• ×
الجمعة 25 يونيو 2021 | 06-25-2021
محمد كامل سعيد

عودة كبير كهنة آمون.. النسخة الحديثة..!!

محمد كامل سعيد

 29  0  3962
محمد كامل سعيد

* تابعت خلال الساعات الاخيرة الكرنفالات الغريبة التي اقيمت ابتهاجاً بعودة جمال الوالي لرئاسة المريخ، ولم اتعجب لان جل الشعب المريخي استسلم للمُخدّر طويل الأجل وصار يتحرك ويتفاعل مع الاحداث كما الآلة بلا عقل ولا فهم (قلت جل المريخاب)..!!

* الخبر انتقل من الواتساب الى صدر الصفحات بسرعة البرق ومعه العديد من الوعود البراقة بدعم خرافي (شركات ومصانع عامة وخاصة وخلافه) وبطريقة كادت معها وجوهنا ان تتحول الى علامات استفهام بحثاً عن اسباب التحوّل الفجائي للشركات..!!

* لا ندري اين كانت الشركات الداعمة التي ورد اسمها في الاخبار من لجنة التسيير وهل يا ترى ان المريخ بكل تاريخه ومكانته وسمعته القارية والاقليمية صار مختزلاً في شخصية واحدة لدرجة انه لا يجد القبول ولا التعامل الاّ في ظل وجود شخص بعينه..؟!!

* ثم لماذا لم يفكر الوالي ـ الرئيس السابق ـ في تحريك تلك الشركات الكبيرة والمصانع ومطالبتها بدعم النادي ولجنة التسيير التي عانت ما عانت وكاد في ظل معاناتها تلك ان يسقط المريخ ويفقد مكانته كرائد وقائد للكرة السودانية..؟!!

* شئ آخر يتمثل في اسباب اقامة الكرنفالات بعودة الوالي الذي قرر بكامل قواه العقلية وبمحض ارادته الابتعاد وقدّم استقالته برفقة اعضاء مجلس ادارته قبل شهور رافضاً كل الرجاءات والتوسلات واختار الابتعاد افساحاً للمجال لآخرين أو كما قال..؟!!

* (اذا كان المتحدث مجنوناً.. يفترض ان يكون المستمع عاقلاً) وهنا تتجلى العديد من الاسئلة المهمة والملحة على شاكلة: لماذا ابتعد الوالي اساساً..؟!! ولماذا قرر العودة..؟!! وما هو الهدف الرئيس من الابتعاد المفاجئ والعودة الاكثر مفاجأة..؟!!

* لقد توسمنا خيراً بعودة المريخ الى سكة الحرية وابتعاده عن سكة مسرح الرجل الواحد الذي يدفع بلا حساب ومن خلفه مجموعة الهتيفة والارزقية لا يعرفون غير مص الاموال ويتوارون خلف ستار عنوانه مصلحة المريخ والحقيقة غير ذلك تماماً..!!

* الحقيقة اذا صدق ما تردد عن عودة الوالي فاننا نستطيع التأكيد على ان المريخ سيتقهقر عشرات السنين الى الوراء خاصة وان العودة اياها لا تعني غير الارتداد لسياسة المعاملات المالية البعيدة عن المستندات وبالتالي اعادة فتح (البلف الشهير)..!!

* رجوع الوالي يعني عودة الكاهن (اليخامو) ـ كبير كهنة آمون ـ ورفاقه (النسخة الحديثة) لممارسة الدجل وبيع الوهم لمحبي الاحمر الذين لا ذنب لهم غير انهم عشقوا المريخ وارتبطوا به لعشرات السنين وظلوا يتألمون على مدار الـ(13) سنة الاخيرة..!!

* نعم لقد تابعنا الكرنفالات والاحتفالات على صفحات بعض الصحف الحمراء في اشارة الى اقتراب موعد عودة البعض لممارسة ذات الادوار البايخة بعنوان تأمين المصالح الخاصة البعيدة كل البعد عن مصلحة المريخ التي هي بالطبع لا تهمهم..!!

* نقول ذلك رغم قناعتنا بان المريخ يبقى على الدوام هو المنارة التي يتطلع الجميع الوصول اليها، ويتشرفون بالعمل في خدمتها مهما تبدل المواقف وتحورت بفعل من لا يفكرون الاّ في تأمين مواقفهم ومستقبلهم على حساب النادي العملاق..!!

* تخريمة أولى: باي طريقة سيعود الوالي ـ سواء عبر لجنة تسيير او خلافه ـ يبقى التحدي قائماً في ايجاد مصادر دخل ثابتة تساعد الاحمر على تصريف اموره وتخرجه نهائياً من حالة الاستسلام الحالية لجيوب الافراد..!!

* تخريمة ثانية: فكرت كثيراً لايجاد سبب منطقي واحد يقنعني بالتمثيلية الاخيرة ولم اجد غير سعي البعض لاستثمار عودة الوالي لتأمين استرداد ديونهم القديمة على النادي الكبير بطريقة (من دقنو.. وأفتللو)..!!

* تخريمة ثالثة: لن نتعجب اذا سمعنا عن ارتفاع اسعار الالات الموسيقية خاصة الايقاعية على شاكلة (الطبلة ـ الطار ـ البنقز وربما الدلوكة) هذه الايام ولو من باب انه موسم التطبيل والتحول الفاضح المرتقب.. ومزّكي ودُقّي..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 29  0
التعليقات ( 29 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن ميرغني عثمان 03-03-2016 12:0
    مافي غير الرئيس طوالي نلف ونلف ونرجع تاني ستقيل اليوم ويرجع بكرة برضو مافي مشكلة انة مريخ الوالي
  • #2
    ابو حنيين ال شريف 03-03-2016 08:0
    ان شاء الله نكلم الوالي يجيب ليك الامجاد عشان تنطم
  • #3
    ودالبله 03-02-2016 10:0
    كان لس هناك رجال في المريخ غير هذا الكود الانتهازي وحركة خبيثة قدمت الحكومة ونسي المفلس حتي يظهروا للمريخاب بان المنقذ الرئيس طوالي الوالي الانتهازي
  • #4
    ود البلد 03-02-2016 07:0
    رجعت حليمه لعادتها القديمه ..... خلاس أفرح لقيت ليك موضوع تملأ بيهو عامودك الفارغ دا...
  • #5
    حسن هادي 03-02-2016 06:0
    اعطيك العافية ياود كامل..ما قلت الا الصح.
    مين اسمع ومين اتعظ ونحن بننفخ في قربة مقدودة...والله دي ماسورة عديل6 بوصة
    وزي ما قال خالد ليمونة حقو اعيلرو الاسم من المريخ للوالي....الوالي يقابل النسور غدا. قوموا لفوا وتاني لفو
  • #6
    محمد حسن جلوال 03-02-2016 06:0
    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ...وبعد
    أريد التعقيب على موضوعك رغم يقيني التام بأنك لا تنتمي للصحافة في أي جانب من جوانبها غير تكرارك لمواضيع لا تفيد الصحافة و لا الرياضة بصورة عامة و أمثالك كثر ممن ابتلى الله بهم العباد و البلاد و للأسف أعمدتكم صارت تصيبنا بالهم والغم لا بتمرضوا و لا بتغيبوا و لا بتحتجبوا و لا بتودوا و لا بجيبوا و لا تنقرضوا بالله عليكم شوفوا غيرنا و حلوا عن سماءنا عسى الله أن ينزل علينا المطر و الخير في مارس . بالنسبة لمقالك أريد منك أن ترد على هذه الأسئلة :
    1- ما هو دعمك الشهري لنادي المريخ في أعقاب ابتعاد جمال الوالي أو قبله ؟
    2- لماذا تمنع الفرح الجماهيري بعودة الرئيس الذي في عهده لم يبخل بشيء على ناديه وكم أدخل الفرح والسرور على هذه الجماهير فلا يحق لها الفرح ؟ فإذا لم تفرح بعودة راسم الفرح فهل تفرح بأمثالكم جالبي الهم و الغم الذين لا يعرفون غير النكد و تفتيح الجراح ؟؟؟
    3- هل نجح أحد غير جمال في قيادة النادي في ظل هذه الأوضاع التي تحتاج صاحب المال ؟ فإن كان لديك اقتراح بمن يقود النادي فقدمه و إلا فالصمت الصمت الصمت أولى بك و بأمثالك الذين يجعجعون من غير طحين . فليس أنت بأفهم من هذه الجماهير التي عرفت أن تختار من يرسم لها الفرح .
    4- وصية لكل جماهير المارد الأحمر لا تستمعوا إلى هؤلاء الحاقدين الذين لا يريدون الخير لناديكم فقفوا خلف جمال الجمال و أدعموه بالفكر إن لم يكن بالمال
    فالرجل قامة و يستحق الثناء على ما قام به تجاه النادي فمن لم يشكر الناس لا يشكر الله و لكم مني وافر الشكر و التقدير .
  • #7
    عبدالباقى 03-02-2016 05:0
    هل عقمت حواء المريخ ان تلد طوال 13 سنه غير الوالى الذى هو مع صلاح ادريس واخيرا الكاردينال سببا رئسيا في تدهور الرياضه في السودان اللهم لانسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه
  • #8
    03-02-2016 04:0
    لماذا لأتتحدث عن صفر الهلال الدولي 86 سنة وكيف يمكن للهلال الخروج من قاع الصفر الدولي الذي بلغ عمقه ال 86 عام ؟ ربما بعد أن يطير النعام
  • #9
    ابونجود 03-02-2016 03:0
    والله حيرتونا عدييييل
    المريخ يتمرمط انتو تنتقدوا
    بجي واحد يسند المريخ انتو تنتقدوا
    والغريبة الحيلة قليلة والخشم بليلة .
  • #11
    العاطل عن العمل 03-02-2016 01:0
    العودة جاءت بعد طلاق التلاتة وتم تحليل الزوجة فيحل للزوج الآول الزواج بها ثانية ولا غرابة في ذلك
  • #12
    كمال الهدي 03-02-2016 01:0
    السؤال دائماً: لماذا لا يُدعم المجلس ما داموا يرون أن المريخ يعيش محنة مالية، لماذا يكون الحل دائماً بإعادة جمال!! شيء محير فعلاً..
  • #13
    ايهاب عثمان خالد 03-02-2016 12:0
    ده كل يا حبيب تمثيل في تمثيل .. وضرب من ضروب غسيل الاموال .. لقد تفننوا في ابتكار وسائل للنهب المسلح .. باي شكل وتحت اي مسمي وكيفما كانت الطريقة ... الغاية تبرر الوسيلة لديهم .. استقال جمال .. وعاد جمال واستقال مرة اخري وعاد ... اليس للاستقالات تلك مبررات وهل تنتفي تلك المبررات لكي يعود ام ان في الامر اشيا اخري .. للاستقالة ادب واحد .. وهو الاحساس بالفشل والقصور تجاه الامر المكلف به .. وبالتالي افساح المجال لمن يستطيع تقديم ما يفيد لتجاوز تلك المحطة القديمة والتي بسببها استقال الشخص الاول .. جمال تربية الكيزان .. وهو ينفذ في سياسة الحزب الحاكم ... وله اجر المناولة والشطارة والفهلوة ... قبح الله وجوهكم .. والي جهنم وبئس المصير ..
  • #14
    حمدى السمانى 03-02-2016 11:0
    مقال لا يستحق ثمن الحبر الذى كتب به ..تقرا سطر وتفط اربعة سطور ..مقال يوضح ويبين ما وصل اليه حال اعلامنا الرياضى من بؤس وانحطاط وترصد للأشخاص ..اعلام لا يصنع الاحداث ولكن ينتظر وقوع الحدت حتى يبدأ بالتنظير والتنفير .. اكثر من عقد من الزمان ونفس هذا الصحفى لا يزال فى نفس المكان محلك سر ونفس الكتابات والاراء الفطيرة والسقيمة .. ربنا يكون فى العون .
  • #15
    سودانى 03-02-2016 11:0
    اذا كانت الدولة ممثلة فى والى الخرطوم شعرت بمعاناة النادى واقنعت الوالى بالعودة فيتعين على الجميع خاصة الاقلام التىظلت تناصب الوالى العداء ان تتناول العودة بموضوعية وان تسدى النصائح التى يمكن من خلالها تجاوز الاخفاقات بدلا من النواح واراقة المداد فى نقد مكرور ثم انه لا ينقص من قدر الوالى شئ ان لوحت الشركات بدعم النادى لمجرد قبوله التكليف هذا يحسب للرجل الذى يجد قبولا لا ينكره الا مكابر....سخر قلمك اخى محمد واخرين للتبصير بالاخطاء واقتراح الخطط التى تعتق رقبة النادى من الاعتماد على الافراد...الان لا اقول اغلب ولكن اعداد مهولة من محبى النادى ترغب فى عودته
    ولا غرابة فى ان يمكث عشرة سنين او اكثر قل لى هل تعرف انت رئيسا للريال خلاف بيريز لاكثر من عشر سنوات
  • #17
    نووور 03-02-2016 10:0
    بختك الهواء هبالك
    اسكت ضري

    هو عليك الله لو ما الوالي وتراروري
    انت كنت ح تكتب في شنو....؟؟؟
    الحمد لله الرجع قبال يرفدوك......يلا رزقك وجاك
  • #19
    أبوسامي 03-02-2016 09:0
    حكاية المريخ العملاق والمنارة لن تخدعنا . أنت أشد أعداء المريخ ولو تركت تشجيعه والكتابة عنه تكون أرحت واسترحت . إنت الوحيد الفاهم والجمهور الذي وزع الحلوى والتمر جاهل . عودة جمال هي عودة الحنكة الإدارية والاتزان واللسان النظيف الذي لا يجاري سفهاء القوم الذين ابتلى الله بهم المجتمع الرياضي . أهلا بجمال في بيته بعد استراحة المحارب .
  • #20
    أبوسامي 03-02-2016 09:0
    حكاية المريخ العملاق والمنارة لن تخدعنا . أنت أشد أعداء المريخ ولو تركت تشجيعه والكتابة عنه تكون أرحت واسترحت . إنت الوحيد الفاهم والجمهور الذي وزع الحلوى والتمر جاهل . عودة جمال هي عودة الحنكة الإدارية والاتزان واللسان النظيف الذي لا يجاري سفهاء القوم الذين ابتلى الله بهم المجتمع الرياضي . أهلا بجمال في بيته بعد استراحة المحارب .
  • #21
    أبوسامي 03-02-2016 09:0
    حكاية المريخ العملاق والكمارةلن تخدعنا . أنت أشد أعداء المريخ ولو تركت تشجيعه والكتابة عنه تكون أرحت واسترحت . إنت الوحيد الفاهم والجمهور الذي وزع الحلوى والتمر جاهل . عودة جمال هي عودة الحنكة الإدارية والاتزان واللسان النظيف الذي لا يجاري سفهاء القوم الذين ابتلى الله بهم المجتمع الرياضي . أهلا بجمال في بيته بعد استراحة المحارب .
  • #22
    اعشق النجمة وكفى 03-02-2016 09:0
    هل الوالى مسوول عن لجنة التسيير فمن عين اللجنة يجب عليه ان يدعمها لتقوم بمهامها الموكلة بها ولكن فشلت اللجنة ومن عينها بالايفاء بالتزاماتهم فلم يتم دعمها بالمال والامانة الصحفية كانت تحتم عليك ذكر ان جمال الوالى من اكبر ثلاثة داعمين لها مع الفادنى وسودكال .ولم تقييم اللجنة الجمعية العمومية . ترك الوالى النادى فى شهر نوفمبر ومنذ ذلك الحيين يعانى المريخ ماديا فى كل شى رغم الحراك الكبيير من قروبات الواتساب وغيرها ولكن ارتفاع الطموح يرفع ثقف الصرف واضرب مثالا باندية عالمية عندما ارتفع صرفها ارتفعت طموحها فشيلسي ومانشستر ستى ونادى العاصمة الفرنسية باريس .
    كن متفائلا فعود جمال الجديدة ليس لها تفسيير سوى عودة الرييس الى كرسيها الذى ظل شاغر بعد عجز لجنة التسيير ومن عينها بالايفاء بالتزامهم والوالى صفوة اصيل ورجل اعمال ناجح ويمتلك علاقات واسعة يسخرها لخدمة مريخنا لذا تسعى الشركات لترعى المريخ لثقتها العالية به وانه سوف ينفذ ويوفى بالعقود .الا تذكر حالة الاستاذ عصام الحاج الذى اخل بعقد سما ميديا والتى مايزال دخل مباريات المريخ محجوز بسببها.كيف علمت ان الوالى سينتهج نفس السياسة السابقة واحسب ان الرجل يعلم من هو الصديق من المصلحجى والعدو ولعل فترة الابتعاد كشفت له عن اشياء كثيرة كانت خافية واتمنى ان تكون هذه الفترة عامرة بالمشاريع الاستثمارية ورغم ان حال البلد لايشجع على ذلك .
  • #23
    عزالدين ابرايم عبدالرحمن حاج موسي 03-02-2016 09:0
    الرجل بدفع للمريخ طائعا مختار وفي عهده ولاول مره المريخ وصل الي دور الثمانيه في الابطال والنهائي في الكنفدراليه ودور الاربعه في الابطال انت عاوز شنو والله مالقيت شي من البلف المفتوح زعلان علي نفسك
  • #24
    العمدة 03-02-2016 08:0
    لم توفق في كلامك هذا..
    يقيني يا أستاذ أن خلافك مع حبيب الشعب (الوالي) يرجع لأسباب (شخصية) محضة بلا أدنى شك..
    طبعا حتنكر وتقول السبب هو (مصلحة المريخ)..
    ولكن صدقني لن يصدقك أحد.. أنت نفسك لن تصدق هذا الادعاء..
    لك الود والاحترام..

    عمدة
  • #25
    تونجيلا 03-02-2016 08:0
    جعجاع بدون طحين والوالى عنده فلوس.. بختك لقيت ليك موضوع تلوك فيها لحد العام المقبل.
  • #26
    عماد عثمان - جدة 03-02-2016 08:0
    في ظل الوضع المالي المعقد الذي يعيشه المريخ حقو انت ذاتك تشيل ليك دلوكة و تغني الليلة جينا و كية للمابينا.
    كلامك علي الورق يبدو منطقي لكن وافع الحال يغني عن السؤال
    لذلك و في هذا الوقت الحرج الذي يمر به المريخ نحن لسنا في حاجة لنصائحك.
  • #27
    مريخابي أبها 03-02-2016 07:0
    المستمع عاقل لكن الكاتب يحتاج يعصر ليمونة ويشرب على الريق لمدة عام ونص ممكن الغل والحقد والتقية الفي قلبك تقدر تتخلص منها.
    وين المشكلة الشركات لا تدعم الا وجود الوالي وكل الاندية الكبيرة في القارة تبحث عن رجل مثل ظل الوالي لكي يقودها ويصرف عليها.
    انت حارق رزك في شنوا يا صفراوي
  • #28
    ابو محمد 03-02-2016 07:0
    يا اخ محمد ذهاب الوالي ادي الي كساد بضاعة المطبلاتية لذلك لانستغرب هذا الفرح الهستيري لعودته كذلك الوالي وجد نفسه بعيدا عن الاضواء فهو الذي تعود عليها فكيف لا يعود بمختلف الاسباب انه زمن الهوان والتملق والانبطاح
  • #29
    ابوبكري 03-02-2016 07:0
    يااخي اكتب عن سلبيات التي كانت في عهد الوالي و كيفية حلها ناس كلها متفقه علي شخصية جمالي الوالي و ليس متفقه في الاشخاص المع الوالي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019