• ×
الجمعة 18 يونيو 2021 | 06-18-2021
احمد الفكي

الهلال و العزف على السُلُّم الخُماسي

احمد الفكي

 1  0  1977
احمد الفكي

للحياة تعرجاتها ما بين إخفاق و نجاح , نهوض ووقوع و العكس بالعكس إنها سُنة الحياة و قديماً قيل الصعود إلى القمة سهل لكن المحافظة عليها صعب .
هلال الملايين الذي عوَّدَ جمهوره البقاء على القمة في كافة المحافل التي يشارك فيها , كانت ردة الفعل قوية على جمهوره المليوني عند خروجه الغير متوقع من بطولة الأندية الإفريقية الأبطال 2016 ثم الهزيمة من النيل شندي بثلاثية أشدَّ ألماً من وقع السيف على الرقاب.
طبيعي جداً أن يُصاب جمهور الموج الأزرق بالإحباط و تُشاهد المدرجات شبه خالية , ولكن رغم ذلك كان الهلال هو الهلال فتجاوز الأثر النفسي أمام هلال الفاشر بأداء مرتفع و مقنع كلله بفوزٍ مستحق بلغ قوامه ثلاثة أهداف نظيفة بتشكيلة غلب على طابعها عنصر الشباب .
جاء هلال الملايين عصر خميس الرابع عشر من أبريل 2016 مُضيفاً لمريخ الفاشر للمباراة الواقعة في الأسبوع الرابع عشر بطولة سوداني للدوري الممتاز . لتكون فرقة الهلال عند الموعد لتعزف أجمل أداء من خلال ارتفاع اللياقة البدنية و الروح العالية و تطبيق السهل الممتنع المعزز بالمهارات و نموذج الحركة السليمة و الاستلام و التمرير , فكانت المحصلة العزف على السلم الخماسي و ما أدراك ما السلم الخماسي .خماسية نظيفة في شباك مريخ فاشر السلطان كل هدف يحكي فن الصناعة الوطنية التي تبادل في إحرازها النجوم المتألقة محمد عبد الرحمن صاحب الهدف الأول و الثالث , صلاح الجزولي الهدف الثاني , صهيب الثعلب الهدف الرابع , ثم الخطير كاريكا مختتماً مهرجان الأهداف الخمسة , ليكون المقام الخماسي أو السلم الخماسي حاضراً في مباراة الهلال و شقيقه مريخ الفاشر من واقع العزف الذي أجاده الهلال . علماً أنَّ السُلُّم الخماسي هو سُلُّم موسيقي يتكون من خمس نغمات في كل طبقة صوتية انطلاقاً من جهة القرار . وهو ينقسم إلى نوعين سُلُّم خماسي بنصف نغمة hemi tone و آخر عديم نصف النغمة un hemi tone .
بالفوز الكبير الذي حققه الهلال على مريخ فاشر السلطان واصل الهلال جلوسه على صدارة الدوري و في جعبته 34 نقطة .
جمهور الهلال اليد الواحدة و الصوت الواحد
منذ أن تأسس نادي الهلال للتربية في العام 1930 تميَّز جمهوره بالرقي و الأدب و المثالية حتى نال المكافأة من الكاف عندما وصفه بأنه الجمهور المثالي .
جمهور الهلال لا بُدَّ أن يكونَ مثالياً لأنَّ كلمة التربية هي المنبع و المنهل الأخلاقي الذي شربه , لذا يجب أن يكون ذلك الجمهور كالعهد به يداً واحدة و صوتاً واحداً خلف الكيان الأزرق . تفويت الفرصة واجبة لمن يدعو للشقاق , فليقف الجميع خلف الرئيس المنتخب داعماً له بالتشجيع و النصح سائلين الله له البطانة الصالحة التي تعينه لأداء رسالة الهلال على أكمل وجه . لا لشخصنة الأمور من له خلاف شخصي فليكن بعيداً عن الهلال الكيان , نعم لليد الواحدة و الصوت الواحد الذي يهتف فوق .. فوق هلالنا فوق .
المراهق الرياضي
بعد أدائه صلاة الجمعة ونحن خارج الجامع قال لي الرياضي المطبوع طالباً مني عدم ذكر اسمه : يا صاحب الأوتاد ما يحدث في الصحف الرياضية و الواتساب من مهاترات رياضية تخدش الحياء و تجرح المشاعر و تسبب الألم النفسي من سب و شتم و تندر و سخرية . أستطيع أن أطلق علي من يقوم بذلك العمل لقب مراهق رياضي .
مبروك محمد عاصم مالك
رُزق عضو قروب ( الله .. الوطن .. الهلال ) الأستاذ عاصم مالك بمولده الأول الذي اختار له اسم محمد . عبر أوتاد نقول له : (( بارك الله لك في الموهوب لك , و شكرت الواهب , وبلغ أشده , و رُزقت بره . ))
آخر الأوتاد :
مدني الجميلة و أولاد مارنجان السودان تسعة لغات و العاشرة الابتسامة أعادوا لذاكرتي المثل الإنجليزي ( الجميل من يصنع الجميل Handsome is that handsome does ) حيث المرء بسلوكه الحسن لا مظهره الخارجي هو الأجدر بالتقدير و الإعجاب فكانت مبادرتهم الجميلة المتمثلة في الصندوق الخيري لمساعدة المرضى و المحتاجين قمة في الجمال , فعلاً الجميل من يصنع الجميل .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجه 04-16-2016 09:0
    يا عزيزي اوتادك كما الهلال دائما وابدا لاتصدأ بل تصدح مع القوة لذلك ان فريق الهلال كلاعبين لاغبار عليهم العله ادارية وهي محاربة طواحين الهواء وتاثر اللاعبون بالاجواء حتي اتهموهم بالبيع قلة خبرة ادارية واعلام حمل كاذب وما زالت مشكلة الهلال ادارية لحين اشعار اخر حتي يعرف الرئيس الطريق الصحيح وهو سهل وميسور ومبذول لكن اصحاب الفتات يضللونه لاحتكاره وهنا الضياع !!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019