• ×
الأربعاء 19 مايو 2021 | 05-18-2021
يعقوب حاج ادم

أنت البرنجي يااسماعيل !!!

يعقوب حاج ادم

 3  0  1207
يعقوب حاج ادم




* كنت على قناعة تامة بان شباك الحارس الاخطبوط مكسيم فودجو لن تبقي عذراء الى مالانهاية او الى نهاية الدورة الاولى على اقل تقدير وقناعتي هذه تعادلها القناعة الكبرى بانه لم يولد بعد او لم يوجد على وجه البسيطة فريق لايهزم فاذا ايقنا بانه لايوجد فريق لايهزم فمن الطبيعي ان نكون على قناعة بان شباكنا لن تستمر بيضاء من غير سوء طوال مشوار الدوري فهذا شئ اشبه بالمعجزات السبعه ان تم اما ان تستمر الشباك عذراء لاكثر من سبعة عشر مباراة هي عمر مباريات الدورة الاولى من الدوري فهو شئ اقرب الى الخيال من الواقع.

* وبالامس وفي مدينة كوستي الجميلة كان للنجم محمد اسماعيل نجم مريخ كوستي شرف اول لاعب يزور شباك القط الكاميروني مكسيم باحرازه للهدف البرنجي في الشباك الهلالية بعد ان استطاع ان يفلت من بين كماشتي دفاع الهلال الغاني ابيكو والسوداني سيف مساوي لينخرط من بينهما ويحرز الهدف الرائع الملعوب بيساريه خاطفة فشلت معها كل محاولات القط الكاميروني الذي كان متقدما عن مرماه بعدة امتار وروعة الهدف تاتي من الفهم العالي لحكم اللقاء الذي اعطي الصالح بعد الاعاقة التي تعرض لها اللاعب بعد دائرة السنتر من الغاني نيلسون فامر الامبراطور بمواصلة اللعب ليعطي الضوء الاخضر لهجمة ذكية كان نتاجها ذلك الهدف الرائع والذي لم يكتسب صفة الهدف الاول في شباك مكسيم وحده بل اضاف اليه ميزة اخرى وهي ميزة الهدف الاجمل في المباراة وهو احقاق للحق اجمل من هدف مساوي الراسي واجمل من هدف نزار فالاول ارتقي فيه مساوي للكرة وغمزها في المرمى لحظة خروج الحارس والثاني مرر كاريكا لنزار وهو شبه منفرد فتقدم بالكرة خطوات قليلة وسدد بدون مضايقه من المدافع الذي لم يلتحم معه بصورة تفسد تقدم نزار بل كان مباريهو ساكت اما هدف النجم محمد اسماعيل فهو يختلف كثيرا عن هدفي الهلال لانه فيه ملامح القوة والرجولة والاصرار والعزيمة والمثابرة وفيه عدة جمل تكتيكية حيث انخرط وتوغل وسدد بكل ثقة واقتدار فاستحق لقب الهدف الافضل والهدف البرنجي في الشباك الهلالية.

* وبرغم كلما حدث وبرغم اننا فقدنا عذرية الشباك وبرغم من ان شكل الفريق لم يكن مقنعا بالصورة التي ترضي كل جماهير الاسياد بعد ان كثرت اخطاء التمرير والتمركز واللعب العشوائي واضاعة الفرص السهلة وبرغم الهفوات التي بدت على شكل الخطوط الخلفية في ظل غياب عمار الدمازين وانعدام الانسجام والتفاهم بين مساوي وامبيكو الا اننا نقول الحمد لله على النقاط الثلاثة التي عدنا بها من تلك المدينة الحالمة ففريق مريخ كوستي وكما اسلفت يخوف وهو قد كان كذلك ويكفي ان نقول بانه قد حبس انفاسنا لاكثر من 25 دقيقه خلال شوط اللعب الثاني وجعلنا نتمنى ان ينهي الحكم المباراة باي شكل حتى لو كان قبل موعدها فهو كان مهيئا في اي لحظه لادراك التعادل ويقيني بان الرهيب متى ماحافظ على هذا المستوي وتلك الروح القتالية العالية فانه سيكون في مامن من شبح الهبوط ولن يتكرر معه سيناريو الموسم الماضي فالفريق منظم ومنضبط ولديه عناصر مميزة ويلعب بتناغم وانسجام تام كما انه يمتلك ميزة الارتداد السريع للمناطق الخلفية وهي ميزة نفتقدها في فرق كثيرة من فرق الدوري الممتاز.

نجوم .. وكلمات

نيلسون نارجيلا

* هذا اللاعب الغاني لم يعد ذلك اللاعب المفيد الذي يصنع الفارق في وسط الملعب على نحو ماكان عليه في نصف الموسم الاول الذي جاء فيه من الاهلي الخرطومي فقد زاد وزنه وبات بطئ الحركة وغير قادر على صناعة اللعب كما انه افتقد لاهم مزاياه التي عرف بها وهي ميزة التصويبات القوية نحو مرمى الفريق المقابل اضافة الى كل ذلك فقد تعددت اخطاء اللاعب نيلسون واصبح يرتكب الكثير من الاخطاء في مناطق حيوية تشكل خطورة عظمى على المرمى الهلالي وكل ذلك بسبب عدم قدرته على مجاراة سرعة اللعب وحيوية الشباب وارى بان الاصرار على وجوده في التشكيل الاساسي يعود الى غياب الشغيل وبعدها فليعود الى دكة البدلاء ليريح ويستريح!!

صلاح الجزولي

* قلتها من قبل واعيدها واكررها مليون دشليون مرة بان هذا الجزولي يمكن ان يصلح لأي شئ اخر الا ان يكون لاعب كرة قدم فهذا الفتى ليست له علاقة بكرة القدم وهي في وادي وهو في وادي اخر واصدقكم القول بان اي مهاجم مبتدي يلعب امام الداهية شيخ موكورو يمكنه ان يحسم لقب هداف الدوري الممتاز من خمسة او سبعة مباريات لان موكورو المكير القصير في كل مباراة يعطيك اكثر من ثلاثة تمريرات ويضعك امام حارس الفريق الاخر ويقول لك انت وضميرك ولكن هذا الصلاح لن ينصلح حاله حتى لو منح دشليون فرصة كلاعب اساسي فهو سيبقى كما هو لاعب ((ريلاكس)) كسول لايعرف طريق المرمى ولايحسن نهاية الهجمة فيساهم في تثبيط معنويات اللاعبين وزرع الاحباط في نفوسهم واذا كان الجزولي قد نجى من مقصلة الشطب باعجوبة في شتاء هذا العام فهو قطع شك لن ينجو من مقصلة الصيف التي ستطيح برأسه ليريح جماهير الزعيم من وجع القلب وضغط الدم والسكري.

كاريكا

* هل يعقل ايها الاحباب ان يكون لاعب موهوب ونابغه مثل كاريكا عرك الملاعب وعركته واكتسب خبرة السنين الطوال هل يعقل ان يكون لاعب بهذه المواصفات لايعرف كيف يمرر الكرة للزميل في المكان المناسب وبالطريقة المريحة انه شئ يندي له الجبين خجلا فقد اكثر كاريكا بالامس في الوقوع في التمريرات الخاطيئة التي احرج بها زملائه كثيرا ومما يؤسف له ان نقول بان ذلك يحدث مرارا من هذا النجم الكبير وفي عدد من المباريات الدولية منها والمحلية والغريب في الامر ان ذلك العك الذي ينتهجه كاريكا في التمريرات الخاطيئة يحدث امام مرأى ومسمع من المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الهلال ولم ينجح احدهم في تخليص النجم كاريكا من هذه الخصلة التي باتت ملتصقة به التصاق السوار بالمعصم.

بويا

* المدافع عبد اللطيف بويا لم يعد هو ذلك العبد اللطيف المفيد الناجح الذي يؤدي المهام المزدوجة بكل كفاءة واقتدار بل انه صار معبر وطريق مفتوح لمرمى الهلال كل المدربين الشطار يكون تركيزهم على الجهة اليسرى في الفريق الهلالي التي يقف فيها بويا وفوق هذا وذاك فهو لديه بطاقة صفراء ثابتة في كل لقاء وهذا يدل على انه عاجز عن القيام بدوره كاملا فيتم الناقصة التحام واحتكاك غير قانوني .. مايدهشني حقا هو اننا نمتلك مدافع عصري اسمه معاويه فداسي يتفوق علي بويا في عدد من المزايا وبخاصة في الكرات العكسية واجادة الادوار الدفاعية وبرغم ذلك يفضل المدربين بويا على فداسي لماذا لاادري والذي نفسي بيده"

ولاء الدين موسى

* بجد وبامانة وبكل صدق احنا كهلالاب نعشق هذا الكيان اتخمينا في هذا اللاعب فهو لاعب عادي بلا خصائص فنية تميزه وتجعله يستحق كل تلك الضجة والمليارات التي اقتنصها من اموال الكردنة السايبة فهو اي هذا الولاء الدين ليس موهوبا وليس هدافا وليس صانع لعب وليس مقاتلا اذن على ماذا كان يتعارك عليه المريخاب بدرجة جعلت جميلهم الجميل يتصور مع والده امام منزلهم ويعلن بان اللاعب قد اصبح لاعب المريخ ليتدخل مستر كردنه ويجند الفريق المدهش سر الختم الذي انهى الصفقة للهلال في زيارة ودية وليته لم يفعل فقد باع لنا الأهلاوية الترام العربة الفارغة في القطار واستطيع ان اؤكد بان بقاء ولاء الدين في الهلال لن يطول وتذكروا حديثي هذا جيدا.

محسن سيد

* ليس كل الطير اللي يتاكل لحمه يامحسن .. معقوله انت لاتعرف الهلال يامحسن وهو الذي جنداك مع المريخيين وجنداك وانت ترتدي شعار الهلب وبعد ذلك كله تسعى للتطاول على هلال الملايين وتطلق للسانك العنان وتتوعد هلال الملايبن بالويل والثبور وعظائم الامور .. معقوله ده كله يطلع منك يامحسن .. انت قايل روحك لاعب أمام اهلي شندي ولا شنو..

التمريرة .. الاخيرة

* لن نحكم على المدرب طارق العشري من مباراة واحدة او مباريتين او ثلاثة بل سنمد له في حبائل الصبر حتى نهاية الدورة الاولى وبعدها سيكون لكل حادث حديث وللعلم هلال الامس لم نرى فيه اي لمسه جمالية ياطارق والامل في القادم من المباريات والا فانك ستلحق بباتريك وكافالي وغيرهم ففي الهلال البقاء للاصلح والرئيس قال قولته المشهورة نحن ممكن نغير المدرب يوميا اذا كان ذلك في مصلحة الهلال.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بشير الرفاعي 02-25-2016 10:0
    سيناريو هدف مريخ كوستي الذي رسمته ليس صحيحا و الصحيح ان من ارتكب المخالفة هو ابو عاقلة و ان المهاجم اسماعيل انخرط بين نيلسون و مساوي و ليس أبيكو و ما كان للهدف ان يأتي لو ان اي منهما ارتكب فاول تكتيكي مع المهاجم خصوصا و انه خارج الخط . هدف نزار منطقي لانه كان هناك 4 لاعبين من الهلال يواجههم 2 من لاعبي المريخ . هدف المريخ غير منطقي لانه كان هناك مهاجم واحد في مواجهة دفاع الهلال باكمله
    كلامك عن كاريكا كله صاح سوي انه نابغة
    كلامك عن الجزولي و نيلسون صحيح تماما و لا أزيد عليه اما ولاء الدين علينا الصبر عليه و عدم الدفع به في بدايات المباريات
  • #2
    الفاتح نورالدين قاقا 02-25-2016 09:0
    الهلال انتصر بالامس على مريخ الفاشر و لكنه إنتصارا باهتا لا طعم له و لا لون و لا رائحة ما زلنا نبحث عن شخصية الهلال في الملعب خط الوسط أضعف حلقة في الفريق باستثناء نزار الذي عاد لمستواه لا يوجد اي تفاهما في هجوم الهلال كل الفريق يفتقد للإنسجام و اللعب الجماعي تماما هفوة خط الدفاع بالامس كانت قاتلة و أصابتنا في مقتل بسوء التغطية و السرحان و الإتكالية كل ما ذكره الأستاذ يعقوب في تقييمه لأداء اللاعبين صحيحا بنسبة مائة في المائة و جل لاعبي الهلال مستوياتهم في تدهور القدامى و الجدد سيان و حتى الآن ليس هنالك لاعبا واحدا متميزا سبعة جولات من الممتاز و معسكرا خارجيا و مباريات تجريبية و مستوى الهلال و أداؤه الفني يثير القلق و الشفقة من يطمئننا على الهلال لا أدري !!!!!!!!!!!
  • #3
    TariQ 02-25-2016 07:0
    الزول ده شاف كورة غير الشفناها .. اولا الفاول المرره الحكم للصالح من ابوعاقلة وليس نيسلون .. والمهاجم مرة من بين نيسلون ومساوي وليس ابيكو ... بعدين اسمه الغاني ابيكو وليس امبيكو .. شكله الخرف دخل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019