• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد كامل سعيد

انه المريخ لا كذب..!!

محمد كامل سعيد

 4  0  3743
محمد كامل سعيد

* أسعد المريخ عشاق الكرة السودانية عموماً ومحبيه على وجه التحديد بالانتصار الباهر والمستحق الذي حققه أمس على ذئاب واري في نيجيريا بهدف المتالق دوماً عبده جابر الذي لم نسمع يوماً عن تبرمه او تمرده او استيائه من جلوسه احتياطياً..!!

* نعم استحق المريخ الانتصار لان لاعبيه تحملوا المسئولية واحترموا المنافس رغم تواضعه وقلة خبرته وحداثة مشاركته الافريقية ولم يركنوا او يستسلموا او يعتمدوا على مكانتهم ووضعيتهم في القارة مقارنة بالذئاب الذين اعتقد انهم عرفوا بالامس قدرهم..!!

* لقد اسعدنا المريخ وشرّف السودان ورفع رأسنا عالياً بعدما حقق افضل نتيجة لفرقنا في هذه المرحلة المبكرة من المسابقة الافريقية.. وهنا لابد لنا من الاشادة بالنجوم الكبار وتحيتهم على صمودهم وظهورهم المشرف وتفانيهم وقتالهم المستميت..!!

* انتصر المريخ ولكن علينا الاحتفال بمقدار والتحسب لما هو آت من مطبات صعبة ومتشابكة تزداد تعقيداتها كلما تقدمنا خطوة الى الامام وفي بالنا الدور الثاني واللقاء المرتقب مع وفاق سطيف الذي تعادل هو الآخر خارج قواعده واقترب من التأهل..!!

* لقد انتهت مباراة وعلى الجميع الاحتفال بنجومهم بطريقة لا تؤثر على الاعداد لجولة الاياب الحاسمة التي من الممكن ان تكون البروفة المناسبة استعداداً وتأهباً للدور الثاني مع اهمية مراقبة جولة الاياب بين وفاق سطيف والنجم الكنغولي بالجزائر..!!

* الانتصار ورغم طبيعيته استناداً على التفوق الملحوظ والذي صب في اتجاه احمر السودان الاّ انه بالجد يستحق الاشادة مع ضرورة التركيز والتفكير الان قبل اي وقت مضى في الطريقة المثالية التي ستمكن المارد الاحمر من العبور الى ربع النهائي..!!

* المنافسة الحقيقية ستبدأ سادتي من الدور الثاني واعتقد ان التركيز الذي يفرض نفسه على الاسرة المريخية يحتاج للابتعاد اولاً عن الثقة الزائدة وفي ذاكرتنا العديد من الدروس المريرة السابقة التي دفع الفريق ثمنها غالياً..!!

* الحقيقة ان الفريق النيجيري ـ وكما ذكرنا سابقاً ـ لن يكون العقبة التي ينتهي عندها مشوار المريخ استناداً على الفوارق الخرافية بالجانبين، واعتقد ان تحذرينا اتى اكله خاصة واننا تخوفنا من الركون للتاريخ الذي كان الاعتماد عليه سيقود للانهيار..!!

* التعامل الحذر مع الايام القليلة القادمة وطريقة التفاعل مع الانتصار بالجد تحتاج الى فهم خاص وطريقة معينة بحيث لا تؤثر على نفسيات اللاعبين وتبعدهم عن كل ما يصيبهم بالغرور ذلك الداء الذي لا دواء له..!!

* الفوز رائع روعة السودان وبقيمة نجوم المريخ الذي لم يعرف سوداننا الانجازات الاّ عبرهم لدرجة جعلتهم هم الأشهر على مر العصور بغيرتهم واحتكارهم دون سواهم ادخال السعادة الى قلوب محبي الكرة باختلاف انتماءاتهم وألوانهم.. فلهم ألف تحية..!!

* انه المريخ لا كذب.. والتحية للابطال بداية من جمال سالم ومروراً بأمير وعلي جعفر وبخيت خميس ورمضان والقائد راجي وكريم الحسن وعلاء وبكري وتراروي والرمح الملتهب عبده جابر وانتهاء بالجهاز الفني بقيادة ايمايل ودائرة الكرة فرداً فرداً..!!

* تخريمة أولى: شئ واحد ازعجنا خلال مباراة أمس يتمثل في تجاهل اجهزة الاعلام (اذاعة قنوات فضائية) لأمر نقل المقابلة رغم ان المنافس في حجم المريخ وكان يستحق ان تتسابق على نقلها كل قنواتنا السودانية ولكن ذلك لم يحدث للاسف..!!

* تخريمة ثانية: للانتصار ألف أب.. وهنا لابد من الاشارة الى ان احترام المريخ للمنافس هو السبب الأول والابرز للفوز.. وبذات المستوى نحذر من الافراط في الفرحة وتجاهل أهمية جولة الاياب التي يجب ان يتعامل معها الجميع بصورة أكثر أهمية..!!

* تخريمة ثالثة: دفع الاهلي شندي ثمن انحياز التحكيم الافريقي وخسر في الدقيقة السادسة للوقت المحتسب بدلاَ من الضائع.. لكن لا يزال الامل باقياً وباذن الله وبقليل من التركيز سنشاهد الشنداوية مع فرق الدور الثاني الاول بالكونفدرالية..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فيصل الاقرع 03-14-2016 12:0
    عبده جابر المعز محجوب ـ عمر بخيت ـبكري المدينه هؤلاء لن يتمردوا لانهم من مدرسة الهلال ولكن راوري لم تتركوهوا حتي يتربي يااستاذ محمدكامل والف مبروك للمريخ ونتمني تأهل النمور والهلال والمريخ للادوار المقبله
  • #2
    ابو محمد 03-14-2016 10:0
    اولا الاعلام كان خائفا من هذه المبارة واين محبو المريخ ؟ او الذين يدعون حبه لكن اخ محمد اصبروا ولا تستعجلوا في الحكم والاشادة الفريق النيجيري ضعيف جدا والغريق راجيكم قدام
  • #3
    سيد عابدون فضل 03-14-2016 09:0
    كشف المريخ لايحتمل بطاقات صفراء ولا حمراء الرجاء تبليغ ادارة الكرة وكل اعلامي المريخ بالتركيز علي عدم ايقاف اي لاعب .
    مع تحياتي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019