• ×
السبت 19 يونيو 2021 | 06-19-2021
رأي حر

مطلوب تدخل هذه الجهات لمحاصرة الدخلاء

رأي حر

 0  0  802
رأي حر


شخص ما.. يملك نقودا .. ويريد ان يستثمرها ..يسال اصدقاءه ومعارفه يغمز احدهم بعينه ويقول بابتسامة خبيثة .. لماذا لا تضع بعض نقودك فى الكورة وتبقى رئيس لنادى تبتاع لعيبة محترفين وتكسب منها ذهب ومنها ايضا تعيش فى فرفشة واللقاءات مع نجوم الكرة والادارات مثل الذين يملكون المال والجاه ولهم حراس ليلا ونهار يلبوا اوامرهم ويسهرو حتى يناموا ويفتحون لك بيوتهم وتعجب الفكرة اخانا ..ولا يكذب خيرا.
ويدخل عالم الادارة من اوسع ابوابها ليصبح رئيس لفريق كبير على سن ورمح وهذا الرجل لم تكن له يوما من الايام علاقة بالكرة من قريب اوبعيد...وربما لا يعرف عن الكرة اكثر من اسماء بعض النجوم الذين شاهدهم فى القنوات فى مباراة هنا او هناك وفجاة يصبح هذا الشخص يتحكم فى هؤلا النجوم والاخطر يتحكم فى ذوق الجمهور وهو صاحب الفلوس يفعل ما يحلوا له ..فى سنوات الانهيار الكروى الادارى هجم التجار اصحاب الفلوس على ادارات الاندية والمؤسسات الرياضية وتعددت نماذج هذا الشخص الجاهل بفن الادارة والذى يفرض بفلوسه ذوقه على الجمهور والادارين الذين لم يحركوا ساكنا حتى اصبح دخول الادارات يتوجب ادارى كومبارس تلك هى الشهادة الوحيدة المؤهلة للحصول على مقعد عدد كبير من مجالس ادارات رياضية ومع الهوجة الاخيرة التى ملات صفحات الجرائد والفضائيات من لقاءات ممسوخة وبرامج ليس لها صلة بالرياضة كلها تلميع وتزييف لشخصيات ليس لها ثقل ادارى وكروى وغاب اسياد الوجعة من قدامى اللاعبين الذين كان لهم دورهم البارز فى الواجهة الرياضية الادارية وتراجعت او ارجعت القامات الرياضية بفعل فاعل مما جعلها غير مواكبة .
اتفقت اصابع الاتهام الى دور هذا الرئيس الجاهل فى افساد الكرة وتطلعاته التى كانت بلا بوصلة يتجه عليها ولا دارية ومعرفة بامور الادارة ولا احترام لذوق الجمهور ولا جلب لذوي الخبرة ليشتد عوده ويتقدم الصفوف فى نيل الكاسات ولا مساعدة السقماء من اهل الرياضة لاعبا اداريا حكما مدربا .
طالبت الفيفا بتحديد صفة الادارى بالاندية والمؤسسات ومنع كل الدخلاء من مزاولة هذا الفن الادارى الرفيع وحتى يمكن الوصول الى بعض الحقيقة خرج الاداريين الافذاذ ليسمعوا من الرياضين اصحاب الخبرات الذين خاضوا تجربة الادارات فى كل مراحلها فى الاندية والمؤسسات ..كيف يكون تنقية الوسط الرياضى الادارى من الدخلاء ..وكيف تعود مهنة الادارة الرياضية الى عشاقها الحقيقيين وكانت هذه الرحلة وهذه الاجابات !!!!
خاتمة
هكذا اتفقت كل الاراء على ضرورة تدخل الجهات الادارية المسئولة لمحاصرة الدخلاء وحتى لا تتوه الحقيقة نحدد مرة اخرى باختصار هذه الجهات الادارية المعنية بالاختيار .
اولا القاعدة الحرة الواعية العارفة النابعة من صلب الاندية والمؤسسات (الجمعيات العمومية )البعيدة عن التاثيرات التى تاتى باصحاب المال والفكر الكروى الخاوى ليطول النادى الدمار .
ثانيا غرفة صناعة الكورة من قدامى لاعبين واداريين افذاذ كانت تجاربهم بعيدة عن المال الوفير ولكن كان ديدنهم وشعارهم الوفاء للنادى واختيارهم الاعضاء والمشاركة الفعالة لكل الاعضاء وغياب واضح للعضو الكومبارس .
ثالثا الدولة ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة وليس فروعها التى لم ولن تكون يوما فى الحياد ، وزارة واحدة قوية تملك كل الصلاحيات وهى تدير الرياضة بحنكة الممارسين لهذه الرياضة من قدامى اللاعبين واى وزير من صلب الرياضة يفهم معانى والغاز الرياضة ويحل كل المعضلات التى تواجه تلك اللعبة التى اضحت من ام اللعبات التى تجمع وتفرق
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رأي حر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019