوة. الوالى. سوف يستلم الرىاسة مرة اخرى. يا جماعة كدة الزول دا ما مات. ومزمل الناطق والمنسق. لنادى. كدة كمان انتهينا منو. يلا بلا تخريمات. بلا بطيخ
  • #8
    العقرب 04-21-2016 08:0
    أنت واحد من الذين كانوا ينتظرون هزيمة المريخ من الوفاق - والدليل إنك لم تكتب صبيحة المباراة لأن المريخ لم يترك لك شيئا لتكتبه ... المريخ لا زال في التنافس الأفريقي وناسك مع الإكسبريس
  • #9
    ابو خالد 04-21-2016 08:0
    اكثر واحد زعلان بخروج المريخ من البطولة هو مزمل ابوالقاسم طبعا مازعلان عشان هو اكثر واحد بيحب المريخ ومخلص وووو كما طبعا يطن البعض لانه فعلا بيبع الوهم لهؤلاء... هو زعلان لان الجريدة ما اتوزعت بالشكل المطلوب والرجيع كان كتير ... ما تزعل يا مزمز الكونفدرالية موجودة ولا يهمك .. حتوزع بس اكتب من الكضب حقك شوية (( وبقين حلويين )) وشغل التلاتة ورقات وحتظبت معاك ...
  • #11
    ود الحاج 04-21-2016 07:0
    ياخة إنت واحد وسخ وجبان وحنالة زمانه
    قوم لف تلف ما تنعدل التى يارب
    ود الحاج
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      أبو الرجال 04-21-2016 10:0
      يا ود الحاج خليك مؤدب الظاهر عليك انت صعلوق وقليل ادب كمان. جمهور المريخ هو من بدأ برمي الحجارة في الملاعب السودانية لكن الظاهر انت اول واحد من مشجعي المريخ يبدأ هذه العادة السيئة.

      خليك مؤدب ومحترم ما سئ للناس.
  • #12
    مريخابي أبها 04-21-2016 07:0
    حتى انت وسطورك باهتين ومملين ولو جاب المريخ كأس العالم والله اخر من يعترف ويشيد به انت يا منافق
  • #13
    baco2 04-21-2016 07:0
    والله الكونفدرالية نار منقد
    حامل لقب الابطال
    الترجي
    النجم
    غايتو بحسابات الكاف الهابطين مابيلعبو في المواجهات
    لكن ان يصعد المريخ يجدهم
  • #14
    سوداني 04-21-2016 07:0
    الاخ محمد كامل... انظر ماذا كتب احد غلاة كتاب الهلال (ابراهيم عوض ) واحكم انت
    (لاعبو الخبرة في المريخ أمثال جمال سالم وعلاء الدين وبكري المدينة وتراوري واوكرا، هم من ساهم في ظهور المريخ بذلك المستوى المتميز.
    اذا لعب المريخ بنفس المستوى الذي قدمه أمس في الجزائر، فانه سيتأهل لدور الثمانية في مسابقة الكونفدرالية، وقد يحقق فيها نتائج مذهلة.
    نتمنى من إدارة الكاردينال أن تكون قد وعت أهمية وجود لاعبي الخبرة في الفريق، وننتظر منها أن تجدد الثقة في بعض الذين حاول العشري أن يهز ثقتهم في انفسهم ويوقع بينهم وبين الإدارة.
    استمرار مساوي وبشة وكاريكا وبويا ونزار ومكسيم مع الفريق الأزرق الموسم المقبل، أمر تتطلبه المصلحة العامة.)
  • #15
    نعمان عمر 04-21-2016 06:0
    انت متأكد انك كنت بتشاهد في مبارة المريخ ووفاق سطيف في الجزائر.
    يا زول بالمناسبه انتهت تعادل صفر لصفر..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019