• ×
الأحد 7 مارس 2021 | 03-06-2021
احمد الفكي

هلال الحُسْن

احمد الفكي

 0  0  1964
احمد الفكي

تَغَنَّى فنان إفريقيا الأول الموسيقار محمد وردي بكلمات الشاعر إسماعيل حسن " طيَّب الله ثراهما " التي تقول :
مِن صِحَابك مِن قرايبك بغير عليك
كل من قال يا حبيبي افتكرتو يشير إليك
أي عاشق لو تَغنَّى يبقي لازم شاف عينيك
حتى يصل إلى :
يا أمير الحُسن لو تسمح ظروفك
كل ساعة كل لحظة كل يوم مشتاق أشوفك يا أمير الحُسن
عندما أحرز بشة الهدف الثامن في شباك الأمير البحراوي جال في خاطري أغنية أمير الحُسن فقلت اليوم هلال الحُسن .
عصر الجمعة 4 مارس 2016 كانت السعادة التي غمرت عُشاق هلال الملايين حيث استمتعوا بلقاء الهلال و الأمير البحراوي في بطولة سوداني للدوري الممتاز الذي جمعهما في ملعب إستاد الجوهرة الزرقاء و انتهت النتيجة بفوزٍ كاسحٍ بلغ قوامه ثمانية أهداف نظيفة كل هدف يحكي روعته الفريدة حيث سبق الهلال جميع فرق الدوري الممتاز 2016في إحراز أكبر نتيجة في مباراة واحدة إضافة لامتلاك النجم بشة لكرة الحكم حيث نال لقب هاتريك و زاد عليه بسوبر هارتك و ذلك من خلال إحرازه لأربعة أهداف شهدت عليها الدقائق 31 , 41 , 52 , 86 .
كان للنجم كاريكا شرف قص شريط مهرجان الأهداف في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول الذي انتهي بثلاثية غازلت شباك الحارس مرتضى الذي اجتهد في إبعاد مثلها جراء الهجوم المتواصل من قبل النجوم الزرقاء الساطعة و من خلال تلك الأهداف كانت رحلة السيطرة التامة لهلال الملايين متواصلة في الشوط الثاني حيث واصل الزحف السريع صوب مرمى الأمير ليمزق شباكه بأهداف بلغت عدد أصابع اليد الواحدة السليمة , ليظهر شيخ موكورو و محمد عبد الرحمن في الدقيقة 54 و76 واضعين بصمتهما في تلك الشباك التي أثخنتها الأهداف الثمانية . غلة الأهداف شارك في إحرازها كل من بشة أربعة أهداف , كاريكا هدفين و هدف لشيخ موكورو و آخر للعائد محمد عبد الرحمن . و بهذه النتيجة اعتلى الهلال سدة الدوري الممتاز في الصدارة دون منازع أو شريك من خلال ما جمعه من نقاطٍ وصل عددها إلى خمسة و عشرين نقطة و إجمالي أهداف بلغت عشرين هدفاً وولج مرماه هدفاً واحداً من إجمالي تسع مباريات فاز في ثمانية و تعادل في واحدة . خمس مباريات فاز فيها بثنائية و مباراتان بنتيجة هدف واحد و تعادل سلبي في مباراة واحدة .
العرض الذي قدمه الهلال أمام الأمير البحراوي هذا هو الأداء المطلوب من فتية الهلال أمام الأهلي الليبي في المباراة القادمة التي ستجري في الحادي عشر من مارس الجاري في تونس الخضراء بمدينة سوسة دوري ال 32 مباراة ذهاب بطولة الأندية الإفريقية الأبطال .
* نهاية لم تكن متوقعة
نجم الكرة السعودية محمد نور لاعب نادي إتحاد جدة , اسم كبير و تاريخ كبير , كتب اسمه في سجلات الأبطال من خلال تحقيقه لأكثر من عشرين بطولة , نقل من خلالها نادي الاتحاد للقمة و احتلال مركز الوصيف في عدد البطولات . لكن للأسف وقع في المحظور تعاطي المنشطات التي كلفته الحرمان لمدة أربع سنوات و بذلك دمَّر حياته الكروية و أنهى تاريخه بصورة لم تكن جيدة و لم تكن متوقعة .
* كيف دخل المُشجع بالسكين
حادث الطعن بالسكين الذي تَعَرَضَ له حارس مرمي الخيَّالة هلال الفاشر عصام بارتيز من قبل أحد مشجعي هلال كادوقلي في ملعب هلال كادوقلي ينم عن عدم تفتيش الجماهير في بوابة الدخول . علماً بأنَّ هذه الحادثة تعتبر ظاهرة خطيرة و هي تحدث لأول مرة في سجل الدوري الممتاز منذ أن رأى النور في العام 1996 .
على الجهات التي يهمهما أمر الدوري الممتاز مراعاة كل ما يحفظ للجمهور و اللاعبين و طاقم الفريق الفني و الإداري و الحكام سلامتهم منذ دخولهم للإستاد حتى خروجهم منه سالمين .
* آخر الأوتاد :
روى ابن أبي حاتم عن الشعبي قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( من سره أن يكتال بالمكيال الأوفى فليقل آخر مجلسه حين يريد أن يقوم (( سُبحَانَ رَبِّكَ رَبِّ العِزَة ِعَمَّا يَصِفُونَ . و سلامٌ على المُرسَلِينَ . و الحَمدُ للهِ رَبِّ العَالَمِينَ .)) )





















امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019