• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
ابراهيم عوض

والدليل خبراء المريخ يا كاردينال

ابراهيم عوض

 1  0  3968
ابراهيم عوض

راي رياضي


لن نفقد الأمل في عودة الهلال إلى عافيته وقوته تحت قيادة الرئيس الحالي أشرف الكاردينال، رغم الأحوال البائسة التي يعيشها النادي اليوم.
سنشد من اذره ونقف معه ، لأننا نعلم أنه يحب الهلال، ويرغب في رؤيته بطلا دائما، فضلا عن منحنا الشعور باستعداده تقديم أي شيء من أجله.
ما انفقه كردنة على الهلال من أموال في العشرين شهرا الماضية يؤكد ما ذهبنا اليه، ويوضح أنه عاشق للهلال بدرجة الإمتياز.
خصص أشرف عشرات المليارات لتدعيم الفريق الأول بالعناصر المحلية والأجنبية، ولم ينسى فريقي الشباب والرديف اللذين دعمهما ايضا بالمليارات.
ويحفظ له أنه سدد جزء كبير من الديون المليارية التي كانت تحاصر النادي بطيب خاطر، ونال الفريق في عهده رعاية خاصة كلفته مبالغ باهظة.
أما مشروع الجوهرة الزرقاء الذي يجري العمل فيه حاليا بوتيرة متسارعة، وبتكلفة تزيد عن الخمسين مليارا، فيكفي منحه أرفع الأوسمة.
قصدت من ذلك، أن أظهر ما قدمه الرجل ، ولأثبت أنه جاء ليبني ويعمر، وأننا في الهلال احرص الناس على حفظ الجميل ورد المعروف لأصحابه.
الـ 20 شهرا التي قضاها كردنة رجل الأعمال الناجح في قيادة الهلال، ستكون دون شك قد علمته الكثير وكشفت له العديد من الخبايا التي كانت غائبة عنه.
ولا نظن أن رجلا بذكاء ومكانة الكاردينال الذي أصبح من كبار رجال الأعمال في القارة الأفريقية، يمكن أن يقع من جديد فريسة لمن ضللوه، أو في نفس الأخطاء التي كلفته الكثير.
ولذلك ننتظر منه أن يبدأ عهدا جديدا مع المدرب الروماني بلاتشي الذي تعاقد معه قبل أيام خلفا للهارب طارق العشري، وأن يعمل على تجاوز سلبيات الماضي.
وتجاوز أخطاء الماضي تبدأ بوضع الرجل المناسب في المكان المناسب، وخصوصا في دائرة الكرة وأن يمنح العيش لخبازيه كما يقول المثل الشايع.
تواجد المهندس محمد عبداللطيف هارون في قيادة القطاع الرياضي، أمر غير مقبول في وجود كفاءات متميزة ورجال أصحاب خبرة.
ابناء الهلال المؤهلين فنيا (على قفا من يشيل)، وهم مستعدون لتلبية النداء والتضحية من أجل ناديهم، وتسخير امكاناتهم لخدمة الفريق ولاعبيه.
ابدأ يا كاردينال، باعادة تشكيل القطاع الرياضي، واستثمر وجود مدرب كبير وخبير كالروماني بلاتشي في قيادة الجهاز الفني لكي تجني أفضل النتائج.
الإصرار على بقاء هارون في قيادة القطاع الرياضي، وابعاد الخبراء، لا يفيد الفريق ، ولن يجعله يحقق أي انجاز حتى اذا تعاقدت جواردويلا.
والمحافظة على لاعبي الخبرة، ومنحهم حقهم الفني والأدبي سيساعد المدرب الجديد على تنفيذ مخططاته وتحقيق أهدافه.
آخر الكلام
خرج المريح من مسابقة دوري الأبطال رغم تعادله مع مضيفه الجزائري وفاق سطيف أمس بدون أهداف، وتدحرج للكونفدرالية.
قدم الفريق الأحمر مباراة متوازنة في الشوط الأول، وتفوق بوضوح كبير على أصحاب الأرض في الشوط الثاني.
فرط المريخ في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل 2/2، وكان يمكن أن يتأهل لدور المجموعات إذا لم يقع لاعبوه في مباراة الخرطوم ببعض الأخطاء الفردية.
يحدث هذا في المريخ الذي يعاني من ضائقة مالية حادة أدت لعدم صرف رواتب اللاعبين لأكثر من ثلاثة أشهر، بينما يخرج الهلال من الدور الأول رغم توفر الأموال بكافة اشكالها وألوانها.
لاعبو الخبرة في المريخ أمثال جمال سالم وعلاء الدين وبكري المدينة وتراوري واوكرا، هم من ساهم في ظهور المريخ بذلك المستوى المتميز.
اذا لعب المريخ بنفس المستوى الذي قدمه أمس في الجزائر، فنه سيتأهل لدور الثمانية في مسابقة الكونفدرالية، وقد يحقق فيها نتائج مذهلة.
نتمنى من إدارة الكاردينال أن تكون قد وعت أهمية وجود لاعبي الخبرة في الفريق، وننتظر منها أن تجدد الثقة في بعض الذين حاول العشري أن يهز ثقتهم في انفسهم ويوقع بينهم وبين الإدارة.
استمرار مساوي وبشة وكاريكا وبويا ونزار ومكسيم مع الفريق الأزرق الموسم المقبل، أمر تتطلبه المصلحة العامة.
ولكي لا يصبح تواجد هؤلاء اللاعبين مع الفريق صوريا، ينبغي أن يمنحوا وضعا خاصا، يليق بهم وبما قدموه للهلال، حتى تتم الاستفادة منهم بالشكل الأمثل.
وداعية : لا غنى عن لاعبي الخبرة في أي فريق.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-20-2016 07:0
    غريبة والله أشادتك بنادي المريخ والله بالغت عديل ياابراهيم عوض !!!!!
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      fathi farah 04-21-2016 04:0
      والله يا انتو ياسودانيين من محلكم ده ما تزحو يكتبو كده اوب ومايكتبو كده اوبين ماعافين بالضبط ايش عايزين واصلا لو كل الكتاب كان بيكتبو كده كان اتقدمت الكوره السودانيه مش واحد يكتب اسمه الصفر الدولي 86 سنه يعني عاجبك نفسك الكاس بتاع سنة 89 وين انت مع الفرق الكل سنه بتآخد البطوله ..اختشي واتركو العصبيه وشجعو الفرق السودانيه البتمثل السودان عشان نرفع اسم السودان عاليا ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019