• ×
الثلاثاء 20 أبريل 2021 | 04-19-2021
عوض عباس

(ايميل) على خطى (غارزيتو) !

عوض عباس

 0  0  8952
عوض عباس

في البدء نهنئ جماهير المريخالعظيمعلىامتدادالقطر . فالفوز - أيفوز - يبعثالبهجةوالسرورفيالنفس،أماأنتفوزفيدوريالأبطالفالفرحأكبر،وأنيكونالفوزخارجالأرضفالفرحغامر ومستحق ومبرر!!.
*المدرب البلجيكيلوكايميل يمضي بثبات نحو صناعة فريق مميز وينافس قارياً باتباعه خطى سلفه الداهية الفرنسي غارزيتو، ونجح ايميل في تحقيق انتصار غير مسبوق على الكرة النيجيرية وفي معقلها وفي البطولة القارية الكبرى دوري الابطال.

*ولابد أن نلفت الانتباه لما حققه البلجيكيلوكخلال اسبوع واحد فقط بالمعسكر الاعدادي بالقاهرة عندما قام المدرب بتغييرات هامة في توليفة الفريق لتتناسب مع المباراة الافريقية بديار واري وتمكنت التغيرات من تجديد هوية الفريق الأحمر وقادت للفوز الغالي في معقل النيجيريين .
*البلجيكي ايميل كان جريئاً وهو يلعب للفوز في نيجيريا وبدلا من الخندقة.... هاجم البلجيكي بالثلاثي المرعب تراوري ؛ وبكري وعبده جابر مما يشير لثقته في نجومه وقدرات المريخ الكبير الذي يلعب دائماً للانتصار ؛ وهو ذات الاسلوب الذي كان ينتهجه المدرب الالماني الكبير مستر اوتوفستر بالدفع بثلاثة مهاجمين في كونفدرالية 2007 .... وبسببها اجتاح خصوم اقويا مثل دولفين النيجيري بنصف دسة وكوار النيجيري الاخر برباعية والشلف بثلاثية.
*كما يحسب للبلجيكي ايميل استفادته من معسكر القاهرة وتمكنه في خلال اسبوع المعسكر من تجهيز الكابتن راجي واعتماده عليه كأساسي في المباراة وبحمد الله تمكن المكوك راجي من صنع الفارق في خط الوسط بجانب كريم الحسن الذي لعب في المحور وادى الدور المرسوم منه بعناية وملاء الفراغ الذي سببه غياب النيجيري سلمون جايسون.
* نجح لوكايميلفي اعادة اللاعب على جعفر للتالق والتميز بل جعله اساسيا في الدوري واساسيا في مباراة واري وهو اللاعب الذي تعرض لهجمة تدميرية فقط للخطاء الذي ارتكبه منذ مباراة عزام التنزاني في ذات الدور الموسم الماضي.
*ايميل يملك دكة بدلا قوية ويحتاج فقط لتأهيلهم اكثر بالياقة البدنية وبعض التوجيهات الفنية ونعتقد جلوس كوفي واكرا على الدكة سيعيدهم اكثر قوة في المباريات القادمة.
* بعثة الزعيم غادرت عصر أمس مطارمدينةوواريعائدةإلىأبوجاالتيستقضيفيهاليلةثمتغادرفيالثانيةمنظهر اليوم الثلاثاءأبوجابالمصريةالىالقاهرةومساءنفساليومإلىالخرطوم.
الاتحاد الأفريقي قلص فترة الراحة بين جولتي الذهاب والعودة لأسبوع فقط مما يتطلب تحضير اداري وفني وجماهيري للعودة وليس هناك فترة للراحة الكاملة ولا حتى لعلاج المصابين ونعتقد أن الكاف سيفشل في المضي بهذا البرنامج لان افريقيا ليست اوروبا حتي يجاريها الكاف في برنامجها .
*بالعودة لنتائج البطولة يتضح ما نجح في تحقيقه المريخ السوداني الذي أسقط منافسه واري وولفز النيجيري بهدف نظيف ، وهي نفس النتيجة التي عاد بها الزمالك المصري من ضيافة نظيره يونيون دوالاالكاميروني، واكتفى الأهلي بالتعادل السلبي مع مضيفه ريكرياتيفو دي ليبولو الأنجولي، وكذلك تعادل وفاق سطيف الجزائري خارج دياره مع إيتويل دي كونجو بهدف لكل منهما، بينما اكتسح الوداد البيضاوي المغربي ضيفه نايس سبورت بطل مدغشقر بخمسة أهداف مقابل هدف واحد ليقترب بقوة من التأهل.

* وفاز الاهلي طرابلس بهدف على الهلال ، وفاز الإفريقي التونسي على ضيفه مولودية بجاية الجزائري بنفس النتيجة، وتعادل أولمبيك خريبكة المغربي مع ضيفه النجم الساحلي التونسي بهدف. وكان لافتا الفوز الذي حققه أسيكميموزا - ساحلالعاج خارج قواعده على منافسه القوي كايزرشيفس - جنوبأفريقيا، بهدف ، لابد أن نذكر الفوز العريض للفريق النيجيري الأخر ( انيمبا) الذي لاكتساحه بالخمسة (فيتالو) بوروندي.
مدار
*واضح أن الصدام مع وفاق سيطيف سيتجدد باعتبار أن المريخ قريب من التأهل اذا لم تحدث المفاجأة وكذلك الفريق الجزائري ... المريخ تفوق على السطايفة بالتعادل في معقلهم والفوز الصريح بهدفين في امدر ..ونثق مجدداً في قدرة المريخ من ازاحة الجزائري القابع حالياً بعد مضي 22 مباراة من الدوري الجزائري ... في المركز العاشر برصيد 28 نقطة وبفارق 20 نقطة عن المتصدر اتحاد العاصمة !!!.
* الفضائيات السودانية ليس من اهدافها خدمة المشاهد الرياضي بدليل ابتعادها عن نقل الفعاليات الرياضية لأنديتنا في البطولات القارية.
*قناة (قوون ) بدأت رياضية وتحولت قناة للطمبور والترويج للكريمات والعلاج بالأعشاب.
* النيلين تعاني الفقر الفني والمادي وهي اصلا غير مؤهلة لنقل أي مسابقات !!.
* استمتعنا بمشاهدة مباريات الفرق المصرية والتونسية والجزائرية والليبية لان قنواتها تحترم مشاهديها .. والبركة في الواتساب الذي ربطنا بالزعيم وأهلي شنديََ!!.
* نتمنى أن يسوق المريخ مباراته القادمة لقناة الشروق أو النيل الأزرق!!



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض عباس
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019