• ×
الإثنين 2 أغسطس 2021 | 08-01-2021
يعقوب حاج ادم

موكورو مابيمشي ياهولاء

يعقوب حاج ادم

 5  0  2456
يعقوب حاج ادم

* اذا كان تسريح العاجي شيخ موكورو قد جاء بقرار فني كما ادعوا فتلك بلاشك كارثة كبرى لان القرار الفني يعني بانه صادر من اعلى الهرم في الجهاز الفني وهو المدرب العشري يعني وبصريح العبارة مامكن نخت في راسنا انه القرار صدر من مبارك سليمان او من لاعب المريخ السابق لانهما معا لايملكان سلطة الاستغناء عن اي لاعب في كشوفات الفريق الا بموافقة المدير الفني اللي هو الفرعوني طارق العشري وهذا العشري اذا بصم وامن على عملية الاستغناء عن شيخ موكورو واصبح هو صاحب القرار ورئيس تحريره المسئول يكون منه العوض وعليه العوض لانه الامر ده لو حصل بالضبط من السيد العشري يكون بالجد ماعنده علاقة مع التدريب ولابيعرف اي نواحي فنية لانه شيخ موكورو ده كان شايل الهلال في كل مبارياته الدورية وكان يمثل كلمة السر في كل انتصارات الهلال ووجد الاشادة من كل المراقبين والفنيين على اختلاف مشاربهم وليس معنى ان يخفق في مباراة واحدة او مباريتين من مباريات البطولة الافريقية ان يتم الاستغناء عنه بجرة قلم.

* لقد امنا على شطب الثلاثي سيسيه ونيلسون وابيكو على الرغم من ان تسريح ابيكو ليس له مايبرره لان ابيكو لاعب متميز ومدافع صلد وينتظر منه الكثير وهو لاعب منتخب وليس معنى ان يهفو في مباراة ان يتم الاستغناء عنه واذا كان الامر كذلك فماهي دواعي الابقاء على النجم السوداني الجنوبي اتير توماس وهو من اخرج الهلال من البطولة في الموسم الماضي فلماذا لم يتم الاستغناء عنه في حينه وماهي دواعي بقائه في الكشوفات كل هذا الوقت وهو لم يلامس الكرة منذ انطلاقة الموسم وحتى يومنا هذا.

اعود فاقول باننا قد امنا على شطب الثلاثي برغم الاجحاف الذي لحق بابيكو ولكننا وبكل صدق نستغرب جدا ان يلحق راس السوط النجم العاجي شيخ موروكو لان الهلال يحتاج خدماته كلاعب فنان يجيد صناعة اللعب والتدوير من اطراف الملعب وهي الميزة المفقودة في الفرقة الهلالية ويتميز بها هذا النجم الداهية موكورو ولكن عبقرية الفرعوني العشري ابت الا ان تحرمنا من جهوده لنعود من جديد الى المربع الاول ونبدا رحلة البحث عن صانع العاب جديد ليقود وسط الهلال في ماتبقى من مباريات الموسم الكروي الحالي على الصعيد المحلي بعد ان خرجنا نجرجر اذيال الخيبة والانكسار من بطولتنا المحببة ونحن نغادر اسوارها من ادوارها الاولية على غير العادة واصظقكم القول باننا سنعض بنان الندم وسنندم ندامه الكسعي على التفريط في شيخ موكورو الذي استطيع ان اجزم بانه سيعود ليرتدي شعار الوصيف الواهن الضعيف.

نيلسون في قبضة الوصفاء

* حملت الانباء عن نية اهل الوصيف الواهن الضعيف في الاستفادة من خدمات الغاني نيلسون نارجيلا مشطوب الهلال لتدعيم صفوفهم وترميم خطوطهم المهترئة والامر ليس فيه شي من الغرابة لانهم تعودوا على مشاطيب الهلال (( متعودة)) دايما والغريب حقا ان لايخطبوا ود اي لاعب هلالي مشطوب او انتهى عقده والمفاوضات اكدها نارجيلا بنفسه وقال انه لايمانع في اللعب للمريخ وكيف يمانع وهو يرى اقرانه جميعهم قد ارتدوا البزة الحمراء واهل الوصيف يقدمون لبن الطير لنجوم الهلال المشطوبين فماذا يمنع نارجيلا او سيسيه او ابيكو في ان يرتدي احدهم او كلاهم شعار الوصيف وصراحة فان نارجيلا افضل مليون مرة من عمي عمر الذي بلغ من العمر عتيا وبات يلعب على الواقف ويتفنن في ارجاع الكرة للخلف بدل ان يبدا هجمه جديدة كما ان نارجيلا يتفوق على عمي عمر بالبنية الجسمانية القوية والطول الفارع بعكس عمي عمر الذي لايتجاوز ارتفاعه ال 110 سنتمتر لكل هذه الاسباب مجتمعه فانني ارى بان انضمام نارجيلا للوصفاء سيكون اكثر فائدة من عمي عمر الذي سيجد نفسه في التسحيلات التكميلية المنتظره في الشارع ليخلي خانته للغاني نيلسون نارجيلا وقد يختتم عمي عمر حياته الرياضية في فريق الجريف غرب او ان يتوسل لنسيبه لاعب المريخ السابق لكي يقنع مستر كردنه بان ينهي حياته الرياضية في الهلال ولو من موقع مساعد ثالث للمدرب العشري وكله جائز طالما ان هيثمونا عضو في الجهاز الفني لسيد البلد.

التمريرة .. الاخيرة

* بصراحة وبامانة وبكل صدق تمنيت الحارس المطاطي اكرم الهادي لبعود الى عرين الهلال فهو انسب احتياطي للقط الكاميروني مكسيم فخلي بالك من اكرم ياكردنه واعيده لصفوف سيد البلد ولن تندم ابدا فهو حارس متميز وفدائي وجسور ويقظ ولايزال صغيرا في السن ويمكنه ان يخدم الفريق لخمس سنوات على اقل تقدير.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين سيد وديدي 03-27-2016 02:0
    انت رجل بلغ بك الزهايمر مبلغه ولا تعلم معنى الوصيف. وتقول ان المريخ ينتظر مشاطيب الهلال. وتطلب منكردنة ان يسجل اكرم الهادي المشطوب من كوكب عطارد.
    يا اخي انتقد اللاعب فنيا ولكن ان تصفه بقصر القامة 110 سم عيب عليك انت رجل كبير في السن ومن الافضل ان تحترم سنك. فلماذا لم تصفه بهذه لاصفات عندما كان يلعب في الهلال.
    ولعلمك الزعيم يسجل من امبدة والهلال والجريف وبري كلهم تحت خدمة زعيم الكرة السودانية والمسجل الاوحد في كشوفات الكاف كبطل
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      الفاضح 03-27-2016 04:0
      المضحك أنّه يفتخر أنّه وارث للعمل الصحفي من عائلته
      هكذا تفكيره بانّ مهنة الصحفي تأتي بالوراثة
  • #2
    الرايق 03-27-2016 02:0
    لاتسخر من الناس وتقول عمي عمر لا نريد ان نكون مثلك والا قلنا لك يا جدو يعقوب
  • #3
    ساشا 03-27-2016 01:0
    والله الخطرفة بهيثم مصطفى وتحميله المسئولية بمنتهى السذاجة والحقد ليست صحافة وانما تداعيات ووسوسة من شئ ما مجهول لدينا فهيثم هو الثالث في ترتيب الجهاز الفني والحديث عن عمر بخيت بهذه الطريقة الفجة ليس بسوي من يتفق معه فمابالك بمن يكتبه ،، والتغني بلازجيلا أمر غريب فهو احتياطي فاشل ويقبض بالدولار،، وحتى لا نبخسك حقك موكورو نعم ،، غايتو مكتوب علينا نقرأ تداعيات وتنفيث مشجعين وليس صحافة ،،
  • #4
    هلالي بالميلاد 03-27-2016 11:0
    بالفعل الاستغناء عن موكورو و حتي أبيكو جريمة لا تغتفر للمصري الذي لا استبد انه يريد ان يفسح الطريق لاستجلاب لاعبين مصريين. حقيقة الامر ان كل من اللاعبين شكل اضافة جيدة للهلال و كان يمكن الاستفادة منهما و من التطور المتوقع في المستوي كل ما مرت الأيام و الشهور و كلما تأقلم اللاعبان علي اللعب في السودان و مع زملائهم...
    فكرة افساح المجال للشباب في الهلال فكرة صائبة و لا يمكن لعاقل ان ينكر قيمتها الفنية. فالهلال عرف من قبل عبد المحمود ابراهيم و محمد حسين كسلا و علي قاقارين و مامون كوستي و عثمان الجلال و جميعهم لعبو في الهلال و هم ما يزالو ايفاع في المرحلة الثانوية فأبدعو و أمتعوا جماهير الكرة و اطربو جماهير الهلال. موكورو و أبيكو لاعبان ناضجان لا تنقصهم الخبرة ولا رسوخ الأقدام في الملاعب و إنما فقط يحتاجان للتأقلم مع اجواء اللعب في السودان و التكيف مع الملاعب و زملاؤهم اللاعبين.من المؤكد ان "اعداؤنا" في جنوب العرضة و لأسباب بعيدة كل البعد عن القيمة الفنية سيبذلون الغالي و الرخيص للحصول علي توقيع اي لاعب يلفظه الهلال بحيث يكون كامل فريقهم من بقايا الهلال و نفاياه... و لمن ذلك لن يفيدهم فنيا و بكل بساطة لان الاعب في الهلال المدرسة غير اللاعب في المريخ و دونكم تراوري و عمر بخيت و المعز محجوب و بكري المدينة الذين لا تخفي إخفاقاتهم الا علي من اعمت بصيرته العصبية الرعناء.
    الشيء المؤكد انه لا ينبغي ان يترك قرار الاستغناء عن لاعب او تسجيل اخر للمصري فقط و يجب ان لا تطلق يده في هذا الشأن. بل يجب الا يترك الامر لشخص واحد أيا كان و مهما كان. يجب ان يوكل مثل هذا الامر الي لجنة فنية عليا من كبار الفنين من قدامى لاعبي الهلال من الذين أفنيو زهرة شبابهم في الهلال و يجري حب الهلال في دمائهم و اثبتو ذلك عمليا في الميدان و خارج الميدان و هم كثيرون نذكر منهم علي سبيل المثال لا لحصر شوقي عبد العزيز و فوزي المرضي و أمين زكي و عبده مصطفي....
  • #5
    nasr 03-27-2016 11:0
    اتعرف لماذا يسجل المريخ مشاطيب الهلال
    نسبتا لسوء ادارة الهلال في التعامل مع اللاعبين
    المريخ يسجل معترفي الهلال نسبتا لان اللاعب يكون جاهز ومتعود على اللعب في السودان وله معرفة باللاعبين ويحتاج لفترة بسيطة للتاقلم ويجد الاستقرار في المريخ
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019