• ×
الأربعاء 21 أبريل 2021 | 04-20-2021
محمد كامل سعيد

بعيداً عن التهاون والتراخي يا مريخ..!!

محمد كامل سعيد

 4  0  1987
محمد كامل سعيد
* (24) ساعة فقط تبقت على موعد الامتحان الصعب والمواجهة المرتقبة والقمة العربية التي تكتسي بالطابع الافريقي بين المريخ وضيفه وفاق سطيف الجزائري والمقررة مساء غد السبت بام درمان في ذهاب الدور الثاني برابطة ابطال افريقيا..!!

* انتهى كل شئ له علاقة بالاعداد وحانت ساعة الاختبار العملي والذي سيحدد مصير ممثلنا الوحيد في أكبر بطولة قارية بعد سقوط الهلال مبكراً ووداعه من الدور الأول هذا العام.. ومن هنا يبدأ حجم الاهمية يتضاعف على كاهل أشاوس الاحمر..!!

* حانت ساعة العمل والتي نتطلع من خلالها لرؤية ابطالنا الأشاوس وهم يحولون ليل ام درمان الى نهار بعرض قوي تاريخي يقودهم الى فوز مريح ويقربهم من العبور للمرة الثانية على التوالي الى الدور الثالث، دور المجموعات (ربع النهائي)..!!

* انتهت فترة الاعداد ولعل المنطق يجبرنا على اغلاق ذلك الباب بكل سلبياته وايجابياته والتركيز على توجيه النصائح التي من شأنها المساهمة في تبصير اللاعبين والجهاز الفني والجماهير لما فيه مصلحة ممثل الكرة السودانية الوحيد وحامل لوئها قارياً..!!

* مباراة الغد صدقوني بالجد صعبة وصعبة جداً.. ونستطيع التأكيد على انها لن تأتي على قالب السهولة الذي تحدث عنه البعض وبالغ في وصفها وتصغير المنافس ومحاولة صرف الانظار عن القوة الحقيقية والكبيرة التي يتمتع بها تاسع الدوري الجزائري..!!

* في البداية لابد من الاعتراف بتفوق لاعب شمال افريقيا على غيره من لاعبي مناطق القارة بالتدرج في المراحل السنية وبالتالي مقدرته على التعامل بتلقائية مع المتغيرات التي تحدث اثناء سير المباريات دون الحاجة الى اي توجيهات من الاجهزة الفنية..!!

* نقول ذلك وفي بالنا ان بامكان لاعبي الوفاق السعي لفرض اسلوبهم في لقاء الغد وبأي وسيلة وعليه يجب على رفاق راجي وامير ان لا يمنحوا افراد الفريق الضيف الفرصة اللازمة لاخذ الانفاس بتضييق الخناق عليهم منذ اللحظة الأولى وحتى الاخيرة..!!

* تحمل المسئولية والتركيز يبقى من ابرز وأهم الاشياء الواجب على نجوم المريخ التعامل بها وبدون اي تهاون او تراخي.. ولعل الوقفة الجماهيرية المرتقبة من عشاق الاحمر من الممكن ان تساهم في تقريب الفريق من تحقيق غاياته المرجوة..!!

* الجهاز الفني بقيادة البلجيكي لوك ايمايل يفترض ان يكون قد وقف على كل كبيرة وصغيرة بخصوص مواطن الضعف والقوة في صفوف بطل افريقيا في العام قبل الماضي ووضع الخطة والطريقة المناسبة للتفوق وتحقيق الفوز المنتظر..!!

* نعيد التحذير ولا نمل التكرار من خطورة لاعبي سطيف الجزائري ونطالب افراد الدفاع المريخي بضرورة استحضار كل الخبرات السابقة واستخدامها في مواجهة الغد والتعامل بالحذر وطرق السلامة المناسبة خاصة في الكرات التي تلوح امام المرمى..!!

* نقول ذلك ونعيده لأفراد الوسط والهجوم ونؤكد ان التركيز في الفرص التي تتهيأ لهم امام مرمى الحارس خدايرية تحتاج للتعاون والتمرير للزميل الذي يتواجد في وضعية أفضل وصولا لتحقيق الفوز وساعتها لا ولن يفرق اسم اللاعب الذي سجل الهدف..!!

* تخريمة أولى: يبقى الحضور الجماهيري المرتقب وبالاعداد الخرافية التي سبق لنا متابعتها في ملاحم الأشاوس التي حدثت في رابطة الابطال الافريقية العام الماضي هي الزاد الذي سيعين ابطالنا غداً لتحقيق المراد والتزود بالحصيلة المناسبة للاياب..!!

* تخريمة ثانية: ولانها كرة قدم، وحتى لا يحدث ما لاتحمد عقباه نتمنى ان يهئ جميع المشجعين انفسهم للتفاعل ايجاباً مع كل المتغيرات القريبة او البعيدة اثناء المقابلة ونطالب بالتمسك بالتشجيع ولا شئ سواه حتى لو لا قدر الله وتأخر ابناؤنا في النتيجة..!!

* تخريمة ثالثة: مع الامنيات ان يتعامل الجهاز الفني للمريخ مع المتغيرات التي قد تحدث اثناء اللقاء بالصورة المثالية وبعد تفكير ومشاورة ودراسة متآنية.. نقول ذلك وفي بالنا الطريقة الراجفة التي تعامل بها ايمايل اثناء لقاء الذئاب الاخير.. وربنا يستر..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #3
    الزعيم 04-08-2016 02:0
    بصراحة. انت ابعد من المريخ. نادى الزعيم. ما محتاج. نصائحك خلى نصيحتك عندك. متى كنت تكتب. كلمة الاشاوس. بالله عليك. ساعدنا بسكاتك.
    فريقك مضروب ثلاثة. علقات ما تكتب لينا كلام مافى احد يصدقك انت من جوة تتمنى هزيمة المريخ. حتى تشمت على كتاب المريخ. بالغمز واللمز هذا كلام. يتوقع منك كل من يقراء مقالك. نصيحة لوجه الله تعالى. ابعد من المريخ. وشوف ليك موضوع اخر. تخريمة. أولى. أين كنت يوم النفرة المريخية. تخريمة. ثانية. القامة مزمل. اول المتبرعين. فى نفرة الزعيم. تخريمة ثانية المريخ منتصر باْذن الواحد الأحد ولو كرهوا. الحاقدين
  • #4
    د ابوعبيدة الكفاح 04-08-2016 01:0
    ان احراز الأهداف هواية بكري الغدار
    ان احراز الأهداف فن ووتر من الاعب المكار
    ان احراز الاهداف سيفونية يعزفها الهداف الغدار
    صدق قول كبتن لطيف الكورة اقوان من الاعب الفنان الغدار
    ان احراز الاهداف لعبة ما بين فار زكي وقط مكار
    فلا ياكلنك القط الوفاقي الماكر فيحرمنك الشباك يا بكري وكن للخصم مكار
    ان احراز الأقوان والشفقة مضادان وشقل مخك الغدار
    فيا بكري بكر بإحراز الأقوان وجنبنا الوفاق المكار
    وَيَا جابر اجبر كسرنا وحلحل عقدتنا مع الخصم الغدار
    وَيَا جابر شتت شملهم ومعاك بكري الغدار
    وَيَا وسطنا وهجومنا ان التناغم هو محرز الاهداف وجنبونا الوفاق الغدار
    وَيَا دفاعنا كن سدا منيعا مانعا ولوج الاهداف من الوفاق الغدار
    وَيَا سالم سلمت شبكتك من الفار الزكي الوفاقي الغدار
    ندق الطبول يوم غدا ومريخنا منتصر يا غدار
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019