• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
يعقوب حاج ادم

عد .. ياجمال .. دنياهم

يعقوب حاج ادم

 2  0  1745
يعقوب حاج ادم


* لن يخرج الوصفاء من حالات القحط والفلس والنفسيات المتعبة التي يعيشونها الأن الا اذا نجحوا في اثناء واقناع الرئيس الطوالي جمال الوالي بالعودة مجددا الى رئاسة النادي بعد ان ثبت وبما لايدع مجالا للشك بان النادي الوصيفي لن تقوم له قائمة ابد الدهر والرئيس الطوالي بعيدا عن اسواره وقد انكشفت هذه الحقيقة في اكثر من مرة عندما ترجل السيد جمال الوالي عن مقعد الرئاسة مكرها او طائعا حيث ظل النادي يعيش على الفتات والتسول والهبات التي تاتي من روابط المريخ والهلال تصوروا في زمن القحط والفلس ومراحل انعدام الوزن سمح الوصفاء لانفسهم لان تصرف عليهم روابط الهلال في المهجر وهي مراحل متاخرة لم يصل اليها الوصفاء من قبل وكما نلاحظ ونتابع ويتابع معنا كل اهل الوسط الرياضي فان مجالس التسير المتعاقبة على النادي الوصيفي وضح انها لن تضيف للوصيف جديدا بل هي تمثل عالة عليه وتحمل خزينته مبالغ خرافية تهد الحيل بحكم ان رجال التسير مجرد موظفين لايملكون غير قوت يومهم فمن أين لهم بان يصرفوا على نادي كبير مصنف الثاني في البلد اضافة الى ان الحكومة التي عينتهم رافعة ايديها عنهم فهي اي الحكومة المواطن العادي الذي يمثل جل اهتماماتها ماقادره توكله او تشبعه ولاقادره توفر ليه انبوبة الغاز او رغيف الخبز او الكهرباء التي تنير دروبه وطرقاته فكيف بها ان تساهم في حل مشاكل نادي يمارس انشطة رياضية!!

* وبما ان كل المريخاب القدامى والمحدثين معارضة وانصار بما انهم جميعا قد انزوا في ركن قصي وفضلوا الابتعاد في الوقت الذي يحتاجه فيه ناديهم والمدهش ان رجالات المعارضة الذين سببوا صداع مستديم للوجيه جمال الوالي ابان فترة رئاسته للنادي طوال الثلاثة عشرة عاما الماضية الغريب انهم وعندما تهيات الفرصة لهم وباتت مقاعد الادارة متاحة لكل مريخي يأنس في نفسه الكفاءة ليتقدم الصفوف ويعلن عن نفسه كمنقذ للنادي من العثرات التي يعيشها الان فالغريب والمدهش حقا ان يلوذ المعارضين بالفرار ويتركوا المريخ النادي العريق عرضه لمجالس التسير التي يسيرها الغرباء عن اهل البيت فماذا يعني هذا غير الجحود والنكران من اهل البيت الاحمر الذين وضح بان حبهم للمريخ مجرد شعارات ترفع دون ان تصحبها افعال واعمال تؤكد ان اهل المريخ قلوبهم على الكيان فاين اولاد حجوج واين ناس نادر ابراهيم مالك واين ناس فتحي ابراهيم عيسى وأين محمد علي ضقل واين قريش واين ود الحاج ملك الخبت واين كبير المريخاب ود الياس .. واين العديد من الرموز المريخية المعروفة والتي استمرات الجلوس على الرصيف يتفرجون على مايجري داخل البيت الاحمر وكان الامر لايعنيهم وهو شئ وجد الاستنكار عند جماهير الصفوة والتي تاكد لها وبما لايدع مجالا للشك بان معظم رجالات المعارضة مجرد حفنة من الرجال تجيد الجعجعة الفارغة والسباحة عكس التيار وتكسير مقاديف العاملين اي انهم لايعملون ولايسرهم ان يروا الاخرين يعملون والدليل المتاريس والعوائق والأشواك التي وضعوها في طريق جمال الذي قالوا عنه بانه وصي على المريخ ولكنهم اكتفوا بدور المتفرج عندما ذهب جمال وبات النادي في امس الحاجه لجهودهم فكان انكشفوا على رؤوس الأشهاد وبانوا على حقيقتهم المزيفة.

* وفي ظل هذا الخضم المتلاطم الامواج والمدرب ينفذ بجلده واللاعبين جلهم او معظمهم يجيرون بالشكوى من عدم تسلمهم لمقدمات العقود والرواتب الشهرية يبقى لامناص من عودة الرئيس الطوالي ليس غدا وليس بعد غدا وليس الى حين انعقاد الجمعية العمومية بل اليوم بل الساعه حتى يعود الاستقرار النفسي والبدني والمادي لاسوار النادي الوصيفي لان الامور ان سارت على هذا المنوال وبهذا السيناريو الممل الرتيب الذي جعل نادي المريخ الامدرماني بكل شموخه يشكو لطوب الارض من الفلس وبات يتسول من الروابط المريخية والروابط الصديقة فان السكوت على امر مثل هذه يصبح جريمة في حق هذا النادي الوصيفي المصنف كند حقيقي لسيد البلد وسيد اسيادها فليعود جمال وليقارع الهلاليين الحجة بالمال والفكر ورجاحة العقل فنحن لايسرنا ان نرى الوصيف الواهن الضعيف اضعف مما نراه عليه الان فهل يسمعني القوم ام تستمر الساقية في طريق الفلس والفشل والتسول وأراقة ماء الوجه !!!!!

540 دقيقه وشباكنا عذراء ونيلسون النشاز الأكبر

* حقق فتية الهلال الاماجد فوز مؤزر على فريق الرابطة كوستي او الذئاب كما يطلق عليهم بهدفين دون رد حملتا توقيع اطهر الطاهر والعاجي الموهوب المشاكس شيخ موكورو ليصل الزعيم الهلالي الى النقطة السادسة عشر ليتقاسم الصدارة مع عطاشى الارض ونستطيع ان نقول بان الهلال قد حقق الاهم وظفر بالنقاط الثلاثة وعاد مرفوع الرأس من مدينة كوستي الجميلة بقيادة المدرب الحمش مبارك سليمان ولكن المستوى لم يكن كما كان عليه في اللقاء الماضي امام ارسنال شندي تلك المباراة الاستثنائية التي قدمها الفريق الهلالي حيث تعددت الاخطاء في هذه المباراة من حيث التمرير والتمركز والارتداد السريع من المناطق الامامية الى المناطق الخلفية اضافة الى فقدان الكرة بسرعة من تحت الاقدام وقد كانت التمريرات الخاطيئة هي العنوان الابرز في هذا اللقاء وبخاصة من جانب الغاني نيلسون نارجيلا العائد للمشاركة في غياب الشغيل وبشه فقد اكثر من التمريرات الخاطيئة التي تعدت العشرة تمريرات بجانب الالتحام غير القانوني وارتكابه لاكثر من خمسة اخطاء في مناطق حيوية امام المرمى وفي خط ال 18 ويبدو ان غياب النجم نارجيلا عن المشاركة المستمرة قد افقده حساسية اللعب المميز الذي عرف به كما ان اداء نيلسون قد اتسم بالبطء والرتابة الامر الذي افقد وسط الهلال السيطرة على زمام المباراة فتحولت السيادة المطلقة لوسط الذئاب الذين كانت جزئية الاستحواذ عندهم عالية تفوقوا فيها على نجوم الهلال في اوقات كثيرة من المباراة وبخاصة في شوط اللعب الثاني الذي كانت السيادة فيه واضحة بالنسبة لنجوم الرابطة وباختصار شديد كان نارجيلا النشاز الاكبر في الفرقة الهلالية"

* والامانة تقتضي ان نقول بان العاجي الشيخ موكور قد كان هو الابرز في الفرقة الهلالية بتحركاته المكوكية وانفلاتاته الخطيرة من منتصف الملعب في الطرف الايسر حيث استطاع ان يقود العديد من الهجمات الخطيرة والعكسيات المتقنة التي فتحت الكثير من الثغرات في العمق الدفاعي للذئاب ولكن الاستغلال الامثل كان شبه معدوم عند المهاجم الصريح ولاء الدين والذي لم يشكل اي خطورة تذكر على مرمى الحارس عبد الله الزبير قبل اصابته ومغادرته الملعب وقد كان لشيخ موكورو قصب السبق في التجهيز والتهديف حيث مرر كرة الهدف الاول لاطهر الطاهر واحرز الهدف الثاني باليسارية القاتلة وحريا بنا ان نقول بان شكل الهجوم قد تغير بعد دخول النجم وليد بخيت الذي تحرك بايجابية وارسل عدد من الصواريخ نحو المرمى لم يكتب لها النجاح وكالعادة كان الاداء في الخطوط الخلفية عاليا واتسم بالجودة باستثناء بعض الهنات الطفيفة وبخاصة الهفوة الكبرى لعمار الدمازين عند الدقيقة 67 عندما تباطأ في السيطرة على الكرة فخطفها منه المهاجم وكاد ان يحرز منها هدفا لولا يقظة المحترف امبيكو الذي ابعد الكرة في الوقت المناسب وبالطبع فان دخول الواعد محمد مختار فضل الله ((بشه)) قد ساهم في ضبط ايقاع اللعب وتنويع الهجمات من الجهة اليمنى للملعب وليت المدرب يكثف الجرعة لهذا النجم ليدفع به في وقت مبكر بدل ان يكتفي بي 20 دقيقة فقط فهو لاعب ايجابي ولديه قدرات فنية عالية ليس مكانها دكة البدلاء. اخيرا فلابد لنا من ان نشير الى ان قاضي الجولة الامبراطور عمار كريمة قد كان قاسيا على لاعبي الهلال وهو يحتسب مخالفات من وحي خياله ويوزع البطاقات الصفراء على الهلاليين بمناسبة وبلا مناسبة في كرم يحسده عليه حتى حاتم الطائي نفسه:

.. اخيرا جدا فلابد لي من الاشادة برباعي الذئاب حسن كرنقو والطاهر الحاج ومحمد موسى والموهوب حتي النخاع احمد مارتن الذي سبب لبويا صداع مزمن ولم يرتاح بويا الا بعد ان قام ملكيه بسحبه من الملعب في قرار وجد الاستهجان من جماهير الرابطه وغيرها لان الفتي كان يقدم المتعة في اسمى صورها"

التمريرة ... الأخيرة

* لو لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الزعيم 02-17-2016 02:0
    مقال المشجع العصبي. طبال الجميل اجمل بضحك يا عمنا كنت تتريث شوية بعد ما تسمع تصريحات الهلالى الأصيل. الفاتح النقر. المشكلة بعد طول لسانكم ما عارفين رئيسكم منو. الكابتن النقر كالعادة رجل شجاع. ولا يطبل لرجل مثله ولو كسر الحجر قال بالفم المليان ريىس الهلال فاطمة الصادق وانت جاي تقول لينا المريخ وجمال الوالى يا حليل السودان ورجال السودان ابو كسكتة. اشترى الرجال. بابخس تمن حتى يطبلوا له. حتى فى اسوء موقف يمر عليه يا سيد ياريت لو ركزت على كلام النقر. ما خلى فيكم حاجة المريخ لو رىيسه امرأة لا تفقه. شىء فى كرة القدم وصحفيه يطبلوا ليل نهار أحسن يضربنا الفلس طول عمرنا. اهم شىء عند الصفوة الكرامة يا حاج ادم. يا يعقوب
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      Abu Abd-Allah 02-17-2016 04:0
      كرامة ايه يالزعيم !!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      انتو ياكفوة يامن تدعون الصفوية !!!!!!
      والله مقال يعقوب عين الحقيقة الوالي كان بخم ليكم من الخزينة الغامة لكنها صفرت مما اجبره للهروب بجلده
      يكفي الهلال فخرا ان له رجال تجمعهم محبة الهلال وليس مصالحهم الشخصية
      عليه كلما يغادر ريئس ياتي من هو اقدر فاين انتم يا مضروبي الفلس
      انتم راجياكم سنين قحط راتب لاعب واحد ما حاء تستطيعوا الحصول عليه
      ممز نبح حتي صوته بح للتبرع ولاحياة لمن تنادي يا كفوة المجتمع اما كان جمع سعر كمامات الزيف تحصل لسداد الرواتب المتاخرة
      صبر وشوفوا الايام القادمة وتمرد الحقوق والمستحقات
  • #2
    jo 02-17-2016 01:0
    والله انت فلس المريخ واجعك أكتر من ونسي!!.
    ياخي مالك ومال فلس المريخ؟؟!!.
    أمشي شوف المحاكم المدورة في هلالك بسبب مستحقات قدامى اللاعبين بعدين تعال أتكلم عن فلس المريخ.
    بعدين انت ما كنت شحاد ومفلس 9 سنين في زول سألك؟؟!!.
    ليه ما سألت الحاج عطا المنان جاب القروش من وين؟؟!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019