• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
محمد كامل سعيد

تأشيرة خروج مستعجلة من الافراح يا مريخ..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2856
محمد كامل سعيد
* تصل بعثة المريخ الى الخرطوم اليوم عائدة من نيجيريا بعدما انجز الاحمر مهمته بنجاح امام الذئاب وعاد بفوز ثمين قربه بنسبة كبيرة من العبور الى الدور الثاني بمسابقة رابطة الابطال الافريقية، وينتظر ان يبدأ الفريق فوراً اعداده لجولة الحسم..!!

* اسعدنا المريخ فسعدنا وابتهجنا.. واعتقد ان الفارق الزمني القصير بين جولتي الذهاب والاياب ـ اسبوع ـ يفرض على الجميع الحصول على تأشيرة خروج مستعجلة من دائرة الافراح الكرنفالات الحالية، والحجز بالدرجة الممتازة في طائرة التركيز والجدية..!!

* الساعات المتبقية لموعد جولة الاياب الحاسمة تحتاج الى تعامل خاص يبدأ بطي صفحة الفوز الذي تحقق في واري لا لشئ سوى لأنه اصبح من الأمس وانضم الى سجلات التاريخ وصارت عملية اجتراره تشكّل مصدر خطر على الفريق..!!

* لقد كان من الطبيعي ان ينتصر المريخ وذلك للفوارق الخرافية مع منافسه حديث العهد بالمشاركات الافريقية والذي كان تاريخ تأسيسه يكفي لكشف البون الشاسع.. لكن ورغم ذلك كنا نطالب الجدية اقتناعاً بان كرة القدم لا تعترف الاّ بالبذل داخل الملعب..!!

* استمرار الكرنفالات والاحتفالات من شأنه ان ينعكس سلباً على الفريق في الاياب خاصة وان الذاكرة تحتفظ بالعديد من المواقف البايخة التي كان بطلها اللاعب السوداني المعروف بالاستسلام لعبارات الاطراء ولا يعرف غير التعامل معها بطريقة عكسية..!!

* نتمنى ان يقلب الجميع الصفحة الحالية خاصة هواة التطبيل الذين لا هم لهم غير تحقيق مصالحهم الخاصة في مثل هذه الظروف ناسين او متناسين الانعكاسات السالبة التي تنتج من بيعهم لكلمات الوهم وجمل الاطراء الخرافية..!!

* نعم من الطبيعي ان يفوز المريخ على واري وولفز الذي تأسس عام 1998 ويشارك هذا العام للمرة الثالثة في تاريخه ببطولات الاتحاد الافريقي، وعليه اعتقد ان الابحار والغوص في تفاصيل الانتصار الطبيعي يندرج تحت بند المبالغة..!!

* التناول الجاد يفرض علينا وعلى جميع الزملاء وعشاق الاحمر التوحد والتوجه نحو مباراة الاياب الحاسمة والخروج بلا رجعة من محيط الافراح ولو من باب ان ذلك الاسلوب وبجانب انه سيزيد من الارباح فانه سيضاعف من مساحة الاوهام..!!

* هنالك العديد من الفرق حققت الانتصار خارج ملعبها بذهاب الدور الأول بالابطال منها على سبيل المثال لا الحصر الشباب التنزاني، واسيك العاجي، والزمالك المصري.. وعليه ليس من الخارق للعادة ان يكون المريخ مثل تلك الفرق..!!

* العقل سادتي يفرض علينا ايقاف الكرنفالات والالتفات الى ما هو اكثر جدية والتعامل مع الحقائق بوضعها وتناول الاحداث بحجمها الطبيعي لأن كرة القدم لا تعرف غير البذل ولا تعترف الاّ بمن يعطيها ويجتهد في سبيل التقدم الى الامام..!!

* لنغلق باب الاحتفالات ولتكن مباراة الاياب في الدور الاول السبت المقبل هي الشغل الشاغل لكل افراد الاسرة الحمراء، ولتتحول عبارات الاطراء الحالية الى كلمات تحفيز ومطالبة للاعبين بالمزيد من الاجتهاد وصولاً الى الغايات..!!

* تخريمة أولى: الفريق النيجيري سيأتي الخرطوم ويؤدي الاياب وليس لديه ما يخسره، وفي المقابل بالامكان ان نتابع لاعبي المريخ وهم يستسلمون للتنويم المغنطيسي الحالي الذي انتظم جميع الاصدارات وبالتالي يحدث ما لا تحمد عقباه.. فحذري ثم حذاري..!!

* تخريمة ثانية: الانتصار في نيجيريا نتيجة ممتازة لكنها تحتاج لتعامل مختلف خاصة لما نعرفه عن نفسيات اللاعب السوداني.. وكل الامنيات ان تستفيد الاسرة المريخية من هزيمة الهلال امام الاهلي الليبي والتي كان الاستهتار من ابرز اسبابها..!!

* تخريمة ثالثة: لا تزال اجهزتنا الاعلامية ـ الاذاعات والقنوات التلفزيونية ـ بعيدة كل البعد عن العمل الاحترافي مكتفية بالزحف في محيط الطفرة الخرافية التي شهدها العالم من حولنا وعليه من الطبيعي ان نعود الى العصور الوسطى في متابعة المباريات..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    مكاوي 03-15-2016 08:0
    كلام موزون وسليم مئة بالمئة نسأل الله التوفيق للزعيم وبقية العقد الفريد
  • #3
    باكمبا 03-15-2016 07:0
    صدقت والله صاح أجهزتنا الاعلامية نائمة نومة أهل الكهف .. تخلف في كل شئ وفي كل مناحي الحياة حكومة - سياسة - اقتصاد - تنمية - تخبط عشوائية - رزق اليوم باليوم وكذب وتطبيل على مدار الساعة، وتوسيد الامر لغير أهله في كل قطاع ،، ليييه كده ياناس ،، ليييه نقص القادرين على التمام ،، تطبيق الأنظمة المتعارف عليها دولياً في نظام الحكم والإدارة متاح فلماذا نترك الامر لشذاذ الآفاق ،،
  • #4
    صفوة لاخر العمر 03-15-2016 05:0
    قليل من الفرح حق مشروع وكثير من الهدؤ والتركيز على القادم يجعل للافراح مبينا فى ديار الحمر...لجهات اخرى معنية بامر الكرة خبرات لحمل اللاعبين على تناسى الانتصار وانتظار الفرحة الكبرى...ما لم اقف عنده ان عقروبنا الجميل صنع الهدف الاجمل
  • #5
    صهيب 03-15-2016 12:0
    الما شاف البحر تخلعوا الترعة،
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      صفر الكرة الارضية 03-15-2016 09:0
      الماشاف جبل بتخلعو الصخرة ويبقى الصفر صفرا والواحد الصحيح صحيحا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019