• ×
الجمعة 18 يونيو 2021 | 06-18-2021
خلف الله ابومنذر

أين الحكمة يا طه؟

خلف الله ابومنذر

 0  0  905
خلف الله ابومنذر

# ما كنت أود ذكر أخى الحكيم طه على البشير لولا انه كان حاضرا وشاهدا على هذا الاسفاف والحقد والجهل والتغول والتطاول والاسفاف الذى يدفع البعض للزج بالهلال فى خلافاته وتصفية حساباته ولم يحرك أخى طه ساكنا رغم ان الأمر يعود اليه كناشر ويهدد مكانة وريادة ومصداقية ومهنية وتنوع صحيفة قوون التى ظلت محافظة عليها ومحتفظة بها لعقود ويشكك فى انحيازها للهلال وللحقيقة والموضوعية والرأى الآخر
# كتبت عمودا قبل أيام وثمنت مشاركة الهلال فى بطولة سيكافا باعتبار أن البطولة خير اعداد ودعم وتحضير للاعبى الشباب بالفرقة الزرقاء للمستقبل وقد أصبح الرهان عليهم فى الحاضر والمستقبل وبلا شك منحهم الفرصة للمشاركة فى البطولة ومهما كان ضعف أنديتها سيكسبهم الكثير فنيا وبدنيا ويشبعهم باسلوب اللعب الأفريقى الذى يعول على اللياقة والقوة والسرعة وهذه بلا شك مكاسب كبيرة ومثمنة للشباب وللهلال وان لم يحرز البطولة.
# كتبت العمود الذى ينشر بصحيفة قوون وعدد من المواقع الالكترونية وكانت المفآجأة التى لم تدر بخلدى ومخيلتى أن الأخ عاطف الجمصى رئيس تحرير قوون بالانابة رفض نشر العمود وأرسل لى رسالة عبر تطبيق الواتساب معتذرا وموضحا ان الصحيفة مناهضة بل فى عداء مع صحيفة الأسياد والرشيد على عمر وفاطمة الصادق وان سيكافا تبنتها صحيفة الأسياد وان قوون لا تسير فى خطهما بل تناهض ما يأتى منهما وصحيفتهما، وكانت المفآجأة الأخرى أن قوون خرجت بخط رئيسى معاد للهلال والأخ عاطف يدعى ان الهلال ظلم محترفه السنغالى سيسيه بعد أن استغنى عن خدماته ويضيف بجهل ما بعده ان الهلال لم يستغن عن المحترف الذى لا زال بالكشف الازرق وخلافها من افتراءات جهولة.
# الشئ المؤسف ان الأخ الجمصى قال ما سبق ذكره فى وجود الأخ الحكيم الذى كان فى زيارة لمكاتب الصحيفة وقتها كما علمت لاحقا ولم يحرك ساكنا رغم ان الأمر يخصم من قوون الصحيفة التى لا خلاف لها مع أحد ويكرس لمنهج الأحادية وسيادة زوايا أمزجة الآخرين والتوجه وفق نزواتهم وأجندتهم لتصفية حساباتهم مع الآخرين بعيدا عن المهنية وحرية الرأى وهذا ما نأت عنه قوون منذ تأسيسها وكسبت احترام الجميع فى الوسط الرياضى ويجب أن يكون دستورا ونهجا لكل الصحف لكسب الاحترام.
# ما علاقة الهلال بالخلافات والصراعات التى تدور بين الأفراد ؟ وهل ان كانت سيكافا أو أية فكرة تفيد الهلال جاءت من أحد لا نستلطفه أو على خلاف معه تصبح منبوذة وغير مرحب بها لأنها من لدن من نختلف معه؟ انه لأمر مؤسف ان يصبح البعض ومع سبق الاصرار والترصد لا يفرق بين العام والخاص ويفكر ويتصرف كأن الهلال والمؤسسات من ممتلكاته
# أين الحكمة أخى طه فى أن تتحول قوون رائدة الصحف الرياضية لأكثر من عقدين من الزمان بمهنيتها واحترافيتها ومصداقيتها وحيادها ومساحاتها المشرعة لتعدد الآراء، أين الحكمة فى أن تصبح أداء لتصفية الحسابات؟
غيض
# الهلال استغنى عن المحترفين الأجانب اجرائيا يا عاطف الجمصى وهذا لا يعنى مغادرتهم للكشف فى شهر مارس الماضى وانما يعنى ان تكملة الاجراءات بخلو الكشف من اسمائهم تتم خلال فترة الانتقالات الصيفية فى شهر مايو القادم وضم البدلاء ، فأين الأسرار التى كشفتها يا عبقرينو لتسئ للهلال وتقلل من شأنه وتسفه ادارته لتصفى حساباتك مع الآخرين ؟
# حقيقة منذ أن علمت أن الأخ الجمصى حل رئيسا للتحرير بالانابة بعد استقالة رئيس التحرير السابق الأخ طلال مدثر الذى عض بالنواجز على الموضوعية والمصداقية التى ميزت قوون تأكد لى تماما ان قوون ستعانى خلال فترة بالانابة لأن الجمصى الذى يعرفه الجميع لا يطور شيئا بل يخصم منه ان لم يدمره بسياساته التى تسخر كل شئ لمصلحته الشخصية
# الجمصى الذى يعرفه الجميع على استعداد تام ومن أجل مصلحته الشخصية أن تصدر الصحيفة من الألف للياء فى حوار مع ادارى واحد مع تصريحاته وتعليقاته وقفشاته ومجموعة من الصور الملونة للادارى وهو فى العربية وفى السوق وفى البيت وفى الشارع وفى المكتب وفى المسرح.
# وهذا شئ طبيعى لأن الجمصى الذى نعرفه لا علاقة له بالهلال ولا يشاهد مبارياته لا فى الاستاد ولا فى التلفزيون وعنده سيان اذا فاز الهلال أو خسر بل لا علاقة له بكرة القدم ولا يفرق بين راية الكورنر وراية الطريقة السمانية لأن المسالة عنده توطيد وتوشيج علاقات مع الاداريين
# من قال لك اننا نخلط العام بالخاص ؟ عفوا مصلحة الهلال عندنا فوق كل شئ ونرحب بها ونثمنها ونحتفى ونفرح بها ونقاتل من أجلها بشراسة حتى وان جاءت من صحيفة يدعوت احرنوت وقدمتها استيفى ليفنى شخصيا.
# يا عزيزى مصلحة الهلال أولا ونقدمها على أى شئ وكل شئ ونكتب ما نراه فى مصلحة الهلال دون أن نلتفت لغضب أو رضاء ادارى لهذا اختلفت وانتقدت بقسوة سكرتير النادى الأسبق الأخ محمد حمزة الكوارتى مطلع تسعينات القرن الماضى لقراره بشطب اللاعب عبدالرحيم برشم مع العلم قبلها بشهر مهر الأخ الكوارتى قرار تعيينى مقررا للجنة الثقافية للنادى
# انتقدت بقسوة الأخ الأمين البرير الذى تربطنى به علاقة اخوة وصداقة بعيدا عن الهلال وذلك لقراره شطب كابتن الهلال هيثم مصطفى وقبلهما انتقدت الراحل المقيم الطيب عبدالله وتناولت معه فى ذات اليوم الافطار بمكتب قطب الهلال الخليفة مختار مكى لقد ظل الاحترام بيننا قائم مع من ننتقدهم من الاداريين لأنهم يعلمون ويثقون اننا لا ننطلق من أجندة بعيدة عن مصلحة الهلال ولا نسعى لتصفية حسابات شخصية مع أحد ولا مصلحة لنا فى الانحياز لزيد ضد عبيد بل ننحاز للهلال.. غدا أواصل
# الأحداث التى شهدتها مباراة هلال السودان والأهلى الخرطوم مساء أمس من داخل الاستاد من رفع لافتات لا داعى لها بل لا علاقة لها بالمباراة تنذر بتطور لا تحمد عواقبه بل شره مستطير يهدد استقرار الكيان ويمزق نسيجه الاجتماعى قبل أن يترك الفريق فى جزيرة معزولة ويعرضه للهزائم .
# لابد من تحرك سريع من العقلاء لنزع فتيل الاشتعال وسوء المآل قبل أن يتحول الأمر الى أزمة تجرنا جرا الى أحداث دامية كما حدث من قبل.
# أرجوكم توجهوا للاستاد لتشجيع الهلال والهلال فقط ومن تحدثه نفسه أو يحدثونه بغير ذلك فليزم بيته مشكور رحمة بالهلال والهلال فى غنى عنه.
# الاهتمام الذى حظى به كلاسيكو الأرض أثبت ان كرة القدم السودانية فى طريقها لخسارة جمهورها الذى انصرف بكلياته أمس لمشاهدة قمة اسبانيا بين الريال والبرسا ونسى مباراة هلال السودان والأهلى الخرطوم فى الدورى الممتازالتى شهدت عزوفا مخيفا غير مسبوق من قبل الجمهور
# لكن بينى وبينكم هدف الساحر كريم بنزيمة العالمى الذى أحرزه بضربة ازدواجية وهو بين كماشة من لاعبى برشلونة وأعاد به ريال مدريد لأجواء المباراة، الهدف ده ذكرنى تجديد الثقة فى لاعب نجمة المسالمة على جعفر.
# أما هدف الود الاسطورة كريستيانو رونالدو وهو يريح الكرة بالنوتة على صدره وبالطريقة الرونالدية الموسيقية يرسلها داخل الشباك ويكفل الفوز عن جدارة للريال لينام معظم سكان العالم سعداء وسط حسرة ميسى ورفاقه
# هدف الود الشقى رونالدو ده ذكرنى الحفل الخيرى لدعم مشوار نادى نجمة المسالمة الأفريقي بميدان عقرب الذى يحييه الفنانون عيسى طعمية وصلاح شواكيش وسعدية كوارع وسوسن كربريتر ومحاسن لغاويس من ناحية عدم الشبه وعدم العلاقة وأستغفر الله لى ولكم وللأخ على جعفر.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019