• ×
الجمعة 17 سبتمبر 2021 | 09-16-2021
محمد كامل سعيد

من أقال ايمايل.. وكيف عاد برهان..؟!!

محمد كامل سعيد

 10  0  3432
محمد كامل سعيد

* وتمضي العشوائية والسبهللية في نادي المريخ ونسمع ـ على مراحل ـ عن اقالة المدير الفني البلجيكي ايمايل والاتفاق مع برهان تيه ومساعده محسن سيد لقيادة الفرقة الحمراء خلال الفترة القادمة.. اما عن الاسباب التي سندت تلك القرارات فتبقى في علم الغيب..!!

* البلجيكي الذي (طبّل) له اصحاب (الدلاليك) ووصفوه بالمدرب الداهية القدير صاحب الفكر والعبقرية وغير ذلك من الأوصاف الهلامية تحول فجأة وما بين ليلة وضحاها الى رجل فاشل لا يملك ما يقدمه للفرقة الحمراء.. كده وخلاص.. يمشي يعني يمشي..!!

* وعلى ذات الطريقة التي تم بها انهاء العلاقة مع غارزيتو بعدما وصفوه بـ(السمسار) وقائد تمرد اللاعبين والعاطل وغير ذلك من الصفات ها نحن نتابع قرار طرد ايمايل.. اما الجهة او الشخصية العبقرية التي توصلت لذلك القرار فانها تظل مجهولة..!!

* اذا سألنا ـ مجرد سؤال ـ هل يا ترى ان قرار الاستغناء عن غارزيتو كان موفقاً ام لا..؟!.. اعتقد ان ما حدث ويحدث لفريق المريخ من تواضع وتراجع بالامكان ان ينوب عنا في الاجابة على ذلك السؤال..!!

* ثم اين ومتى تم اتخاذ قرار الاستغناء عن ايمايل..؟! مع العلم ان مجلس ادارة نادي المريخ لم يحتمع منذ ايام عديدة فاقت الاسبوع..؟! فهل يا ترى ان هنالك اشخاص خارج المجلس يقومون بتسيير النادي من على البعد.. أم ماذا.. ومن هم..؟!!

* قلبي مع ايمايل المسكين ومن قبله مع غارزيتو وبقية المدربين الأجانب الذين مروا على العمل في تدريب الاندية السودانية عموماً والمريخ على وجه الخصوص لا لشئ سوى لانهم وجدوا أنفسهم يتعاملون مع ادارات (سليقة) وفي مقولة أخرى (شوربة)..!!

* وبعيداً عن الجانب المتعلق بالتدريب وبالنظر الى واقع التعاقد مع المحترفين الأجانب سنجد الصورة تمتزج بالسوء بل هي على نفس درجة السواد حيث لا توجد اي مقاييس او اسانيد.. والحقيقة ان غياب الادارة الفاهمة هو الذي تسبب في إقالة غارزيتو..!!

* وكالعادة يا سادة.. صار لزاماً علينا سماع كلمات الترحيب والموافقة من برهان على العودة الى المريخ ولكن بشرط موافقة فريقه.. وطبعاً ناس مريخ نيالا ما عندهم اي مانع لان المريخ العاصمي سح يلعب باسم السودان.. وغير ذلك من العبارات العاطفية..!!

* الشاهد ان صرامة غارزيتو ورفضه التدخل في عمله الفني هو الذي كتب نهاية مشواره مع المريخ خاصة وان الهتيفة لا يروق بالهم الاّ بعدما يفرضوا كلمتهم على المدير الفني للفريق ويقومون بتحديد من يلعب ومن يشطب من على البعد..!!

* تلك الوقائع يعلمها كل شعب المريخ فالمدرب يبقى على الدوام في نظر المطبلاتية ناجح ومتفوق ما دام بيسمع الكلام وبينفذ الأوامر.. لكن وبمجرد ان يرفض تطبيق التعليمات فان الاقالة والابعاد من منصبه ستكون هي مصيره المحتوم..!!

* انها وللاسف الحقيقة التي يتهرب جل محبي الاحمر من تناولها ونجدهم يمارسون الصمت بينما يظل المريخ هو الجهة التي تدفع الثمن غالياً.. فيذهب عشرات المدربين الأجانب والمحترفين في عمليات سمسرة كبيرة تعود بالفوائد المالية لـ(مهندسيها)..!!

* تخريمة أولى: الاشكالية ان شعب المريخ يمارس الاستسلام على أصوله امام مثل تلك القرارات الخطيرة على شاكلة الاستغناء عن المدربين الأجانب والتعاقد مع آخرين.. وذات الشئ يحدث في ملفات ودوائر المحترفين الأجانب.. وعجبي..!!

* تخريمة ثانية: ان ما تابعناه خلال السنوات الاخيرة أكد بما لا يدع مجالاً للشك ان شعب المريخ وصل الى آخر درجات الاستسلام بعدما صارت هنالك مجموعة تتحكم في النادي وتقوم باصدار القرارات من على البعد وبواسطة الريموت كنترول..!!

* تخريمة ثالثة: وبعد التحول الى الكونفدرالية على يد وفاق سطيف الجزائري نتمنى ان يجنب المولى عز وجل المريخ من الفضائح والسقوط وعقوبات الكاف.. وان لا تتراجع آمال المطبلاتية والهتيفة وتصل بالمتابعين الى عبارة (أقرعوا الممتاز والكأس)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    baco2 04-14-2016 01:0
    تخريمتك الاخيرة باليمين مخالفة لن يرضي عنها جل المريخاب
    وستري ان صعد اوهبط للكونفدرالية
  • #4
    ابوعوف 04-14-2016 08:0
    بصراحة غارزيتو مدرب داهية والاستغناء عنه كان خطأ جسيم جداً ، لو واصل غارزيتو حتى الآن لجلب كأس افريقيا هذا العام ، الرجل تعلب ، وخلق من المريخ فريق كبير فى فترة وجيزه ، أنظروا لعب بمهاجم واحد فقط الموسم الماضى وحقق نتائج جيدة بل يعتبر لم ينهزم فى دور الثمانية مطلقا ، لان هدف شيبون صحيح ، على العموم أرجعو غارزيتو مهما كلف من مبلغ فهذا الرجل لاغبار عليه.
  • #5
    نعمان عمر 04-14-2016 08:0
    بامانه شديدة انت لا تجيد حتى اللف والدوران مع الاسف تعلم الحقائق جيدا وتحيد عنها وتمارس الاستهبال والسبهللية بمعني الكلمة وكانك لا تعلم من امر غرازتو شيئا وكيف ذهب غير ماسوفا عليه وهذا المدرب الحالي كنت اكثر الناقدين اليه فبلغ ذلك حين فرح بهزيمة وفاق سطيف في الوري الجزائري .. اما برهان تيه المدرب الوطني ا وحديثك عنه اراك تغمض عينيك وتكتب كالاعمى ..اخي بامانه شديدة انت تمتلئ حقدا وكراهية لكل ما هو جميل ولا ترى غير الاشواك ..
  • #6
    الطائر الأحمر 04-14-2016 07:0
    (وبعد التحول الى الكونفدرالية على يد وفاق سطيف الجزائري) .. أعوذ بالله من وجه النحس..ومن الشيطان الرجيم..!
  • #7
    اللدر 04-14-2016 06:0
    أنا هلالابي ، لكن أنت عرفت كيف بأن المريخ سيتحول للكنفدرالية ، يا أخ أتفاءل شويةإمكن يصعد للمجموعات ويهزم الوفاق ، نتمني ذلك
  • #8
    سوداني 04-14-2016 06:0
    (صرامة غارزيتو ورفضه التدخل في عمله الفني هو الذي كتب نهاية مشواره مع المريخ ) طيب وايمايل ده ما بسمع الكلام.....
  • #9
    صلاح ابراهيم محمد 04-14-2016 04:0
    لا خيرا منك ولا دخان يعمي. بربك ماذا قدمت للمريخ..كل المريخاب الحادبين علي مصلحة النادي دفعوا ومازالوا يقدمون الكثير المفيد..اقعد انت اطمن في ضل الفيل....
  • #10
    الجاكومي 04-14-2016 12:0
    طيب العلامة مزمز قال شنو كلنا خلف مزمز الصحفي الاول والرسمالي عمرو ما شحد زول قال داير امجاد لي اخوه هههه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019