• ×
الأربعاء 28 يوليو 2021 | 07-27-2021
عوض عباس

ترتيب البيت (الاحمر) قبل مواجهة الخطر القادم من سطيف

عوض عباس

 0  0  8106
عوض عباس

*تبقي اسبوعان بالتمام والكمال لمواجهة المريخ الحاسمة التي سترسم ملامح تواجده مع الثمانية الكبار لابطال افريقيا أو تمنحه (فيزا) الهبوط للبطولة الكونفدرالية والتي تقل اثارة وجدارة وضجيج عن البطولة (السوبر) بطولة المليوني دولار التي تقود بطلها إلى مونديال العالم وتفتح له طرق الشهرة والأمجاد والعالمية .
*اولاً نطالب الأعلام المريخي بتوحيد الصفوف لان آفة الكرة السودانية في الصحافة التي تنصرف لغايات بعيدة خارج اطار العملية الرياضية .
*ومن هنا على الصحافة المريخية والكتاب المريخاب في الصحف السياسية وغيرها من الوسائط الإعلامية عدم مجاراة الاعلام الهلالي وتكريس جلهم وقتهم في كيفية تهيئة الاجواء للفرقة الحمراء لتجاوز المطب الجزائري القادم.
*من اسواء الاساليب التي درجت عليها صحفنا الرياضية اسلوب (المكاواة) والسخرية والتقليل من شأن الاخرين ،، إضافة للأساليب الخارجة عن إ يطار الوطنية ومساندة الخصم القادم من الخارج على حساب فريق الوطن ومحاولات التشويه بدمغ (الند)بالفساد و التأثير على الحكام وكلها جزء من كوارث الصحافة السودانية وهي للعلم أمراض لا توجد الا في الصحافة السودانية التي تعمل بعيداً عن الضوابط والقوانين والمهنية الاخلاقية والوطنية!
*علينا أن ننسي خروج الهلال و (التريقة) الزائدة .... بعد أن طارت الطيور بأرزاقها وخرج الهلال وبلا شك خروجه لا يعني نهاية الدنيا واخر المشاركات وعلى الاعلام الهلالي ايضا أن ينصرف ويدعم كيفية اخراج نادية من هذا الازمة حتى يعود الفريق الازرق لساحات النزال الافريقي والتي كم تألق وصال وجال في احراشها !!!
*المريخ يحتاج ليعالج مشكلاته المالية قبل لقاء الوفاق حتي يستطيع الجهاز الفني واللاعبين أن يقدموا ما لديهم في جو مثالي وهادي فالمال جزء من النجاح وتوفير الضروريات هي مدخل للنجاحات فلا يمكن أن نطالب مجموعة معدمة من الضروريات بالانتصارات والبطولات.
ومن هنا نطالب لجنة التسيير أن تضغط الجهات الحكومية التي عينتها بأن تدعمها بالمال لتسيير الحال كما نثق في اقطاب النادي وبالأخص الرئيس التاريخي جمال الوالي بدعم جهود الفريق وتحضيراته لأن الوالي العائد لسدة مجلس الادارة يفضل أن يجد مريخاً قويا ومتواجداً مع كبار القارة ليكمل الوالي ومجلسه الجديد مشوار الاحلام في مرحلة المجموعتين ومايليها من مشوار !!.
*مجلس الشوري بقيادة الريس محمد الياس محجوب وبقية كبارات المريخ عليهم تهيئة الاجواء باستقطاب الدعم من ابناء المريخ بجانب تواجدهم الذي يمنح المريخ دائماً زخماً واحتراما ويؤكد أن كل اهل المريخ غلى قلب رجل واحد بمجلسهم الرسمية والشورية والتسييرية والمعارضين وروابط المشجعين والاعلام في خندق واحد.
*ونكرر أن خصم المريخ القادم من الجزائري يظل هو البطل المتوج والذي جرده المريخ من لقبة ونحزر أي محاولات للتقليل من قوة السطايفة لمجرد تواجدهم في المركز 11 في الدوري الجزائري ستكون وخيمة وكارثية !!.
*الوفاق سيظل هو الوفاق الفريق العملاق وبطل القارة في النسخة قبل الماضية وممثلها في مونديال العالم!
*لا توجد مقارنة بين دوري الجزائر والدوري السوداني المسمى بالممتاز بدليل تواجد وفاق سطيف في المركز الـ11 وهو ممثلاً للجزائر في ابطال افريقيا ولكن علينا بالنظر لفارق الخمسة نقاط بين صاحب المركز الـ11 وصاحب المركز الثاني شبيبة بجاية !!
*الجزائر لها اربعة ممثلين في دور اللأ16 للأبطال والكونفدرالية ..فاين نحن من ذلك !
*خطورة مباراة الوفاق تكمن في جولة العودة بالجزائر وبالتالي لابد أن يحقق المريخ الفوز المريح اذا اراد تجاوز المرحلة!
*يجب علينا أن لا نركن لسناريو الموسم الماضي لمجرد أن المريخ في ذات المرحلة تخطي الترجي التونسي ذهاباً بهدف علاء الدين والصمود بقرطاج والتأهل بفرق الهدف المحرز خارج الارض ... نحزر هذا السيناريو قد لا يتكرر دوماً.
*في فترات سابقة خسر المريخ لمصلحة الجزائريين رغم فوزه ذهاباً ولا زلنا نذكر سيناريوهات مشابهة ومرعبة عندما فاز المريخ على شبيبة القبائل بثلاثة اهداف مقابل هدف في كونفدرالية 2009 بأهداف مجاهد احمد والعراقي علاء الزهرة وذهب للجزائر وخسر بهدفين.. كما تجدد السيناريو ضد الوفاق نفسه في البطولة العربية بالفوز في الخرطوم بهدفين لصفر والخسارة بأسطيف بالثلاثة وكذلك نفس الوضع تكرر مع شباب بلذداد ومولدية الجزائر!
*المهم أن يستصحطب المريخ كل تاريخه الناصع مع الكرة الجزائرية الايجابي امام الوفاق والعلمة واتحاد العاصمة واولمبي الشليف!
*روابط المشجعين والالتراس واسود المدرجات والجوارح امامهم مهمة كبري لتميز والتألق باستقطاب الجماهير وملاء الاستاد بالأعلام والطبول لقهر الضيف القادم.
مدار
*سافر منتخبنا الوطني إلي ابيدجان بدون اعداد ولا حتي تمارين ولا مباريات لا دوليه ولا مع اندية ليق الخرطوم لمنازلة كوت ديفوار في الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة للمونديال والامم !
*ندعو الله الستر والعافية من غضبة رفاق يحي تورى ومن ثلاثيات مازدا وأن يحقق المنتخب نتيجة تعينه على مشوار المونديال الصعب.



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض عباس
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019