• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
عبدالله القاضي

أمنحوا جميع القنوات نقل مباراتي الهلال والمريخ!!

عبدالله القاضي

 0  0  1483
عبدالله القاضي

منذ إعلان صافرة حكام مباراتي الهلال والمريخ الافريقيتين انتهاء الجولة الأولى بدأنا نسمع ونقرأ كل يوم تصريح من جانب إداري في أحد الناديين أو مسئول في قناة فضائية سودانية يصرحون بأن النادي تلقى عرضا من القناة الفلانية ورفضه وان النادي الآخر تلقى عرضين من قنوات أخرى فرفضهما لضعف العرضينووووووالخ !!
هذا الأمر وهذه الحدوتة تتكرر كل عام وبالكربون ولأننا لا نتعلم ولا نستفيد من تجاربنا ولا تجارب الآخرين نكون هكذا كساقية جحا !!والجمهور الرياضي الصابر على كل بلاوي الاداريين ومسئولي الأندية هو من يحترق بنيران هذا الجهل الإداري الفاضح !!
منذ بداية البطولةالقارية وكل الدول قد أكملت اتفاقها وجهزت ملفاتها كاملة من التلفزة والتسويق والرعاية !!! أما نحن فرزق اليوم باليوم لذلك هذا الرزق يضيع من بين أيدينا بسوء تصرفنا ونرفضه في البداية مملحة ثم نأتي ونبحث عنه ولو بموية فول !!
بالله عليكم هل هناك اسهل من تكليف شخص مسئول في إدارات الأندية ويكون لديه خبرة في عقود التسويق والمبيعات أن يتولى أمر الاتفاقيات مع القنوات التي ترغب في نقل المباريات ؟!
لماذا نفشل في إيجاد شخص متخصص في الناديين الكبيرين اسما وجماهيرية والصغيرين عملا وإنجازا ومؤسسية ؟!
اذا كان لا يوجد في السودان رجل يعرف التسويق وإبرام العقود فما المانع من أن نأتي بموظف من خارج السودان ؟! هل يفرق هذا من إحضار مدير فني أو مدلك أو مدرب حراس محترف غير سوداني؟!
على الأقل إذا فشلنا في هذا وذاك ... لماذا لا تقلدوا جيرانكم ؟! ألا تعرفون حتى التقليد ؟!
بالكو
طالما أن العرض المقدم من هذه القناة أو تلك لم يرضي طموح النادي وطالما كان العرض ضعيفا من قناة واحدة فهذا اقتراح لجميع الأندية لعل وعسى أن تجدوا حلولا ترضي كل الأطراف !!
إذا كان النادي مثلا قد حدد مبلغ 50 مليون لنقل المباراة حصريا لقناة واحدة ولم يجد أي قناة تدفع هذا المبلغ نسبة لقلة حيلة القنوات وافتقارها للأموال وكذلك لضعف الإعلانات التجارية فمن الأمثل أن نفعل الآتي :
يحدد النادي أن المباراة يمكن نقلها في أربعة قنوات مثلا بأن تدفع كل قناة 15 مليون هنا يمكن للنادي أن يجمع 60 مليون بدلا من 50 مليون من قناة واحدة وبالتالي الجميع مستفيد !!
بهذه الطريقة النادي يكسب أكثر ثم أن القنوات تأخذ فرصتها حسب استطاعتها المالية وكذلك المستفيد الأكبر هو الجمهور الذي سيجد تنافسا كبيرا بين هذه القنوات لعرض أفضل أعمالها من تجهيز استوديو تحليلي على أعلى مستوى لكسب أكبر عدد من المشاهدين وتقديم خدمة ترضى طموحهم.
هكذا تفعل كثير من الأندية من حولنا حيث تمنح القنوات فرصة التنافس في تقديم أفضل الخدمات للجمهور الرياضي ولا تضيق واسعا وتقدم تسهيلات لجميع الأطراف لنقل المباراة على أكثر من قناة وبأكثر من طريقة.
المنسقة أشادت بالمهندسة نجلاء التي تمت إضافتها لمجلس الهلال ورغم أن كل من سألتهم من الأهلة لم يعرفوا المهندسة ولا المستشار وأرجوا أن يكونوا فعلا إضافة حقيقة للمجلس ..! إلا أن إشادة المذكورة لها تجعلني أضع قلبي على يدي لأنها قالت أنا فخورة بك يا صديقتي !! فأرجوا أن لا تكون الصديقة مثل صديقتها بذيئة وفاحشة ولعانة !!
الإخوان معتصم محمود وحسن فاروق وكمال الهدي .... طالما أن أحدكم لا يعلم شيئاً عن فكرة تحويل النادي لشركة مساهمة ... فأرجوا أن توفروا نصائحكم بدلا من إحباط جمهور الهلال وتضليلهم بما لا تفقهون فيه !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019