• ×
الجمعة 25 يونيو 2021 | 06-25-2021
محمد كامل سعيد

(بكرة نقعد جنب الحيطة.. ونسمع الزيطة)..!!

محمد كامل سعيد

 17  0  5791
محمد كامل سعيد

* ... ولا تزال اصداء (نية) الوالي العودة الى رئاسة المريخ هي العنوان الأبرز والحوار الرئيس الذي فرض نفسه على كل المجالس الكروية بصورة عامة والمريخية على وجه الخصوص خلال اليومين الماضيين..!!

* التناول الجاد للموضوع اختلط بالهزل والهظار وألبسه البعض ثوباً غير ثوبه ليظهر بصورة باهتة وبعيدة عن واقع العودة التي ما كان لها ان تحدث لو لم يتقدم الرجل نفسه بالاستقالة واختار الانسحاب بمباركة الآلة الاعلامية التي سدت كل طرق العودة..!!

* المؤسف ان دوافع الفرحة بعودة الوالي لرئاسة المريخ تبقى على الدوام موغلة في السطحية ولا علاقة لها بالاسباب المنطقية لأننا اذا سألنا احد ابرز المتحمسين للعودة الاخيرة عن اسباب فرحته فانه لن يقدم لنا اي دليل مقنع يبرر الكرنفالات الحالية..!!

* لقد أكدنا من قبل عشرات بل مئات المرات ان الوالي يملك المال الوفير وما قدمه للنادي في البنيات التحتية لا ينكره الاّ مكابر لكن وفي ذات الوقت ظلت الاموال الخرافية تتبدد على مدار (13) سنة بدون اي تخطيط او فهم محدد يعود بالفائدة على النادي..!!

* ولو ان سلبيات الرجل ـ خلال فترة حكمه ـ توقفت عند الصرف العبثي فقط لما انزعجنا بل على العكس تابعنا آثار الفوضى المالية تتمدد وتتطور الى سلبيات متعددة ساهمت في تراجع وتواضع النادي واثرت بصورة مباشرة على هيبته امام الجميع..!!

* غابت الانجازات الملحوظة هذا اذا اعتبرنا ان المريخ فريق كبير ومن الطبيعي ان يفوز بالدوري والكأس المحلية، كما انه ـ أي المريخ ـ سبق له الفوز بالعديد من البطولات الخارجية قبل قدوم الوالي بفضل التخطيط والغيرة والاجتهاد..؟!!

* ظاهرة اخرى استجدت على النادي الكبير تمثلت في اللهث المتواصل خلف لاعبي الهلال خاصة المشاطيب تحت ستار ان التعاقد معهم صار يندرج تحت بند الانجازات والبطولات الشخصية لدرجة وصل فيها عدد لاعبي الهلال بالمريخ الى رقم فلكي..!!

* حتى المحترفين الاجانب غابت النظرة الفنية قبل التعاقد معهم، وبجانب اللهث خلف مشاطيب الهلال فقد تحولت قصة التعاقدات برمتها الى ساحة كبرى ينشط خلالها السماسرة الذين لا هم لهم غير تأمين مصالحهم بصرف النظر عن استفادة الفريق..!!

* ومن بين المستجدات الغريبة التي استحدثها الرئيس الطوالي وتمددت في عهده ذلك الاتساع الكبير لمساحة الاجماع السكوتي امام كل القرارات مهما كانت (صحيحة او خاطئة) لدرجة غابت فيها العقول وتوارى الجميع خلف كلمة (موافقون)..!!

* كما ان الوالي ابتعد منذ اليوم الأول لرئاسته للنادي وحتى اليوم الاخير عن كل الملفات المتعلقة بالاستثمار والتي من شأنها انتشال النادي وابعاده عن دائرة الاعتماد على جيب الرجل الواحد الذي يستند على دفعه للاموال في اتخاذ كل القرارات..!!

* الكل يعلم تفاصيل المتغيرات السلبية التي طرأت على المريخ ومن اهمها تمدد المطبلاتية والسماسرة والهتيفة و(الصفاقة) الذين لا يختصر دورهم في تأمين استمرار الرئيس فحسب بل نجدهم الاكثر حرصاً على تغييب المتابعين وتخديرهم..!!

* تخريمة أولى: في ظل الكرنفالات الحالية نخاف ان يتأثر فريق المريخ بالسلب ويبدأ دفع ثمن الهوجة الحالية غالياً سواء امام النسور اليوم او في مباراته الافريقية المرتقبة امام واري وولفز بنيجيريا.. وربنا يجيب العواقب (سليمة)..!!

* تخريمة ثانية: الحقيقة ان المريخ كيان قائم بذاته ومن الطبيعي ان يتطلع اي لاعب لارتداء شعاره وقيادته لمنصات التتويج الدولية.. لكن وفي الآونة الاخيرة صار المريخ وجهة يؤمن فيها النجوم كبار السن مستقبلهم والامثلة لا حصر لها..!!

* تخريمة ثالثة: تعجبني الامثلة الشعبية كثيراً ولو من باب انها تكون الأقرب والأشد التصاقاً ببسطاء الشعوب.. ولعل المثل الذي يثير اهتمامي وأفضّل ترديده باستمرار هو (بكرة نقعد جنب الحيطة.. ونسع الزيطة)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الطيب عبدالكريم 03-03-2016 01:0
    ياودسعيداخوي كلامك البتقول فيه دا كله مجافي للحقيقه ويظهر انك انت غاوى خالف تزكر ياخ انت فانوس وتبقبق
  • #2
    حسن ميرغني عثمان 03-03-2016 12:0
    13 سنة ولن نوالي غير الوالي ههههه هههههه هههه
  • #3
    محمد مصطفى 03-03-2016 10:0
    أنت أولآ خطط لنفسك طريق وخطط طريقة كتابة مفيدة وبعدين هين ياراجل يوم ماتكتب كلام متسلس يفيد صدق الهلالابي المتعصد ما يكتب كتاباتك دي أخاف عدسات النظارة هندية
  • #4
    ابونجود 03-03-2016 10:0
    الوالي يملك المال الوفير وبي عضمة لسانك .
    انت ﻻتملك إي شئ تقدمه للمريخ
  • #5
    M.Eid 03-03-2016 10:0
    والله لا ادرى من هو العبقرى الذى يسمح لك بالكتابه فى صحيفته ونشر غثاءك اليومى فى هذا الموقع . واضح انك فقير ومفلس وتملك موهبة متواضعه فى كتابة بعض السيناريوهات الرديئة ويبدو انك اكتسبت ذلك اثناء تواجدك بمصر مستفيدا من تجربة سينما المقاولات التى سادت فى ذلك الزمان .
  • #6
    سودانى 03-03-2016 09:0
    قل لنا وبصراحة ما هى مشكلتك مع الوالى...
    تتحدث عن ان المريخ يلهث خلف لاعبى الهلال
    ما المشكل فى ذلك؟؟ فريق كبير تهواه النجوم
    تجرد واعمل لنا احصائية بلاعبى الهلال الذين ضمهم المريخ
    ولاعبى المريخ الذين ضمهم الهلال وتعال قابلنى بكرة
    اللهم انى اعوذ بك من الغل والحسد والجحود
  • #7
    د . شريف 03-03-2016 09:0
    يا أخوى اقعد جنب الحيطة وزيط براك .. نتمنى عودة الوالى للنادى ليكمل ما بدأه من إنجازات .. فترة التسيير كشفتكم يا ناس قريعتى راحت انكم بياعين كلام .. تخطيط من دون مال يبقى كلام عيال ساكت .. الوالى هو اكثر من إجتهد فى تحقيق انجازات للمريخ .. من الطبيعى ان يحقق اشياء ويفشل فى اشياء وكلها تحسب له لا عليه .. انت زول رغاى ساكت وما عندك موضوع !!!
  • #8
    نصرالله 03-03-2016 09:0
    قدوم الوالي يا سيد بيعطي دافع الى اللاعبين بضمان حوافزهم بعد كل مبارة وتشجيعهم بالدفع اكثر في حالة الانتصار فمن اين لهم الان وهم يعانون من صرف مرتباتهم بعد ان يتكرم فاعلي الخير في مد لجنة التسسير . ومن الذي يدق صدره ويدفع من حر ماله ويترائس المريخ .
    ومن تلك السطور تبين لي بانك مهمش ولم تستفيد من فترة الوالي ولك عداء شخصي ومن طرف واحد وهو انت لان الوالي رجل خلوق ولا يثيره امثالك وامكن يكون لا يعرفك .
  • #9
    جلابي الدوحة قطر 03-03-2016 09:0
    قدم الوالي استقالته وترك الحال يغني عن السؤال واعطي الجميع فرصه لعمل المسوده التي تطالبون بها واعطي الفرصه لكل متربص بالوالي ليفعل شيئا غير الكلام ..واني اسالك شخصيا ومنذ استقالة الوالي ماذا كتبت من مقاله تساهم في حل ازمة المريخ الماليه ..للاسف لم تكتب غير التهكم والانتقاد في اللاعبين والادارة ولم تساهم في نشر الحلول التي تهتف بها يوميا ..تجلس وراء القلم وتكتب عن اشياء ابعد ماتكون في مصلحة المريخ وحاولنا جاهدين ان نوجه قلمك للمفيد ولكنك تابي الا ان تكتب النقد الذي يحمل في طياته كره لشخص معين ..ولعلمك يا استاذ عندما فاز المريخ ببطولات بدون الوالي كان ايامها الشعار هو الفلوس والولاء والحب للكيان وكانت جائزة المنتصر جردل عصير بي كوز في منتصف الميدان اما الان وفي عهد الاحتراف اصبحت الماده هي المسيطر علي ذمام الامور .. بدل ما تقعد تحت الحيطه وتسمع الظيطه اكتب الحلول التي تراها تفيد المريخ بغير الوالي ولكنك للاسف لا تملك تلك الحلول ..كل ما تملكه مقالات حاده لقتل حتي فرحة الجمهور بعودة الوالي ..زسئمنا وهرمنا من مقالات لا تفيد
  • #10
    عبادة بن الصامت 03-03-2016 09:0
    متخلف وحاقد وماعندك موضوع ورجعة الوالي دي بتهرد فشفاشك ونحن كدة مبسوطين لما انت تكون متضايق يا وجه الشوم ..عبوسا قمطريرا...على فكرة انت مادام مافي شي عاجبك في المريخ دة الجابرك شنو تمرض نفسك وتمرضنا معاك؟؟؟؟ سؤال لحوح يفرض نفسه على بياض القرطاس(طبعا الجملة دي كبيرة عليك )وقرض لي على قعدتك جمب الحيطة وسماعك للزيطة.. وابشرك ما حتسمع شي ..ودمتم
  • #14
    العقرب 03-03-2016 07:0
    محمد كامل خالف تذكر... لا نعرف سبب عداؤك لجمال الوالي اللهم إلا إذا كانت مسائل شخصية لا دخل لنا بها .. والحق يقال إن السيد جمال الوالي شهد له الأعذاء قبل الأصدقاء بالأخلاق العالية وعفة اللسان والتعالي عن صغائر الأمور .... فلماذا تسكثر على شعب المريخ فرحتهم بعودة محبوبهم .... رفضك لعودة الوالي وعداؤك السابق له بمسوغ إن المال ليس كل شيء ونختلف معك في وجهة نظرك هذه فالمال هو الذي يسير كرة القدم في جميع أنحاء الدنيا والمكانة التي بلغها فريقي برشلونة وريال مدريد بالأموال التي يستطيعون بها جلب أفضل اللاعبين والمدربين لم يبلغاها إلابإمتلاكهم الأموال فحجتك مردودة إليك وعداؤك للوالي والمريخ لا شأن لنا به ولكنا نقول مرحبا بك جمال في وطن الجمال ولا نامت أعين الحاقدين
  • #16
    من الســويد 03-03-2016 02:0
    قلت لي بكره نقعد وين ........ ونسمع شنو .........

    العارف عزو مستريح مثل برضو ما عاجبك ولا شنو ..
  • #17
    الرايق 03-03-2016 01:0
    بسم الله الرحمن (قل موتوا بغيظكم ان الله عليم بذات الصدور) صدق الله العظيم سبحان الله انكشف المستور وظهرت علي حقيقتك فبالامس القريب كنت تمدح مجلس التسيير مع العلم انه كله مشاكل وبمجرد ان علمت بعودة الوالي انقلبت 180درجة استعد لفترة طويلة من الضغط والسكري الذين يسببهما الغل والحسد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019