• ×
السبت 23 أكتوبر 2021 | 10-22-2021
محمد كامل سعيد

حذاري يا جماهير المريخ..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2165
محمد كامل سعيد

* ساعات معدودة تبقة على موعد اللقاء التاريخي المهم لمريخ السودان امام ضيفه وفاق سطيف الجزائري.. واعتقد ان صعوبة المهمة الحمراء ستبدأ من ما انتهت عليه نتيجة آخر مباراة جمعت الفريقين في ربع نهائي رابطة الابطال العام الماضي..!!

* الفريق الجزائري سيتعامل مع المريخ بتقدير عال واهتمام كبير.. وفي سبيل العودة بنتيجة ايجابية تسهل من مهمته في الاياب سيجتهد خاصة وانه فقد المنافسة على الدوري والكأس في بلاده وصارت رابطة الابطال هي فرصته الوحيدة للتعويض..!!

* من جهته نرى ان مهمة المريخ ستزداد صعوبة كلما حاول احد تأكيد سهولة المقابلة ولو من باب ان ذلك الحديث يصدر الى اللاعبين كثير من الثقة التي بالامكان ان تنعكس بصورة سلبية على درجات التركيز والرغبة في تحقيق فوز مريح يعين في الاياب..!!

* الحديث عن الاصابات والايقافات التي تسببت في ابعاد اكثر من لاعب اساسي في صفوف وفاق سطيف، ولو تمت عندنا في المريخ لتابعنا الهزيمة تمشي بيننا على قدمين في اشارة تعمق لغياب الثقة في كل عناصر الفريق وتواجدها هناك عند السطايفة..!!

* سطيف سيفقد تسعة من اساسييه لاسباب مختلفة ورغم ذلك نسمع عن سفر البعثة في هدوء ومواصلة التدريبات بمعزل عن عويل ورجفة اصحاب المصالح في الاعلام السطايفي مع الاشارة هنا الى ان هنالك لاعباً تم استبعاده بسبب التجنيد..!!

* المباراة بالجد صعبة وصعبة جداً خاصة اذا تعامل معها افراد الاسرة المريخية بثقة زائدة نلمح بداية سريان تفاصيلها من خلال التعامل الغريب من جانب بعض المحسوبين على الاحمر.. ومن هنا نؤكد صعوبة المهمة ونشير الى التعقيدات التي ستصاحبها..!!

* نحذر من اشراك بكري مصاباً والتأكد من سلامته لان ذلك وبجانب انه سيهدد مسيرته كلاعب فانه سينقص من قوة الفريق وساعتها ربما تكون الخسائر عميقة.. كما نود الاشارة الى افراد الدفاع ونطالب ايمايل بضرورة ايجاد الحلول اللازمة للاشكاليات..!!

* السرحان والتوهان والاخطاء الساذجة تبقى من المحرمات بالذات في مواجهة السبت التي ستقام في مواجهة فريق من شمال افريقيا يدرك لاعبوه افضل طرق الاستفادة من الهفوات خاصة الدفاعية في المباراة الذي ستقام بملعبنا ووسط جماهيرنا..!!

* نتمنى ان يكون البلجيكي ايمايل قد توصل الى الحلول المناسبة واللازمة للاشكاليات الدفاعية التي كاد الفريق ان يدفع ثمنها غالياً في اياب الدور الأول بام درمان امام واري وولفز النيجيري لو لا رعونة وضعف مهارة الضيوف وتواضع مستواهم..!!

* هذا بالطبع الى جانب بقية النواقص في خطي الوسط والهجوم والتي يفترض ان يكون الجهاز الفني قد وقف عليها واجتهد في سبيل علاجها امام سطيف الجزائري خاصة الشق المتعلق بالتركيز والالتزام بالمهام والتوجيهات لحظة استلام الكرة او فقدانها..!!

* اعتقد ان لقاء السبت لا يحتمل اي نوع من انواع الاستهتار خاصة افراد الهجوم الذين نتمنى ان يتخلصوا من داء الأنانية الذي فرض نفسه على ادائهم وظهر بوضوح خلال المباراة الاخيرة امام ذئاب نيجيريا بدليل ان هدف الفوز جاء من ضربة جزاء..!!

* تخريمة أولى: سيفقد سطيف العديد من عناصره الاساسية امام المريخ ابرزهم الهادي العمري الذي استبعد لعدم ادائه للخدمة الوطنية وتم ارجاعه من المطار.. والله العظيم ان مثل ذلك التصرف لا ولن يحدث في السودان لو انطبقت السماء على الارض..!!

* تخريمة ثانية: .. ويبقى التركيز والرغبة في الفوز وعدم الركون للثقة الخرافية التي تحاصر اللاعبين من كل جانب ومضاعفة الجهود داخل الملعب من ابرز معطيات الفوز المريخي الذي نتطلع اليه وعبره سيقترب الاحمر من مجموعات الابطال..!!

* تخريمة ثالثة: الجماهير المريخية العاشقة للاحمر والاصفر اعتقد انها لا تحتاج لمن يطالبها او يوجهها للقيام بدورها تجاه اللاعبين.. فقط نذكرها ونعيد لها خطورة الانفعال والاندفاع في ظل المراقبة الكثيفة لحالات الشغب من جانب الكاف.. فحذاري..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مريخابي أبها 04-07-2016 10:0
    سطيف لا يفقد 9 من لاعبيه والبطل السابق لديه ما يقدمه من رغبة للصعود لدوري المجموعات وهذا حقه كما لا يخفى على اي شافع في المريخ ان نجوم المريخ قادرون على الفوز والمحافظة على شباكهم نظيفة وسنكرر الفوز في العودة باذن الله وهذه المرة بدون شيبوب وتبقى نظرة التشاؤم التي تريد أن تشيعها وسط أجواء المباراة لكن تظل كلماتك منبوذة من كل مريخي أصيل مهما حملت في ظاهرها الخوف ندرك أن باطنها الحقد الدفين.
  • #3
    مصطفى 04-07-2016 10:0
    انت بس اطلع منها .. انت مكشوف بالنسبة لنا .. فانت اكثر واحدد يتمنى خسارة المريخ لتمارس نثر حروفك المقيتة وفلسفتك الفارغة وتريقتك على الزعيم .. ياخي انت غيااااااااظ بشاااااااكل.
  • #4
    sahir 04-07-2016 10:0
    حاولت مراراً وتكراراً ان اجد تفسير واحد لما ظل يصدر من قلم الصحفى غريب الاطوار محمد كامل سعيد ولم اجنى سوى السراب.
    *ولا ادرى كذلك من هو الشخص الذى (خدع) هذا الرجل واخبره ان (التطاول المستمر) على المريخ يُمكن ان يصنع منه صحفى مميز
    *ماخرج بالامس من قلم هذا الشخص والمريخ مواجه بمباراة مصيرية بعد ايام.يؤكد تماماً ان علاقته بالكيان الاحمر اشبة بعلاقة الحبيب جعفر سليمان مع اللغة الصينيه
    *جمال سالم سيظل حارس مميز وصاحب حضور طاغى رغماً عن انف محمد كامل ومن لف لفه من عشاق (التخذيل)
    *كما ان المريخ لم يبحث عن الإنتصار عندما واجه فريق مصر المقاصة حتى يخرج علينا دنجوان زمانه ليخبرنا ان الاحمر واجه رديف او حتى ناشئ الفريق المصرى
    *فالنفترض ان المريخ قد واجه فريق (اصدقاء عادل امام) وخسر امامه. مادخلك بهذا الامر من الاساس طالما ان مدرب الفريق خرج راضياً عن مردود الفريق واعلن إستفادته من التجربه؟
  • #5
    الزعيم 04-07-2016 12:0
    انت ممكن تنصرف من المريخ وجمهور المريخ. المباراة. خاصة للمريخاب. الأصليين وليس. طبالين من نادى اخر. استحى على مقالاتك. انت غير مرغوب. عند الصفوة. بطل التخريمات. وشوف كشافاتك. ولكن. كونك. تحشر انفك فى ما لا يعنيك هذاغير مقبول عند جمهور المريخ. واخيرا. انت وتخريماتك. الى مزبلة. التاريخ كل متك يا مزمل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019