• ×
السبت 10 أبريل 2021 | 04-09-2021
زاكي الدين

التفريط في البقعة اخرج المريخ

زاكي الدين

 2  0  3059
زاكي الدين



*خرج المريخ من دوري ابطال افريقيا ودفع ثمن التفريط غاليا بعد ان قبل علي ملعبه هدفين كفلا للوفاق الصعود لدور المجموعتين الذي كان بإمكان المريخ التواجد فيه لو لم يفرط في اللقاء الأول الذي قطع تذكرة خروج مبكرة للمريخ.

*مباراة امس خاضها المريخ بصورة متميزة زادت من حسرة الخروج الذي كان يمكن للمريخ ان يتفاداه لو تعامل مع المباراتين بذات التركيز لكن للأسف لم يحدث هذا وفرض لاعبوا المريخ على أنفسهم وجماهيرهم خوض غمار من نوع آخر في بطولة الكونفدرالية التي تحاشينا الحديث عنها لاننا كنا نؤمن بأن كرة القدم ليس معها مستحيل والمريخ بالأمس كان بمقدوره قهر الوفاق الذي اوضحت مباراة الأمس انه ليس بالقوة التي تسقط المريخ من هذا الدور لكنها الأخطاء الساذجة والتفريط الكبير الذي إقتال طموحات الأحمر في الإستمرار في بطولة كنا نود ان تستمر فيها المشاركة الحمراء حتي موعد التتويج.

*المريخ رغم خروجه امام الوفاق إلا انه لعب مباراة كبيرة أكدت علي قيمته كفريق كبير بعد ان جعل الوفاق يدافع طوال دقائق الشوط الثاني الذي نشط فيه الأحمر بصورة كبيرة واستطاع ان يحبس أنفاس الجزائري في الوسط والدفاع لكنه رغم ذلك فشل في الوصول لمرمى الحارس خدارية وهذا الفشل له عدة أسباب من بينها عدم تركيز لاعبوا المريخ على لعب الكرات العكسية التي تمثل لدفاع الوفاق نقطة ضعف بارزة فمن خلال أربعة مواجهات للاحمر امام الوفاق سجل المريخ امام الفرقة الجزائرية ثلاث مرات من كرات عكسية والمباراة الماضية عاد فيها المريخ من بعيد بفضل عكسيات الغاني المتميز كوفي لكنها غابت في مبارة الحسم والتي كان لزاما علي المريخ ان يزور فيها شباك الجزائري ان اراد الإستمرار واستغربنا للأمانة من سلبية لاعبي المقدمة الحمراء خاصة تراوري وبكري فهذا الثنائي كان يعول عليه الجميع لكنه خرج خالي الوفاض بعد الطريقة العشوائية التي لعب بها هذا الثنائي الذي يملك إمكانات كبيرة لكنه يهدرها دوما بهكذا اداء سلبي يدفع ثمنه الفريق المريخي الذي كان اليوم في امس الحوجة لزيارة شباك الجزائري.

*خروج المريخ امام الوفاق وهبوطه للكونفدرالية قلنا من قبل انه لن يقلل من قدر المريخ الذي اثبت رغم الخروج الحزين انه كان بالإمكان أفضل مما كان.

لوك ايميال ادار اللقاء بصورة جيدة لكن نعيب عليه عدم تداخله أثناء مجريات اللقاء ونعيب عليه عدم وضعه لخطة واضحة للوصول لمرمى الجزائري خاصة انه من خلال المباراة وضح إهتمامه بالجوانب الدفاعية والتركيز الكبير للاعبيه في وسط الملعب فهذه كلها جزئيات تحسب لإيميال لكن الذي لم نستسيقه ونفهمه كيف لمدرب يحتاج للتسجيل كي يضمن التأهل ان يتفرج علي لاعبي المقدمة في فريقه وهم يلعبوا بهذ الصورة العشوائية كيفما ما اتفقوا.

*الأنانية التي مارسها الثنائي تراوري وبكري ضاعفت من صعوبة الوصول لشباك الجزائري الذي وضح انه فريق محظوظ فقط خاصة وانه أحرز هدفين امام المريخ علي ملعبه ما كان سيحلم بهما لو أعطى المريخ المباراتين ذات الإهتمام والحزم.

وهج اخير

*خرج المريخ مرفوع الرأس بعد ان حاصر الوفاق وكتم علي أنفاس جماهيره التي تنفست الصعداء بعد صافرة قاسما.

*الوفاق ليس بالفريق الذي يقصي المريخ لولا رعونة وأخطاء البقعة التي أخرجت المريخ.

*فريق قلناها من قبل يعتمد علي ثنائي فقط وهما داقلو وجابو وبعد ان اوقف لاعبوا المريخ هذا الثنائي ذهبت خطورته ادراج الرياح ومع ذلك خرج المريخ بعد ان عجز عن التسجيل في أهم مبارياته.

*البلجيكي مطالب بمراجعة حساباته تماماً لان الجماهير المريخية لايمكن لها ان تحتمل خروج آخر للمريخ في دور الترضية.

*غاب امير وخرج راجي مصابا ومع ذلك لعب المريخ مباراة كبيرة كان بالإمكان ان تنقله لدور المجموعتين لولا خساراته هنا بالتعادل المرير.

*الخروج امام الوفاق يجب ان يجعل الجميع في البيت المريخي ان يعيدوا حساباتهم جيدا قبل ان نفاجأ بخروج آخر سيكون أكثر مرارة من الحالي الذي يبقى تعويضنا فيه هو الإستمرار في بطولة الكونفدرالية والعمل بقوة علي إحرازها.

*المريخ لم يكن سيئا بالأمس لكن جميع الأجواء كانت سيئة وسنعود لهذا الأمر خلال الأيام القادمة والتي سنوضح فيها الكثير حول الأوضاع المحيطة بالمريخ والتي أعتقد انها شكلت حلقة جهنمية ظلت تضيق حول العنق الحمراء حتي دفع ثمنها المريخ خروج مرير من دور الستة عشر كان بالإمكان تفاديه امام فريق لم يكن يملك أدوات إزاحة المريخ لكننا منحناها له علي طبق من ذهب.

*غدا سنعود للقاء بشئ من التفصيل.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Baykha 04-20-2016 08:0
    عدم تركيز لاعبى الزعيم وتفريطهم في المباراة الأولى سببه لجنة التسيير الفلسانة. . كيف يركز اللاعبين والمدرب ولم يستلموا مستحقاتهم؟ ؟
    عفوا لعيبة المريخ فأنتم مسئولون.
  • #2
    Talal 04-20-2016 05:0
    يادوب عرفتوا إنو الوفاق حمام وفريقكم حمام أكتر منو؟ أسي لو كان إنضربتوا كان طلعتوا لينا الوفاق زي برشلونة....الضربة في الكونفدرالية واقعة كان جماهير المريخة رفضت ولا وافقت....هههههههههه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019