• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-26-2021
عوض عباس

انه يوم الصقور !

عوض عباس

 0  0  8214
عوض عباس

قالتصحف (إيفواريه) متخصصة في الشأن الرياضي .. بعدمباراةالجمعةالماضيةالتيخسرهامنتخبناالوطنيمنمنتخبساحلالعاجبهدفالمخضرمونجمروماالإيطاليالقاطرة (جيرفينهو) أنالمنتخبالعاجيفاز،لكنهرسمالشكعلىشكلهالفنيقبلمباراةالعودةبينالمنتخبينبالخرطوم،ضمنالجولةالثالثةبالمجموعةالتيتضمايضاًكلمنالجابونوسيراليون !!.
مباراةاليوملاتقبلانصافالحلول ..فالنصرولاغيرالنصربدلاًحتىتحلقالصقوروتمارسهوايتهاالتاريخيةفيهزيمةالكبار .. وفيالذاكرةجندلتالمنتخبالموسمالماضيلمنتخبالنسورالخضراءبهدفالعقربوهوالهدفالذياطاحبنيجيرياومنحجنوبافريقيابطاقةالمجموعة !!
كمامارسالمنتخبهوايتهعندماضربمنتخبزامبيابهدفينعقبتتويجهبأممافريقياالتياستضافتهاغينياوالجابونولمتكتملالفرحةبسببفضيحة(بطاقة) مساويوذهابالنقاطللزامبينباردة!!
ولاننسيجندلتمصرالتاريخيةبرباعيةتألقيومهالاعبنيلالحصاحيصامدثركاريكابهاتريكليلةتكريمالرئيسالبشيرللفراعنةبسياراتجيادالشهيرة!!
كمااتخذمازدانفسةعبربوابةمنتخبتونسالقويمعبراًللوصللأممغانابعدانقطاعفاقالنصفقرن!!
المهمأنمنتخبنايملكسجلاًزاخراًمنالوقفاتالكبيرةكمايملكسجلآخرمفجعفيالهزائمالمدويةولاسيماعندماوصلتكوتدفوارذاتهاعبربوابةالخرطومإلىمونديالالمانيابعدالهزيمةالرباعيةبالخرطوم !!
أحسنمازداوهويقراءاحوالمنتخبكودفوارالخطيربقرارهالقويبنقلالمواجهةمنملعبالمريخلاستادالخرطوم!
مازدايريدللعاجيينأنيعانوامنارضيةشيخالأستاداتوالتيتحولتلاسفلتبعداختفاءالنجيلالصناعي.
اللاعبينالمحترفينوالقادمينمنايطالياواسبانياوروسيالميسبقلهمأنلعبوعلىالاسفلتونحزرلاعبونامنالتهوروالاصاباتوبالأخصنجومالمريخالذينتنتظرهممهمةعسيرةامامالسطايفةبعداسبوع!!
مناسبابفوزناالتاريخيعلىنيجيريابطلةالقارةهوافلتشيخالاستادات!!
يومهاصرخمدربالنسورالنيجيريةبأنالسودانلميهزمهمبلهزمهمالملعبذوالارضيةالصخرية!!
طالماكلالدولالافريقيةتستفيدمنظروفهاالطبيعيةوغيرهافلماذالايستفيدالسودانمنسوءارضياتملاعبةوالاضاءاتالباهتةلجندلتالخصوم!!
اللهمانصرالمنتخب!!
علمابانهذهالمجموعةالتيتضممنتخبصقورالجديانتحتويعلىفريقالجابونصاحبالدولةالمنظمةوتقررانتسحبنتائجفريقالجابونمنهذهالمجموعةبشرطصعودفريقواحدوهوالبطلولاتدخلهذهالمجموعةمعخياراتاحسنالثوانيلانسلفاسيصعدمنهافريقينهماالجابونالبلدالمنظموالفريقالأولالذييحصلعلىاعلىنقاطمنالمجموعة .
معروفبأنهذهالمجموعةبالإضافةلمنتخبناومنتخبكوتدفواروالجابونتضممنتخبسيراليون؛فمنتخبالسودانيأتيفيالمرتبةالثانيةبعدكوتدفواروبحوزته 3 نقاطمنفوزعلىسيراليونفيالسودانوبعدماتُسحبلقاءاتالجابونوعليهاذاأرادالصعودانيحققالفوزعلىمنتخبساحلالعاجبالسودانليرتفعبرصيدهاليستنقاطوتتبقىلهمباراةمصيريةخارجالأرضامامسيراليوناذافازفيهاصعدكمتصدرللمجموعةبغضالنظرعننقاطووضعالبقية.
جماهير الكرة والتراسات المريخ والهلال ونمور شندي نريدهم أن يشعلوا الملعب حماساً كما نطالب اتحاد الكرة أن يقوم بفتح الأبواب مجاناً لجذب الجمهور !!
مدار
لاخوفعلىصقورالجديانفيوجودلاعبينبقيمةلاعبيالقمةوحارسالاهلاويةاكرمالهادي؛فهذهعناصرمميزهفنياوتكتيكياومهارياولهادوافعذاتودولةلتحقيقحُلمرغموجودالعديدمنالمتاريسالتيتعوقالمنتخبوتكوينهوتمارينهواجتماعهوامكانياته؛فالمنتخبمُهملليسكبقيةالفرقالتيتتمتعبداعمينلهامالياومعنوياولهاإداراتتقفعليهاعندكلنزال .
فوجوداكرمالهاديعلىالحراسةاويسووجودعليجعفروبوياوبخيتخميسواميركمالفيالدفاعووجودبشةونزاروأبوعاقلةوراجيوعجبوكاريكاوالمدينةوعنكبةوعبدهجابريطمئنقلوبايبثفيناروحالانتصاراتوالعزيمةوالدافعلتحقيقحلمالوطنوحلمنافيالصعود؛هؤلاءالابطالهمعنوانالصعوداذاادوابعزيمةالرجالوروحالفريقوتركواكلهمجانبوصبواجامهمهمفيهذهالمباراةبدونضغطسلبيولعبواكمايلعبونلفرقهمالتييلعبونبهاواللهالموفق.
نسالاللهالتوفيقلمنتخبصقورالجديانفيهذهالمعركةالفاصلةوانيحققالفوزرغمصعوبةالمهمةوفارقالإمكانياتمابينلاعبيناولاعبيساحلالعاجمحترفينالدورياتالاوربية.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض عباس
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019