• ×
الأربعاء 23 يونيو 2021 | 06-22-2021
اكرم حماد

اتركوا المريخ وركزوا مع الهلال

اكرم حماد

 29  0  4250
اكرم حماد


بدلاً من التركيز على مشاكل الهلال ومحاولة إيجاد الحلول الناجعة التي تعيد الأزرق إلى الطريق الصحيح إنصرفت نفس الفئة الإعلامية التي تسببت في كل هذه القلاقل إلى السخرية من نادي المريخ بوصفه بالوصيف من ناحية وبالفقر من ناحية أخرى وهذا الواقع يكشف ويؤكد أن الهلال سيدور في ذات الفلك طالما كان هؤلاء المراهقين جزءً من إعلامه.
المريخ هو بطل الدوري الممتاز في الموسم الماضي وبطل الكأس ايضا بسبب الإنسحاب غير المؤسس لمجلس الهلال.. وفي الموسم الماضي ورغم أن الفريقين وصلا لنفس الدور في البطولة الأفريقية وهو الدور نصف النهائي إلا ان المستويات كانت مختلفة فالهلال كان سيئا وقد كتبنا وقلنا أن الهلال كان موفقا إلى الحد البعيد في العام الماضي.. اما المريخ فقد قدم مستويات راقية وظهر بشكل جيد بسبب العمل الكبير الذي قام به المدرب المتميز دييغو غارزيتو.
إذن المريخ في الموسم الماضي كان أفضل من الهلال في المسابقات الثلاث وهي الدوري والكأس بحسابات الإنجاز (بغض النظر عن طريقة الإنجاز).. وفي البطولة الأفريقية بحسابات الأداء المقنع.
وفي هذا الموسم ورغم أن المريخ يعاني من مشاكل إدارية كبيرة بسبب غياب جمال الوالي وهو الغياب الذي إنعكس سلبا على الجوانب المالية إلا أن الفري نجح في تجاوُز دور ال32 بالفوز رايح جاي على منافسه النيجيري.. بمعنى أن المريخ الذي كان يسخر منه إعلام الهلال بسبب ظروفه المادية الضعيفة وفقره المدقع نجح فيما فشل فيه الهلال المستقر إداريا وماليا وهذا أمر يُحسب للمريخ وضد الهلال.. وشخصيا إستغربتُ من كلام الأستاذ الكبير شجرابي بالأمس والذي كتب مقالا بعنوان (ما بنطير برانا) وهي العبارة المعروفة للأخ الزميل أحمد محمد أحمد.. وإستغرابي يعود إلى عدم وجود مقارنة بين ظرف الهلال الحالي وظرف المريخ.. فحتى إذا غادر المريخ من دور ال16 فإنه لن يكتفي بالمنافسة المحلية في الدوري الممتاز وإنما سيخوض غمار الكونفدرالية وقد يجد نفسه (إذا أبلى بلاءً حسناً) في دور المجموعات من الكونفدرالية.. وهذا الأمر إيجابي للفريق ويعني أن هناك زخم أفريقي للمريخ في كل الأحوال.
على عكس الهلال الذي إنتهى الموسم بالنسبة له (من قولة تيت) وبصورة صادمة.. صادمة لأن الهلال لم يعودنا على الخروج من دور ال32.. ولأن التعاقد مع المدربين الأجانب واللاعبين المحترفين وكل هذا الصرف كان من أجل البطولة الأفريقية في المقام الأول.. الآن الجمهور حزين وسيحتاج إلى وقت حتى يهضم الخروج من دور ال32 وحتى يعود إلى المدرجات من أجل مباريات الممتاز.. وشخصيا قابلني مشجع غيور وقد تحدث بحزن شديد عن خروج الهلال مؤكدا أن إستمرار الفريق في البطولة الأفريقية كان بالنسبة له (برنامجا في حد ذاته) من حيث النقاش مع الأصدقاء حول حظوظ الهلال وقيمة المنافسين وما إلى ذلك من أمور لن تتبلور بسبب مغادرة الهلال.
إذا أردنا للهلال أن ينهض من جديد ويعود للمنافسة الأفريقية الموسم القادم بشكل آخر وبروح جديدة فيجب أن نترك أسلوب (المكاواه) البايخ وغير المجدي.. علما بأن المكاواه نفسها غير منطقية في هذه الأيام لأن أوضاع المريخ أفضل إذا كان بمعايير الموسم الماضي الذي فاز فيه بالدوري والكأس أو بمعايير هذا الموسم الذي وصل فيه إلى دور ال16 من دوري الأبطال في الوقت الذي خرج فيه الهلال من الدور الأول ومن فريق بلا دوري ويلعب خارج أرضه وبعيدا عن جماهيره.
يجب أن يفكر الجميع في مشاكل الهلال وكيفية إيجاد الحلول من أجل الموسم القادم.. فالحديث عن المريخ ومحاولة التقليل من شأنه لن يفيد الهلال في شيء كما أنه في الوقت نفسه لن يضر المريخ.. والقاريء الهلالي الواعي الآن لا يريد هجوما من الإعلام الهلالي على المريخ وإنما يريد أن يقرأ أفكار جديدة وإيجابية تفيد فريقه ويريد أن يسمع أخبار تتعلق بدعم الهلال بلاعبين محترفين بمستوى أعلى والتعاقد مع مدرب بمواصفات عالية مع ضرورة المحافظة على الإستقرار الفني أطول فترة ممكنة.. القاريء الأزرق يريد من الإعلام وقبل ذلك من الإدارة أن تتغير العقلية من أجل مصلحة الهلال.. لأن الإدارة والإعلام لعبا في الفترة الماضية دور النيران الصديقة..!!

صباح الخير بالليل
رغم أنني من أكبر الداعمين للإستقرار الفني ورغم أنني كتبتُ الكثير من المقالات منتقدا إقالة مجلس الهلال للكثير من المدربين إلا أنني أرى هذه المرة أن الإستغناء عن العشري هو الخيار الأفضل طالما أنه لن يكون خيار الموسم القادم!
موسم الهلال إنتهى في رأيي والتفكير يجب أن يكون في الموسم القادم وهذا الأمر يستوجب التعاقد مع مدرب كبير منذ الآن حتى يأخذ وقته في التعرف على قدرات اللاعبين وحتى يختار بنفسه اللاعبين الذين يريد التعاقد معهم لأن أي مدرب له خطة معينة وهذه الخطة تحتاج إلى لاعبين بمواصفات معينة والمدرب هو الشخص الوحيد الذي يعرف هذه المواصفات.
مجلس الهلال أطاح بكافالي رغم أنه كان يستحق الإستمرارية وأبقى على العشري رغم أنه يستحق الإقالة.. مجلس (كارثة)..!
حاشية الكاردينال يهاجمون في هذه الأيام في طه علي البشير.. المضحك أنهم يقولون أن الكاردينال أفضل من طه علي البشير.. ربما يكون الكاردينال أفضل لأنهم يلبسونه ك(خاتم).. الكاردينال يحتاج إلى سنوات ضوئية ليصل لمستوى أن يكون (تلميذ) للحكيم طه علي البشير.. بمعنى أننا إذا قلنا أن الكاردينال مجرد تلميذ بالنسبة لطه علي البشير فإننا سنكون قد ظلمنا الرجل المحترم والمثقف طه علي البشير لأن الكاردينال لا يرقى حتى لمستوى أن يكون تلميذا للحكيم!
لن أقول الكاردينال أضعف رئيس في تاريخ الهلال.. وإنما أكبر أكذوبة في تاريخ الهلال.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 29  0
التعليقات ( 29 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو احمد 03-25-2016 06:0
    لك التحية الصحفي الحصيف اكرم فاوالله ان صرت على هذا المنوال نقولها صراحه الحمدلله الذي انعمنا بعبدالمجيد اخر. فدونك من غوات الارزقية امثال الدسوقي, ايفوسا وشوريجي وكبيرهم الذي علمهم الضلال شجرابي هذا الذي كلما كبر عمره تفهت كتاباته فهو متناقد في كل مقالاته التي يكتبها والتي لا تسوي حتى المداد الذي كتبت به له العوض من الله في كل شي.
  • #3
    جلابي الدوحة .قطر 03-24-2016 06:0
    كفيت ووفيت وما قلت الا الحق واعتقد انك ستواجه عاصفه بسبب مقالمك ولكنك لخصت الحقيقه كامله ..وانا كمريخابي اؤيد كل كلمه كتبتها واطالب صحافة الاحمر ان تتخذ نفس النهج والسير فيما يفيد المريخ ..فنحن من وراء الصحافه السالبه قفزنا الي الاسفل مائة عام ولم نجد لنا طريق بين الفرق في القاره حتي اننا لم نتحسن محليا لان كل فريق يريد السقوط للاخر ...ماذا اذا طالعتنا الصحف وكل يكتب فيما يخصه فقط ..فالحقيقه تقال كل الصحف الرياضيه صحف تجاريه وما المقالات التي تكتب الا للربح للصحيفه ..وان كان الحال كذلك فعلي الوزير اغلاق كل الصحف الرياضيه وترجع الاخبار الرياضيه كعامود او اثنين في الصحف السياسيه ونغلق ابواب الجحيم التي ارجعتنا الي العصر الحجري
    احي فيك شجاعتك واشكر مقالاتك وسلمت يداك
  • #5
    مريخابي أبها 03-24-2016 02:0
    انت من صفوة بلادي وكلام نحييك عليه واصبح من يكتب الصدق يجد النقد من اقرب الناس اليه .. اتمنى لك التوفيق في كتاباتك ويبعدك الله عن التعصب الذي لا يفيد
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      ا 03-24-2016 09:0
      شكارتا دلاكتا 00000000دا كلام عربي
  • #6
    حسن المهدى 03-24-2016 02:0
    لو كان فى صحفيين بكتبو بهذة الصراحة لكانت الكرة السودانية الان فى المقدمة علما لن تنقصنا المادة واللاعب السودانى مهارى وذو بنية جسمانية قوية تأهلة للعب فى اى دورى لكن مشكلته بتأثر بما يكتب عنه رغم مريخيتى لو ان الكاردنال بسمع لأمثالك لكان الهلال فى احسن حالة ولك شكرى وتقديرى واتنمنى من كتاب الهلال والمريخ ان يحزو حزوك ياخى تعبنا خلالالالالالالاص دسائس ومؤامرات وخقد دفين يشعرونا كأنو خايصين معركة
  • #7
    ايمن حريقة 03-24-2016 02:0
    لك مني كل الاحترام والتقدير نحنا مشجعين وقراءة نطلب مثل هذا الكلام من زمان
    سير وعين الله ترعاك
  • #8
    .shankoo 03-24-2016 10:0
    الابن أكرم لقد كنت وما زلت من المعجبين بكتاباتك الهادفة ولكني أراك وقد بدأت تنجرف لمثل كتابات من تسميهم بحاشية الكاردينال. فالكاردينال هو رئيس الهلال المنتخب وعليك احترامه فهو على الأقل أكبر منك سنا علاوة على أنه لم يسيء للحكيم وإنما ثمن مواقفه ووصفه بالداعم الوحيد لمجلسه وعليه فلا يجب أن تسيء إليه بما فعله السفهاء المحسوبون عليه.لا أعتقد بأنك احرص على الهلال أكثر من الكاردينال فالرجل أعطى وما استبقى شيئا في سبيل رفعة الهلال فإن تعثرةم فله أجر المحاولة وان نجح وهذا ما اتوقعه ونصبو إليه جميعا فقد جمع( الحسنيين)فضلا انتقد وحلل وافعل ما شئت بأدب ودون تجريح فهذا لا يليق بك.
  • #9
    .shankoo 03-24-2016 10:0
    الابن أكرم لقد كنت وما زلت من المعجبين بكتاباتك الهادفة ولكني أراك وقد بدأت تنجرف لمثل كتابات من تسميهم بحاشية الكاردينال. فالكاردينال هو رئيس الهلال المنتخب وعليك احترامه فهو على الأقل أكبر منك سنا علاوة على أنه لم يسيء للحكيم وإنما ثمن مواقفه ووصفه بالداعم الوحيد لمجلسه وعليه فلا يجب أن تسيء إليه بما فعله السفهاء المحسوبون عليه.لا أعتقد بأنك احرص على الهلال أكثر من الكاردينال فالرجل أعطى وما استبقى شيئا في سبيل رفعة الهلال فإن تعثرةم فله أجر المحاولة وان نجح وهذا ما اتوقعه ونصبو إليه جميعا فقد جمع( الحسنيين)فضلا انتقد وحلل وافعل ما شئت بأدب ودون تجريح فهذا لا يليق بك.
  • #10
    .shankoo 03-24-2016 10:0
    الابن أكرم لقد كنت وما زلت من المعجبين بكتاباتك الهادفة ولكني أراك وقد بدأت تنجرف لمثل كتابات من تسميهم بحاشية الكاردينال. فالكاردينال هو رئيس الهلال المنتخب وعليك احترامه فهو على الأقل أكبر منك سنا علاوة على أنه لم يسيء للحكيم وإنما ثمن مواقفه ووصفه بالداعم الوحيد لمجلسه وعليه فلا يجب أن تسيء إليه بما فعله السفهاء المحسوبون عليه.لا أعتقد بأنك احرص على الهلال أكثر من الكاردينال فالرجل أعطى وما استبقى شيئا في سبيل رفعة الهلال فإن تعثر فله أجر المحاولة وان نجح وهذا ما اتوقعه ونصبو إليه جميعا فقد جمع( الحسنيين)فضلا انتقد وحلل وافعل ما شئت بأدب ودون تجريح فهذا لا يليق بك.
  • #11
    .shankoo 03-24-2016 10:0
    الابن أكرم لقد كنت وما زلت من المعجبين بكتاباتك الهادفة ولكني أراك وقد بدأت تنجرف لمثل كتابات من تسميهم بحاشية الكاردينال. فالكاردينال هو رئيس الهلال المنتخب وعليك احترامه فهو على الأقل أكبر منك سنا علاوة على أنه لم يسيء للحكيم وإنما ثمن مواقفه ووصفه بالداعم الوحيد لمجلسه وعليه فلا يجب أن تسيء إليه بما فعله السفهاء المحسوبون عليه.لا أعتقد بأنك احرص على الهلال أكثر من الكاردينال فالرجل أعطى وما استبقى شيئا في سبيل رفعة الهلال فإن تعثر فله أجر المحاولة وان نجح وهذا ما اتوقعه ونصبو إليه جميعا فقد جمع( الحسنيين)فضلا انتقد وحلل وافعل ما شئت بأدب ودون تجريح فهذا لا يليق بك.
  • #12
    .shankoo 03-24-2016 10:0
    الابن أكرم لقد كنت وما زلت من المعجبين بكتاباتك الهادفة ولكني أراك وقد بدأت تنجرف لمثل كتابات من تسميهم بحاشية الكاردينال. فالكاردينال هو رئيس الهلال المنتخب وعليك احترامه فهو على الأقل أكبر منك سنا علاوة على أنه لم يسيء للحكيم وإنما ثمن مواقفه ووصفه بالداعم الوحيد لمجلسه وعليه فلا يجب أن تسيء إليه بما فعله السفهاء المحسوبون عليه.لا أعتقد بأنك احرص على الهلال أكثر من الكاردينال فالرجل أعطى وما استبقى شيئا في سبيل رفعة الهلال فإن تعثر فله أجر المحاولة وان نجح وهذا ما اتوقعه ونصبو إليه جميعا فقد جمع( الحسنيين)فضلا انتقد وحلل وافعل ما شئت بأدب ودون تجريح فهذا لا يليق بك.
  • #13
    .shankoo 03-24-2016 10:0
    الابن أكرم لقد كنت وما زلت من المعجبين بكتاباتك الهادفة ولكني أراك وقد بدأت تنجرف لمثل كتابات من تسميهم بحاشية الكاردينال. فالكاردينال هو رئيس الهلال المنتخب وعليك احترامه فهو على الأقل أكبر منك سنا علاوة على أنه لم يسيء للحكيم وإنما ثمن مواقفه ووصفه بالداعم الوحيد لمجلسه وعليه فلا يجب أن تسيء إليه بما فعله السفهاء المحسوبون عليه.لا أعتقد بأنك احرص على الهلال أكثر من الكاردينال فالرجل أعطى وما استبقى شيئا في سبيل رفعة الهلال فإن تعثر فله أجر المحاولة وان نجح وهذا ما اتوقعه ونصبو إليه جميعا فقد جمع( الحسنيين)فضلا انتقد وحلل وافعل ما شئت بأدب ودون تجريح فهذا لا يليق بك.
  • #14
    .shankoo 03-24-2016 10:0
    الابن أكرم لقد كنت وما زلت من المعجبين بكتاباتك الهادفة ولكني أراك وقد بدأت تنجرف لمثل كتابات من تسميهم بحاشية الكاردينال. فالكاردينال هو رئيس الهلال المنتخب وعليك احترامه فهو على الأقل أكبر منك سنا علاوة على أنه لم يسيء للحكيم وإنما ثمن مواقفه ووصفه بالداعم الوحيد لمجلسه وعليه فلا يجب أن تسيء إليه بما فعله السفهاء المحسوبون عليه.لا أعتقد بأنك احرص على الهلال أكثر من الكاردينال فالرجل أعطى وما استبقى شيئا في سبيل رفعة الهلال فإن تعثر فله أجر المحاولة وان نجح وهذا ما اتوقعه ونصبو إليه جميعا فقد جمع( الحسنيين)فضلا انتقد وحلل وافعل ما شئت بأدب ودون تجريح فهذا لا يليق بك.
  • #15
    .shankoo 03-24-2016 10:0
    الابن أكرم لقد كنت وما زلت من المعجبين بكتاباتك الهادفة ولكني أراك وقد بدأت تنجرف لمثل كتابات من تسميهم بحاشية الكاردينال. فالكاردينال هو رئيس الهلال المنتخب وعليك احترامه فهو على الأقل أكبر منك سنا علاوة على أنه لم يسيء للحكيم وإنما ثمن مواقفه ووصفه بالداعم الوحيد لمجلسه وعليه فلا يجب أن تسيء إليه بما فعله السفهاء المحسوبون عليه.لا أعتقد بأنك احرص على الهلال أكثر من الكاردينال فالرجل أعطى وما استبقى شيئا في سبيل رفعة الهلال فإن تعثر فله أجر المحاولة وان نجح وهذا ما اتوقعه ونصبو إليه جميعا فقد جمع( الحسنيين)فضلا انتقد وحلل وافعل ما شئت بأدب ودون تجريح فهذا لا يليق بك.
  • #16
    انور الطاهر 03-24-2016 10:0
    حبيبي انت والله رائع وفاهم فحقيقة اذا ارادة ادارة الهلال صلاح الفريق فاليطلعوا على مقالك هذا وفقك الله
  • #17
    ود نفاش 03-24-2016 10:0
    نعم حقيقة كتابة بعقل حفظ الله شبابك أخي ويا ليت كل من يكتب يكون بمثل هذه العقلية
  • #18
    سودانى 03-24-2016 10:0
    تفتقد الساحة الصحافية الى مثل هذه النظرة الموضوعية
    ليحذوا بقية الصحفيون حذوا هذا الشاب...نسأل الله لك التوفيق
    وان يكثر من امثالك فى القبيلتين
  • #19
    مكاوي 03-24-2016 09:0
    الأستاذ حماد الصغير في عمره الكبير في فهمه والله لو كل الصحفيين حذو حذوك لكنا اليوم في مصاف الأندية الكبيرة صاحبة البطولات و الكبيرة وفقك الله في كل كتاباتك
  • #20
    بشري 03-24-2016 09:0
    ياسلام عليك ياستاذ ياريت الناس تركز في الهلال وتفكر في حل المشاكل
  • #21
    سيف الدين خواجه 03-24-2016 09:0
    شكرا يا اكرم نصحنا الكاردينال من اول يوم وقلنا الفريق الاول هو لحمة الجماهير واداة الاستقرار فاضاع الموسم الماضي برعونه فائقه اما خارجيا كان رايي ان الهلال اسوا فريق في مجموعته لكنه مشي بالبصارة وكان يمكن يصل النهائي ومدرب كان متخوف من الهلال رغم سوءهوهذا الموسم خرجنا ومحليا ايضا سنخرج فالمشكلة ادارية بحته كما اجمعنا كلنا انت وانا وشجرابي ويوسف حسين وكمال الهدي وغيرنا كثير ورغم هذا لن يسمع احد كلامنا لما يفضوا من شتيمة الحكيم الذي قلت فيه امس :ـ
    حفيد خلوة الخطبا القران والادبا وتسعا وتسعين قبة شاهد الزمان والعزم مانبا !!!
  • #22
    سيد البلد 03-24-2016 09:0
    النقر اخوان/ الجنرال صلاح/ محمد الفاتح/ الديبة/ مبارك سليمان/ التاج محجوب...........

    بالاضافة للكبار امين ذكي جكسا فوزي شوقي ..........

    كل هذا الرصيد موجود ومستعد حتى يعمل بدون مقابل من اجل الهلال ... والادارة تصرف الملايين في الفاضي.

    ****اللعنة هنا ظلم ذوي القربى.
  • #23
    Kamal M. Ahmed 03-24-2016 09:0
    حتي انت يا بروتس يا جماعه لا تذكروا المريخ بشر أو خير خلونا في مصيبتنا نحن الهلالاب وصحافة الازرق والاحمر كلها كلام فارغ وتشتيت للجهود تعالوا حاسبوا الكاردينال اعملوا معاه لقاء صحفيا قولوا ليه الفنيين قالوا كذا وكذا والفريق يحتاج لكذا وادارته تحتاج لكذا وجهوا الكاردينال ان كان غافلا وحاسبوه ان كان مقصرا فالرجل الذي تبرع ببناء الجوهره من حر ماله يرغب فعلا في هلال يزلزل الارض داخليا وخارجيا لذلك وضحوا ليه نوعية من حوله وسوء استشاراتهم ووجهوه لمن يلجأ حتي يذكر الكاردينال بالانجاز بالمنشئات وبالفريق الذهبي وكفي الحرب في غير معترك
  • #24
    عوض احمد خليفة 03-24-2016 09:0
    الله يعطيك الصحة والعافية يارب ويكتر من الصجفيين أمثالك لكى ينصلح حال الكورة السودانية عامة وأنا مريخى اشهد بانك نطقت بالحق وحلال عليك أتعابك الله يبارك فيها
  • #26
    ABU ANAB 03-24-2016 08:0
    والله أنا مريخابي وأنت رايع من يحترم الناس يجبرك على أحترامه فأنت محترم وأروع صحفي رياضي يكتب بواقعية موفق يا ود حماد
  • #27
    العقرب 03-24-2016 08:0
    والله أنا مريخابي ولم أقرأ مثل هذا الكلام من كل صحفيي الهلال والمريخ وأنا أدعو صحفيي المريخ من إيقاف السخرية والعبث الصبياني الذي يمارسونه والتفرغ لدعم الفريق أحييك أخي حماد
  • #28
    الضرب بالدور 03-24-2016 01:0
    اقسم بالله العظيم أنا مريخي لكن أنت اعقل صحفي في الصحفيين ديل كلهم ... أنت صغير في عمرك لكن كبير في عقلك ... ولك أن تستغرب من مقال شجرابي ودسوقي وشوربجي لأنهم هم الذين يبثون سموهم بين القراء والمثل الشعبي يقول (الطول طول نخله والعقل عقل سخله) فلا احترموا عقول القراء ولا احترموا كبرهم وشعرهم الشايب... وفقك الله فأنت تسير ع الطريق الصحيح ولتكن انت الشرارة والبداية للثورة الإعلامية التصحيحية .. ونحن معك داعمين ناشرين مساندين من أجل صحافة معبرة مفيدة خاليه ونظيفة من المهاترات تقود لخدمة الناديين المريخ والهلال والرياضة عامة ...دمت عونا ومددا وفخرا ونصرا لخدمة الرياضة في السودان
       الرد على زائر
    • 28 - 1
      محمد حسن 03-24-2016 11:0
      أكرم حماد معروف صحفي واعي ويكتب بعقل وغير متعصب (أنا مريخابي موت) لكن أحب كتاباته دائماً وهو يسير على نهج الأستاذ الله يرحمه (عبدالمجيد عبدالرازق) شكراً أستاذ أكرم نتمنى لك التوفيق دائماً ..
  • #29
    الدابروى 03-24-2016 12:0
    يا جماعه ده هدف ابيكو عديييييييييييييييييييييل وبيضه كمان{ يعنى بين الرجلين}
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019