• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-24-2021
محمد كامل سعيد

علي بابا والحرامية..!!

محمد كامل سعيد

 11  0  3091
محمد كامل سعيد
* سقط المريخ في ملعبه ووسط جماهيره واكتفى بالتعادل بهدفين امام وفاق سطيف الجزائري ليقترب بنسبة كبيرة من التحول الى الدور الثاني مكرر بكأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) وكالعادة خرجت الجماهير العاشقة مذهولة من الوهم..!!

* نعم نقول الوهم الذي ابتاعوه في الشهور الاخيرة بخصوص تفاصيل القوة الكاذبة للمريخ والتي قام الهتيفة بدور البطولة فيها واصروا كعادتهم في كل موسم على التكسب من اسم المريخ ببيع الوهم للجماهير المُخدّرة التي لاذنب لها غير انها عشقت الاحمر..!!

* تابعناهم يتباكون ويحاولون تحميل التعادل ـ الذي هو في الأصل هزيمة ـ الى جهات اخرى في مقدمتها التحكيم.. ولا ادري كيف يتحدث البعض عن التحكيم ويكاد يبكي على عدم احتسابه لضربة جزاء للاحمر او الاحتجاج على عدم طرد احد لاعبي الوفاق..!!

* لقد حذرنا مراراً وتكراراً من مغبة التعامل العاطفي من لقاء الوفاق وكررنا المطالبة للاعبين بالابتعاد عن الاخطاء الفردية الساذجة وكنا نقول ذلك وفي بالنا ما حدث من امير كمال في الهدف السيطايفي الأول ومن رمضان في الهدف الثاني..!!

* لقد ثبت عملياً ان الوفاق درس المريخ جيداً وعرف مصدر خطورته واجتهد كثيراً للحد منها بدليل الغياب التام لبكري في الشوطين واستفادة لاعبيه من الهفوات الكبيرة التي وقع فيها الدفاع برفقة الحارس (سي جمال) الذي يشترك في خطأ الهدف الأول..!!

* الحقيقة التي تحدثنا عنها وظللنا نؤكدها تتمثل في ان المريخ لم يقدم منذ بداية الموسم التنافسي الحالي وخلال المباريات التي لعبها سواء بالبطولة المحلية او الافريقية ما يقنع به المتابعين.. وحتى المباراة التي كسبها امام الذئاب بنيجيريا لم يشاهدها الاّ القلة..!!

* وعلى الرغم من تأكد جميع المريخاب من تلك الحقيقة الاّ اننا تابعناهم يهرولون خلف عاطفتهم التي يجيد (الصفاقة) اللعب والعزف على اوتارها بدليل انهم ـ اي الصفاقة ـ نحجوا في ايهام المتابعين بان المريخ سيفوز وبسهولة على سطيف..!!

* لقد رمى الهتيفة بكل احتمالات كرة القدم خلف ظهورهم وصاروا يبيعون الوهم للمتابعين لدرجة صدّقوا فيها أنفسهم وعاشوا تفاصيل الكذبة بعدما اطلقوها بدون اي اسانيد منطقية او معطيات منظورة.. والحقيقة ان (كل نفخهم كان في الفاضي)..!!

* تفرغوا للتريقة على الهلال بحثاً عن زيادة توزيع صحفهم وانشغلوا بـ(اكل العيش) وتابعانهم يقتحمون مخازن الذهب في غفلة من الزمان ويتقمصون دور على بابا والحرامية الذين ان كان عددهم في الرواية (40) فان مجموعهم هنا مجهول مجهول..!!

* سقط المريخ وللاسف تابعناهم يروجون بذات عبارات الغباء والوهم لامكانية عبور المريخ من الجزائر.. وذلك ليس ببعيد لكننا كنا سننتظر تحقيقه لو ان الاوضاع الحالية بعيدة عن التفاصيل المؤلمة التي نعرفها عن الفريق الذي تحول الى بؤرة تمرد..!!

* قلنا ذلك وذكرناه في وقته وها نحن نعيده للمرة العاشرة والمليون.. طالما ان السبهللية هي العنوان الأول والأبرز الذي يعتمد عليه المريخ في تسيير اعمال فريق الكرة فان تحقيق اي انجاز يبقى من المستجيلات..!!

* تخريمة أولى: الأحوال لا ولن تنعدل ما لم نعّدل في الطريقة التي يدار بها النادي والتي هي في مضمونها تختلف عن شكلها.. فهي لا احتراف ولا هواية.. عبارة عن مسخ مشوه يتحكم فيه البعض بالمزاج خاصة اولئك الذين هم في خارج المجلس..!!

* تخريمة ثانية: لم تتأخر الجماهير العاشقة للمريخ وتدافعت بكثافة وملأت مدرجات الاستاد لكنها ( يا حبة عيني) خرجت حزينة ومكبوتة ومتألمة من مستوى الاشباح وكان الألم عميقاً من الوهم الذي حاصرهم به هواة التطبيل والعزف على الدلاليك..!!

* تخريمة ثالثة: ويتواصل بيع الوهم بتأكيدات الهتيفة لامكانية التعويض في جولة الاياب الحاسمة بالجزائر.. وبعدها سنتابع حلقات مسلسل امكانية الفوز بكأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية).. الى ان تنتهي القصة بـ(أقرعوا الدوري والكأس).. وعجبي....!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    osama ibrahim 04-11-2016 06:0
    ما حصل قرات عامود فى الصحف الحمراء وىلا وجدت انهم انصرفوا للسخرية والتريقة على الهلالوتركوا فريقهم والله يا استاذ محمد سعيد انا هلالابى وكل يو انا بقرا عامودك لانك من قامة الكبار الخلص الذين هم يضعون الولاء اولا للسودان ولايفرقون بين الهلال والمريخ والاهلى شندى متعك الله بالصحة والعافية انت والقامة البير الاستاذ ابراهيم عوض
  • #2
    جون سينا 04-11-2016 02:0
    صدقت والله كل كورال المريخ بقيادة مزمل وسلك وكابو وهيثم صديق مشغولين شديد بالسخرية من الهلال حتى ان كل أعمدتهم من بدايتها لنهايتها لن تجد فيها إسم المريخ مع انه مشاكل المريخ أكتر من الهلال والحمد لله سخريتهم أرتدت عليهم
  • #3
    Abu Siddiq 04-11-2016 12:0
    * دوري ممتاز شبيه بالدوري الموريتاني والتشادي او حتي يمكن يكون اقل من ناحية الملاعب
    * الملاعب لاتمثل دوله بحجم السودان والحكومة ما فاضيه للموضوع دا
    * ضخالة تفكير اللاعب السوداني ناتج من عدم موكبة ما حوله نتيجة الوضع الاقتصادي العام
    * محترفين احسن منهم الوطنين ودا حسب قريشاتنا وبرضو نرجع لي فلس الدوله والافراد
    * باختصار لن ينصلح حال الكورة الا بعودة الجنيه السوداني والوضع الاقتصادي بالصورة المقبوله عشان نكون زي جيراننا الافارقه وبرضو دا ما قريب عشان كدا احسن ننسي الموضوع دا ونعيش علي قدرنا ونتجه لالعاب القوه واصلو الحكايه برطعه ساكت ونحنا احسن من يبرطع
  • #4
    احمد ابراهيم 04-11-2016 11:0
    ارجا الراجيك من المخدرين زي كلامك ده ما بدوروه
  • #5
    سيف الدين خواجه 04-11-2016 11:0
    صدقت ولكن لمن تقرع الاجراس هلاريخ لديها تاريخ وجمهور رائع ولكن ليس لدينا ادارات لذلك نحن في المتاهه بين الاحتراف والهواية مما مكن اصحاب المصالح تعيش علي ذلك وتصبح المسيرة كلها هيصه وحسب !!!كل المدربين الاجانب اجمعوا علي اننا بهذه الطريقه اذا حققنا انجاز فانه بالصدفه وهو ما يصدق حتي الان !!!
  • #8
    ابو النجا 04-11-2016 09:0
    والله كلامك عين الحقيقة .. والله يفتح الباب .. يا جماعة الحديقة
  • #9
    النقر جا 04-11-2016 03:0
    وَيَا حبة عيني الهلال زاتو شطب وما عندو لاعبين يوزعهم ليكم تاني عشان تقدروا تمشوا بروحهم بدل روح العقرب التي ااخدها معاهو من الهلال و التي يبدو انها خلاص فترت و زالت بعدما ما خلاص الضحاكات انتهت و بني بيتو وعرس.
  • #10
    ابوبكر 04-11-2016 02:0
    نقطنا بسكاتك اكيد انت مبسوط من امس لانو الاحمر تعادل وانت كنت بتمني الهزيمه للمريخ حتي لو خرج الاحمر من الابطال والكونفدراليه برضو نقطنا بسكاتك
  • #11
    صفر الكرة الارضية 04-11-2016 01:0
    أنت تنطبق عليك مقولة (منتظر الجنازة عشان يشبع فيها ضرب )أول ما تحصل عثرة وهذا شىء طبيعى فى كرة القدم ودونكم البرسا هزيمتين متتاليتين طبعاأسنانك بتظهر فى الظروف دى هم ينفخون من اجل رفع روح اللاعبين المعنوية وبما يسهم فى انعاش الحالة المادية لهم وأنت تبخس الناس أشيائهم وكايس للضحاكات
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019