• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
محمد كامل سعيد

اخطاء لا تحدث من اداري (سنة أولى)..!!

محمد كامل سعيد

 1  0  2864
محمد كامل سعيد
اخطاء لا تحدث من اداري (سنة أولى)..!!
* اثبتت الايام وبطريقة عملية خطأ قرار مجلس ادارة المريخ المتعلق باقامة معسكر خارجي قبل بداية المشوار القاري، ولعل المفاجآت الكثيرة والمتنوعة التي حدثت تباعاً كشفت ان قرار معسكر القاهرة بلا دراسة وتحت شعار الفوضى ولا شئ سواها..!!

* البداية كانت برفض منح اعضاء البعثة تأشيرات الدخول الى نيجيريا ما لم يتم ابراز اقامة في القاهرة لأفراد الفريق.. لتتحول الانظار الى الخرطوم للحصول على التأشيرات.. بعدها توالت اعتذارات الاندية المصرية عن التباري مع المريخ..!!

* ثم تابعنا بحذر تأخر سفر همد الى القاهرة انتظاراً للنثريات.. حدث ذلك قبل ساعات معدودة من موعد مغادرة البعثة من القاهرة متوجهة الى ابوجا مع العلم ان هنالك رحلة داخلية اخرى في الانتظار الى مدينة واري..(يعني اجهاد بالطريقة الصاح)..!!

* وبعيداً عن الاشكاليات المتعلقة بامتناع مصعب عمر السفر والتهميش الذي حدث بطريقة غريبة بعيدة عن الاحترافية مع المدرب العام امير دامر نجد ان الواقع كان يفرض على المريخ الاكتفاء بالاعداد المحلي والتوجه من الخرطوم الى نيجيريا..!!

* الاعداد المحلي كان بالامكان ان يوفر للمريخ اموال كثيرة (تذاكر السفر ـ الاقامة ـ اعاشة) بخلاف ان الفريق كان من الممكن ان يتبارى مع الخرطوم والاهلي شندي ودياً وتجهيز عناصره بصورة مثالية تجنبهم الارهاق وتبعدهم عن الضغوط..!!

* المعطيات الاخيرة المتعلقة بالتخبط والارتجال والذي اسفر عن ظهور عقبات عديدة بالتأكيد ستؤثر على اللاعبين بالسلب خاصة من ناحية التركيز بخلاف انها تباعد بينهم والاستفادة من المعسكر المزعون والذي نتمنى ان لا ينعكس سلباً على نتيجة السبت..!!

* تتابع الارتباك والذي فرض نفسه على سماء النادي الاحمر ما هو الاّ بيان يشير الى ابتعاد الادارة عن الشئ المسمى بـ(التخطيط) لانه ليس من المنطق ان تحدث مثل تلك التجاوزات من ادارة فريق كبير مثل المريخ صاحب صولات وجولات مشهودة..!!

* مباراة السبت على الورق تصب في مصلحة المريخ لكننا وفي ذات الوقت لا نستبعد احتمالات الكرة خاصة وان النيجيري استعد جيداً بتدريبات عادية ولم تسافر بعثته لاقامة معسكر خارجي ويسعى لاعبوه لكتابة تاريخ شخصي لهم..!!

* المنطق يشير الى ان الخطأ الاستراتيجي ارتبط مباشرة بقرار اقامة المعسكر الخارجي والذي تسبب في العديد من الخسائر المادية وحرم اللاعبين اداء تجارب ودية كانت ستعود بالفائدة المطلوبة لهم ولجهازهم الفني..!!

* ثم ان اجواء القاهرة بعيدة كل البعد عن تلك التي ستقام فيها المباراة بمعقل الذئاب وكان الاجدى ان يتدرب الفريق في ملعبه ويؤدي ثلاث مباريات تجريبية نهارية امام اندية اكثر جاهزية من الفرق المصرية التي رفضت التباري معنا بالبدلاء حتى..!!

* نتمنى ان يقف قادة النادي كثيراً امام السيناريوهات الغريبة والعقبات التي ظهرت في توقيت حرج واعترضت اعداد الفريق املاً في تلافيها مستقلاً مع ضرورة التركيز على نتيجة لقاء السبت والتي نتمناها من قلوبنا ان تأتي ايجابية ومفرحة..!!

* تخريمة أولى: سنغض الطرف عن ما قيل حول تواجد همد بمطار الخرطوم في حالة قلق ترقباً لاستلام النثريات وما قيل عن تهرب قادة التسيير الرد على اتصالاته ولو من باب الحرص على مصلحة المريخ.. لكن حتماً سنعود لذلك التوهان..!!

* تخريمة ثانية: الخوف ان نتفاجأ بتفرغ المريخاب للاختفال بالنتيجة الايجابية ـ اذا ما تحققت السبت ـ وان يتعمد الجميع تجاوز الاخطاء الخرافية القاتلة التي تناولناها في السطور اعلاه خاصة واننا تعودنا التهرب من مواجهة الحقائق المُرة..!!

* تخريمة ثالثة: اقتراب موعد البداية الافريقية للمريخ يجبرنا على ممارسة الصمت امام الهفوات البايخة التي تابعنا قادة المريخ يتفننون السقوط فيها وبطريقة مثيرة للشفقة لا يمكن ان نتابعها تحدث من اداري (سنة أولى مبتدئ).. وربنا يستر..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    essam jeddah 03-11-2016 12:0
    صح النوم يا ناقد ياكبير أي شافع حايم في الشارع عارف انه كورة المريخ يوم الأحد وليس السبت كما كررت ذلك ثلاثة مرات مما يؤكد انه ليس خطأ مطبعي .. صحيح فاقد الشي لا يعطيه وحقدك على الوالي والمجلس السابق انتقل للمجلس الجديد .. زول ما بعجبه العجب ولا الصيام في رجب .. التنظير ساهل .. هل ساهمت أو تبرعت للمريخ ولو بتحويل خمسة جنيه ولا بس شاطر في النقد والتنظير والجعجعة الفارغة ؟؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019