• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
اكرم حماد

نعم يا شيخ

اكرم حماد

 0  0  3575
اكرم حماد
كما افكر





بفوزه على الرابطة كوستي واصل الهلال إنتصاراته في الدوري الممتاز ليرتفع برصيده إلى 16 نقطة وهو إنتصار مهم جدا لأنه أتى وسط أجواء غير صحية على خلفية إقالة المدرب الفرنسي كافالي.. لا يمكن أن ننسب الإنتصار لكافالي لأنه أصبح خارج منظومة الفريق ولا يمكن أن نتحدث عن بصمة مبارك سليمان لأن هذه أول مباراة له مع الفريق مع الإشارة إلى أننا لن نتحدث كثيرا في المباريات القادمة عن مبارك سليمان وإنما سنتحدث عن المدرب المصري طارق العشري الذي سيقود مباريات الهلال إبتداءً من مباراة مريخ كوستي.

الحارس الكاميروني ماكسيم لم يُختبر كثيرا في مباراة الرابطة ولكن بشكل عام كان هادئاً وثابتاً كعادته وهذا الأمر يبعث على الثقة والإطمئنان ويجعل المدافعين يلعبون بشكل جيد لأن اللعب أمام حارس مهتز ومتوتر يجعل المدافعين يلعبون بخوف وإرتباك على عكس اللعب أمام حارس ثابت.. ماكسيم حتى الآن لم تستقبل شباكه أي هدف في الممتاز رغم خوضه عدد من الإختبارات الصعبة ومن بينها مباراتي هلال الأبيض والأهلي شندي.

ماكسيم في الموسم الماضي كان من أهم أسباب وصول الهلال للدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا فقد ظهر بمستوى مميز ويمكن النظر إليه بإعتبار أنه كان اللاعب رقم واحد في تشكيلة الهلال.. والمؤكد أنه سيقدم مستويات كبيرة مع الهلال هذا الموسم في البطولة الأفريقية وهذا هو الشيء المهم.. فالهلال عندما تعاقد مع اللاعبين المحترفين تعاقد معهم في المقام الأول من أجل البطولة الأفريقية لأن الهلال يستطيع الفوز بالممتاز بأي حداشر لاعب محلي!

الإيفواري شيخ موكورو كان نجم المباراة الأول في مباراة الرابطة فقد صنع الهدف الأول الذي سجله أطهر الطاهر وسجل الهدف الثاني بتسديدة صاروخية رائعة.. هذا اللاعب لم يخذلني فقد تحدثتُ عنه بشكل إيجابي بمجرد مشاهدته وقلتُ أن الحُكم على هذا اللاعب من خلال مباراة لن يكون دقيقا ولكن بشكل عام مؤشراته إيجابية وتؤكد أننا أمام لاعب صاحب إمكانيات مهولة وسيقدم الكثير للهلال.

إذا كان المصريون يقولون على سبيل السخرية (لا يا شيخ).. فإن عشاق الهلال يمكنهم أن يقولوا على سبيل الجدية (نعم يا شيخ)... شيخ موكورو لاعب مهاري للحد البعيد ويجيد المراوغة ولا تنقصه السرعة كما أنه يتميز بصناعة الأهداف فقد مرر الكثير من الكرات المحسنة للاعبي الهلال في مباريات الممتاز السابقة وهذا يعني أننا امام لاعب يصنع الأهداف من ناحية ويسجلها من ناحية أخرى.. كما أنه يمتلك قدم قوية وقد تحدثتُ عن تسديداته القوية الرائعة قبل مباراة الرابطة ليأتي ويؤكد هذا الأمر من خلال هذه المباراة مسجلا هدفا رائعا.. ما قلته عن ماكسيم أقوله الآن عن موكورو وهو أهمية أن يظهر هذا اللاعب بنفس المستوى في البطولة الأفريقية.. مع ملاحظة أن ماكسيم قدم أوراق إعتماده القارية في الموسم الماضي.. في إنتظار أن يقدم موكورو أوراق إعتماده في البطولة الأفريقية إبتداءً من الشهر القادم.


صباح الخير بالليل

يقولون حبل الكذب قصير.. والمتغطي بالأيام عريان.. بعد أن أكدت الأيام أن شهادة هيثم التي نشرتها صحيفة الكاردينال شهادة وهمية ومضروبة ها هو الأسد فوزي المرضي يؤكد أن أسباب إقالته من رئاسة القطاع الرياضي ليست صحية كما تحدث رئيس الهلال.

أمر مؤسف أن يتم التعامل مع شخص بقامة فوزي المرضي بهذه الصورة غير الكريمة والاسوأ من ذلك هو عدم الشفافية واللجوء للكذب خوفا من المجاهرة بالحقيقة.

والشفافية غير موجودة في الهلال فالقرارات تتخذ دون توضيح ودون تبيان للأسباب وكأن نادي الهلال هذا شركة خاصة بالكاردينال ورهطه.

بالعقلية الموجودة في نادي الهلال المؤكد بالنسبة لي أن مبارك سليمان لن يستمر مع الهلال هذا الموسم فإما أن يترك الهلال لوحده وإما أن يتم إجباره على الرحيل.. ونفس الأمر ينطبق على طارق العشري وإن كان هناك إمكانية ضئيلة لأن يبقى العشري مع الهلال حتى نهاية الموسم.

إذا كان مجلس الهلال يُشكل رأيا سلبيا ضد مدرب لمجرد الخسارة في مباراة ودية يقوم بعد ذلك بإعفائه رغم أنه لم يخسر أي مباراة رسمية فإن الطبيعي هو أن نتوقع نفس السيناريو هذا الموسم.. لأن الهلال سيخسر لا محالة.. إذا لم يخسر محليا فإنه سيخسر قاريا.. لأنه لا يوجد فريق لا يخسر.. وبالعقلية الآنية يمكن التأكيد على أن خروج العشري ومبارك سليمان أثناء الموسم من الهلال أمر وارد وبشدة.. لا تنسوا أن الجهل هو الذي يقود الهلال.. ولا تنسوا ان الكاردينال قال أنه سيطيح بمدرب في كل دقيقة إذا كان هذا في مصلحة الهلال.. وهذا المنطق البائس يؤكد أن الكاردينال حافظ لكن ما فاهم.. وأن ظاهرة إستبدال المدربين ستتواصل.. دون فواصل.





امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019