• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
محمد كامل سعيد

رحلة سويسرا.. وزنقة (رهيبة)..!!

محمد كامل سعيد

 7  0  3579
محمد كامل سعيد

* غادر وفد الاتحاد السوداني لكرة القدم الخرطوم متوجهاً الى زيوريخ السويسرية وذلك للمشاركة في انتخابات اختيار رئيس جديد للاتحاد الدولي للكرة (فيفا) خلفاً لجوزيف بلاتر.. وتفيد المتابعات ان قادة اتحادنا سيؤيدون ترشيح الاردني الامير علي..!!

* وحتى لا ننسى فاننا نشير الى زيارة الامير علي للخرطوم قبل شهور طلباً للتأييد ولكن قادة اتحادنا ـ وكعادتهم ـ رفضوا الفكرة جميلة وتفصيلاً وأعنلوا ان (مصالحهم) ترتبط ارتباطاً مباشراً ببلاتر الذي حملت التقارير تورطه في الفساد رفقة بلاتيني..!!

* الحقيقة ان قادة اتحادنا خسروا كثيراً برفضهم طلب الامير علي الذي ارتفعت اسهمه عقب مقارعته لبلاتر في الانتخابات الاخيرة، واعتقد انه لا ولن يتعامل مع السودان بالصورة المطلوبة أو النفس المفتوحة خاصة بعد الموقف البايخ الاخير..!!

* غادر وفد السودان للمشاركة في الانتخابات ولا نستبعد ان يكون وجودنا هامشياً كالعادة بسبب الموقف السابق.. حتى ولو رحب الامير علي بفكرة المساندة وتبدل المواقف المفاجئ فانه لن ينسى استماتة معتصم ومجموعته ومساندتهم لبلاتر..!!

* عموماً أهي سفرية والسلام سيستمتع خلالها رئيس وسكرتير وامين مال اتحادنا بالاجواء الأوروبية على حساب الفيفا الذي يتكفل بالمصاريف والنثريات كما انها فرصة ذهبية تتاح للاعضاء للخروج ولو مؤقتاً من اجواء (الكتاحة والكترابة) السودانية..!!

* ولأنهم لأجل هذا اليوم كانوا يعملون سيكون من الطبيعي ان يتركوا مشاكل الكرة من خلفهم فالمهم سفرهم وظهورهم تحت اضواء انتخابات الفيفا.. اما الاشكاليات الكبيرة التي تحاصر كرتنا السودانية فانها تتذيل قائمة الاهتمامات وتأتي في آخر الاجندة..!!

* ولا نستبعد ان تكون السفرية الحالية هي السبب في تأجيل اجتماعات العديد من اللجان وبالتالي فنحن موعودون بالمزيد من المماطلة المتعلقة بحسم القضايا الملحة والمهمة التي لا تعني اي شئ بالنسبة لقادة الكرة..!!

* زنقة شديدة

* فرط مريخ كوستي في التعادل على اقل تقدير امام الهلال بالامس واهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة.. ولعل السبب الأول لهزيمة الرهيب يرجع الى التصريحات العنترية لمحسن سيد الذي أصاب لاعبيه بـ(اللخمة) بعد كلامه (الخارم بارم)..!!

* (محمدو) سجل هدفاً رائعاً بعد لقطة جملية مرّ خلالها من معظم مدافعي الهلال ولعب الكرة في الزاوية البعيدة هدفاً وضع حداً لما ردده البعض عن الارقام القياسية لبقاء شباك مكسيم عذراء نظيفة في مسابقة الدوري الممتاز للكرة..!!

* ظهر محسن باشا بـ(فانيلته اياها) وظل يصرخ من على الخط مضاعفاً ربكة لاعبيه ومشتتاً لتركيزهم بدليل انه وبمجرد جلوسه واقتناعه بالهزيمة تمكن نجوم الرهيب من تقليص الفارق وسجلوا هدفاً جميلاً وكانوا الاقرب لادراك التعادل..!!

* ان التصريحات النارية التي اطلقها (محسن أبو فانيلة مخططة) كان لها الدور الكبير والمباشر في لفت انظار الهلالاب وساهم في رفع درجة تركيزهم ورغبتهم في الفوز مع العلم انه المدرب العاقل (البيعرف يرص العلامات) لا يتهور هكذا..!!

* تخريمة أولى: سنظل نؤكد ونعيد ونكرر حقيقة ان ضعف مجلس المريخ وسوء تقديراته في القضايا التي تهم النادي هو الذي يتسبب في ضياع الحقوق ولعل ما يحدث في قضية ألوك من تسويف وتهريج رغم اعتماد الفيفا لتسجيله يؤكد تلك الحقيقة..!!

* تخريمة ثانية: تحول ياسر حداثة من تدريب الاهلي مدني وانتقل الى تدريب الامير البحراوي في خطوة اضحكتني جداً خاصة وان المدرب أكد انه لم يعد يملك ما يقدمه لسيد الاتيام.. يعني ناس الامير ديل ح تقدم ليهم شنو..؟!!

* تخريمة ثالثة: تألق تراوري الاخير لا علاقة له بتحوله فجأة من التمرد على النادي الى عاشق ولهان للاحمر.. القصة سادتي ان عقد اللاعب ينتهي هذا الموسم وعليه يكون من الطبيعي ان يتخذ من المريخ سلمة تعينه في الخطوة القادمة.. أفهومها بقى..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله الصادق 02-25-2016 09:0
    ( تخريمة ثانية: تحول ياسر حداثة من تدريب الاهلي مدني وانتقل الى تدريب الامير البحراوي في خطوة اضحكتني جداً خاصة وان المدرب أكد انه لم يعد يملك ما يقدمه لسيد الاتيام.. يعني ناس الامير ديل ح تقدم ليهم شنو..؟!!)... بالله عليكم هذا صحفى يحترم نفسه الرجل قال لم يعد لديه ما يقدمه لأهلى مدنى وذلك يعنى ان بالأهلى ظروفآ تمنعه عن تقديم ماعنده ربما اللاعبين ربما الإدارة او حتى نظرة الجماهير له فى مدنى بغعتباره ابن الند التقليدى للاهلى فى المدينة .. يأ اخى القلم أمانة والصحافة اكل عيش بالنسبة لك فلماذا تأكل اموال الناس بالباطل
  • #3
    سوداني 02-25-2016 07:0
    (خاصة بعد الموقف البايخ الاخير) عزيزي ما المانع ان يقف قادة الاتحاد مع بلاتر ضد المير علي.. ولماذا تسميه موقف بايخ.. نحن ضد الاتحاد في كثير من المواقف لكن في النهاية لهم الحق مع من يقفون
  • #4
    TariQ 02-25-2016 06:0
    هاهاها خليك في فسيخك يا راجل .. الشوط الاول بس مفروض تكون 5 /1
  • #5
    واحد سودانى مهاجر 02-25-2016 02:0
    لم يفز بلاتر بصوت السودان فقط وانما الاغلبية هى التى اتت به ريئسيا للفيفا وذهب بعد ذلك بعد قضايا الفساد ولم يكن تاييد بلاتر قرارا سودانيا بحتا وانما هو قرار الاتحاد الافريقية الذى كان يرى فى استمرار بلاتر فى مصلحتة ولعبة الانتخابات هى مصلحة اول فالتاييد يجب ان يكون لمن يخدمك ويحقق مصالحك بالطرق الشرعية وليس عن طريق الفساد . لا اعلم صدق مصادرك وانما ايد الكاف واكد دعمة للشيخ سليمان واحسب ان فرصتة اكبر من الامير على والذى لا اعتقد ان يفكر ان ينتقم من الاتحادات التى لم تقف بجانبه ومن ضمنها الاتحاد السودانى وذا فعل ذلك فهو غير مؤهل للمنصب الكبير .
    تصريحات محسن هدفها رفع الروح المعنوية لفريقه وهو يلعب ناقصا ستة عناصر اساسية لذا اعتمد على الجانب المعنوى و لعب الفريق مباراة كبيرة واحرج فريق القمة المكتمل الصفوف الا ان الحظ لم يقف معة واثبت محسن انه مدرب كبير وفريقة يؤدى بهذا المستوى بمن حضر .اما حداثة يمكن تفسير تصريحة ان الفريق لن يتطور اكثر مما وصل اليه رغم اجتهادة وعملة باتقان لمزيد من التطور لذا افضل للطرفين تغيير المدرسة التدريبية لعل تاتى بالافضل وربما يلائم اسلوبه فريق الامير فهو فكر تدريبى مختلف عن مدرب الامير السابق رضاز. تراورى لاعب محترف والكرة اكل عيشة واذا اجتهد ليجد عقد جديد فما المشكلة اذا فالمريخ مستفيد بتالق اللاعب وهو ان شاء الله سوف يستفيد بغقد جديد مع الفريق الذى سوف يوقع له
  • #6
    الزعيم 02-25-2016 01:0
    يا سبحان الله يا بتاع التخريمات. انت بس الماشى صح فى السودان. ربنا يصلح حالك والله بصراحة حالتك يُحنن الكافر اترك تراورى فى حاله. ومجلس المريخ. الذى تصفه بالضعيف ماتنسى انت احتفلت يوم مغادرة جمال الوالى سدة الرىاسة وكنت تمدح لمجلس. التسيير بس مجرد كتابات مزمل الرجل الغيور على فريقه ضدهم. خلاص اليوم. صاروا ضعاف. اللهم يصلح حالنا وحالكم يا صحفى اخر الزمن
  • #7
    كردنة 02-25-2016 12:0
    مرورك محمدو زي مرور حسن الفاشر في مريخ الوالي. لما تكتب بعين المشجع المتعصب. الكمامات وإرهاب الحكام وطرد لعيبة الفرق قبل ملاقاة اصحاب الكمامات ماعلقتة عليها مالك.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019