• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد كامل سعيد

الكرنفال الذي نتمناه في الجزائر..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  3650
محمد كامل سعيد

* ساعات معدودة وتغادر بعثة المريخ الخرطوم متوجهة الى الجزائر تمهيداً لأداء لقاء الاياب الحاسم امام سطيف في الدور الثاني برابطة الابطال، ولا ادري لماذا يتمكلني هذه الايام ذات الاحساس الذي فرض نفسه عليّ قبل اياب نصف نهائي العام الماضي..!!

* وعلى ما اتذكر ان جل شعب المريخ احس بالرعب قبل لقاء الاياب الحاسم امام مازيمبي بلوممباشي.. لدرجة ان من يحكمون المريخ بالريموت كنترول اشاروا للوالي بفكرة اصطحاب مجموعة من (البودي قارد) لحماية البعثة من جمهور مازيمبي..!!

* حدث ذلك مع ان البعثة الكنغولية لم تشكو من سوء معاملة او مضايقات في غرف اللاعبين او اعتداءات كما حدث لبعثة الوفاق التي حكى مندوب صحيفة الهداف المرافق عن مآسي عديدة وعقبات مصطنعة واجهت اللاعبين من اسرة نادي المريخ..!!

* هذا بخلاف الاشتباكات التي حدثت داخل وخارج الملعب بين علاء الدين يوسف وعبد الملك زياية من جهة.. وابو جريشة وعدد من اعضاء الجهاز الفني للوفاق من جهة ثانية ولدرجة اجبرت رئيس سطيف على مناشدة الجماهير ودعوتها التحلي بالهدوء..!!

* الاحساس بالخوف من جولة الاياب وما ستنتهي عليه وانشغالنا بامكانية تطور الاحداث وتصاعدها يجب ان يعيدنا الى ما صاحب لقاء الذهاب ومراجعة ما حدث من تجاوزات اشرنا اليها في حينها وأكدنا انها لم تخرج عن اطار التصرفات الصبانية..!!

* الاحداث المتوقعة قد تشمل الجانبين الفني داخل الملعب والاخلاقي خارج الملعب.. وأظن ان ما قاله اللاعب اكرم جحنيط في تصريحات صحافية عن تعامل المريخ معهم من شأنه المساهمة في تصعيد حدة التعامل من الجزائريين تجاه لاعبي المريخ..!!

* كل المعطيات وللاسف تشير وتؤكد اقتراب المريخ من التحول الى الدور الثاني مكرر بكأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) لكن يبقى عشمنا كبير في ان تمر مواجهة الثلاثاء بالهدوء الذي يعادل متانة العلاقة بين الشعبين السوداني وشقيقه الجزائري..!!

* ولعل ما قام به رئيس الوفاق (حمّار) والمتمثل في التصريحات الايجابية للاعلام ومطالبته للجماهير بالهدوء وتأكيده على ان ما حدث من ابو جريشة وعلاء لا يخرج عن اطار التصرفات الفردية يصب في اتجاه المصالح المشتركة للشعبين..!!

* نتمنى ان تكون الخطوة التي قام بها مجلس الادارة والمتعلقة بتسليم اللاعبين رواتبهم قد سارت في اتجاه رفع الروح المعنوية وتقدير المسئولية والاجتهاد في سبيل تشريف السودان بعرض كروي ممتاز بمعزل عن السقوط الاخلاقي والانفعال والاحتجاج..!!

* نتطلع ونحلم بان تكون مباراة الاياب بين المريخ ومضيفه وفاق سطيف مساء الثلاثاء المقبل عبارة عن كرنفال رياضي كبير يحكي عن قوة وعمق العلاقات بين الشعبين السوداني وشقيقه الجزائري بمعزل عن التشنج والانفعال والانفلات والاشتباك..!!

* نتمنى عودة ابو جريشة من أديس ومرافقته لبعثة المريخ حتى يقوم بنفسه بتقديم الاعتذار لشعب الجزائر وجمهور سطيف وتأكيد ان ما حدث في جولة الذهاب بام درمان لا يخرج عن اطار الانفعالات الطبيعية التي تحدث لا شعورياً اثناء المباريات..!!

* تخريمة أولى: اعتقد ان مباراة المريخ في الجزائر يوم الثلاثاء المقبل هي التي كانت تحتاج الى بودي قاردات لمرافقة البعثة المريخية وحماية افرادها من الجماهير.. لكن وبعدما حدث للبودي قاردات في لوممباشي اظن ان صاحب الفكرة لا ولن يكررها..!!

* تخريمة ثانية: لا ادري كيف يتحدث برهان تيه عن مفاوضاته مع المريخ لتولي تدريب الفريق الاول في نفس اليوم الذي قام فيه بقيادة مريخ نيالا ـ منافس المريخ ـ وتسببه في هزيمته بثائية.. معقولة الاستهتار واللامبالاة وصل بالناس للدرجة دي..؟!!

* تخريمة ثالثة: وبمناسبة برهان وعودته للمريخ افاد مجلس الادارة انه لا ولن يقيل لوك ايمايل والذي اعلن استمراره في تدريب الفريق حتى ولو بالمجان وبدون مرتبات.. ولعل الخبر الأهم في هذه القصة ان محسن لن يعود برفقة برهان.. ودي أهم (علامة)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود الحاج 04-16-2016 08:0
    أثبا بحق وحقيقة إنك واحد حاقد وحاسد
    وفاشل وفشلك سوف يكون ملازما لك
    طيلة حياتك
    والزيك ده يموت بحقده
    ود الحاج
  • #2
    رندا 04-15-2016 03:0
    انت بتقول الحقيقة ...والحقيقة مرررررة كتيرين مابتعجبهم لكن استمر فمثلك صحفييين منطقييين وواقعيين لايوجدون بل معدومون
  • #3
    جون سينا 04-15-2016 03:0
    الزول دة ماقال حاجة سيئة ولا أساء لزول كل ماقاله عين الحقيقة ولكن يبدو أن جماهير المريخ الكفوة إتعلمت على كتابات المطبلاتية والهتيفة
  • #4
    essam jeddah 04-15-2016 02:0
    غايتو مسيخ مساخة ,,, شوال سكر كامل ما بطعمك ويطعم كلامك يا خي انت من أي كوكب ومن وين جبت تقالة الدم والغباء دة ؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019