• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
نزار عجيب

العودة بافضل نتيجة

نزار عجيب

 0  0  9260
نزار عجيب
يتطلع الفريق الهلالي الى بداية قوية يوم السبت عندما يحل ضيفا على الاهلي الليبي في تونس بذهاب دور ال32 لدوري ابطال افريقيا , ويتوجب على الازرق العودة بنتيجة ايجابية من مباراة الذهاب حتى يضع قدما في دور ال16 ولا يضع نفسه امام اي متاعب ليواصل مشواره للنهاية .
في التسع سنوات الاخيرة ومنذ عام 2007 لم يجد الهلال كثير عناء في تخطي مرحلة ال32 وكانت مشكلة الفريق الازرق دائما في محطة الدور نصف النهائي الذي استعصى على الفريق ثلاث مرات في دوري الابطال ومرة في الكنفدرالية , ولكن رغم ذلك نقول ان المفاجات يمكن ان تاتي في عالم كرة القدم .
الفريق الليبي لايملك ذلك التاريخ الكبير في المشاركة الافريقية , ولكن الفريق الليبية عادة تكون عنيدة ولم تاثر كثيرا بالظروف السياسية التي مرت بها الجماهيرية في السنوات الاخيرة , والدليل وصول منتخبهم لنهائي بطولة المحليين قبل سنتين , كما ان تصنيف المنتخب الليبي كان افضل من المغرب وتونس ومصر في بعض الاوقات .
اللاعب الليبي مقاتل في الملعب , ولذلك نتوقع ان يكون طريق الهلال مفروشا بالورود في مواجهة الاهلي طرابلس , والمطلوب التعامل بجدية كبيرة وعدم استسهال المباراة رغم انها تقام خارج الاراضي الليبية .
اختيار الفريق الليبي لتونس ياتي لقربها وتشابه الظروف بين البلدين ولايجد اللاعب الليبي نفسه غريبا عندما يتواجد في الملاعب التونسية , كما ان جماهير الاهلي ستكون موجودة في نظرا لقرب المسافة وسهولة السفر .
تحويل المباراة من الملعب الاولمبي في سوسة الى ملعب الشاذلي زويتن لن يكون في مصلحة الهلال لان ملعب الشاذلي زوتين به ارضية سيئة للغاية ولابد ان يتعامل الفريق مع الملعب بحذر كبير .
من المؤكد ان الفريق الليبي قام بتحويل المباراة الى ملعب الشاذلي بحثا عن ايجاد اي عائق يمكن ان يساهم في نتيجة سلبية للهلال وايجابية بالنسبة لهم خصوصا وانهم سبق لهم اللعب في هذا الملعب .
العشري نفسه يعرف ملعب الشاذلي زويتن جيدا وتدرب عليه وخاض فيه مباريات عندما قاد اهلي بنغازي في دوري الابطال الافريقي عام 2014 وفيه اسقط الفريق الليبي الاهلي المصري بهدف سادومبا .
المطلوب من الهلال العودة بافضل نتيجة ايجابية ممكنة حتى لايجد اي صعوبة في مباراة الاياب ولايدخل نفسه في اي حسابات معقدة , ولاشك ان الفريق مؤهل للحصول على هذه النتيجة من واقع المستوى الفني وخبرة لاعبي الفريق بدروب هذه البطولة .
الفوز سيكون النتيجة الافضل , والتعادل الايجابي ايضا نتيجة جيدة جدا والتعادل السلبي يحتاج تدعيم افضل في لقاء العودة , وستبقة الخيارات مفتوحة امام الفريق الازرق الذي لابد ان يكشر عن انيابه مبكرا لمنافسيه في البطولة .
السفر مبكرا لتونس والاقامة فيها لعدة ايام قبل المباراة يفترض ان يمنح الهلال فرصة اكبر لان المدرب وجد وقتا طويلا لاجراء التدريبات بعيدا عن ضغط المباريات بعد ان اجل مباراة الاهلي الخرطومي في الدوري الممتاز .
وقبل السفر الى تونس دخل الهلال مبكرا في اجواء المنافسة الافريقية من خلال خوضه للمباريات عصرا في ملعبه , هذه الفكرة كانت صائبة تماما تعود من خلالها الفريق على اللعب النهاري خصوصا وان اولى مبارياته امام اهلي طرابلس تقام عصرا في الساعة الرابعة بتوقيت السودان .
الكرة باتت في ملعب اللاعبين قبل 24 ساعة من هذه المباراة التي ننتظر ان يعود منها الفريق بافضل نتيجة ممكنة .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019