• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
محمد احمد سوقي

حملات الهجوم والتدمير تتواصل على هيثم مصطفى وخالد الوزير

محمد احمد سوقي

 10  0  2651
محمد احمد سوقي




لماذا كل هذا الغل والحقد الدفين لمن أطرب الأهلة عبر السنين
ابعاده من تدريب الفريق الأول لن يبعده من قلوب الجماهير الوفية
× يعتبر الابن والصديق العزيز خالد الوزير أحد الأقلام الشابة التي فرضت وجودها في الصحافة الرياضية بمهنيتها العالية وموضوعيتها في تناول القضايا الرياضية عامة والهلالية خاصة والتي وقف فيها بجانب الحق ومصلحة النادي العليا دون عصبية أو تطرف أو مجاملة للأزرق الذي يعشق شعاره ويذوب وجداً في كيانه..
× وبعد ولووجه مجال العمل الاعلامي بقناة النيل الأزرق حقق برنامج "حضرات السادة المشاهدين" الذي قدم منه عدة حلقات نجاحاً كبيراً كبرنامج ترفيهي خفيف يناقش القضايا باسلوب ساخر بعيداً عن اساليب التكلف والتنظير والتعابير المنتقاة التي لا علاقة لها بلغة الناس العادية..
× ولأن اعداء النجاح لا يعملون ويؤذيهم ان يعمل الآخرون فقد فتحوا نيران جهنم على خالد الوزير لتناوله موضوع الشغالات الاثيوبيات والذي لم يقصد منه الاساءة للجالية الاثيوبية او ممارسة العنصرية ضد من يعملن في البيوت ويقمن بدور كبير في خدمة الأسر السودانية بنظافة وخدمة الضيوف ولا اعتقد ان الأخ خالد كاعلامي واعي ومستنير يمكن ان يضطهد الشغالات الاثيوبيات او يمارس العنصرية ضدهن لانه يؤمن انه ليس هناك ما يعيب الانسان الذي يكسب لقمة عيشه من جهده وعرقه وعمله لاكثر من خمسة عشر ساعة في اليوم..
× لا شك في انه من حق اي شخص ان ينتقد اي برنامج ويقول رأيه فيه من اجل معالجة السلبيات ليكون في المستوى الذي ينشده المشاهدون ولكن بالتأكيد ليس من حق اي صاحب قلم ان يطالب بايقاف هذه التجربة الوليدة التي تحتاج للآراء الناضجة لتطويرها حتى تكون في مستوى البرامج العربية التي تطورت كثيراً لاننا نفتقد فعلاً للبرامج الناجحة والرائعة التي تقدم بعفوية وتلقائية في القنوات السودانية التي يتحول فيها المذيعون والمذيعات الى اساتذة يقدمون محاضرات وليس برامج تجذب الناس لمشاهدتها ولا تجعلهم يتحولون عنها لمحطات اجنبية يجدون فيها متعة مشاهدة البرامج التي تعالج القضايا باسلوب ترفيهي يريح الناس من شظف الحياة وظروفها القاسية ولا تزيد معاناتهم بالمواضيع الجافة والبائخة وبكثير الكلام الذي لو كان يسهم في حل مشاكل السودان لاصبح من افضل واعظم دول العالم الثالث..
× لا تقتلوا موهبة خالد وطموحه في تقديم برنامج مختلف في شكله ومضمونه واسلوب تناوله, دعوا الزهور تفتتح في قناة النيل الأزرق المدرسة التي تخرجت فيها الكثير من الكوادر الاعلامية في مختلف المجالات, ونأمل ان يتوقف السعي المحموم لاعداء النجاح لتدمير مشروع المذيع الناجح والمتألق الشاب خالد كما عملوا على تدمير اسطورة الكرة السودانية وايقونتها التي تتدفق موهبة وابداعاً هيثم مصطفى بالحملات الاعلامية الرافضة لعودته لصفوف الهلال بعد ان توقف عن ممارسة نشاطه مع المريخ الذي وقع له في لحظات غضب وانفعال واحساس فظيع بالظلم من ادارة النادي الذي نذر حياته لخدمته وقاده لانتصارات تاريخية على أقوى الاندية الافريقية ولمنصات التتويج بالممتاز مرات ومرات اضافة لاسهامه الفاعل بعلاقاته ونجوميته في تسجيل العديد من اللاعبين للهلال كان آخرهم نزار من الامل عطبرة, وتواصلت حملات الهجوم على هيثم بعد قرار مجلس الادارة باعادته للنادي كمساعد مدرب رغم ان رد الاعتبار الحقيقي له كان بإعادته لصفوف الفريق الذي يحتاج لشخصيته القوية في القيادة وموهبته الخرافية في صناعة اللعب وخلق الفرص بعد ان انقطعت خطوط التموين وجفت ينابيع التمريرات السحرية التي توجت العديد من المهاجمين كهدافين للدوري امثال هيثم طمبل ومعتز كبير وسادومبا وكاريكا والقائمة تطول للاعبين صنع منهم مهاجمين وهدافين بقدراته الهائلة في توصيل الكرة لهم في الموقع الذي يحتلونه حتى لو كان بين غابة من المدافعين..
× وبعد تسلمه لمهامه كمساعد للمدرب والذي هو رد اعتبار خجول لمن اسعد الملايين على مدى 17 عاماً قامت الدنيا ولم تقعد وشنت الاقلام المعادية لهيثم حملات هجوم ضارية واتهمته بمحاربة المواهب واثارة الفتن والمشاكل وسط اللاعبين وذهبت ابعد من ذلك بتحميله مسؤولية خروج الفريق من البطولة الافريقية رغم ان المدرب هو المسؤول عن اختيار التشكيلة ووضع طريقة اللعب وادارة المباراة ولكنها عين السخط التي لا تبدي الا المساوئا بدليل انه عندما نشرت صورته وهو يضحك مع بشة وكاريكا في معسكر تونس الأول قالوا انها ابتسامة مصطنعة وليست من القلب لايهام الوسط الهلالي انه على علاقة طيبة بهم وعندما قام بتقديم المياه للاعبين في مباراة الاهلي الليبي قالوا انها تمثيلية لاظهار اهتمامه باللاعبين, وعندما ظهر على شاشات التلفزيون في مباراة الاياب امام الاهلي الليبي وتبدو عليه علامات الغضب والقلق قالوا انها صورة لا تعبر عن الواقع لانه شوهد بعد المباراة وهو يضحك اثناء حديثه بالهاتف, بالله عليكم هل هناك استهداف ورغبة في التدمير والتحطيم اكثر من الذي تعرض له هيثم الذي لولا حبه للهلال وشخصيته القوية لانهار نفسياً ومعنوياً ولاصبح خارج الشبكة وهو الذي جعل الطريق ممهداً للوصول للشبكة وادخال البهجة في نفوس الجماهير بمهاراته العالية وفنه الرفيع وصولاته وجولاته التي جعلت لاسمه رنين الذهب في آذان عشاق الهلال الذين بادلوه حباً بحب ووفاء بوفاء واسكنوه قلوبهم العامرة بالتقدير والعرفان لكل مبدع دافع عن شعار الهلال بالبذل المتفاني والعطاء المتجرد ولذلك فان شطب هيثم من كشوفات الفريق لن يشطب تاريخه المشرق والمضيء وعدم اعادته للميدان لن تنتقص من قدره وقيمته كلاعب فنان وابعاده من مساعد مدرب للفريق الاول لن يبعده من قلوب الجماهير التي تثق في انه سيسهم بقدراته وخبراته في تطوير منتخب الشباب وانه لن يخون الهلال الذي يجري حبه مجرى الدم في عروقه باثارة المشاكل وسط اللاعبين او محاربة الشباب خوفاً من منافسته وهو الذي كما قلت مرات انه لو وجد التدريب العلمي والاهتمام والرعاية في سن مبكرة لاصبح من اعظم نجوم الكرة العالمية ولنافس على لقب افضل لاعب في العالم..
× خلاصة القول ان هناك الكثير من اوجه الشبه بين حملات التدمير التي واجهها هيثم وسيواجهها خالد الوزير في قادم الأيام في مجتمع يمارس الجحود والنكران ضد المبدعين في مجالات الرياضة والفن والاعلام بعد ان تحولت ساحات العطاء الى ساحات للحسد والغيرة وممارسة الاحقاد وتصفية الحسابات..
× رغم قناعتي التامة بأن ما سطرته عن هيثم سيغضب الاقلام المعادية له إلا انني اكتب بقناعة ان هذا النجم العظيم قد تعرض للظلم والاجحاف على المستوى الاداري والاعلامي ولابد من انصافه ورد اعتباره مع كامل الاحترام لكل صاحب رأي معارض لعودة هيثم يكتب بمنطق وليس ممارسة للاحقاد وتصفية الحسابات في ناد عرف بالوفاء والتقدير لكل من يعمل مثقال ذرة من اجل رفعته وتقدمه..


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كمال الدين ميرغني وقيع الله بلاص 04-02-2016 08:0
    وفيت وكفيت الاستاذ دسوقي بالجد هناك من الاقلام الحاسدة الحاقدة كفانا الله شرها
  • #2
    عثمان فاضلابي 04-01-2016 09:0
    استاذنا االفاضل دسوقي لك التحية وانت هلالابي قح رغم اختلافنا علي الافراد لكن يظل الكيان هو الوجه الواحده. اراك لازلت تصر علي رأيك في ان الكابتن هيثم له عطاء علي الاخضر ولكن الشواهد تؤكد ان ذلك خيال كاتب فز .وقولي بربك لماذا لم ينجح هيثم في اهلي شندي ؟ وايضا المريخ لم يضيف اليه شئ يجعلك تصر علي عطائه بالهلال واعلم انك تدرك ان لكرة القدم عمرا محدودا بعده يتوقف العطاء. ولرأيك الاحترام
  • #4
    الدقش 04-01-2016 01:0
    ياستاذ دسوقى ارجوك اذا اردت مصلحة الهلال قبل ان تكتب فى اى موضوع عن هيثم مصطفىى ان تجرى تحقيق خلينا نقول صحفى عن الاسباب التى ادت لشطب هيثم من الهلال وان تاخذ فيه وقتك الكافى وان تقسم بينك وبين ربك ان لا تنحاز الىى اى جهة او افراد وان لا تقصد الا مصلحة الهلال وبيان الحقيقة وان تستجوب فى هذا التحقيق هيثم مصطفى نفسه وزملاءه الاعبين فى تلك الفترة والمدرب ومساعديه ودائرة الكرة ومجلس الادارة بمافيه الرئيس البرير وبعد هذا التحقيق اخرج علينا برايك وسوف نحترمه ونشيله فى رؤسنا .اما ان تدلى براى قوى فى موضوع بهذه الخطورة سوف تنهى تاريخك الناصع تماما كما نهى هيثم تاريخه فى الهلال قبل ان يذهب للمريخ فالذهاب للمريخ ليس عيبا هذا عصر الاحتراف ولكن العيب اساءة السلوك وان تصبح خميرة عكننة اصلية نمرة واحد وانت كابتن الفريق فى منصب شغله جكسا وعلى قاقرين وانت خليفتهم للاسف الشدىد .
  • #5
    محمد فتحي 04-01-2016 12:0
    هولاء الطالمون و الحاقدون لا يعرفون أن الظلم ظلمات يوم القيامة
  • #6
    ابو محمد 04-01-2016 12:0
    اخي دسوقي
    اختلف معك في موضوع الكابتن هيثم كمدرب للهلال ، اعتقد ان اختياره كان مجاملة علي حساب نادي كبير ، اتفق معك علي ان هيثم لاعب فنان وأ وماهر لكن ليس ذلك كافي لان يكون مدربا للهلا ل ، بعيدا عن العاطفة احد اسباب خروج الهلال هذا العام كان بعدم استقرار الجهاز الفني
  • #8
    Moh 04-01-2016 11:0
    يا راجل جدد شوية ... لسه واقف في محطة واحدة ... اين راؤول من ريال مدريد وقد حقق له بطولات عالمية ... اين جير ارد من ليفربول ... اين ديل بيرو من اليوفي ... اين لمبارد من تشيلسي ...؟
  • #9
    ابو قصى الدمام 04-01-2016 10:0
    من الحب ما قتل . معشوقك هيثمونا لعب 17 عام بالهلال ولم يحقق مع الهلال اى بطولة خارجية و ستظل تردد فى تمريراته الساحرة الى يرث الأرض ما عليها و ذهب كلتشى اامريخ ونال لقب الهداف بدون هيثم!!!
  • #10
    موسى عمر 04-01-2016 12:0
    هيثم مصطفى لا احد ينكر ما قدمه للهلال ولكن للاسف فى لحظة غضب نسف كل تاريخه والحكايه عايزه وقت لكى ينسى جمهور الهلال ذلك
    وهناك سؤال هل ما قدمه الحضرى للاهلى يقارن بما قدمه هيثم للهلال
    والآن أين الحضرى من الأهلى
    حاول وحاول ومازال يحاول لكن الأهلى خط احمر
    على هيثم وجميع لاعبى الهلال ان يعلموا ان الهلال يصنع النجوم وليس العكس
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019