• ×
الخميس 24 يونيو 2021 | 06-23-2021
عوض عباس

ما يميزهم إنهم (صفوة)

عوض عباس

 0  0  8345
عوض عباس



تتجه انظار رياضيو السودان وعشاق الفن الكروي الجميل نحو نيجيريا وتونس والكنغو لمتابعة استحقاقاتهم الثلاثي في دوري ابطال افريقيا وبطولة الكونفدرالية.
المريخ أمام فريقواريوولفزالنيجيري، فريقالهلال ينازل فريقالأهليالليبي بالشاذلي ذويتن بقرطاج، وفريق أهلي شندي يتواجد في الكنغو لتفقد سانت لوبوبو(الخطير) في كأس الاتحاد الأفريقي،وسينظر ثلاثي القمة معا مباريات الإياب والحسم بأم درمان وشندي وسط جماهيرهما ونتمنى أن يحسموا امر التأهل من نيجيريا وتونس والكنغو بنتائج مبهرة تريحهما في العودة.
ودية الزعيم مع الإنتاج الحربي وفوزه برباعية ادخلت نوعاً من الطمأنينة في النفوس.. وغادر الفريق إلى ابوجا وهو في حالة فنية وبدنية ونفسية جيدة .. وهو ما يؤكد أن دعاة المعسكر الاعدادي القصير كانوا على صواب ...!!.. عكس تلك العناصر التي كانت تنادي بسفر الفريق مباشرة من الخرطوم الي ابوجا وللأسف جلهم من عناصر التسيير قليلي الخبرة.!
نأمل أن يكون البلجيكي استفاد من معسكر القاهرة ومن المباراة التجريبية مع الانتاج الحربي صاحب المستوي المتميز والذي اوقف الزمالك قبل 24 ساعة من مواجهته للمريخ !
طبيعي ان يحتج الاتحاد النيجيري لكرة القدم بعنف على مزاعم انعدام الأمن في مدينة (واري).. وللأسف تدفع فرقنا خزعبلات الصحافة الرياضية التي تؤلف وتتدخل حتى في أمن الدول، ونحمد لسفارة السودان بابوجا على اعتذارها للاتحاد النيجيري وتهدئتها للوضع .
مندوب فريق ولفر رفض الحضور للاجتماع مع مندوب السفارة للترتيب لاستقبال البعثة مما يشير (لزعل ) النيجيريين من فرية انعدام الأمن في مدينتهم التي اطلقتها صحيفة رياضية في الخرطوم .. ولقفتها لجنة التسيير وصاغة منها خطاب للكاف!
المريخ عودنا على قهر الظروف وترويضها والعودة بنتيجة ايجابية تسهل العبور في قلعة الابطال بامدرمان.
نأمل أن ترتب البعثة الإدارية عودة الفريق على جناح السرعة لأن الفارق بين مباراتي الذهاب والعودة أقل من اسبوع.. بمعني الذهاب يوم الحد.. والإياب السبت القادم!
الفرق النيجرية كثيراً ما تستخدم اساليب (البلطجة ) لقهر الخصوم ونتذكر جيدا ما فعله فريق دولفين بالمريخ!
دولفين الذي صعقه الزعيم بنصف دسته مقابل هدف في ذهاب مجموعات الكونفدرالية عام 2009 على ما أذكر لم يستسلم في الاياب بمعقله عندما استمالة الحكم (الكونغولي) بأسلوب فاضح وسجل هدفين من ركلتي جزاء من ال(الخيال) .. في ربع الساعة الاولي واردفه بهدف تسلل ولو لا تدخل مازدا وصديق على صالح واحتجاجهم العنيف على الحكم لعادل دولفين النتيجة !
واذكر يومها أن اداريو دولفين استقبلوا الحكم وتناسوا المريخ بالمطار في مشهد غريب وتم اصطحاب الحكم لقصر حاكم مقاطعة دولفين ليحاول قتل المريخ رغم فارق الخمسة اهداف الخمسة!
قبل المباراة اقتحمت مجموعات من الجماهير النيجيرية الفندق الذي كانت به بعثة المريخ وادعوا انهم يريدون تشجيع الزعيم ولا يحبون (دولفين) ..وتم التبرع لهم بمجموعة من اعلام المريخ وفنائل حمراء ومنحهم تذاكر دخول (مجانية).. على حساب افراد سودانيين ومن البعثة.. ولكن مع بداية المباراة... انقلبوا .. وانكشفوا على حقيقتهم .. واتضح انهم جواسيس.. وخلعوا شعار المريخ ونزلوا ضرباً في مشجع المريخ "السر كارلوس" الذي كان يقود كتيبتهم .. وكادوا أن يفتكوا به والشرطة تتفرج... ونجا كارلوس بعد خسائر فادحة في جسدة!
حينها ادرك الجميع انها تمثليه بايخة من ادارة دولفين!
نحزر الجهاز الاداري من الوقوع في فخ (بلاطجت) نيجيريا كما لابد من تحزير التحكيم الذي يتعرض لا رهاب دائم من الفرق النيجيرية.
آفة الاخبار رواتها هذه حقيقة .. البعثة الادارية اكدت اكمالها لإجراءات الدخول لنيجيريا عبر سفارة نيجيريا بالقاهرة وليس الخرطوم !
بمعني أن البعثة الادارية ليست نائمة والرفض كان اولاً بسبب عطلة الجمعة والسبت في القاهرة وبذلك على الذين تهكموا في البعثة الادارية بانها سافرت للقاهرة وبدون تأشيرات هذا القول مردود عليهم!
خطاء واحد يحسب على لجنة التسيير هو رفضها لسفر وفد مقدمة لمعقل واري منذ زمن مبكر!
الحق يقال لجنة التسيير لم تقصر ونجحت حتى اللحظة في ادارة نادي عملاق بحجم المريخ !
مدار
على كل المريخاب الوقوف مع لجنة التسيير طالما كلها مريخاب خلصاء وتهمهم مصلحة الكيان وعلينا أن نشد على ايديهم من اجل عبور هذه المرحلة التاريخية الحرجة!
الزملاء الاعلاميون مطالب بمساندة رفاق ونسي ورفع معنوياتهم وتبصيرهم طالما هم على قمة الكيان الكبير!
عندما تحين لحظة تسلم رفاق الرئيس التاريخي جمال الوالي نريدهم أن يتسلموا مريخاً مستقرا ومتربعا على صدارة الممتاز ومتواجداً بين كبار افريقيا !
معادن المريخاب تظهر في الازمات ومن هنا نحي كتائب الجماهير والروابط بمختلف مسمياتها ومريخاب الواتساب على مبادراتهم المتلاحقة من أجل دعم النادي بأعمال الصيانة وطلاء الجدران وتجميله بالأزهار والورود !
ما يميز جمهور المريخ عن غيره ..إنه (صفوة) !!
وجمعة مباركة.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض عباس
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019