• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
ديدي

الهلال حبة فوق وحبة تحت !

ديدي

 1  0  3935
ديدي

*الظاهرة الغالبة علي أداء الهلال في مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم اصبحت، احراز الأهداف في الشوط الاول ،والنوم في الشوط الثاني !
*وفي مباراته امس امام النسور كرر الهلال شكله وصورته بالكربون ،نال هدفه الوحيد بواسطة بشة الذي إستفاد من الكرة المرتدة من حارس مرمي النسور محمد عبد الله ،وأسكنها الشباك ، بعد صاروخية موكورو وهي واحدة من أروع وأحلي لقطات الموسم حتي الآن.
*إستحوذ الهلال كعادته علي الشوط الأول لعباً ونتيجة ،وكانت لسيطرة الوسط علي زمام الأمور بواسطة نزار وموكورو وبشة ونيلسون الأثر الكبير ،علي إلغاء وجود النسور في كثير من أوقات هذا الشوط ،عدا هجمات مرتدة قليلة للنسور واحدة منها كانت خطيرة حين خرج مكسيم من مرماه في توقيت خاطئ ،واهدر مهاجم النسور الفرصة والمرمي الهلالي خال من حارسه وقد شهد هذا الشوط عدة محاولات وتسديدات قوية من نزار حامد نحو مرمي النسور .
*ولكن السيطرة الهلالية علي الشوط الأول كانت بلا فاعلية في الثلث الآخير ، حيث عاد الفريق لنفس طريقته القديمة المملة ،بكثرة التمريرات في وسط الملعب وإعادة الكرات الي الخلف ، تخللتها في بعض الأحيان تمريرات خاطئة ،للبطء الشديد لحركة اللاعبين ،ما جعل لاعبي النسور يقومون بالتغطية السريعة والضغط من وسط الملعب ،وحتي الهجمات الهلالية في بعض الاحيان عن طريق ابو عاقلة علي الطرف الأيمن ومعاوية فداسي علي الطرف الأيسر كانت تنتهي عند دفاع النسور ،في غياب كاريكا وولاء الدين (البعيدين عن مستواهما) .
*اما في الشوط الثاني فقد نام فريق الهلال كعادته ،ودبت صحوة في فريق النسور والذي كشر عن أنيابه ومارس هجوماً متصلاً ومنظماً ومبرمجاً علي الجبهة الهلالية ،نجح مكسيم نجم المباراة في إفسادها جميعاً وإحداها كانت من إنفراد لمهاجم النسور فتحي محمد ،واخري تسديدة قوية من وديدي أخرجها مكسيم بأطراف أصابعه الي ضربة زاوية.
*وضعت جماهير الهلال أيديها علي قلوبها والنسور يفرض سيطرته علي الملعب طولاً وعرضاً في الشوط الثاني ، مع هجمات خطيرة لفتحي وسارو النيجيري ووديدي !
*ولم يتحسن أداء الهلال الا بعد دخول أطهر الطاهر وايشيا بديلين لنلسون وموكورو والشعلة بديلاً لولاء الدين ،ولكن بعد مرور بعض الوقت ،عادت السيطرة مرة أخري للنسور الذي تبادل لاعبوه الكرات بكل سهولة وبنوا عدة هجمات الا انها لم تنجح امام صمود الدفاع الهلالي .
*ويمكننا القول ان الشوط الثاني كان عبارة عن دائرة مغلقة للنسور وغياب وتراجع هلالي لا مبرر له !
*هذا المستوي الذي ظهر به الهلال في الشوط الثاني لا يشبهه ، ولايطمئن القاعدة الهلالية علي الفريق قبل مقابلته المرتقبة امام الأهلي الليبي في الحادي عشر من شهر مارس .
*وما قدمه الهلال من مستوي في المباراة بشكل عام لا يرقي الي أدني درجة من الطموحات وتطلعات الجماهير الهلالية التي تتمناه موسماً مختلفاً في كل شئ عن المواسم السابقة .
*بعد الأسبوع السابع لبطولة الدوري الممتاز ، لا نعتقد ان هنالك عذر للجهاز الفني واللاعبين ونستثني العشري المدير الفني الجديد الذي مازال يتلمس خطاه .
*مستوي الهلال في الشوط الثاني لمباراة امس امام النسور وقبله امام المريخ كوستي والرابطة كوستي (الشوط الثاني) يعتبر مستوي محيراً ويستحق وقفة من مبارك سليمان والعشري .
*مازلنا نؤكد ان وجود كاريكا وتكليفه بتلك المهام التي يتحدثونها عنها ، لا فائدة منها !
*كاريكا لا يحرز اهدافاً ، ولا يصنع أهدافاً ،ومر علي ذلك (عدة مباريات) فلا الجهاز الفني يريد ان يعيده كمهاجم صريح ومقاتل ، ولا يريد ان يريحه علي مقعد الإحتياطي !!!!
*اما ولاء الدين فلا تأثير يذكر له حتي الآن في تشكيلة الهلال !!
*الهجوم الهلالي عقيم جداً !!
*فبعد ان كان الهلال يفوز علي الفرق بأربعة وخمسة وستة أهداف ، الآن يحرز هدفاً او هدفين في الشوط الأول ،وينام بقية الـ 45 دقيقة !!
*..وعجبي !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين تنزانى 02-29-2016 10:0
    تنقصنا الروح القتالية والغيرة على الشعار .شباب بلا روح ولا عزيمة والخوف على هجر الجماهير للمساطب بعد المستوى المخيف والتراخى والهشاشة والميوعة التى ظهرت فى اداء الاعبين التى لم تالفها من قبل ولها العزر ان احتجبت او غابت ليرى الاعبين انفسهم من غير جمهور يوازرهم فاذا كان هذا حالكم والجماهير من خلفكم تساند وتشجع وتوازر فكيف سيكون حالكم من غير جمهور !!!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019