• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
يعقوب حاج ادم

مجتمع الهلال وفاء بلا حدود

يعقوب حاج ادم

 4  0  1096
يعقوب حاج ادم


* التابين السنوي الذي تقيمه امة الهلال لزعيم امة الهلال ولكل الرموز الهلالية التي غادرت دنيانا الفانية تلك الحفلات التابينية تدل دلالة اكيدة على عظمة المجتمع الهلالي التكافلي والذي اذا اشتكي منه عضو تداعت له سائر الاعضاء بالسهر والحمى وتأبين البابا الطيب عبد الله اشجع وانبل رؤساء الهلال على الاطلاق يؤكد حقيقة لن تغيب عن اذهان كل الهلاليين وهي ان ذلك الرجل كان هلالي من نوع خاص فهو يعشق الهلال حد الثمالة ويتفاني في خدمته ويبذل من اجله الغالي والنفيس ولايخشى من اجله لونة لائم وفي سبيل الهلال ومن اجل الهلال وقضايا الهلال كان يقدم نفسه قربانا لشجرة الهلال والتاريخ لن ينسي وقفته في وجه الرئيس جعفر محمد نميري عندما تعدي على حقوق الهلال وسعى الى سلبها عنوة واقتدارا فكان ان وقف البابا في وجهه وقفة صلدة اكدت اي معدن من الرجال ذلك الرجل الذي يدعى الطيب عبد الله حيث لم يخشى اي عواقب وخيمة قد تترتب على تحديه لرئيس الدولة من اجل الحفاظ على حقوق الهلال ومكتسباته حتى لو قادته تلك المجاهر بحقوق الهلال الى الدخول في غياهب السجون ولك ان تتخيل عزيزي القارئ ان يقف رجل مثل البابا في وجه الرئيس جعفر نميري رأس الدولة وهو عرف في ذلك الوقت بانه شديد الصرعة صعب المراس ولكن الطيب رجل الهلال المصادم القوي لم تهز قوة النميري وصرامته شعره في راسه وهو يدافع عن حقوق الهلال فتخيل عزيزي القارئ لو كان البابا الطيب عايش بيننا حتى يومنا هذا فهل كان اتحاد اللقيمات الذي يتراسه الصيلاني معتصم جعفر سيمارس تلك الخرمجة وتدليل الوصيف الواهن الضعيف والضحك على الدقون بالطبع لا والف لا.

* ولانملك ومجتمع الهلال يقوم باحياء الذكرى السنوية لرحيل زعيم امة الهلال في ليلة الوفاء لاهل العطاء الا ان نترحم على روح فقيدنا الغالي ونتضرع الى العلي الاعلي ان يجعل قبره روضه من رياض الجنة وان يسكنه الجنة مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا"

* اللهم ربي ارحم عبدك الطيب عبد الله واحسن مرقده واغسله بالماء والثلح والبرد وابدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من اهله واحسن عاقبته ولاتحرمه متعة النظر الى وجهك الكريم انك نعم المولي ونعم النصير ..

الحكيم هلالي من ذهب

* 200 الف يورو قدمها حكيم حكماء الهلال الاستاذ طه علي البشير لدعم مسيرة هلال الملايين الفنية والعمرانية وهو دعم يؤكد هلالية الرجل من اخمص قدميه حتى اخر سبيبة في شعر راسه هذه الحقيقة اعترف بها رئيس الهلال الجميل الاجمل اشرف سيد احمد الكاردنالي في ليلة تأبين زعيم امة الهلال الراحل البابا الطيب عبد الله طيب الله ثراه والمؤسف بل والاكثر اسفا انه اي السيد اشرف الكاردنالي لم يشر الى اي رمز هلالي اخر قدم الدعم للبيت الهلالي سوى السيد طه حكيم حكماء الهلال وهذا يعني ان هنالك جحود ونكران من بعض رموز الهلال الذين يقفون موقف المتفرج ولايمدوا الايدي مساندين وداعمين للكيان الا اذا كانوا يقفون على سدة الحكم في النادي الكبير وهذه نظرة خاطئة تدل دلالة واضحة علي حب الانا عند بعض الرموز الهلالية فاين دعم وود البرير الامين واين دعم السيد صلاح ادريس واين دعم اولاد الكوارته بل اين دعم احفاد مهيرة من الهلاليين الخلصاء ولماذا يبقى حكيم الهلال وحده المواكب والداعم في كل العصور والازمان.

* والا متى سيبقى الرئيس الهلالي اشرف الكاردنالي يقاتل وحيدا يقدم جهد المقل لهلاله الذي احبه وهل الهلال قد بات ملكا من املاك السيد اشرف الكاردنالي4عغ حتى يصرف عليه وحده ويقدم من اجله كل ماعنده بالطبع لن يرضينا كهلاليين ان يبقى الهلال الكيان الاعظم بكل شموخه حكرا على الكاردنال وبقية الرموز يقفون موقف المتفرج وعليه فاننا نتمنى صادقين ان يكون هنالك اكثر من طه علي البشير في دروب الهلال واذا كان ود البشير الهلالي القح قد قدم 200 الف يورو على دفعات متلاحقة خلال الفترة الرئاسية لحكم السيد اشرف الكاردنالي فاننا ننتظر ان تكون هنالك مزيد من الدفعات المتلاحقة من الرموز الهلالية الاخرى بقيادة السيد صلاح ادريس والامين البرير واولاد الكوارته وابناء الراحل محمد احمد ملاح وغيرهم حتى يكتمل العمل في جوهرة الهلال لتصبح منارة شامخة تحكي للاجيال القادمة عظمت رجال الهلال وتكاتفهم واياديهم البيضاء وتوحدهم بقلب رجل واحد من اجل الهلال الكيان الشامخ هذا مانريده وننتظره من هولاء الرموز وغيرهم لا ان ينزوا في ركن قصي دون ان تكون لهم بصمة ملموسة في هذا العمل الرائع ومتى حدث هذا فسنصل الى قناعة تامة بان هلال الملايين بخيروالف خير وللحكيم طه رجل الهلال القوي نقول طبت وطابت ايامك فانت والهلال تؤامان لاينفصلان وكل منكما يكمل الاخر سوى ان كنت على قمة الهرم او من موقعك الحالي كحكيم من حكماء الهلال وعضو شرف فاعل من اعضاء شرفه او كواحد من رواد المدرجات الهلالية.

اولاد الخرطوم بدري عليهم

* خروج اولاد الخرطوم الوطني من الادوار التمهيدية لبطولة كاس الاتحاد الافريقي امر عادي وغير مستغرب تعودوا عليه (( متعوده)) وغير العادي ان يخطوا اولاد الخرطوم خطوة متقدمة في تلك البطولة فذلك ان حدث سيكون من عجائب الدنيا ولذلك لم استغرب ان ياتي خروج الخرطوم امام فيلا اليوغندي ليغادر البطولة في هدوء كما دخلها ولم يخيب حدسي فقد قلت عقب لقاء الذهاب في الخرطوم والذي خسره الاولاد بهدف يتيم لقد قلت يومها بان فريق الخرطوم الوطني قد ودع البطولة من داخل الارض وان لقاء الاياب سيكون مجرد اداء واجب وسياحه للتعرف على معالم مدينة كمبالا ان كان البعض منهم لم يشاهدها من قبل وقد بنيت حديثي هذا عطفا على نتيجة الذهاب فالعرف الثابت في شريعة كرة القدم يقول بان من لاياكل بيده لايشبع اي ان من لايقوى على تحقيق الفوز الباهر على ارضه لن يكون في مقدوره ان يفعل خارج القواعد ماعجز عن تحقيقه داخل القواعد والامثلة على هذه الجزئية كثيرة ومتعددة والجميع يعرفون قصولها ويقيني ان اولاد الخرطوم انفسهم كانوا على قناعة تامة بان مهمتهم اشبه بالمستحيلة وليست صعبة فقط والدليل انهم تلقوا الهزيمة رايح جاي وهذا ان دل على شئ فانما يدل على انهم اي الخرطوميين بدري عليهم في مجال التنافس الافريقي الشرس وهم يحتاجون الى مسيرة ربع قرن من الزمان للصقل والاحتكاك حتى يقوي عودهم ويشتد ساعدهم ليفكروا بعدها في الانتقال للادوار المتقدمة من البطولة وليس التفكير في البطولة فتلك مرحلة كبيرة وبعيدة عن طموحاتهم المحدودة ونصيحتي للخرطوميين ان يكثفوا جهودهم على البطولة المحلية ان كانوا يمتلكون اسلحتها وبغير ذلك فان اي جهود تبذل ستبقى مجرد محاولات مميتة بلا هدف ولا مضمون"

مكسيم أسد العرين

* تخيل عزيزي القارئ لو كان يحرس مرمى الهلال في مباراة الامس امام فريق النسور العنيد الحارس المعز محجوب او جمعه جينارو او اي حارس اخر تخيل كيف كان سيكون حال شباكنا وكم هدف ستستقبلها الشباك الهلالية في ظل الثورة المجنونة التي كان عليها لاعبي النسور في شوط اللعب الثاني وبخاصة في الثلث الاخير منه والذي مارسوا فيه هجوم لاهوادة فيه علي جبهة الهلال الخلفية عجز رباعي الدفاع والمحاور ولاعبي المنتصف عن الحد من خطورتها ليكون الكاميروني مكسيم حاضرا في اكثر من مناسبة ليفسد ثلاثة اهداف مضمونة منها الهدف الانفرادي بعد ان اختلى توازن الغاني ابيكو لينفرد المهاجم بمكسيم ويتصدى للكرة على دفعتين وكان ذلك في الدقيقة 64 واعقبها بعد خمسه دقائق بابعاد تصويبة قوية من داخل خط ال 18 ابعدها الى ركنية باعجوبة وايضا التهديفة القوي في الدقيقة 82 وكلها اهداف محققه كانت ستبعد الهلال عن الصدارة وفي المقابل فقد تهيات فرص خجولة للهلال في شوط اللعب الثاني من تحت اقدام بشه ونزار وكاريك وموكورو"وقد كان غريبا جدا ان يتباين اداء الهلال بين شوطي اللعب بصورة تدعو الى الدهشة فبينما كان الاداء شاملا ومموسقا وطابعه الجماعية الشاملة في شوط اللعب الاول وبتناغم رائع اذا بالفريق تتباعد خطوطه وتتنافر بصورة تدعو الى الرثاء وكثرة اخطاء التمرير والتمركز واللعب العشوائي وفشل لاعبي الوسط في ربط الهجوم بالدفاع الامر الذي احدث فجوة كبيرة في وسط الفريق تسلل منها لاعبي النسور عشرات المرات وشكلوا الخطر الداهم على مرمى مكسيم كاد ان يفقدنا النقاط الثلاثة دفعة واحدة ويحول الصدارة لعطاشى الارض لولا خبرة مكسيم وفدائيته وطول باعه وتفرده بين الخشبات.

* ونستطيع ان نقول بان تجربة النسور هي الاقوي بين كل التجارب الذي اداها الزعيم الهلالي وهي تجربة قد تكون اقوي من التجارب التي سيخوصها الزعيم الهلالي في جمهورية مصر العربية امام الزمالك وانبي ويقيني ان المدرب طارق العشري قد خرج منها بنصيب الاسد بعد ان كشفت له الفريق على حقيقته بوسطه المتهالك وهجومه السلبي ودفاعه الذي يشكو الكثير من الهنات ومانرجوه هو ان يعمل السيد العشري على تلافي كل تلك السلبيات وتحويلها الى ايجابيات تخدم الفريق بعد ان دون كل تلك الهنات في مفكرته الخاصة.

التمريرة الاخيرة

* لا ابو عاقة ناجح في المساك الايمن ولا نيلسون يمكن ان يكون بديلا للشغيل ولافداسي يمكن ان يكون بديلا لبويا ولا الدمازين يمكن ان يكون بديلا لمساوي وغايتو مافي غير الصبر ان وجد"
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    الرايق 02-29-2016 10:0
    ابكي واشكي لمين يعني الذين تم تسجيلهم اخيرا لا فائدة منهم وخليك مع الشغيل وبويا ومش حاتقدر تغمض عينيك
  • #3
    د . شريف 02-29-2016 09:0
    واهم من يظن ان نظافة شباك الهلال امام النسور بالأمس سببها مكسيم .. السبب هو رعونة مهاجمى النسور الذين واجهو المرمى اكثر من ثلاث مرات وفشلوا فى التسجيل .. المهاجم الذى يرمى الكرة فى جسم الحارس والمرمى امامه مفتوح لا يوجد لفظ يناسبه سوى كلمة أرعن .. مكسيم حارس شعيرية والأيام ستكشف لكم ذلك .. لازم الحظ كثيرا جمعة جيناروا ووصفتموه بالأسد وحامى العرين حتى انكشف المستور .. الخرطوم لعب مباراة ملحمية وخرج بشرف امام فريق فيلا الأوغندى أحد ابطال اندية افريقيا والحائز على كأسها اكثر من ثلاث مرات ولولا الجاسوس جمال سالم لما خرج الخرطوم الوطنى .. ده اسمو كلام يا شوربة .. دفع رباعى وأناطين وكمان شياطين .. والتعيس يلقى العظمة فى الكرشة يا ناس النسووور .. ابو كس كتة سرو باتع !!!
  • #4
    الزعيم 02-29-2016 01:0
    صحفى وقال. اتعلَّم منى. اسماعيل. حسن الصحفى. القامة معقولة يا حاج. دكتور معتصم. صيدلي ولصيلانى. يا كابو افتحو ا معهد وعلموا الوصيفاب. او الصفيراب عمنا من يوم وصف جمهور الصفوة بالغوغائية سقط حتى فى الإملاء د. معليش معذور. يا عمك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019