• ×
الجمعة 30 يوليو 2021 | 07-29-2021
خلف الله ابومنذر

لماذا تجديد الثقة فى العشرى؟

خلف الله ابومنذر

 4  0  1837
خلف الله ابومنذر
# ضجت وانفعلت وتفاعلت واهتمت مواقع التواصل الاجتماعى والصحف والاذاعات والقنوات الفضائية المحلية والعربية والأفريقية بخبر وداع هلال السودان لبطولة الأندية الأفريقية من الدور الأول أمام منافسه نادى الأهلى الليبي كمفاجاة من العيار الثقيل لم تكن متوقعة للمراقبين والفنيين المتابعين فى العالمين العربى والأفريقي خاصة وان الأزرق ظل رقما صعبا فى البطولة يمضى بقوة الى مراحلها المتقدمة وينافس بقوة على اللقب.
# الكل كان يتوقع وينتظر بعد أن وصل الهلال الى المربع الذهبى لنسخة العام الماضى وتفوق فى دور المجموعتين على حامل اللقب مازيمبي الكنغولى فى اللقاءات المباشرة بالتعادل بدون أهداف فى جولة الذهاب بلوممباشى وتحقيق الفوز بهدف فى جولة الأياب بأمدرمان، الكل كان يتوقع بعد المردود الطيب والنتائج الجيدة للهلال فى الموسم الماضى أن يأتى هذا الموسم وقد دعم صفوفه وتسلح بأقوى عزيمة وأصلب جانب وشكيمة ويمضى فى مشوار البطولة التى خبرها واختبرها الى النهائى على أقل تقدير هذا ان لم يصعد الى منصة التتويج ليتوشح بلقب الأميرة السمراء.
# أسباب خروج الهلال المبكر من البطولة لا تحتاج لمد بصر وقدح زناد فكر فهى أوضح من الشمس فى خاصرة النهار وباجماع كل الخبراء والمحللين الملمين بالشأن الفنى وهى غياب الاستقرار الفني بالنادى فى الفترة الأخيرة فقد تعاقب على الفرقة الزرقاء خلال عام ونصف خمسة مدربين من مدارس فنية أو تدريبية مختلفة ومختلفة هذه تعنى أن لكل مدرب اسلوبه فى التدريب وفى التعامل مع اللاعبين داخل وخارج الملعب وله رؤيته الفنية فى توظيف العناصر كمجموعة وكأفراد وفق الفكر التدريب الذى ينتهجه والذى يختلف عن اسلوب وفكر ونهج غيره.
# كانت قاصمة الظهر هذا الموسم عندما أطاح مجلس الادارة بالمدير الفني السابق الفرنسي كافيالى الذى بدأ مع الفريق مرحلة الاعداد بمعسكر تونس وخاض معه العديد من التجارب الاعدادية وخمس مباريات تنافسية فى بطولة الممتاز شهدت ارتفاعا وتطورا متصاعدا محسوسا وملموسا ومتفق عليه فى مردود الفرقة الزرقاء الفني والبدني والذهني من مباراة لأخرى. #أطاح بالفرنسي وأتى بالمصرى طارق العشرى الذى ارتكب جملة من الأخطاء فى مرحلة تحضير الفرقة لجولتى الذهاب والأياب أمام المنافس الليبي وأضاف اليها أخطاء أخرى فى اختيار العناصر وأثناء سير الجولتين بتونس والخرطوم فى التبديل وقراءة سير الجولتين والمنافس وتوظيف العناصر وخلافها أدت مجتمعة الى خروج الهلال مبكرا من البطولة .
# مجلس الهلال اجتمع أمس وجدد الثقة فى المدير الفني العشرى وطاقمه المساعد وطالب الجميع بلعب دور ايجابى لبسط الاستقرار بالنادى لمساعدة المجلس الذى عكف على دراسة الأوضاع بالنادى بشكل كامل للوقوف على كافة أوجه القصور والشروع فى معالجها وهذا ما خلص اليه الاجتماع أما بقية القرارات والتوصيات التى جاءت على لسان الأخ عماد الطيب الأمين العام للنادى على شاكلة توحيد وتقوية الجبهة الداخلية وخلافها فلا تعنينا فى شئ لأنها فى الأصل لا علاقة لها بكرة القدم ولا علاقة لها بفشل الفريق فى الترقى لدور الستة عشر للبطولة كما اننا لم نسمع بها فى تاريخ النادى.
# حقيقة تجديد الثقة فى المدير الفني لا داعى لها ولا فائدة ترجى منها لأن الفريق غادر البطولة الأفريقية التى جاء العشرى من أجلها وصرح بأنه جاء لتحقيقها، غادر الفريق البطولة الأفريقية ولم يتبق أمامه الممتاز الذى لا يحتاج لمدير فني أجنبى وقد فاز به الهلال مرات بل ضرب الرقم القياسى فى الفوز به بدون مدرب أجنبي يتقاضى مخصصاته المالية بالعملة الصعبة
# الأمر أصبح لا يحتاج لمدير فني ومن الأسلم البحث عن مدير فني أجنبي وليس عربيا يأتى للبلاد ويشاهد الفريق من خلال بطولة الممتاز ويقف على مستويات عناصره ومع نهاية الموسم يتم التعاقد معه ليحدد احتياجات الفريق من العناصر ويختارها بنفسه ويشرف على مرحلة الأعداد ليكون مسؤولا مسئولية تامة وهذا هو العمل السليم والمنطقى والاحترافى .
غيض
# مجلس الهلال جدد الثقة فى المدير الفني ولم يسأله ويستوضحه عن فائدة الراحة السلبية التى منحها للاعبين قبل اسبوع من جولة الذهاب أمام الأهلى الليبي بتونس وعن فائدة المعسكر التحضيرى الذى عقده بالقاهرة وتبارى أمام أحد أندية الدرجة الثالثة بمصر قبل جولة الأياب بأمدرمان ، ما فائدة كل هذا والفريق يقدم أسوأ العروض ويخرج من البطولة مخلفا الحسرة.
# أخى الأستاذ عماد الطيب كيف يساهم معكم الجميع فى بسط الأستقرار الذى لم يبسطه المجلس ولم يعمل ولم يسع له طيلة الموسم وهو يطيح بقطاع الكرة ويقبل استقالة مديرى كرة خلال شهر وعلى استعداد تام وبدون تردد أو تفكير الاطاحة بمدير فني والتعاقد مع أخر مع فلق كل صباح ؟
# حقيقة لم أحزن لصاحب القلم الذى خانه الحضور الذهنى والفهم والمنطق وهو يدافع عن الأخ الأستاذ أشرف الكاردينال ويبرئ ساحته من خروج الهلال من البطولة الأفريقية بدعوى أن الكاردينال لم يلعب مهاجما ويهدر هدفا ولم يتسبب فى ولوج هدف فى مرمى الهلال من ثم انبرى يهاجم شخصية هلالية بارزة محملها مسؤولية فشل الهلال فى مشوار البطولة.
# وليبرئ ساحة المدير الفني كتب ان لاعب الكرة بعد سن الثلاثين لا يحتاج لمدرب من ثم شرع فى مهاجمة لاعبى الهلال ولم يستثن أحدا.
# نفهم من كده ان رؤساء النادى السابقين المتهمين بالمؤامرة على النادى كان أحدهم يلعب رأس حربة والثانى قلب دفاع والأخير طرف شمال وأهدروا العديد من الفرص وتسببوا فى ولوج أهداف متعمدين الهزيمة؟
# مالكم كيف تحكمون؟.. حقيقة أبلغ رد على خطل ان اللاعب بعد سن الثلاثين من عمره لا يحتاج لمدرب جاء على لسان أخونا أنور القوصى
الذى قال ان هذا الشخص لا يفرق بين كرة القدم والكرة الشاطئية الدافئة
# نعم الأخ الأستاذ أشرف الكاردينال صرف صرف من لا يخشى الفقر على الاستاد وعلى الفريق ولكنه أول من رمى سهم لاصطياد الأخفاق باقالة المدير الفني الناجح كافيالى الذى أشرف فنيا على نادى ليل الفرنسي وأبعد فوزى المرضى عن القطاع الرياضى وتسبب فى عدم الاستقرار
# اعلام نادى نجمة المسالمة السالب شبع تقريعا وسخرية وأقام الأفراح والليالى الملاح فرحا بخروج الهلال من البطولة الأفريقية وهذا شئ طبيعى لأنهم يخشون بل لقاء الموت عندهم فوز الهلال بالبطولة الذى أصبح هو الوحيد فى السودان علما من أعلامها والرقم الصعب فى مشوارها .
# يوم تسعة أبريل قرب وقرب خالص وهو موعد جندلتكم وبواركم وانكساركم أمام وفاق سطيف الجزائرى بأمدرمان ووسط جمهوركم .
# غايتو يوم تسعة من شهر أبريل القادم وبعد الساعة عشرة مساء أكبر كضبة فى الشهر مافى زول بصدقها أن نجمة المسالمة تعادلت أمام وفاق سطيف بأمدرمان لأن الناس كلها متوقعة النتيجة سبعة صفر للسطايفة .
# حتى اللاعب على جعفر بعد تجددوا فيهو الثقة بتوقعها سبعة صفر.
# الشكر على قدر حبات المطر وعدد النجوم وعدد أوراق الشجر للأخ الهلالى الجميل الأديب الموسوعة الأستاذ سيف الدين خواجة الذى أسعد أيما سعادة بمطالعة حروفه معقبا على ما أكتب وأضيف الى معلوماتى من معين ومواعين ثقافته الثرة والمامه بتاريخ هلال السودان ورموزه.
# حقيقة أخى الأستاذ سيف الدين تعجبت من أن الراحل المقيم البرلمانى الضليع السياسى المحاور رئيس رؤساء الأندية حسن عبدالقادر الحاج رئيس نادى الهلال الأسبق رحل ولم يجدوا صورة شخصية لنعيه.
# رحم الله الرجل الوطن والوطنية حسن عبدالقادر الحاج فقد عاش زاهدا فى المناصب والمكاسب ويكفى انه ترأس الجمعية التأسيسة ابان فترة الديمقراطية الثالثة المجنى عليها ولم يطلب شيئا من مخصصات الرئيس

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عناد 03-22-2016 01:0
    طيب اذا كان طار المريخ وتاهل الهلال بذمتك ماذا كنت تتوقع من عناوين صحافتك الكذابة بياعة الوهم وهي تكتب عن المريخ ولعلمك صحافة الهلال كل كتاباتها استهزاء بالمريخ ولذلك حتظلون في الصفر الكبير ويوم 9 المنتظرنو بفارق الصبر سيكون حنظل عليكم وسينهزم وفاق سطيف الذي هربتو من ملاقاته في يوم من الايام حاول اتزكر!!!!!!
  • #2
    abdulbagi 03-22-2016 11:0
    رحم الله الرجل القامه المتواضع خرج من الدنيا كما دخل اليها لايملك سوى حب الناس رحم الله حسن عبدالقادر الحاج بقدر ما قدم لوطنه هؤلاء هم رهبان الوطنيه لم يعملوا لدنيا بل صبو كل جهدهم فى خدمة الوطن والمواطن والمحافظه على المال العام له ولهم ولنا الرحمه
  • #3
    عزالدين سيد وديدي 03-22-2016 09:0
    انت تنهي وتستنكر الاستخفاف والسخرية وتسخر من الزعيم صاحب الكاسات المحمولة جوا والفريق السوداني الاوحد واكرر الاوحد المسجل في سجلات الكاف مع الابطال. والعندو معلومة عن فريق سوداني اخر غير الزعيم فيظهرها لنا.
    طارت الطيارة طارت شالت الحمام وطارت
  • #4
    MHMD NOUR 03-22-2016 08:0
    ودع الهلال الأبطال للأسباب التالية : عدم الاستقرار في الجهاز الفنى . عدم معرفة العشرى لنفسيات وإمكانيات اللاعب السودانى.اعتمد العشرى فى فترة الإعداد على عامل السرعة واللعب الضاغط مما أدى ذلك إلى استنزاف طاقة اللاعبين قبل مواجهة الاهلى الليبى وقد ظهر ذلك فى أداء الهلال فى مباراة الذهاب . إقالة فوزى المرضى كان له أثر كبير لأن الفريق محتاج لاب روحى يعرف نفسيات الفريق ليمثل حلقة وصل بين اللعيبة والمدرب ويعرف كيف يقنع المدرب بضرورة التعامل مع اللاعبين على حسب طاقاتهم والمدرب لابد أن يحترم كلام الكبير بحكم الخبرة. ولكنه لا يحترم رأى هيثم أو مبارك لأنهما أقل منه عمرا. أبو جريشة بحكم عامل السن والخبرة و النصائح التى يقدمها للمدرب استطاع أن ينجح فى تأهيل المريخ إلى دور ال16ـ . الكاردينال يحب الهلال وما قدمه للهلال لم يقدمه أحد من قبل إلى الهلال ولكن ما يعاب عليه الشفقة والتسرع فى اتخاذ القرارات .أنسب مدرب للهلال فى الوقت الحالى هو المدرب الوطنى لالمامه ومعرفته بقدرات ونفسيات اللاعب السودانى. لو تم إسناد مهمة تدريب الفريق بعد إقالة كافالى إلى مدرب وطنى أيا كان لتاهل الهلال. الهلال أصبح يلعب بلا روح وبلا طاقة بسبب أخطاء التدريب. عندما سافر الهلال لتونس بعد أداء مباراته مع الأمير طلب العشرى من اللاعبين بمواصلة التدريب بعد وصولهم مباشرة الى تونس وهذا خطأ كبير لأن اللاعبين كانوا محتاجين لراحة فى اليوم الأول نسبة لظروف السفر مما أدى ذلك إلى تعرض الفريق لحالة التعب والارهاق والاعياء وقد شاهدنا ذلك فى مباراة الذهاب حيث لم يعد الهلال الهلال الذى نعرفه ومنذ ذلك الحين لم يذق الهلال عافية اضف الى ذلك ظلم المدرب لصلاح الجزولى مع انه صاحب خبرة وامكانيات ولاعب سريع وقوى وله قدرة على الاستحواز والاختراق وارباك الخصم الا انه قليل الحظ فى التصويب ولكن وجوده مهم لارهاق دفاع الخصم وفتح مساحات للاعب اخر يجيد التهديف مثل القادمين من الخلف امثال بشة ونزار وشيخ موكورو واطهر الطاهر . وجود الجزولى عنصر مهم وحتى ان لم يحالفه الحظ فى التهديف لان التحرك بالكرة او الجرى بدون كورة الى المقدمة يربك الخصم ويقلل من تركيزه . يجب اقاله العشرى فورا واسناد مهمة التدريب للكابتن والمدرب القدير مصطفى النقر وليس هنالك مدرب فى السودان يعرف امكانيات وقدرات ونفسيات وبنية اللاعب السودانى غير الكابتن مصطفى النقر وهذه حقيقة لا ينكرها الا مكابر .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019