• ×
الخميس 24 يونيو 2021 | 06-23-2021
احمد الفكي

العشري باتجاه الريح ثم السباحة عكس التيار

احمد الفكي

 1  0  2066
احمد الفكي


بلغة الاقتصاد و البزنس و الشيكات و الحوالات المصرفية من المستفيد الأول ؟ و من الذي استفاد من الآخر و ما الذي أضاف الثاني للأول ؟ طارق العشري مدير الجهاز الفني لهلال الملايين هو المستفيد الأول من الهلال . هو الذي أضاف لسيرته الذاتية عمله بالهلال , و لكن لم يستفد الهلال منه و لم يضف له العشري أي بصمة إيجابية .
سؤال ثانٍ هل يقبل جمهور الأهلي القاهري أن يكون العشري مديراً فنياً للفريق الأول ؟ و كذلك نفس السؤال هل يقبل جمهور نادي الزمالك المصري أن يكون العشري مديراً فنياً للفريق الأول ؟ قطعاً الإجابة لا ثم لا ثم لا .. ثم لا , و لن يقبل العشري أن يكون مديراً فنياً لهما من واقع رَحِمَ الله امرئ عرف قدر نفسه .
هلال الملايين لا يقل درجة و مكانة عن الناديين الشقيقين الأهلي و الزمالك , لذا تململ جمهور الهلال من العشري و ارتفعت الأصوات من كل حدبٍ و صوب بإقالة ذلك العشري الذي حقق الإخفاق الجلي في أكبر نادٍ و الأب الروحي لكل الأندية التي تحمل اسم الهلال في الوطن العربي بشهادة الرمز الرياضي الراحل صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن سعود " طيَّبَ الله ثراه " لمن يريد الاستماع لتلك الشهادة عليه أن يفتح اليوتيوب و يكتب هذه العبارة : ( اعتراف سعودي بأنَّ الهلال السوداني هو الأب لكل أندية الهلال في الوطن العربي . )
ذكاء العشري تمثَّل في تطبيقه للمثل الذي يقول : إذا هبت رياحك فاغتنمها . فكان هو باتجاه الريح leeward عندما اختاره الكاردينال لأنها فرصة ذهبية ولا في الأحلام فقبل بالمهمة دون النظر فيما يحققه من نجاح أو إخفاق .
ما الجديد الذي أضافه العشري ؟ الجديد الذي أضافه العشري و يحدث لأول مرة في تاريخ المدربين حول العالم تنصله عن تحمُّل المسئولية في الهزيمة التي تعرَّضَ لها الهلال بفارق الأهداف عن النادي الأهلي الليبي و غادر على إثرها الهلال بطولة الأندية الإفريقية الأبطال وهو الذي كان في نظر جميع المراقبين الحصان الأسود لها .
من الذي أشرك المدافع صمويل أبيكو ؟ أليس هو مدير الجهاز الفني ؟ إذاً هو من يتحمَّل المسئولية عن الخروج المر الذي طعم علقمه لم يزل في الحلق .
من دون ذكر أي اسم حتى لا نجرح شعور أي إنسان , من المُسلم به كل من لا يتحمل المسئولية التي على عاتقه و يتنصل عن عواقبها يحمل صفة الجُبن . وهنا نذكر الشاعر الإنجليزي مايكل درايتون أول من قال : كثيراً ما يموت الجبناء Coward die often ثم جاء بعده وليم شكسبير ليقول في مسرحية يوليوس قيصر : الجبناء يموتون عدة مرات قبل أن يدركهم الموت .
قبل الخروج من دائرة الجبن , قد استعاذ سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم من الجُبن فقال : ( اللهم إني أعوذُ بك من الهمِ و الحزن , و أعوذُ بك من العجز و الكسل ِ , و أعوذ بك من الجُبنِ و البخلِ , و أعوذُ بك من غلبة الدين و قهر الرجال ِ . )
نعوذ بالله مما استعاذ به حبيب الله المصطفى صلوات ربي و سلامه عليه .
و غرق الهلال في النيل
أن يتقدم النيل شندي الوافد الجديد على الدوري السوداني الممتاز ثلاث مرات بالتهديف في شباك الهلال و في كل مرة يسدد الهلال دين الهدف الذي يلج مرماه دون أن يُحقق التعادل بسبب صافرة الحكم الذي ضبط وقت المباراة بالتمام و الكمال و يخرج النيل شندي فائزاُ بثلاثة أهداف مقابل هدفين , أصابت جمهور الهلال بالدهشة جراء المستوى الهزيل فكان أن غرق الهلال في النيل و التصقت به الهزيمة الأولى ليقول له النيل شندي أنت يا هلال كباقي فرق الممتاز يجب أن تشرب من كأس الهزيمة مثلهم .
الفاتح أو صلاح هما الأصلح للهلال
من واقع تجربة الكابتن الفاتح النقر و الكابتن صلاح محمد آدم مع الهلال في موقع القيادة الفنية قد حققا النجاح الباهر طيلة فترتهما وهما قد حققا للجمهور الرضا التام من خلال ما قدماه من فكر كروي . لذا يجب وضع الثقة في المدرب الوطني .
على إدارة الهلال النظر في أمر المدرب الوطني الذي يفوق العشري كفاءةً و التجربة خير برهان .
العزاء لدكتور أزهري
العزاء موصول للدكتور أزهري أحمد عبد الله الذي فُجع في وفاة خالته التي هي بمنزلة والدته حيث عاد من أرض الوطن بعد أن ذهب لتلقي العزاء في وفاتها .
إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون .. اللهم ارحمها و اسكنها فسيح جناتك .
آخر الأوتاد :
ما هي المقومات التي ارتكز عليها مجلس إدارة هلال الملايين بتجديد الثقة في طارق العشري الذي يسبح عكس التيار ؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طارق 04-10-2016 04:0
    من حقك ان تطالب باقالة العشرى ولكن ليس من حقك تحديد البديل ولا يعقل ان ندور في فلك الفاتح وصلاح فما المميز ف ي فترتهم وكافالى والنابى وغيرهم كانو افضل ولم تتح لهم الفرصه فما الذى يمنع مبارك سلمان من قيادة الفريق
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019