• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
خلف الله ابومنذر

خط الهجوم الأزرق

خلف الله ابومنذر

 0  0  1937
خلف الله ابومنذر
# بعيدا عن مباراة اليوم التى تجمع هلال السودان وأحمر كوستى فى بطولة الممتاز وأيا كانت نتيجتها نستطيع القول والتأكيد ان فريق الكرة بنادى هلال السودان أفضل فريق فى بلاد ملتقى النيلين من جميع النواحى ولا يوجد فريق فى الوقت الراهن يببزه أو يجاريه أو يباريه فى الأفضلية.
# لا نلقى القول على عواهنه بأثر أو تاثير العاطفة والميول ولكنها الحقيقة بالأرقام التى لا تكذب ولا تخضع للتحريف أو الـتأويل فالفرقة الزرقاء لم تخسر حتى الآن فى الممتاز وظلت شباكها عصية وعزيزة على لاعبى الأندية التى واجهت الأزرق فى ست مباريات داخل وخارج ملعبه وظل مستوى الفرقة فى تطور فني وبدنى ملحوظ ومحسوس من مباراة لأخرى رغم تغيير الجهاز الفني اضافة الى أن تشيكلة الفرقة تضم عنصرى الشباب والخبرة وتملك بدلاء فى كل الخطوط لا يقلون عن مستوى الأساسيين لهذا لم تتأثر بالغيابات التى حدثت منذ انطلاقة الموسم وأخيرا وهو الأهم وجود المال بالمكونين المحلى والأجنبى الذى يصرف على الفريق بدون سقف .
# بالرغم من ذلك ورغم فوز الهلال فى خمس مباريات من ست الا انه تلاحظ قلة الأهداف المحرزة فى كل مباراة حيث ظل الهلال يحقق الفوز بهدف أو هدفين رغم سيطرته التامة على الملعب فى كل المباريات، كما تلاحظ أيضا ان معظم الأهداف جاءت بأقدام لاعبى الوسط مع غياب شبه تام لخط المقدمة الهجومية رغم مشاركة مهاجمين صريحين فى كل مباراة.
# نعم كرة القدم لعبة جماعية والهدف ليس شرطا ان يحرزه المهاجم الصريح أو خط المقدمة الهجومية ولكن وجود أكثر من مهاجم قناص أو مهاجمين أو على الأقل مهاجم قناص يرعب المنافسين ويحرز الأهداف من أنصاف الفرص أمر لابد منه فى الأندية الكبيرة التى تبحث عن البطولات الكبرى وسط منافسين أقوياءومتمرسين ومدججين بالنجوم فى كل الخطوط
# بصريح العبارة هجوم الهلال ليس على ما يرام وهو أضعف خطوط الفريق بكل الحسابات فى ظل صيام المهاجم مدثر كاريكا الذى نسى لغة الشباك التى كان يجيدها وعدم ظهور صلاح الجزولى بمستواه المعروف وهذا الوضع لابد من تصحيحه لأن البيات الشتوى لخط المقدمة الهجومية يضر بالفرقة خاصة فى التنافس الأفريقى وفى الجولات التى تقام خرج الأرض والتى تطلب وجود مهاجم صريح سريع وقناص يحبس عناصر خط دفاع المنافسين فى منطقتهم المحرمة ويمنعهم من التقدم لمساندة خطى الوسط والهجوم ويتبنى بثقة ودهاءالهجمات المعاكسة ويترجمها الى أهداف.
# نعم بشة وموكورو وبقية القادمين من الخلف يقومون بأدور هجومية مميزة فى مباريات الممتاز خاصة هداف الفريق المهندس بشة ولكن التنافس الأفريقي غير خاصة فى الجولات التى تقام خارج الأرض والتى غالبا ما تلزم القادمين من الخلف بمهام دفاعية بحتة على حساب الشق الهجومى وهذا ما يتطلب وجود المهاجم الصريح السريع القناص الذى يغيب الآن عن الفرقة لهذا نتمنى أن يجتهد الجهاز الفني ويركز مع المهاجمين كاريكا والجزولى ليعيدهما الى سابق خطورتهما فى المقدمة الهجومية ونتمنى أن يجتهد اللاعبان الى حين فترة الانتقالات القادمة .
غيض
# بالطبع لا ننسى المهاجمين الشباب الذين نعول عليهم مستقبلا ويحتاجون للمشاركات للتشبع بالقدرات والخبرات ولكن التنافس الأفريقي يحتاج للاعب المتمرس فى كل الخطوط الذى يتحمل ضغط المنافسين وجمهورهم وأساليبهم ويمتص حماسهم ويقدم ما عنده بثقة وقوة وتركيز وطموح وثبات دون أن يتأثر بعوامل خارج أو داخل الملعب محبطة خاصة من الحكام.
# بالفعل فى المباريات الأفريقية الخارجية قد يكلف المدير الفني اللاعبين بشة وموكورو ونزار وغيرهم من لاعبى الوسط بمراقبة مفاتيح لعب المنافس أو مساندة الدفاع (ويقول ليهم عديل ما عايزكم تحرزوا أهداف).
# معليش الأيام دى مركز مع البطولة الأفريقية لأنو عارف فى ناس مركزين مع الممتاز وشكوى الأندية المحلية فى لاعبهم النعسان وعارفين ما عندهم طريق للبطولة الأفريقية حتى ولو عملوا لقيمات لعيسى حياتو.
# بالمناسبة عشان ما تتعبوا نفسكم ساكت ارهاصات فشل الممتاز هذا الموسم بدأت مبكرا فقد انسحبت الشركة الراعية من البطولة وتقدم ناديان بشكوى فى لاعب نجمة المسالمة النعسان والشكوى سليمة ومضمونة والنادى مصر يلعب النعسانومولانا سمير فضل مافى واسامة بقى قنصل.
# غايتو يا سيحة أخوى يوم الجمعة اذا قلت ضربة الجزاء التى احتسبها الحكم لنجمة المسالمة مع الأمل صحيحة أنا بشيل التلفزيون بعملو لقيمات.
# بأمانة بمستواكم مع الأمل عطبرة ده بطيروا من الدور الأول للبطولة الأفريقية والأمل بمزقكم فى عطبرة والأهلى بنتهى منكم فى شندى وفى الأبيض قوموا جاريين وما عندكم طريقة الا تعيدوا الثقة فى سمير فضل.
# ما عندكم فريق يعنى ما عندكم فريق وده كلام واضح ما تزعلوا منو.
# فرقة هدافها على جعفر الكل يوم بجددوا فيهو الثقة الا تكون فرقة جاز
# باجماع أندية ولاية الخرطوم بدرجاتها المختلفة تأكد اكتساح الأخ جمال محمد عمر الكيماوى للانتخابات واستمراره فى منصب نائب رئيس اتحاد الخرطوم ونقول مبروك لأندية الولاية استمرار النجاحات والانجازات الفنية والادارية وليس للأخ الكيماوى الادارى الرقمالذى حنكته التجارب .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019