• ×
الأربعاء 4 أغسطس 2021 | 08-03-2021
يوسف حسين صنعاء

النعسان يورط المريخ والإتحاد العام

يوسف حسين صنعاء

 5  0  5716
يوسف حسين صنعاء
قبل بداية مباراة المريخ والأهلي الخرطوم في الإسبوع السابع تقدم أهلي الخرطوم بشكوى طاعنا في صحة مشاركة اللاعب خالد النعسان قبل بداية المباراة حيث ذكر الأهلي في شكواه أن اللاعب خالد النعسان مسجل بالفريق الرديف للمريخ على أساس أنه من مواليد 98 وكرته بإلإتحاد العام يقول أن اللاعب من مواليد 21-5-88م ومسجل بنفس البيانات في الكشف الإفريقي معقولة بس 10 سنوات فرق يا نعسان والله بالغت نعم كل لاعبي الرديف والشباب مزورين لكن حدود سنة سنتين ثلاثة أو أربعة سنوات بالكتير لكن تصل لعشرة سنوات والله دي مبالغة... بتذكر النعسان تم إختياره لمنتخب الشباب قبل أربعة أشهر للعب ضد المنتخب المصري والسفر لمعسكر الجزائر وتونس وإجراء بعض المباريات الإعدادية ومعه مهاجم بري الذي إنتقل للخرطوم الوطني إذا لم تخوني الذاكرة إسمو حسبو من فريق بري لكن يفترض يلتحق برديف الهلال لكن المسئولين برديف الهلال إكتشفوا أن عمر اللاعب المدون بكرته تخطى عمر الرديف (92) أشارت بعض التقارير أن الإتحاد العام إستخرج جوازات سفر بأعمار تناسب مع سن الشباب حتى يتمكن من ضمهم للمنتخب الوطني للشباب إستعدادا للإستحقاقات الإفريقية وذكر التقرير أن تضارب أعمار اللاعبين بين المدون على كروتهم الأصلية بالاتحادات والمدون على جوازات سفرهم المستخرجة حديثاً سيخلق مشكلة .
سبق للإتحاد العام أيام الدكتور كمال شداد رفض إعتماد تسجيل اللاعب حمزة آدم لفريق الهلال تحت سن العشرين بعد أن تأكد الإتحاد العام أن عمر اللاعب حمزة بكرته قد تخطى سن اللاعبين تحت سن ال20 قبل 8كان ذلك قبل سنوات أو أكثر .
في 2005 نشر صحيفة المشاهد شهادة ميلاد لاعب المريخ محمد طه (ويا) الذي تثبت أن اللاعب تجاوز سن التسجيل في خانات اللاعبين تحت سن ال20 بثلاثة أعوام والمنتقل له من الرابطة الأمدرماني ردت صحيفة مريخية ونشرت شهادة ميلاد لاعب مدثر الطيب (كاريكا) التي تثبت أن عمره (22) المنتقل له من التاج الأمدرماني لكن الدكتور كمال شداد رفض هذا الأمر وقال العمر المدون في كروت اللاعبين هو المعترف به . وسبق أن حاول مجلس المريخ وإعلامه من تحويل الحارس بهاء الدين من كشف الفريق الأول للاعبين تحت سن العشرين حيث أبرزوا شهادة ميلاد الحارس تثبت أن عمره يتوافق مع سن اللاعبين تحت سن العشرين لكن شداد تمسك بعمر اللاعب المدون في كرته بالاتحاد العام.
يخلط بعض الأخوة بين تسجيل لاعب قديم عنده كرت بأحد الإتحادات وبين تسجيل لاعب جديد (لأول مرة) لم يسبق له اللعب في السودان أو اللعب في درجاته المختلفة في الحالة الأولى كرت اللاعب المكتوب به إسمه وتاريخ ميلاده لن يتغير حتى يعتزل اللاعب الكرة أما في الحالة الثانية عند تسجيل لاعب جديد يتطلب وجود رقم وطني أو شهادة جنسية أو جواز سفر .
اللاعب خالد النعسان تنطبق عليه الحالة الأولى ليس من حق المريخ واللاعب ولا لجنة التسجيلات أو الإتحاد العام تغيير تاريخ ميلاد اللاعب .
قبل الختام
هل يستطيع الإتحاد الإنجليزي مثلاً تغيير ميلاد لاعب آرسنال ثيو والكوت المولود في العام 1989 بإستخراج جواز سفر جديد بتاريخ 1999م بغرض المشاركة مع المنتخب الإنجليزي للشباب.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بوكو 02-19-2016 09:0
    وكمان اتضح إنه مسجل باتحاد الباوقة مواليد 91 وبرضو الاتحاد حا يسمكر ويغالط لكن الحق أبلج والباطل لجلج بإذن الله
  • #5
    أبو الياسUSA 02-19-2016 01:0
    السمكرجيه جاهزين، دي حاجه ساهله جدا، سمكرو اصعب من كده بكتير، انتظر شويه وشوف سمكرة 2016
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019