• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
عوض عباس

وفاق سطيف يريدها ثارية!

عوض عباس

 0  0  8397
عوض عباس

حسبافادةاللواءمدنيالحارثنائبرئيسناديالمريخ خلالزيارتهللعاصمةالسعوديةالرياضأكد بانالمريخسيحلفيضيافةناديالتعاونالسعودييومالأولمنابريلالقادماستعدادالمواجهةوفاقسيطيفالجزائرييومالسبتالتاسعمنابريلذاته.
ناديالتعاونيعولعلىهذهالزيارةكثيراوكانيرغببأنتكونقبلهذاالموعدبأسبوعولكنظروفسفراساسيالمريخمعالمنتخبالوطنيلساحلالعاجغيرمنمواعيدالزيارة،ومعروفأنالمنتخبسيلاعبساحلالعاجبابدجانيومالجمعة 25 مارسوالعودةبالجمعةيوم 29 مارسفيالتصفياتالافريقيةالمؤهلةللمونديالوالاممالافريقيةبالجابون.
اعضاء رابطة المريخ بالرياض كانوا محقين وهم يرفضون حضور المريخ لمنازلة التعاون وهو محروم من نجوم المنتخب!!
مازدا جرد الفريق من اساسية باختياره لتسع لاعبين من الزعيم دفعة واحدة!!
لماذا لا يختار مازدا ذات العددية من الهلال والذي اصبح لاعبيه بدون التزامات خارجية بعد ان ودع الازرق البطولة القارية مبكراً.
المريخ لا يمكن أن يواجه التعاون هو يفقد لخط دفاعة بأكمله اضافة للحارس الاوغندي جمال سالم الذي غادر لبلاده لمواجهة بوركينا فاسو.
ونعتقدأنمنازلةالمريخلفريقالتعاونستكونمفيدةللغايةمنواقعالمستوىالمميزلبطلالقصيموالذييزاحمعلىالمركزالثالثحاليابعدأنفازعلىالهلالوالاتحادوالنصرخلالهذاالموسم .
نأمل أن لا يقف اتحاد الكرة حجر عثرة امام اعداد الزعيم ويتحجج بعد تأجيل مباريات المريخ الدورية من اجل رحلة القصيم.
أفرزتقرعةثمننهائيمسابقتيرابطةأبطالإفريقياوكأس "الكاف" - التيسُحبتبتاريخسابقدفعةواحدة (الأدوارالتمهيدية + الـ 16 + ثمنالنهائي) - لقاءات "صدامية" بينانديةعربية،علىغرار: وفاقسطيفمعالمريخالسوداني،ومولوديهبجايةمعالزمالكالمصري،وشبابقسنطينةمعالمقاصةالمصري،ومولوديةوهرانمعالكوكبالمراكشيالمغربي. وهومايطرحأكثرمنعلامةاستفهام،ويقوّيفرضية "توجيه" القرعةوتفصيلمقابلاتعلىالمقاس.
وكانتقرعةربعنهائيرابطةأبطالأوروبا - التيسُحبتالجمعةالماضي - قدطرحتجدلاكبيرافيساحةالقارةالعجوز،منكوناتحادالكرةبهذهالمنطقةقدتعمّد "الغش" منخلالخدمةفرقمعيّنة،ونفىاللاعبالدوليالإيطاليالسابقجيانلوكازامبروتا - الذيشاركفيسحبالقرعة - وجودكريّاتمعلومةمسبّقاتسمحبترتيبمواجهاتكمايخطّطلهاالاتحادالأوروبيلكرةالقدم.
القرعة الافريقية اوقعت الاهلي المصري في مسار مفتوح للمجموعتين عندما جعلته يواجه الشباب التنزاني المتواضع!
وبدوره سيواجه الزمالك الوافد الجديد فريق ومولوديهبجاية الجزائري!!
القرعة جعلت الفرق المصرية تلعب لقاءات الحسم بمصر فهل هي صدفة !!
خرجالهلالمندورال32 لرابطةالانديةالافريقيةعلىيدثوارليبياولميكنخروجالهلالمفاجأةكمايرددالبعضبلالخروجكانمتوقعلأسبابكثيرةومتعددةوواقعية.. ولانقولالابطالفقدتالهلالوطبعاهذاعنواناحدىالصحفالهلاليةبلالابطالكسبتوافداًجديدسيزيدمنقوةالمنافسة.
اعلام الهلال جزء كبير من مصائب الفريق الازرق ..وللأسف جماهير الهلال تصدق كل ما يكتب ويقال في الاعلام .. وعندما فقد الهلال بطولة ابطال افريقيا 1987م امام الاهلي المصري .. كتب اعلام الهلال كثيرا ان السبب الحكم الراحل (لاراش).. ونقضه هدف وليد طايشين الرأسي الصحيح.. علماً بان النتيجة حينها كانت 2/0 للأهلي المصري.. ونتيجةكورةالذهابانتهت 0 / 0.. اذا السبب لفقد الهلال للبطولة تفريطه في مباراة الذهاب والهدف العكسي الذي احرزه في نفسه جمال الثعلب.. ثم الهدف المنقوض من الحكم ..ولكن اعلام الهلال صور للناس ان لا راش والتحكيم هو كان السبب الاساسي لفقد البطولة.. وظل اعلام الهلال يكرر ذلك سنين عددا وحتى اليوم.. الاجيال التي جاءت بعد هذا التاريخ ..صبغ في ادمغتهم ان الهلال ظلم.. ظلم الحسن والحسين وان البطولة ضاعت بسبب هذا الظلم .
لم نسمع حديث منظراته الهلال في ركلتي الجزاء الهدية من الحكم الجابوني!!
للعلم الهلال نال اربعة ضربات جزاء في اخر ثلاثة مباريات افريقية لعبها بملعبة وكلها لم تشفع للهلال في الفوز!
ضربة جزاء امام التطواني واخري امام اتحاد الجزائري واثنين ضد الليبي وكلها لم شفع !!
تواضع الهلال بدء منذ الموسم الماضي وليس الأن !!

مدار
مهمة كبري تنتظر أهل المريخ مجلس ومعارضين وروابط وجماهير بالتحضير الجيد للمواجهة القادمة أمام وفاق سطيف والذي بدء يحشد من الآن لأخذ ثأره من الزعيم ومحو أثار علقة الموسم الماضي !
لجنة التسيير تحتاج لوقفة الجميع ودعمها ماليا لمواجهة متطلبات المرحلة المقبلة وتوفير الاعداد المثالي ودفع استحقاقات الجهاز الفني والاعبين وعلاج المصابين.
الرئيس التاريخي الدكتور جمال الوالي والسادة سوداكالوالفادني لم يقصروا في دعم الفريق والمطلوب من مجلس الشوري استنفار الاقطاب وتحريك بنود الدعم الجماهيري لمواجهة الاستحقاقات القادمة.
المريخ اضحي هو الأمل المرتجي للدفاع عن الكرة السودانية في المحافل الافريقية بجانب الشنداوية بعد السقوط المبكر للهلال والخرطوم الوطني.
نثق في قدرة الزعيم في دحر الخصم الجزائري كما فعلها العام الماضي عندما حصد 13 نقطة من بالفوز بكل نزالات امدر والتعادل والفوز بالجزائر.
المريخ يملك سجل مميز أمام الكرة الجزائرية وهو الذي قهر دون غيره الوفاق والعلمة والاتحاد والشلف وشباب بلذدادومولدية العاصمة وشبيبة الجزائر!!
اسم المريخ كافي لإدخال الرعب في شمال افريقيا!







امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض عباس
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019