• ×
الثلاثاء 27 يوليو 2021 | 07-27-2021
خلف الله ابومنذر

عفوا الكاردينال.. شكرا كسلا

خلف الله ابومنذر

 1  0  1505
خلف الله ابومنذر


# ظللت أتحرق شوقا واصطلى النار مهادا فى انتظار لقاء قناة النيل الأزرق مع الأخ الاستاذ أشرف الكاردينال رئيس مجلس الهلال لأقف على دفوعه ومصوغه فى قراره باقالة كافيالى المدير الفني السابق لفريق الكرة وتسبب فى نسف أركان الاستقرار الفني والاطاحة بفريق الكرة من الدور الأول لبطولة الأندية الأفريقية وهذا ما لم يحدث للفريق منذ سنوات.
# عفوا أخى الأستاذ أشرف الكاردينال ما دفعت به من مبررات لا يستند على منطق وبعيد عن الواقع ولا يمت للعقلانية بصلة وبالتالى لا يقنع طفل خديج لأن فشل معسكر تونس ان كان فى عدم الانضباط المتمثل فى خروج اللاعبين من المعسكر بدون ضابط لتحركاتهم فهذه ليست مسؤولية المدير الفني وانما مسؤولية ادارية بحتة فى كنف رئيس البعثة أو مدير المعسكر.
# معسكر تونس للاعداد ناجح بكل المقاييس والمعايير الفنية لتقييم المعسكر فقد استغرق المعسكر شهرا والفترة المحددة للعمل بالمعسكر لجنى ثماره بدنيا وفنيا حسب آراء الخبراء والفنيين من 4 الى 7 أسابيع وقد أجرى الفريق خلاله ما يفوق 50 تدريبا وأجرى 5 تجارب اعدادية أمام أندية منصفة بالاتحاد التونسي للكرة وما يطالب به الخبراء والفنيون أثناء فترة المعسكر ما بين 30 الى 50 تدريبا وبالنسبة للمباريات ما بين 4 الى 8 مباريات اعدادية حسب رؤية الجهاز الفني وتقييمه لاستيعاب اللاعبين وهذا ما جاء على لسان أكثر من مدير فني من بينهم البرازيلي جورفان فييرا الذى أشرف فنيا على العديد من المنتخبات والأندية البرازيلية والعربية والأفريقية وآخرها منتخب الكويت وهو المدرب العام لمنتخب المغرب فى كأس العالم 86 ، الحاصل على كأس آسيا مع منتخب العراق عام 2007 والعديد من الانجازات مع الأندية وقد شرح بالتفصيل برنامج المعسكرات الاعدادية ومتطلباتها البدنية والفنية والغذائية فى حوار مع صحيفة السياسة الكويتية وأيضا بالامكان الرجوع للمدرب الفاتح النقر الذى أمن على حديث البرازيلي فى عدة مناسبات من خلال حواراته مع وسائط الاعلام المختلفة.
# الاخ الكاردينال أضاف ان الكابتن عزالدين الدحيش ومن خلال مباراة الهلال الاعدادية أمام قورماهيا الكيني ببورتسودان أشار الى تواضع الفرنسي كافيالى فى مجال التدريب وشايعه فى الرأى الكابتن قاقرين بالاضافة الى عدد من أعضاء مجلسه ولا أدرى كيف جاز لهؤلاء مع احترامنا التام لهم تقييم مدير فني من خلال مباراة تجربة قد يكون دفع لها بلاعبين لتجهيزهم وقد يكون طبق من خلالها اسلوب أو تنظيم لم يتمرس عليه اللاعبون؟ واذا حكم هؤلاء على كافيالى بالفشل من خلال تجربة اعدادية خسرها الفريق بهدف فكيف كان حكمهم على العشرى الذى خسر جولتين قدم من خلالهما الفريق أسوأ العروض وودع البطولة الأفريقية؟
# اللاعب الاسطورة الكابتن محمد حسين كسلا الذى أمتع المدرجات فى السودان والامارات ولقب العديد من اللاعبين الموهبين فى البلدين باسمه قال فى حديثه لقناة امدرمان الفضائية ان الهلال خرج من البطولة الافريقية مبكرا لأن الاستقرار الفني غائب عن النادى والاجواء لا تشجع ولا تحفز على تحقيق انجاز وأكد الاسطورة ان الهلال لن يحقق انجاز وسط هذه الاجواء المكفهرة لأن الاستقرار وتهيئة الاجواء من أول وأهم دعائم وركائز ومعينات النجاحات ومضى كابتن كسلا فى رد على سؤال الأخ الزميل محمد الأمين نورالدائم فى برنامج (ودقت الأجراس)انهم فى الماضى وجدوا الاستقرار والأجواء لأن الادارى يحرص على بسط الاستقرار وتهيئة الأجواء وضرب مثلا بالطيب عبدالله(طيب الله ثراه) وقال كان يتحرك لاحتواء الخلافات مهما كان حجمها..... شكرا كثير كابتن كسلا.
غيض
# لاعبو الهلال لا يتحملون فشل خروج النادى من البطولة الأفريقية لأنهم ظلوا يعانون من عدم الاستقرار الفني وظلوا يعانون من عدم الثقة فى بعضهم خوفا من نقل القوالات لحاشية الرئيس المكونة من بعض الأقلام الوافدة على الهلال والرياضة معا ويعانون من مدربهم متواضع القدرات.
# شاهدنا جيل الدحيش وقاقرين وكسلا وفوزى المرضى وخضر الكورى وغيرهم من الذين كانوا يبدعون بالمدفع والكمان موسيقى وألحان وقتال واستبسال رغم انهم لم يجدوا ربع ما يجده لاعب اليوم من مال وحياة دعة
# دعكم من جيل غادر الملاعب منذ عقود ، شاهدوا مباراة هلال السودان والأهلى القاهرى الأخيرة باستاد الهلال التى جرت قبل عشر سنوات تقريبا فى دور المجموعات لذات البطولة وانتهت بفوز الأزرق بثلاثية وقارنوا.
# أين لاعب الهلال الممسك بالمدفع لينسف وبالكمان ليعزف ؟ أين الفنيات العالية وأين الروح القتالية الجامحة والمعنوية التى ترتاد الثريا والعزيمة والاصرار وأين الروح التى تحقق الانتصار التى ميزت الهلال يومها؟
# كنت على ثقة ان مجلس الهلال أو بالأحرى الأخ أشرف الكاردينال لا يملك ما يبرر اقالة المدير الفني لأن الفرنسي صاحب سيرة ومسيرة جيدة ولا أظن ان أندية فى حجم ليل الفرنسي والنصر والرياض السعوديين ومنتخب فى حجم منتخب الجزائر يشرف عليهم مدرب كيسو فاضي.
# اذا كانت خسارة مباراة اعدادية أمام قورماهيا الكيني بهدف تملى اقالة كافيالى فان الخسارة ووداع البطولة الأفريقية من الدور الأول أمام الأهلى الليبي الذى لم يتبارى تنافسيا منذ خمس سنوات ويلعب خارج أرضه تفرض فتح بلاغ الكذب الضار واستلام المال المسروق ضد العشرى .
# بدأت الحملة الكريهة القبيحة من بعض المرضى ضد لاعبى الهلال الكبار بدعوى انهم لم يعد لديهم ما يقدمونه للهلال والمستهدفون على رأسهم كاريكا وبشة ونزار وبويا وأتوقع ان يلحقوا بعمر بخيت والمعز ومهند .
# معقول يا ناس لاعب مدربه يقول ليهو أنا سمعت انك بتبيع مباريات النادى أمام الأهلى شندى لحساب صلاح ادريس وعايزنو يلعب ويتألق؟.
# مش لاعب واحد أكثر من لاعب متهم ببيع مباريات الهلال أمام الأهلى شندى لصالح الأرباب..لاعب الهلال يبيع مباريات الهلال لرئيس النادى الأسبق.. لا حول ولا قوة الا بالله .. الله يمنتحنكم فى عافيتكم ويريحنا منكم
# أرجوكم ابعدوا عن لاعبى الهلال وان كنتم لا تأبهون ولا تقتنعون بوجود لاعبى الخبرة فى الملعب فهذا ِشأنكم وفهمكم لأنكم لم ولن تمارسوا منشط فى يوم من الأيام وان كان لكم مخطط للتكسب فليكن بعيدا عن اللاعبين.
# ما يتعرض له الحكيم الفخيم الأستاذ طه على البشير وبعض الرموز وقدامى اللاعبين من اساءات وسب وبذاءات من بعض المتاجرين وسط صمت تام ان لم يكن رضاء وقبول من الأخ الأستاذ أشرف الكاردينال قد يتعرض له الكاردينال يوما ما،ترى ماذا هو قائل وفاعل وهو الصامت الآن خاصة وان من يسيئون للحكيم الآن سبق وأن نظموا نفيس الدرر فى مدحه؟
# يعنى عادى بكره يقلبوا عليك وتصبح الرئيس الفاشل المفلس الكج الذى تسببت فى خروج الهلال من الدور الأول للبطولة الأفريقية بجهلك وحسدك وتطاولك ويشتموك كما شتموا الحكيم والأرباب والأمين البرير وعوض عشيب(رحمه الله) وقاقرين والسادة وفوزى وغيرهم.... ولكل ساقط لاقط.
# بمناسبة اللاعب الاسطورة كسلا مرة كان عندنا مباراة مع نجمة المسالمة ودخلنا الاستاد وضامنين الجماعة فى جيبنا لدرجة بنفكر فى عدد الاقوان كم والبجيب الأقوان منو وكلنا قلنا كسلا عندو هدف أو هدفين متعة .
# بقول ليكم كنا ضامنينهم فى جيبنا عديل وكمان عندنا لاعب جديد اسمو فتاح سريع وبراوغ وقوى وقلنا خلاص ده بسجل قبل كسلا أو بعدو.
# كسلا استلم الكورة وهم ما عايزين يمشوا عليهو وكسلا ماشى وهم كل واحد بعزم فى التانى وكابتنهم سليمان عبدالقادر لبد ونحن نضحك وفجاة لقينا ليك الكورة جوه الشبكة وكراع كاوندا معلقة وسليمان غازى ايدينو فى وسطو، ضربنا الحمام قونين وطلعنا مظاهرات فرح تاح تاح كسلا وفتاح .
# تذكرة الدخول بى كم أخى الفاضلابى قالوا ناديكم عايز يعمل حفلة بالفنانة سعاد شكبزور والفنان معز بلنجات لدعم مشواره الأفريقي .
# مشوار شنو كمان انتو عندكم مباراة الذهاب أمام وفاق سطيف الجزائرى بامدرمان واعتبروا نفسكم طايرين من امدرمان ومافى داعى تسافروا الجزائر وبتهبطوا الكونفدرالية بلاقيكم الترجى التونسي وأصلو حالف ليكم.
# عشان كده مافى داعى للحفلات وتساهروا بالناس وتصرفوا كهرباء وقروش وغاز وساندوتشات وتجددوا الثقة فى على جعفر والنعسان ساكت # أنا فى رايى تكتبوا خطاب اعتذار (للكاف) تقولوا ليهو منسحبين لأنو عندنا وفاة الدكتور حسن الترابى والبلد فى حالة حداد والموية قاطعة .
# روابط الهلال بدول المهجر خاصة السعودية ظلت داعمة للهلال ماليا على مدى عقود بالاضافة للمعسكرات الخارجية مرورا بالمعدات التى أرسلها الأخ المهندس أسامة نورالدائم للنادى من المملكة ولا زالت ترابط وعلى أهبة الاستعداد لهذا أرجوكم أرفعوا أياديكم عن هلالاب المهجر
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عدنان 09-15-2019 05:0
    عدنان مالكولم عدنانمالكولم عدنان_مالكولم Adnan Malcolm AdnanMalcolm Adnan_Malcolm
    عدنان ميدل عدنانميدل عدنان_ميدل Adnan Middle AdnanMiddle Adnan_Middle
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019