• ×
الجمعة 17 سبتمبر 2021 | 09-16-2021
اكرم حماد

الكاردينال.. هجم النمر

اكرم حماد

 7  0  4103
اكرم حماد


الكاردينال الذي قال في لقائه التلفزيوني في قناة النيل الأزرق أن عام 2018 هو عام تتويج الهلال بالابطال هو نفسه الذي قال في قناة النيل الأزرق أن عام 2015 هو العام الذي سيتوج فيه الهلال على عرش الكرة الأفريقية وهو ذات الرجل الذي قال بعد عام عبر برنامج صدى الملاعب بقناة إم بي سي أن أبطال أفريقيا 2016 هلالية.
وتصريحات الكاردينال المكررة والبايخة بخصوص فوز الهلال بدوري الأبطال تشبه قصة محمود والنمر.. ومحمود هذا رجل إستأجره أهل القرية ليرعي أغنامهم وكان عندما يشعر بالملل ينادي بأعلى صوته هجم النمر هجم النمر فيهرع إليه أهل القرية بأسلحتهم فيقابلهم محمود بالضحك ويخبرهم أنه كان يمزح وفي النهاية لم يعد يصدقوه لأنهم إكتشفوا أنه متخصص في الكذب!
عبارة الهلال سيفوز باللقب في العام الفلاني لا تختلف عن عبارة (هجم النمر) والجمهور الواعي يعلم تماما أن الفوز بالبطولات لا يكون بالتصريحات الرنانة والكلام الذي يدور في فلك دغدغة المشاعر.. فحتى أندية كبيرة مثل برشلونة وبايرن ميونخ لا يتحدث إداريوها بثقة عن الفوز بالبطولات الكبيرة لأن الإنجازات تتحقق بالتخطيط والعمل وليس بالإنشاء والوعود (الميتة) ولأنهم يعلمون أن كرة القدم لا ضمانات فيها وأن الحديث بثقة عن فوز ببطولة معينة يدخل في إطار لا علاقة له بالإطار الإحترافي.
كنتُ أتمنى أن يتعلم الكاردينال من درس هذا الموسم بإعتبار أنه قام بالتبشير بهلال 2016 الذي سيفوز بالبطولة الأفريقية ليخرج الفريق من الدور الأول وبصورة مخزية وأمام فريق بلا دوري ويلعب خارج أرضه.. ولكن الكاردينال لم يتعلم لأنه لا يفقه شيء في كرة القدم فهو (حافظ ما فاهم) لهذا يكرر نفس الأخطاء بحذافيرها وبالتالي فإن الهلال وكما قلنا في مقالات سابقة لن (يشم) العافية في ظل وجود هذا المغرور الأرعن.
الكاردينال الذي تحدث عن فوز الهلال ببطولة الهلال في عام 2018 يعلم تماما أن فترته كرئيس لنادي الهلال ستنتهي في منتصف العام القادم وهو عام 2017 بالتالي فإن حديثه عن عام 2018 لا يستند إلى أي منطق لأن ذلك العام ستسبقه إنتخابات والكاردينال الحالي لا يمتلك أي شعبية وسط الجماهير على عكس ما تحاول أن تصور صحيفته المتخصصة في (كسير التلج) له لزوم المعايش!... لهذا يجب أن لا يحلم الكاردينال بالفوز في الإنتخابات القادمة لأنه أصبح مكشوفا ومفضوحا بالنسبة لجماهير الهلال كإداري ضعيف لا يجيد شيء سوى (الجعجعة).
الكاردينال في اللقاء التلفزيوني قال بسذاجة كبيرة أن أحمد عبد القادر كان ضد تعيين هيثم مصطفى كمساعد للمدرب رغم أن أحمد عبد القادر في الوقت الراهن موجود في المجلس كنائب للرئيس ورغم أن هيثم يتواجد حاليا في الجهاز الفني كمساعد للمدرب.. وبهذا الكلام خلق الكاردينال من حيث لا يدري فتنة كبيرة بين عبد القادر وهيثم.. (مش قلت ليكم الراجل ده حافظ ما فاهم)!
حديث الكاردينال عن كافالي يؤكد أن الهلال يديره مجموعة من الجهلاء لأن تقييم مدرب بعد أول مباراة ودية في السودان وهي مباراة قورماهيا والتعامل معه على أساس أنه مدرب فاشل يُعتبر قمة في السطحية.. وأنا هنا أتساءل.. أليس كافالي هذا هو المدرب الذي تغزل فيه الكاردينال في المؤتمر الصحفي المتعلق بتقديم المدرب الفرنسي وقال أنه (يشبه الهلال) وأنه يستحق قيمة العقد؟.. اليس هو المدرب الذي طلب الكاردينال في ذات المؤتمر الصحفي أن يصبر عليه الإعلام ويمنحه الفرصة كافية؟.. وإذا كان كافالي فاشل بمباراة ودية فلماذا تم الإبقاء على العشري الذي خرج معه الهلال من البطولة الأفريقية؟
الكاردينال الذي سخر من ابيكو وهاجمه لضعفه سخر وهاجم الشخص الخطأ لأن المشكلة ليست في ابيكو محدود القدرات وإنما في الجهة التي قدمته للمجلس على أساس أنه مدافع صلب وقوي في مسلسل قديم متجدد عنوانه (لهف) أموال التسجيلات حيث السماسرة وما ادراك ما السماسرة.. وما حدث مع ابيكو يؤكد أن الكاردينال لا يتعلم من الدروس لأنه في الموسم الماضي تعاقد مع البرازيلي جوليام ثم قام بفسخ العقد بعد شهرين فقط بسبب ضعف المستوى وليس الإصابة كما حاول أن يصوّر البعض!
الملاحظ أن الكاردينال لم يكتفِ بالهجوم على كافالي فقط بل هاجم اللاعبين ايضا وهنا ناقض نفسه فإذا كانت المشكلة في اللاعبين فكافالي براءة والعشري ايضا براءة.!
الكاردينال تحدث عن فشل معسكر تونس وعن ضعف المدرب الفرنسي وتواضع اللاعبين ولم يحاول مجرد المحاولة أن يتحمل ولو جزء من المسؤولية رغم أن كل هذه الإخفاقات يتحملها هو ومجلسه الفاشل.
الحديث عن إعادة هيثم وتعيينه في الجهاز الفني من باب الوفاء حديث مضحك ومبكي في ذات الوقت لسببين.. السبب الأول لأن هيثم هذا باع الجمهور الذي كان معتصما من أجله في النادي من أجل الإنتقام من البرير.. (البرير الذي إتخذ أفضل وأشجع قرار في تاريخ الهلال).. السبب الثاني لأن مصلحة الهلال لا تعني تعيين شخص (غير مؤهل) من باب الوفاء.. علما بأن هذا الشخص عادت معه القلاقل لينسف الإستقرار داخل الفريق بتصرفاته المعروفة.
الكاردينال هو آخر من يتحدث عن الوفاء لأنه لا يعرف قدر الرجال.. فلو كان يعرف الوفاء ويعرف قدر الرجال لما تحدث عن قدامى لاعبي الهلال بهذه الصورة الإستفزازية القبيحة ولما جعلهم يذهبون إلى المحاكم من أجل إنتزاع حقوقهم.. ولو كان يعرف الوفاء ويعرف قدر الرجال لما ترك صحيفته (المتخصصة في التطبيل له) تسيء لرمز هلالي في قامة الحكيم طه علي البشير.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    alyyas 03-26-2016 02:0
    بصراحة ما يهمنا مصلحة الهلال وبس وليس الأفراد . وبصراحة عمودك دمر الكاردينال من مهده الى لحده لم ينزل عمود ويزلزل بهذه الصورة . اكرم اكملت استفزاز الكاردينال ! يا راجل خفف يراعك بس من ناحية هيثم كلام في محله هيثم كان يبحث للعب في الهلال ، فكيف اصبح في برهة من الوقت مساعد مدرب ؟؟؟؟؟ !!!!! . لك الله يا هلال الأعداء كثر .
  • #2
    متابع ناصح 03-26-2016 01:0
    هذا هو المنطق... رئيس الهلال يدفع دين الرشيد على عمر وفاطمة الصادق وذلك على حساب الهلال.... عجبى
  • #3
    ابو احمد 03-26-2016 11:0
    لك التحية الصحفي اكرم الذي ولد بسنونه كم انت كبير حقا وذلك بقولك للحق في هذا الزمن الصعب (زمن كسير التلج)من كبار الصحفيين, فهذا الكادينال لا يصلح الا للسوق فاسلوبه اسوب سماسرة في مؤسسة حساسة مثل الهلال, فيقيني والكل ان هذا الشخش في حياته العامره لم يجلس او يتحدث او يتبع او يسمع لانصاف العارفين حتى. فابلله انظرو لاسلوبه وطريقة حديثه وألفاظه الشتراء المتناقده مظهره الاكروباتي ماذا يوحي لكم؟ فوالله لا نملك الا ان نقول: هذي ايام زمنك يامهازل فمرحي ...ورحم الله فريق كااااان يسمى الهلال.
  • #4
    M.HUSSEIN 03-26-2016 10:0
    أنت فى الطريق الصحيح مشروع صحفى ناجح ربنا يبعد عنك سبب الارتزاق وبيع القضية واللهث وراء التطبيل .
  • #5
    hasan kosty 03-26-2016 09:0
    لك التحيه.متابع عمودك بشكل راتب.كردنه ده نيته طيبه ورايح ليه الدرب.بسمع كلام مجلسه وبنفذه.وحسب توصيفهم للمحترفين بانهم الافضل بفتكر خلاص العم ده عام الهلال للابطال.اعمل شنوتاني? الراجل ده حلمه الهلال يتحصل علي الابطال وحلمه اخلد نفسه ويجعل لنفسه تاريخ..لكن الناس الحوله اعمل ليهم شنو..موضوع رجالات الهلال القدماء ديل موضوع ميت...مابضيفه ليه شي.اذا اراد ان يستجلب محترفين بحق فعليه ان يستشير مدربين كبار من الخارج..لان رؤيتنا للاحتراف لسه زاويتها ضيقه شديد.
  • #6
    ايدام 03-26-2016 09:0
    بريرابى انتظرو بريركم و صوتوا له فى الانتخبات القادمة عشان يجى يشيل ليكم هيثم و ترتاحوا ي مريضى النفس لانكم لا تعرفونة هيثم لو كان سيدا مدير فنى لما خرج الهلال بهذا الصورة و الايام بيننا و سياتى هيثم مدير فنى الهلال و بعدها اذهبوا انتم وبريكم شجعوا ليكم فريق اخر و اتركونا فى هلالنا
  • #7
    ابو النجا 03-26-2016 08:0
    ياخي قوم كده و لا كده ،،،،، انت كيسك فاضي ،،، و انت ذاتك حافظ ما فاهم ،،،،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019