• ×
الجمعة 18 يونيو 2021 | 06-18-2021
زاكي الدين

ثقافة الإنتصار خارج الأرض

زاكي الدين

 0  0  1916
زاكي الدين

ماحققه المريخ الموسم الماضي علي المستوى الأفريقي اكسب الفريق ثقافة الإنتصار خارج القواعد واكسبه كذلك القدرة علي تحقيق نتائج ايجابية حتي لو خرج الفريق مهزوما، فهذا الأمر شاهدناه في مباراتي كابو سكورب وبعدها مباراة الترجي الذي استطاع المريخ إزاحته من البطولة الكبرى بعد ان تمكن الفريق الموسم الماضي من الحفاظ علي تقدمه بملعبه بهدف علاء يوسف ليضيف اليه هدف ضفر القاتل في ملعب رادس الذ مكن المريخ من اسقاط عملاق باب سويقة رغم فوزه بهدفين علي الأحمر، واتت مباريات دور المجموعتين ليحقق المريخ نتائج باهرة امام أندية متمرسة ومميزة ضمت وقتها حامل اللقب وفاق سطيف والعلمة الجزائري الذي انتصر عليه المريخ رايح جاي ولولا التحكيم لحقق الأحمر تعادل بطعم الإنتصار امام الاتحاد في المباراة التي لم يحتسب فيها هدف شيبوب الراسي في اخر دقائق تلك المباراة التي منحت الاتحاد صدارة المجموعة علي حساب المريخ.
اكتساب ثقافة الانتصار خارج القواعد يعد امر مميز لأندية تبحث عن تحقيق الألقاب والمريخ واحد من هذه الأندية التي تسعى دوما لتحقيق المجد واعتقد ان تواصل هذه (الظاهرة)في الموسم الحالي بعد الانتصار علي واري في المباراتين يعتبر مؤشر مميز ولم يقتصر انتصار المريخ خارج قواعده علي المباريات الرسمية فقط فخلال مباراياته الاعدادية هذا الموسم تمكن المريخ من تحقيق عدد من الانتصارات كان أخرها امام المقاصة المتميز الذي تمكن الأحمر من الإنتصار عليه بهدف الغاني اوكرا في التجربة الودية التي خاضها المريخ امس الأول ورغم ان اللقاء ودي لكن يبقى انتصار المريخ فيه دلاله علي اكتساب ثقافة الإنتصارات خارج القواعد التي يرجع الفضل لترسيخها منذ الموسم الماضي للمدرب الفرنسي غارزيتو الذي صنع من الفرقة الحمراء منافس صعب المراس جندل خصومه يمنى ويسرى في الموسم الماضي واتى ايميال ليسير في ذات الطريق رغم التخوفات الكبيرة التي صاحبت المسيرة المريخية منذ انطلاق هذا الموسم الذي صاحبته بداية متأخرة للإعداد وتخلف عدد من النجوم عن انطلاق المرحلة الإعدادية وغيابات لعدد من النجوم بسبب مغادرة كشف الفريق في التسجيلات الأخيرة كل هذه المعطيات السالبة خلقت صورة قاتمة عن الواقع الذي ينتظر المريخ لكن سرعان ما تلاشي كل هذا بعد ان تمكن البلجيكي من قيادة فريقه بثبات محليا وقاريا.
وهج اخير
المريخ مطالب بمواصلة رحلة الألق امام الوفاق وهذا الواقع ليس صعبا علي الفرقة الحمراء التي اكتسبت ثقافة تحقيق نتائج مميزة خارج ارضها.
خبرات وتميز نجوم المريخ بقيادة المدينة وعلاء وجمال سالم وبقية العقد الفريد مكنت المريخ من مواصلة حصد النتائج الرائعة خارج الأرض.
المريخ لاينقصه شي ليكرر شريط الموسم الماضي خاصة ان الفرقة الحمراء حافظت علي أبرز نجومها.
ذهاب الفرنسي والتعاقد مع البلجيكي من بعده لم يمنع المريخ من تأكيد تميزه خارجيا.
البطولات لاتاتي الا بتحقيق انتصارات لافتة خارج القواعد وهذا مايحتاج له المريخ في جولتي الوفاق بالرد كاسل وملعب ثماني مايو.
جمهور المريخ يمثل الزاد للاعبي المريخ في مباريات البقعة وخبرات نجوم الأحمر تشكل ترياق امام الخصوم عند اللعب خارج القواعد.
مباراة المقاصة اتت متميزة لان الفرقة المصرية تملك امكانات كبيرة اهلتها للعب ادوار متقدمة في بطولة الدوري المصري ومكنتها كذلك من التقدم بثبات في بطولة الكونفيدرالية.
التجربة اتت بفوائد جمة علي المريخ لان الفريق المصري يمتاز بالمهارة ويلعب كرة جماعية ويملك علي المستوى الفردي عناصر ممتازة وذات المعطيات تتوافر للفرقة الجزائرية التي سيباريها المريخ.
إصابة المدينة ومن قبله عجب وجابر وعودة النيجيري من إصابة مؤثرة أخطر ما قد يواجهه المريخ عند منازلة الجزائري.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019