• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
محمد كامل سعيد

شهادة (تخديرية)..!!

محمد كامل سعيد

 2  0  2599
محمد كامل سعيد

* ساعات معدودة تبقى على موعد الامتحان الافريقي الاول لمريخ السودان الذي سينزل عصر الاحد ضيفاً على (ذئاب واري) بنيجيريا في ذهاب الدور الاول لابطال افريقيا.. واقتراب موعد المواجهة يجبرنا على تجاوز وتناسي كل ما فات من مرارات..!!

* الحقيقة ان نتيجة المقابلة المرتقبة لن تخرج عن اطار الاحتمالات الثلاثة للكرة (فوز ـ تعادل ـ هزيمة) واعتقد ان اقامة جولة الاياب الحاسمة بام درمان سيزيد من حظوظ عبور المريخ الى الدور الثاني باذن الله وبالتالي الاقتراب من مواجهة وفاق سطيف..!!

* نقول ذلك وفي خاطرنا الكثير من الهواجس المتعلقة ببعض السيناريوهات التي لا نستبعد حدوثها رغم قناعتنا وثقتنا في لاعبي المريخ.. ويبقى المستوى الذي ظهر به رفاق امير كمال في الدوري خاصة امام النسور هو مصدر خوفنا وقلقنا..!!

* وعلى الرغم من ثقتنا الكبيرة والتي لا تحدها حدود وقناعتنا بالفوارق الخرافية من حيث التاريخ والخبرة والامكانيات المهولة التي يتمتع بها نجوم الاحمر الاّ اننا نشفق على الفريق من سلبيات التعامل مع النتيحة بعد نهاية مباراة الاحد مهما كانت..!!

* نتحسب بالجد وبكل امانة من الافراح الخرافية التي اعتدنا عليها من جانب الهتيفة والمطبلاتية الذين لا يفكرون في الانعكاسات السلبية التي تترتب على تعاملهم السطحي مع انتصارات المريخ او نتائجة الايجابية سواء في الدوري او المسابقات القارية..!!

* نقول ذلك ولا ننتظر ان ينطبق علينا القول بأننا نسعى او نتطلع للحصول على شهادة (تخديرية) عنوانها بث الاطمئنان البعيد عن المنطق والذي تسبب عشرات المرات في اهدار العديد من الانجازات القارية والدولية في اكثر من بطولة..!!

* بالتأكيد ما نعنيه علاقته مباشرة بنهائي (الكونفدرالية) عام 2007 ومباراة الصفاقسي التونسي والتي لا تزال تفاصيلها تسكن الدواخل مسببة الكثير من الألم والحسرة والاسى على ضياع وتبدد الحلم الرائع الجميل وتسربه من بين ايدينا في لحظات معدودة..!!

* حتى الموسيقى التصويرية التي صاحبت تقدم الاحمر مع الابطال قبل شهور نجدها لم تنفصل ولو لحظة عن التبشير باللقب لدرجة وصلت فيها الى مرحلة سلبية تعلن وتؤكد اقتراب زمن التربع على العرش القارة فكان ذلك الادعاء من ابرز اسباب الفشل..!!

* ما نود قوله وتأكيده ليس ببعيد عن الحقائق التي لا يختلف عليها شخصان ويتمثل في ان المريخ لا يزال في العتبة الأولى.. واستناداً على الفوارق الخرافية مع منافسه النيجيري سيكون من الطبيعي ان يعبر هذه المرحلة ويتأهل الى الدور الثاني..!!

* ويبقى سقوط المريخ ـ لا قدر الله ـ في هذا الدور من الاحداث الغريبة والاستثنائية التي لا نتمناها.. وعليه لابد للجميع التحلي بالتوازن المطلوب والتعامل المنطقي مع نتيجة مباراة الاحد وبالحجم الطبيعي البعيد عن التضخيم والتهويل الذي اثبت الايام ضرره..!!

* الوسطية في تناول نتيجة لقاء الاحد حتى اذا خسر المريخ يبقى من الاشياء التي تفرض نفسها على الجميع اللهم الاّ هواة صيد الشهادات الـ(تخديرية) التي يعتقدون انهم وبواسطتها يثبتون شهرتهم وتسيدهم واندماجهم مع اصحاب القرار في النادي الكبير..!!

* تخريمة أولى: اعلنت احدى الشركات الاعلامية عن فوزها بحقوق نقل لقاءات الفرق المصرية في الدورين الاول والثاني ببطولتي الابطال والكونفدرالية وقامت بفتح الباب امام القنوات التلفزيونية لبيع تلك المقابلات لتبدأ بذلك مشاريع استثمارية رائعة..!!

* تخريمة ثانية: نحن في السودان ـ نهوى اوطاننا ـ ولا نزال نتعامل اعلامياً مع مباريات انديتنا بطريقة القرون الوسطى وربما نكتفي بمتابعة بعض المواجهات الافريقية لفرقنا اذاعياً ايام الثمانينيات.. الكلام ده ليكم يا ناس الـ(.......)..!!

* تخريمة ثالثة: اهتمت صحافة (التشجيع) بالمريخ والهلال وافردت لهما كل المساحات في حين تناسى اصحاب المصالح ان الاهلي شندي سيلعب باسم السودان في الكنغو بالدور الاول بالكونفدرالية.. وبالجد (الصحافة.. زلط)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالباقى 03-11-2016 10:0
    ويبقى سقوط المريخ في هذا الدور من الاحداث الغريبه والاسثتثنائيه هذا نص كلامك ياراجل القلم امانه متى المريخ تعدى هذه المرحله غير السنه دى عجبى
  • #2
    رندا 03-11-2016 12:0
    اللهم انصر الفرق الثلاثة التي تمثل السودان ببركة واحد احد
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      عبدالباقى 03-11-2016 10:0
      دا الكلام الصاح وهذا مفروض اكون شعور الكل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019